صورة التنمية الإيمانية

مجلة الإيمان

مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال مجلة الإيمان وتنمية التنمية الإيمانية تحتوي على البعد الروحي في وجودنا الفردي وكياننا الاجتماعي هو حل جميع مشكلات المجتمع المعاصرة، التنمية الايمانية من ركائز التنمية في الاسلام ، يقول سبحانه:﴿إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ﴾ (الأنفال: 2). ، وقال صلى الله عليه وسلم (الايمان يزيد وينقص) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

مقولات ومنشورات في مجلة الإيمان:

حكم قصيرة:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
أقوى الناس من قوي على غضبه .

مقولات عن العلم:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

مقولات عن الام:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

مقولات عن القراءة:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

مقولات الصالحين:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

مقولات عن الامل:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

أحاديث شريفة:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

مقولات الشهداء:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

مقولات عن الذكاء:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

مقولات العشرة المبشرين بالجنة:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

مقولات الخلفاء الراشدين:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

مقولات السلف الصالح:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

مقولات الصحابة:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

مقولات العلماء والدعاة:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

الأحاديث القدسيه:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

مساويء الاخلاق :

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

أمثلة أوربية:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

على رأي المثل:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

نصائح للشباب :

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

أمثلة شعبية:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

الأخلاق:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

أمثلة عربية :

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

أمثلة آسيوية:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .

قصص الصحابة:

كل عز لم يؤيد بعلم فـ إلى الذل يصير . مصطفي لطفي
مصطفي لطفي
الشبهة أخت الحرام
الحق سيف قاطع .
image

جيش الخلفاء الراشدينالتنمية الإيمانية الدين الاسلامى

  • 637 مشاهدة

جيش الخلفاء الراشدين أو جيش المسلمين في عهد الخلفاء الراشدين هو الهيئة العسكرية الرئيسية في عهد الخلافة الراشدة خلال بداية الفتوحات الإسلامية في القرن السابع الميلادي. آنذاك أظهر الجيش الإسلامي مستوى عاليا من الإنضباط والتنظيم والتفوق الإستراتيجي وكان واحدا من أكثر الجيوش قوة وفعالية في العالم. كان الجيش قوامه 13,000 جندي سنة 11هـ / 632م، ولكن مع توسع رقعة الخلافة توسع الجيش تدريجيا حتى وصل إلى 100,000 جندي بحلول عام 657م. ومن أكثر قادة الجيش نجاحا وشهرة خالد بن الوليد، قائد الفتح الإسلامي لبلاد فارس والفتح الإسلامي لبلاد الشام، وعمرو بن العاص، الذي قاد الفتح الإسلامي لمصر....

التاريخ الإسلامي
image

قصة خاتم الانبياء محمد صلى الله عليه و سلم التنمية الإيمانية الدين الاسلامى

  • 235 مشاهدة

قصة خاتم الانبياء محمد صلى الله عليه و سلم - ولد سنة 570 بمكة المكرمة توفى وهو فى الثالثة والستين من عمره 63 عاماً دفن فى بيت السيدة عائشة رضى الله عنها بـ (المسجد النبوى) - موسوعة شاملة بأسماء الانبياء و المرسلين و قصة حياة كل نبي و ما القوم الذي بعث فيهم و ما الرسالة التي بعث بيها إليهم و ما عمر كل نبي و متى ولد و متى توفى و العقبات التي واجهة الأنبياء و ماذا فعل ليهدى القوم الذي بعث فيهم - قصص انبياء الله المرسلين ...

الانبياء و الرسل
image

قصة سيدنا آدم علية السلام التنمية الإيمانية الدين الاسلامى

  • 206 مشاهدة

قصة سيدنا آدم علية السلام ( آدم عليه السلام [ أبو البشرية ] عاش 1000 سنة ) دفن فى الهند، وقيل فى مكة، وقيل فى بيت المقدس - موسوعة شاملة بأسماء الانبياء و المرسلين و قصة حياة كل نبي و ما القوم الذي بعث فيهم و ما الرسالة التي بعث بيها إليهم و ما عمر كل نبي و متى ولد و متى توفى و العقبات التي واجهة الأنبياء و ماذا فعل ليهدى القوم الذي بعث فيهم - قصص انبياء الله المرسلين ...

الانبياء و الرسل
image

القوامة.. دكتاتورية و تسلط أم تهذيب و تبسط ؟التنمية الإيمانية الدين الاسلامى

  • 314 مشاهدة

يختص هذا القسم ببعض الشبهات المثارة التي تدور حول المرأة المسلمة و الرد عليها من الكتاب و السنة حيث يحاول العلمانيون أن يشوهوا صورة المرأة في الإسلام و لقد ردَّ العلماء و الفقهاء على كل من سوَّلت له نفسه التهجم على الدين و علي المرأة المسلمة الملتزمة بتعاليم دينها ....

شبهات و ردود حول المرأة المسلمة
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات مجلة الإيمان

المزيد ...

فيديو مميّز:

  • 281 لا تطالب ربك بتأخر مطلبك
    القلب السليم القلب السليم الشيخ عمر عبد الكافى
  • 303 ثلاثة يحبهم الله
    طريق النور من يحبهم الله طريق النور الشيخ عمر عبد الكافى
  • 227 القرآن وصية النبي العظمى
    برنامج عظمة القرآن _ الشيخ سعيد بن وهف القحطاني برنامج عظمة القرآن مع الشيخ د.سعيد بن وهف القحطاني .. سعيد بن علي بن وهف بن محمد من قبيلة آل سليمان من عبيدة قحطان. بدأ بالدراسة وعمره خمسة عشر عاماً في مدرسة العرين الابتدائية، وذلك عام 1387ه‍، ثم واصل الدراسة حتى حصل على الشهادة الثانوية من ثانوية الملك عبد العزيز بمدينة الرياض في 7/11/ 1400 هـ، وقد كان انتقاله إلى مدينة الرياض عام 1399هـ. درس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كلية أصول الدين القسم العام، وذلك سنة 1401ه‍، وتخرج من هذه الكلية سنة 1404هـ. درس السَّنة التمهيدية للماجستير بكلية أصول الدين في عام 1405ه‍. قسم السُّنَّة وعلومها. قابل سماحة الشيخ العلامة / عبد العزيز بن عبد اللَّه بن باز :، ودرس عليه، وحضر دروسه ابتداءً من عام 1400ه‍ إلى أن مات : في 27/1/ 1420هـ، وقد استفاد منه كثيراً، حيث كان يُدرِّس في حلقاته العلمية: الكتب الستة، ومسند الإمام أحمد، وموطأ الإمام مالك، وسنن الدارمي، وشرح السنة للبغوي، وفي التفسير: تفسير القرآن العظيم لابن كثير، وتفسير الإمام البغوي، وفي المصطلح: نخبة الفكر لابن حجر، وشرح ألفية العراقي، وفي العقيدة: الأصول الثلاثة، وفضل الإسلام، وكتاب التوحيد كلها للإمام محمد بن عبد الوهاب، والعقيدة الواسطية، والعقيدة الحموية كلها لابن تيمية، والعقيدة الطحاوية، وكتاب التوحيد لابن خزيمة، وفتح المجيد شرح كتاب التوحيد، وكتب ابن تيمية، ومنها ما تقدم، ومجموع الفتاوى، والاستقامة، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وكتب ابن القيم، ومنها: زاد المعاد، وإغاثة اللهفان من مصائد الشيطان، ومفتاح دار السعادة، وكتاب الروح، وكتب أئمة الدعوة النجدية، ومنها: الدرر السنية في الأجوبة النجدية، وفي كتب الأحكام: بلوغ المرام لابن حجر، ومنتقى الأخبار للمجد ابن تيمية، وعمدة الأحكام للمقدسي، وفي الفقه: الروض المربع، وفي الفرائض: الفوائد الجلية في المباحث الفرضية، وفي التاريخ والسير: البداية والنهاية لابن كثير، وغير ذلك من الدروس النافعة. حصل على شهادة الماجستير من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وكانت رسالته: «الحكمة في الدعوة إلى اللَّه» وأجيزت بتقدير ممتاز في 25/ 1/ 1412ه‍. حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وكانت رسالته: «فقه الدعوة في صحيح الإمام البخاري»، وأجيزت بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى 15/11/1419ه‍. حصل على ثلاث إجازات في القرآن الكريم على النحو الآتي: * الإجازة الأولى: برواية حفص عن عاصم بتوسط المنفصل والمتصل من الشيخ أحمد بن أحمد، مصطفى أبو الحسن، مدرس القرآن والقراءات بكلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وذلك بتاريخ 10/1/1414ه‍ مصدقة من عميد كلية أصول الدين. * الإجازة الثانية: برواية حفص عن عاصم من الشيخ حسن بن أحمد بن حماد مدرس القرآن الكريم بكلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وذلك بتاريخ 3/11/1414ه‍ مصدقة من عميد كلية أصول الدين. * الإجازة الثالثة: برواية حفص عن عاصم بقصر المنفصل وتوسط المتصل من طريق طيبة النشر في القراءات العشر لابن الجزري، من فضيلة الشيخ/ أحمد بن أحمد مصطفى أبو الحسن، مدرس القرآن والقراءات بكلية أصول الدين، وذلك بتاريخ 28/1/1416ه‍ مصدقة من عميد كلية أصول الدين. - مؤلفاته: من أهمها كتاب حصن المسلم وغيره الكثير من الكتب النافعة . ترجم له عدة كتب باللغات الأخرى غير العربية واللَّه أسأل أن يمد في عمره على طاعته، وأن ينفع بمؤلفاته .
  • 185 التربيةالإيمانية
    تربية الأبناء تربية إسلامية صحيحة برنامج تربية العظماء مع الأستاذ .حمزة الزبيدي . بعنوان : التربيةالإيمانية .
  • 185 جنة التعلق بالله
    جنة الدنيا _ الدكتور حمزة الخالدي برنامج جنة الدنيا مع الدكتور حمزة الخالدي
  • 139 أحكام المفطرات
    برنامج هدى وبينات _ الشيخ محمد صالح المنجد حلقة برنامج هدى وبينات 5 - 9 - 1438 هـ
  • 207 ابتهال مبكي وحزين للقارئ الشيخ سيد النقشبندى " الله .الله . لا اله الا الله "
    ابتهالات وادعية دينيه ابتهال مبكي وحزين للقارئ الشيخ سيد النقشبندى " الله .الله . لا اله الا الله " ابتهال مبكي وحزين للقارئ الشيخ سيد النقشبندى " الله .الله . لا اله الا الله " #النقشبدني #الأنشاد #المنشدين الله الله .. لا اله الا الله يا رب .. يا ربنا العظيم يا الله .. يا مولاه يا كاشفاً عن القلوب همها وكربها توبنا اليك يا الهنا .. يا رب يا رب .. اطلقوني من سياج الآسر حتى اتلاقى بحبيب طال شوقي للقاه يا رفاق الدرب اني حائر وطريقي في ظلام الحس عاثر ليس بالسمع ولا باللمس عشقي ليس بالالحاظ شوقي لا ولا بالبصر انما الحب عناق النور في دنيا الحقيقة انما العشق احتضان للذوى وانطلاق من ظلام الوهم في دنيا الخليقة للسموات الطليقة وشهود الحق بالحق بلى اين الشهود لا مكان لا زمان الذي اوجد هذا العالم الآوحد لا أول له لا آخر له أول دون ابتداء آخر دون انتهاء هو رب العالمين والذي يذكي الحنين نوره مشكاك اليقين (وفي تسجيلات اخرى تجد هذا المقطع ) غناء الستر في الاسحار يشجيني نشيد الطائر النشوان يسحرني هدير الموج يأسرني يغبد قلبي المحزون .. على ايقاع هذا الكون وحين ادقق الانصات للنغمات .. اسمع اعذب الايات تدندن نغمة الاشواق .. توقظ حبي المشتاق للانوار ارقرق همسة الاعماق قطرات من الاسرار ابث لاوعجي للورد والاشجار تسبح حولي الاطياف يا الله .. يا غفار .. يا الله .. يا ستار لتقبل توبتي يا رب كلمات واداء الشيخ سيد النقشبندي الحان: عمار الشريعي من أجمل التواشيح الدينية الرائعة لفضيلة المبتهل الشيخ السيد النقشبندي الشيخ سيد محمد النقشبندي - أستاذ المداحين -صاحب مدرسة متميزة في الابتهالات - أشهر المنشدين والمبتهلين في تاريخ الإنشاد الديني - تردد 11430 رأسي Join and Follow us on : website : http://www.azharitv.net YouTube : https://www.youtube.com/user/azharitv Facebook https://www.facebook.com/AzhariTV Instagram : https://instagram.com/AZHARITV/ soundcloud : https://soundcloud.com/azharitv Google+: http://goo.gl/hqqrY2 منوعات أسلامية قران مرتل- تحميل إبتهالات :: الشيخ سيد النقشبندى mp3 بدون موسيقى- تحميل القرأن الكريم كاملاً برابط مبا شر بجميع الأصوات--أجمل المقاطع الاسلامية --الأذان ابتهال سيدي يا رسول الله النقشبندي كاملا سيد النقشبندي ابتهالات أناشيد. الشيخ ياسر الدوسري دعاء اهتز له جدار المسجد. سورة مريم كاملة بصوت الشيخ ادريس ابكر تلاوات خاشعة. الشيخ خالد الجليل دعاء مؤثر ليلة رمضان هـ. دعاء جديد بصوت الشيخ القارئ ماهر المعيقلي. اذان حزين بصوت الشيخ ناصر القطامي. دعاء مبكي الشيخ ياسر الدوسري .. الهم لك الحمدانت نو السموات والارض ومن فيهن ناصر الحمد دعاء أدعية إسلامية صوتيات اسلامية أناشيد اسلامية أذان أذكار اسلامية دعوات صلوات اسلامية أذكار الجوال أدعية mp3. المعلمة مقسمة اسطوانة فيديو صوت صورة و الشيخ القارىء القارئ حمل تحميل اون لاين مباشر مشاهدة شاهد جزء مترجم ترجمة صوتية مرئية مرئي صوتي ... سيد النقشبندي القارئ سيد سعيد; القارئ عبد العزيز حربي; القارئ عبد العظيم زاهر القارئ عبد الفتاح الشعشاعي; القارئ عبد الفتاح الطاروطي;
  • 138 برنامج بصائر مع الشيخ محمد صالح المنجد بعنوان الإيمان باليوم الأخر
    برنامج بصائر _ الشيخ محمد صالح المنجد برنامج بصائر مع الشيخ محمد صالح المنجد بعنوان الإيمان باليوم الأخر
  • 149 فضائل الصحابة | حلقة خاصة
    الصحابة و آل البيت http://www.quranrabbi.com/ أفضل موقع سماع ومشاهدة وقراءة القرآن مباشرة على الإنترنت
  • 234 ميعاد تحرير فلسيطن - للشيخ الشعراوي
    تاريخ القدس و فلسطين
المزيد ...

مشاهير مجلة الإيمان:

    المزيد

    تعرّف على عثمان بن عفان ( ثالث الخلفاء الراشدين )
    عثمان بن عفان الأموي القرشي (47 ق.هـ - 35 هـ / 577 - 656م) ثالث الخلفاء الراشدين، وهو أحد العشرة المبشرين بالجنة، ومن السابقين إلى الإسلام. وكنيته ذو النورين. وقد لقب بذلك لأنه تزوج اثنتين من بنات الرسول: رقية ثم بعد وفاتها أم كلثوم.

    عثمان بن عفان
    ثالث الخلفاء الراشدين

    عثمان بن عفان

    المزيد

    تعرّف على علي جمعة ( عالم دين إسلامي أزهري )

    علي جمعة
    عالم دين إسلامي أزهري

    علي جمعة

    المزيد

    تعرّف على عبد الله بن مسعود ( صحابي و فقيه و مقرئ و محدث )

    عبد الله بن مسعود
    صحابي و فقيه و مقرئ و محدث

    عبد الله بن مسعود

    المزيد

    تعرّف على أبو عيسى محمد الترمذي ( السلمي الترمذي )
    التّرمذي، أبو عيسى (209 هـ - 279 هـ) / (824م - 892م). هو محمد بن عيسى بن سورة بن موسى بن الضحاك، السلمي الترمذي، أبو عيسى. مصنّف كتاب الجامع المعروف بسنن الترمذي، حافظ للحديث[؟]،[2] ولد في مدينة ترمذ، ثم ارتحل لطلب الحديث فذهب إلى خراسان[؟]، والعراق، والحجاز، ولم يرحل إلى مصر والشام،[3] وحدّث عن جمع كبير من المحدثين،..

    أبو عيسى محمد الترمذي
    السلمي الترمذي

    أبو عيسى محمد الترمذي

    المزيد

    تعرّف على أسامة بن زيد ( الصحابي الجليل )
    أسامة بن زيد بن حارثة الكلبي هو وأبوه صحابيان. كنيته أبو محمد، ويقال: أبو زيد. وأمه أم أيمن حاضنة نبي الإسلام محمد بن عبد الله، ومولاه، وابن مولاه، قال ابن سعد: ولد أسامة في الإسلام ومات النبي وله عشرون سنة.

    أسامة بن زيد
    الصحابي الجليل

    أسامة بن زيد

    المزيد

    تعرّف على أبن تميمة ( شيخ الاسلام )
    هو فقيه ومحدث ومفسروعالم مسلم مجتهد منتسب إلى المذهب الحنبلي.

    أبن تميمة
    شيخ الاسلام

    أبن تميمة

    المزيد

    تعرّف على عبد الحميد هنداوى ( الأستاد الدكتور )
    عبدالحميد أحمد يوسف هنداوي -الأستاذ بكلية دار العلوم- جامعة القاهرة

    عبد الحميد هنداوى
    الأستاد الدكتور

    عبد الحميد هنداوى

    المزيد

    تعرّف على طلحه بن عبيد الله ( الصحابي الجليل )
    طلحة بن عبيد اللّه التّيمي القرشي، أحد العشرة المبشرين بالجنة، ومن السابقين الأولين إلى الإسلام، وأحد الستة أصحاب الشورى الذين اختارهم عمر بن الخطاب ليختاروا الخليفة من بعده

    طلحه بن عبيد الله
    الصحابي الجليل

    طلحه بن عبيد الله

    المزيد

    تعرّف على وسيم يوسف ( داعية إسلامي )

    وسيم يوسف
    داعية إسلامي

    وسيم يوسف

    المزيد

    تعرّف على محمد السعيد ( الشيخ )
    -الشيخ بلقاسم الوناس المشهور باسم محمد السعيد (1945 - 1995) إمام خطيب وداعية ومفكر جزائري ومن مؤسسي رابطة الدعوة الإسلامية،

    محمد السعيد
المزيد ...

المجلّات: