فاتبعونى ..(السنة النبوية)

فاتبعونى ..(السنة النبوية)


السُّنة النبويّة لها عدة معانٍ فالسُّنّة في اللغة: هي الطريقة والمَنهج، منها قول النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ “فعليكم بسُنّتي ،وسُنّة الخلفاء الراشدين المَهْدِيِّين” رواه الترمذي وغيره وقال: حسن صحيح أي طريقتي ـ والسُّنّة في اصطلاح الفقهاء هي ما يُثاب المرء على فعله ولا يُعاقَب على تركه كصلاة الضُّحى مثلاً ، والسنة في اصطلاح المحدثين هي ما أضيف إلى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قولاً أو فعلاً أو وصفًا أو تقريرًا.

يوم الجمعة

القنوات المتخصّصة > برامج تليفزيونية > فاتبعونى ..(السنة النبوية)

يوم الجمعة

4,751 مشاهدات
محمد السقافمحمد السقاف ( الداعيه الاسلامى )

أضيف في:
19 يوليو 2019
مقطع فيديو من فاتبعونى ..(السنة النبوية) في برامج تليفزيونية
قال صلى الله عليه وسلم : (( خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة )) وفيه طلب خاص طلبه الحبيب صلى الله عليه وسلم من أمته .. فما هو ؟ وما هى سنن يوم الجمعة..؟
السُّنة النبويّة لها عدة معانٍ فالسُّنّة في اللغة: هي الطريقة والمَنهج، منها قول النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ “فعليكم بسُنّتي ،وسُنّة الخلفاء الراشدين المَهْدِيِّين” رواه الترمذي وغيره وقال: حسن صحيح أي طريقتي ـ والسُّنّة في اصطلاح الفقهاء هي ما يُثاب المرء على فعله ولا يُعاقَب على تركه كصلاة الضُّحى مثلاً ، والسنة في اصطلاح المحدثين هي ما أضيف إلى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قولاً أو فعلاً أو وصفًا أو تقريرًا.
#التنمية_البشرية #برامج_تليفزيونية #tv #برامج_تليفزيونية_من_اليوتيوب #الدين_الاسلامى #Islamic #التنمية_الإيمانية #iman #مجلة_الإيمان #الجانب_الشخصي #personality #الجانب_الاجتماعي #Socially #مجلة_الثقافة_و_تنمية_الفرد #مجلة_الأهل_و_المجتمع #الايمانية #الثقافية_الفكرية #الاجتماعية #محمد_السقاف #Mohammed_Alsaqqaf #فاتبعوني_3 #فاتبعونى_يحببكم_الله #فاتبعونى_يحببكم #السنة_فى_ايران #السنة_والشيعة #السنة_النبوية #السنة_الهجرية #السنة_الضوئية #السنة_النبوية_pdf #السنة_النبوية_مباشر #السنة_النبوية_الشريفة #السنة_النبوية_للمولود_الجديد #السنة_النبوية_الشريفة_pdf #‎ #فتاوى_النساء_في_رمضان #‎الصيام_والتقوى #‎ركن_الطفل #‎تعريف_الحديث #‎الحديث_والسنة #‎مكانة_الحديث_والسنة_في_الشريعة #‎الحديث_القدسي #قناة_السنة_النبوية
المزيد..
القنوات المتخصّصة:
    الفيديو التالي:
  • 5,126 2 سنن الرياضة
    من صفات صلى الله عليه وسلم انه كان قوي البنية وكان يحث أصحابه على الرياضة والإهتمام بالبنيه الجسدية ويقول (المؤمنُ القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف)..
المزيد:
  • 4,751 1- يوم الجمعة
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)قال صلى الله عليه وسلم : (( خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة )) وفيه طلب خاص طلبه الحبيب صلى الله عليه وسلم من أمته .. فما هو ؟ وما هى سنن يوم الجمعة..؟
  • 5,126 2- سنن الرياضة
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)من صفات صلى الله عليه وسلم انه كان قوي البنية وكان يحث أصحابه على الرياضة والإهتمام بالبنيه الجسدية ويقول (المؤمنُ القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف)..
  • 9,967 3- معاملة الخدم
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)النبي صلى الله عليه وسلم ارتقى بمعاملة كل البشر وكان له لمسة جميلة تعكس ما بداخله من احسان وتقدير للناس ، ومثال لذلك (معاملة الخدم ) حتى أنه صلى الله عليه وسلم أوصى بهم لما حضره الموت فقال : (الصلاة وما ملكت أيمانكم) .. فقد اوصانا النبى على قيمة الاحسان وما يعكسه من خير بين البشر ولكنه تكلم كثيراً عن قيمة الاحسان فى..معاملة الخدم
  • 4,481 4- معاملة الأبناء
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)وصايا النبى صل الله عليه وسلم فى معاملة الابناء و الصغار..
  • 5,248 5- حب رسول الله لخديجة
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)قال صلى الله عليه وسلم : (( خياركم خياركم لنساءهم وأنا خيركم لأهلي )) فكان النبى طيب المعاملة مع زوجاته ، فكيف نتعامل مع زوجاتنا ؟؟ وماهى طريقة الرسول صل الله عليه وسلم فى التعامل مع زوجاته..
  • 14,936 6- الحمل والولادة
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)فترة الحمل مرحلة مهمة في حياة المرأة وقد بشرها الرسول صلى الله عليه وسلم أنها بذلك تكون في جهاد في سبيل الله .. وقد ترك الرسول صل الله عليه وسلم بعد السنن التى تحفظ المرأه وتحصد لها البركة والعافية باذن الله لها ولمولودها..فما هى تلك السنن؟؟
  • 4,132 7- التعامل مع النعمة
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)ويقول الله تعالى : (( وأما بنعمة ربك فحدث )) وفي حيات النبى صل الله عليه وسلم الكثير من الدروس والمواقف في حمد الله سبحانه وتعالى وشكره على النعم الكثيرة التى انعم بها الله عز وجل علينا وعليه..فما هيا سنة النبى والطريقة التى كان يشكر بها الله عز وجل..
  • 5,388 8- سنن الطعام
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)قال صلى الله عليه وسلم : (( إِنَّ الله لَيَرْضَى عن الْعَبْدِ أَنْ يَأْكُلَ الأكْلَةَ فَيَحْمَدَهُ عليها أو يَشْرَبَ الشَّرْبَةَ فَيَحْمَدَهُ عليها)) ومن أسباب رضى الله عن عباده اتباع نبيه صلى الله عليه وسلم في سننه وآدابه ومنها "سنن الطعام"
  • 4,743 9- سنن الركوب
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)الركوب نعمة عظيمة انعم الله بها علينا .. فندعو الله عز وجل ان يبارك لنا فيها ونحمده عليها ونسبح بحمده ونشكره عليها..فما هى سنن الركوب التى اوصى بها النبى صل الله عليه وسلم
  • 5,043 10- سنن الوضوء
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من توضأ فأحسن الوضوء خرجت خطاياه من جسده حتى تخرج من تحت أظفاره) .. ولكن هل تعرف ما هى الطريقة السليمة للوضوء .. وكيف كان البنى صل الله عليه وسلم يتوضأ..؟
  • 5,052 11- سنن السفر
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)السفر قطعة من العذاب ..فإذا كان المسافر متبع لسنن رسول الله صلى الله عليه وسلم محافظاً عليها ، اصبح سفره بسيطاً واعاده الله بسلامة وبخير وحفظه من المخاطر ..فما هى سنن السفر..؟
  • 10,710 12- الإبتسامة
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)قال صلى الله عليه وسلم : (( تبسمك في وجه أخيك صدقة )) .. فكم مرة تتبسم في وجوه الناس يومياً؟؟ يجب ان تعلم الابتسامة عبادة وليست عادة .. وكان النبى عليه الصلاة والسلام أكثر الناس تبسماً في وجوه أصحابه .. فما هى سنة الإبتسامة..؟
  • 5,319 13- سنن التيامن
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)كان النبى عليه الصلاة والسلام يحب التيامن..وكان يجد فى التيامن البركة ..ويجب علينا ان نفعل مثلما كان يفعل النبى عليه الصلاة والسلام..ولقد قال النبى عليه الصلاة والسلام آيه من كتاب الله العزيز حيث قال: (( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله )) .. فما هى سنن التيامن
  • 6,356 14- سنن المولود
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)لقد ترك لنا النبى عليه الصلاه والسلام سنن للمولود والاطفال لكى يحفظهم الله عز وجل بالخير والبركة..لان الاطفال هم احباب الله ولقد كان النيى يرعاهم حسن الرعاية لان فى يوماً من الايام سيصبحو هؤلاء الاطفال هم شباب الاسلام..فما هى سنن المولود التى تجعله ينشأ فى خيراً وبركة؟
  • 4,811 15- سنة الطيب
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)ما الشىء الذى كان يحبه النبى عليه افضل صلاة وسلام فى هذه الدنيا قال عليه الصلاة والسلام : ( حبب إلي من دنياكم النساء والطيب ) فلأنه الطيب ..فمن تطيب فلينوي لذلك .. سنة الطيب ؟
  • 5,335 16- سنن الغسل
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)كان النبى عليه الصلاة والسلام يحب النظافة والرائحة الطيبه وكان له طريقة يغتسل بها لكى يفضل نظيفاً طيب الرائحة طاهراً دائماً ويحب الطهارة فما هى الطريقة التى كان يغتسل بها وما هى ..سنن الغسل؟
  • 4,360 17- سنن السوق
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)لكل مكان اداب واحترام ولعل السوق مكان تعمه الفوضى والغفلة والزحام فكان الرسول صل الله عليه وسلم له طريقة واسلوب يحفظ نفسه به من السوق وما يعمه من اشياء وكانت ذلك الاسلوب يحفظ شأنه ويعلى من مرتبته اكثر فاكثر فما هى سنته داخل السوق .. سنن السوق؟
  • 4,362 18- سنن المسجد
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)كان النبى عليه الصلاه والسلام كان يحب الجلوس فى المسجد وقد كان قلبه متعلقاً به ولقد جعل للمسجد سنن واداب لكى تحترم الناس المسجد ولكى تعرف ما مدى طهارة هذا المكان لذا فقد سن بعض السنن بخصوص المسجد .. فما هى سنن المسجد .؟
  • 4,113 19- سنة طيب القول
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)اعتنى النبى عليه الصلاه والسلام بالباطن والظاهر وكان لسانه طيب وحسن القول وكان كلامه مؤثراً لانه نابع عن طيبه وحب واحترام لذاته وللاخرين وقد اوصانا بالكلمة الطيبة.. وقد قيل : إنما جعل اللسان على الفؤاد دليلا .. فما هى سنة طيب القول ؟
  • 5,082 20- البسملة
    فاتبعونى ..(السنة النبوية)البسمله هيا مفتاح باب الخير فبذكر الله تطمن القلوب .. وقد اوصى النبى عليها لانها مفتاح باب الراحة النفسية للمؤمن فبها يرتاح ويأمن ويحفظ من كل شر وتأتيه البركة باذن الله عز وجل .. فما هى سنن البسمله ؟
المزيد ...

المزيد من القنوات: