صورة الجانب الأسري

مجلة الأسرة والطفل

مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال مجلة الأسرة والطفل وتنمية الجانب الأسري تحتوي على الزواج و الأسرة و المرأة و الأطفال وتنشئة الأجيال واعدادهم وتنمية ورعاية الأسرة والترابط الأسري والتفاعل بين الطفل والأسرة وتعتبر التنمية الأمثل للأطفال ذات أهمية حيوية للمجتمع ، لذا من المهم أن نفهم التنمية الإجتماعية والمعرفية والعاطفية والتعليمية للأطفال

مقولات ومنشورات في مجلة الأسرة والطفل:

مقولات عن الاخوة:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.

مقولات عن الحب:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.

مقولات عن الحياة الزوجية:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.

مقولات عن الاب:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.

نصائح:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.

مقولات عن الام:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.

مقولات عن الحياة:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.

مقولات عن الاصدقاء:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.

أحاديث شريفة:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.

على رأي المثل:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.

قصص:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.

قصص معبرة و هادفة:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.

أمثلة شعبية:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.

أمثلة أوربية:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.

نصائح للشباب :

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.

أمثلة آسيوية:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.

أمثلة عربية :

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.

قصص الأطفال:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.

الأخلاق:

الأخ الصالح خير من نفسك ، لأن النفس أمارة بالسوء ، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير
أغنى الناس من قنع بما تيسر له .
الأخ هو رفيق الدرب هو روح الحياة، والحياة من غير أخ لا طعم لها ولا لون، لأن الأخ يعطيها أمل وتفاؤل، والأخوة جميلون دائماً مع بعضهم في كل المواقف والأمور فالأخ هو السند الوحيد لنا عند حاجتنا.
image

اليوم الاول للطفل في المدرسةالجانب الصحي والبدني الام

  • 184 مشاهدة

كيف تعدين طفلك لليوم الأول في المدرسة طب الأطفال وصحة الأسرة, أمراض الأطفال, الامراض النفسية عند الاطفال, مشاكل المدرسة, اليوم الاول للطفل في المدرسة قسم مشاكل المدرسة يحتوي على مشاكل و صعوبات الدراسة عند الأطفال و المراهقين...

مشاكل المدرسة
image

صحة المراهقينالجانب الصحي والبدني الطب

  • 194 مشاهدة

صحة المراهقين , صحة المراهق ,  الوقاية من امراض فترة المراهقة , Adolescent Health ,الكشف الدوري الطبي الصحي على المراهق طب الأطفال وصحة الأسرة, نمو و تطور الطفل, نمو و تطور المراهق, طب المراهقة, صحة المراهقين قسم طب المراهقة يحتوي على طب المراهقة,طب و امراض مرحلة المراهقة و المراهقين والمراهقات في مرحلة البلوغ...

طب المراهقة
image

اكتئاب الطفل و المراهقالجانب الصحي والبدني الام

  • 191 مشاهدة

اكتئاب الطفل,اكتئاب المراهق, علاج الاكتئاب عند الاطفال و المراهقين, child and teen depression - طب الأطفال وصحة الأسرة, نمو و تطور الطفل, نمو و تطور المراهق, طب المراهقة, اكتئاب الطفل و المراهق قسم طب المراهقة يحتوي على طب المراهقة,طب و امراض مرحلة المراهقة و المراهقين والمراهقات في مرحلة البلوغ...

طب المراهقة
image

انتحار المراهقينالجانب الصحي والبدني الام

  • 200 مشاهدة

انتحار المراهقين ,بحث حول انتحار الطفل و المراهق,أسباب و اعراض و علاج الانتحار و محاولة الانتحار عند المراهقين و الأطفال , suicide and attempted suicide in teens طب الأطفال وصحة الأسرة, نمو و تطور الطفل, نمو و تطور المراهق, طب المراهقة, انتحار المراهقين قسم طب المراهقة يحتوي على طب المراهقة,طب و امراض مرحلة المراهقة و المراهقين والمراهقات في مرحلة البلوغ...

طب المراهقة
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات مجلة الأسرة والطفل

المزيد ...

فيديو مميّز:

المزيد ...

مشاهير مجلة الأسرة والطفل:

    المزيد

    تعرّف على توم كروس ( الممثل السينمائي )
    توماس كروز مابوثير الرابع ويعرف باسمه الفني توم كروز من مواليد ممثل ومنتج سينمائي عرف بأدائه لكثير من الأدوار في الأفلام الأمريكية التي نالت شهرة عالمية، ومراكز متقدمة في شباك التذاكر، ترشح ثلاث مرات لجائزة الأوسكار وفاز ثلاث مرات لجائزة الغولدن

    توم كروس
    الممثل السينمائي

    توم كروس

    المزيد

    تعرّف على ريشتر ( عالم الزلازل الامريكي )
    تشارلز فرانسيس ريختر ‏ هو عالم زلازل وفيزيائي أمريكي. وريختر معروف بأنه مخترع مقياس ريختر، والذي كان ولا زال يستخدم لقياس قوة الزلازل.

    ريشتر
    عالم الزلازل الامريكي

    ريشتر

    المزيد

    تعرّف على بوب ديلن ( الفنان الامريكي )
    بوب ديلن اسمه الحقيقي روبرت ألن زيمرمان ولد في 24 مايو 1941 هو مغني وملحن وشاعر وفنان أمريكي يتمتع بصوت رائع ومرن، لقد كان شخصية مؤثرة في الموسيقى والثقافة الشعبية لأكثر من خمسة عقود.

    بوب ديلن
    الفنان الامريكي

    بوب ديلن

    المزيد

    تعرّف على الزبير بن العوام ( الصحابي الجليل )
    الزّبير بن العوّام القرشي الأسدي، ابن عمة نبي الإسلام محمد بن عبد الله، وأحد العشرة المبشرين بالجنة، ومن السابقين إلى الإسلام، يلقب بـ حواري رسول الله

    الزبير بن العوام
    الصحابي الجليل

    الزبير بن العوام

    المزيد

    تعرّف على جان ماري مولر ( الفيلسوف الفرنسي )
    جان ماري مولّر: فيلسوف فرنسي لاعنفي مختص بفكر غاندي. وهو مدير الدراسات في معهد البحث عن حل لاعنفي، وعضو مؤسس للحركة من أجل بديل لاعنفي، وعضو لجنة رعاية التنسيق الفرنسي من أجل عقد ثقافة السلام واللاعنف

    جان ماري مولر
    الفيلسوف الفرنسي

    جان ماري مولر

    المزيد

    تعرّف على دينيس ويتلى ( الكاتب و المحاضر )
    دينيس ويتلي ولدت في جنوب لندن لألبرت ديفيد و اليزابيث فلورنسا هارييت ويتلي (ني بيكر ) . وكان الأكبر لثلاثة أطفال من عائلة و الذين كانوا أصحاب ويتلي و ابن مايفير ، والأعمال التجارية النبيذ.

    دينيس ويتلى
    الكاتب و المحاضر

    دينيس ويتلى

    المزيد

    تعرّف على طلحه بن عبيد الله ( الصحابي الجليل )
    طلحة بن عبيد اللّه التّيمي القرشي، أحد العشرة المبشرين بالجنة، ومن السابقين الأولين إلى الإسلام، وأحد الستة أصحاب الشورى الذين اختارهم عمر بن الخطاب ليختاروا الخليفة من بعده

    طلحه بن عبيد الله
    الصحابي الجليل

    طلحه بن عبيد الله

    المزيد

    تعرّف على لاو تزو ( الفيلسوف الصيني )
    لاو تزه أو لاو تسي فيلسوف صيني قديم وشخصية مهمة في الطاوية ولد 604 ق.م. تعني الكلمة السيد القديم وتعتبر لقب تفخيم. ومن ألقابه تايشانغ لاوجون وهو أحد الأنقياء الثلاثة في الطاوية

    لاو تزو
    الفيلسوف الصيني

    لاو تزو

    المزيد

    تعرّف على جون لينون ( المغني )
    جون وينتسون أونو لينون كان مغنٍ وشاعر وعازف غيتار لفرقة البيتلز. بعد توقف الفرقة عام 1970، عاش مع زوجته يوكو أونو في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكمل مسيرته الفنية. بدأ لينون مسيرته كعضو في فرقة البيتلز في ليفربول بإنجلترا

    جون لينون
    المغني

    جون لينون

    المزيد

    تعرّف على احمد خالد توفيق ( العرااب )
    أحمد خالد توفيق فراج، مؤلف وروائي وطبيب مصري. يعد أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب والأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي ولقب بالعراب

    احمد خالد توفيق
المزيد ...

المجلّات: