صورة الجانب الأسري

مجلة الأسرة والطفل

مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال مجلة الأسرة والطفل وتنمية الجانب الأسري تحتوي على الزواج و الأسرة و المرأة و الأطفال وتنشئة الأجيال واعدادهم وتنمية ورعاية الأسرة والترابط الأسري والتفاعل بين الطفل والأسرة وتعتبر التنمية الأمثل للأطفال ذات أهمية حيوية للمجتمع ، لذا من المهم أن نفهم التنمية الإجتماعية والمعرفية والعاطفية والتعليمية للأطفال

مقولات ومنشورات في مجلة الأسرة والطفل:

مقولات عن الاخوة:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .

مقولات عن الحب:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .

مقولات عن الحياة الزوجية:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .

مقولات عن الاب:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .

نصائح:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .

مقولات عن الام:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .

مقولات عن الحياة:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .

مقولات عن الاصدقاء:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .

أحاديث شريفة:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .

أمثلة أوربية:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .

نصائح للشباب :

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .

على رأي المثل:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .

الأخلاق:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .

قصص:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .

أمثلة شعبية:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .

قصص معبرة و هادفة:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .

أمثلة عربية :

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .

أمثلة آسيوية:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .

قصص الأطفال:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
image

اليوم الاول للطفل في المدرسةالجانب الصحي والبدني الام

  • 213 مشاهدة

كيف تعدين طفلك لليوم الأول في المدرسة طب الأطفال وصحة الأسرة, أمراض الأطفال, الامراض النفسية عند الاطفال, مشاكل المدرسة, اليوم الاول للطفل في المدرسة قسم مشاكل المدرسة يحتوي على مشاكل و صعوبات الدراسة عند الأطفال و المراهقين...

مشاكل المدرسة
image

صحة المراهقينالجانب الصحي والبدني الأطفال

  • 308 مشاهدة

صحة المراهقين , صحة المراهق ,  الوقاية من امراض فترة المراهقة , Adolescent Health ,الكشف الدوري الطبي الصحي على المراهق طب الأطفال وصحة الأسرة, نمو و تطور الطفل, نمو و تطور المراهق, طب المراهقة, صحة المراهقين قسم طب المراهقة يحتوي على طب المراهقة,طب و امراض مرحلة المراهقة و المراهقين والمراهقات في مرحلة البلوغ...

طب المراهقة
image

اكتئاب الطفل و المراهقالجانب الصحي والبدني الأطفال

  • 212 مشاهدة

اكتئاب الطفل,اكتئاب المراهق, علاج الاكتئاب عند الاطفال و المراهقين, child and teen depression - طب الأطفال وصحة الأسرة, نمو و تطور الطفل, نمو و تطور المراهق, طب المراهقة, اكتئاب الطفل و المراهق قسم طب المراهقة يحتوي على طب المراهقة,طب و امراض مرحلة المراهقة و المراهقين والمراهقات في مرحلة البلوغ...

طب المراهقة
image

انتحار المراهقينالجانب الصحي والبدني الطب

  • 220 مشاهدة

انتحار المراهقين ,بحث حول انتحار الطفل و المراهق,أسباب و اعراض و علاج الانتحار و محاولة الانتحار عند المراهقين و الأطفال , suicide and attempted suicide in teens طب الأطفال وصحة الأسرة, نمو و تطور الطفل, نمو و تطور المراهق, طب المراهقة, انتحار المراهقين قسم طب المراهقة يحتوي على طب المراهقة,طب و امراض مرحلة المراهقة و المراهقين والمراهقات في مرحلة البلوغ...

طب المراهقة
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات مجلة الأسرة والطفل

المزيد ...

فيديو مميّز:

المزيد ...

مشاهير مجلة الأسرة والطفل:

    المزيد

    تعرّف على فلورنس نايتينجيل ( رائدة التمريض الحديث )
    تعرف برائدة التمريض الحديث ويطلق عليها اسم "سيدة المصباح" أو "السيدة حاملة المصباح".

    فلورنس نايتينجيل
    رائدة التمريض الحديث

    فلورنس نايتينجيل

    المزيد

    تعرّف على احمد خالد توفيق ( العرااب )
    أحمد خالد توفيق فراج، مؤلف وروائي وطبيب مصري. يعد أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب والأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي ولقب بالعراب

    احمد خالد توفيق
    المزيد

    تعرّف على مولي ستون ( المحاضرة )

    مولي ستون
    المحاضرة

    مولي ستون

    المزيد

    تعرّف على علا الفارس ( الاعلاميه الاردنية )
    إعلامية وصحفية أردنية كانت تعمل في قناة إم بي سي 1، وتعمل الآن في قناة روتانا خليجية

    علا الفارس
    الاعلاميه الاردنية

    علا الفارس

    المزيد

    تعرّف على أبي هريرة ( الصحابي الاكثر رواية وحفظا للحديث النبوي )
    أبو هريرة عبد الرحمن بن صخر الدوسي (المتوفي سنة 59 هـ/678م) صحابي محدث وفقيه وحافظ أسلم سنة 7 هـ، ولزم النبي محمدا، وحفظ الحديث عنه، حتى أصبح أكثر الصحابة رواية وحفظا للحديث النبوي

    أبي هريرة
    الصحابي الاكثر رواية وحفظا للحديث النبوي

    أبي هريرة

    المزيد

    تعرّف على بوب ديلن ( الفنان الامريكي )
    بوب ديلن اسمه الحقيقي روبرت ألن زيمرمان ولد في 24 مايو 1941 هو مغني وملحن وشاعر وفنان أمريكي يتمتع بصوت رائع ومرن، لقد كان شخصية مؤثرة في الموسيقى والثقافة الشعبية لأكثر من خمسة عقود.

    بوب ديلن
    الفنان الامريكي

    بوب ديلن

    المزيد

    تعرّف على طلحه بن عبيد الله ( الصحابي الجليل )
    طلحة بن عبيد اللّه التّيمي القرشي، أحد العشرة المبشرين بالجنة، ومن السابقين الأولين إلى الإسلام، وأحد الستة أصحاب الشورى الذين اختارهم عمر بن الخطاب ليختاروا الخليفة من بعده

    طلحه بن عبيد الله
    الصحابي الجليل

    طلحه بن عبيد الله

    المزيد

    تعرّف على جون لوك ( الفيلسوف والمفكر السياسي )
    جون لوك هو فيلسوف تجريبي ومفكر سياسي إنجليزي. ولد في عام 1632 في رنجتون في إقليم سومرست وتعلم في مدرسة وستمنستر، ثم في كلية كنيسة المسيح في جامعة أوكسفورد، حيث انتخب طالبا مدى الحياة، لكن هذا اللقب سحب منه في عام 1684 بأمر من الملك

    جون لوك
    الفيلسوف والمفكر السياسي

    جون لوك

    المزيد

    تعرّف على أحمد عبدالمجيد ( الاستاذ )
    هو استاذ شرح مادة الرياضيات للصف 1 اعدادى 2 اعدادى 3 اعدادى 1 ثانوى 2 ثانوى 3 ثانوى

    أحمد عبدالمجيد
    المزيد

    تعرّف على علي مراد ( الكانب والمؤرخ )
    علي مراد فراشبندي صحفي وكاتب ومؤرخ إيراني الذي اشتهر بسبب انتقاداته لبعض قرارات الحكومة الإيرانية وجدله مع الاستعمار البريطاني ودعمه للحركة الوطنية الإيرانية

    علي مراد
    الكانب والمؤرخ

    علي مراد

المزيد ...

المجلّات: