فن الحديث و التواصل مع الآخرين

فن الحديث و التواصل مع الآخرين


مجموعة حلقات متنوعة عن مهارات التواصل مع الآخرين و كيف تقنع الآخرين بأفكارك ، يعتبر التّعامل مع النّاس فنٌ ومهارةٌ توجد لدى البعض بينما يفتقدها البعض الآخر من النّاس وهذه الفنّ يحتاج النّاس إلى تعلّمه بسبب تغيّر طباعهم واختلافها ، فهناك من النّاس من يكون مزاجه عصبيٌّ ومنهم من يكون مزاجه هادئاً ، ومنهم من يكون عاطفيّاً ، ومنهم من يكون عقلانيّاً لذلك ستتعرف في هذه الحلقات على كيفية التواصل مع الآخرين .

كيف تتحدث لتجعل الناس يرغبون في سماعك

كيف تتحدث لتجعل الناس يرغبون في سماعك

978 مشاهدات
أضيف في:
2 يناير 2018
مقطع فيديو من فن الحديث و التواصل مع الآخرين في محاضرات وبرامج التنمية البشرية
هل شعرت وكأنك تتحدث، ولكن لا أحد يصغي؟ هنا جوليان تريجر للمساعدة. في هذا الكلام المفيد، يوضح خبير الأصوات في كيفية التتحدث بصورة أقوى -مع بعض التمارين الصوتية المفيدة والحصول على نصائح حول كيفية التحدث بعاطفة. والحديث قد يساعد العالم ليبدوا أكثر جمالاً.
مجموعة حلقات متنوعة عن مهارات التواصل مع الآخرين و كيف تقنع الآخرين بأفكارك ، يعتبر التّعامل مع النّاس فنٌ ومهارةٌ توجد لدى البعض بينما يفتقدها البعض الآخر من النّاس وهذه الفنّ يحتاج النّاس إلى تعلّمه بسبب تغيّر طباعهم واختلافها ، فهناك من النّاس من يكون مزاجه عصبيٌّ ومنهم من يكون مزاجه هادئاً ، ومنهم من يكون عاطفيّاً ، ومنهم من يكون عقلانيّاً لذلك ستتعرف في هذه الحلقات على كيفية التواصل مع الآخرين .
المزيد..
المزيد:
  • 978 1- كيف تتحدث لتجعل الناس يرغبون في سماعك
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين هل شعرت وكأنك تتحدث، ولكن لا أحد يصغي؟ هنا جوليان تريجر للمساعدة. في هذا الكلام المفيد، يوضح خبير الأصوات في كيفية التتحدث بصورة أقوى -مع بعض التمارين الصوتية المفيدة والحصول على نصائح حول كيفية التحدث بعاطفة. والحديث قد يساعد العالم ليبدوا أكثر جمالاً.
  • 911 2- كيف تتكلم بلباقة امام الاخرين
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين كيف تتحدث بلباقة وحكمة امام الاخرين وتجعلهم يصغون اليك
  • 1,119 3- كيف تتحدث بثقة أمام الناس - كتاب فيفيان بوكان
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين كيف تتحدث بثقة أمام الناس - كتاب فيفيان بوكان
  • 896 4- بودكاست قصة | لازم تتكلم
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين بودكاست قصة | لازم تتكلم
  • 930 5- مهارات التواصل مع الأخرين والتأثير فيهم (أبواب النفس )
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين مهارات التواصل مع الأخرين والتأثير فيهم (أبواب النفس )
  • 828 6- فن الحديث
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين هل صارت معك قبل انك كنت بحديث مشوق مع شخص و حسيت انك كتير متحمس و مبسوط قلت هيدا الشخص جدا بيفهمني ليش مش كل احاديثنا بتكون هيك؟ ليش في ناس من السهل جدا انك تحكي معهن و تعبرلن عن شعورك بينما في ناس بتحاول تتجنبهم قدر المستطاع؟ و هل ممكن يكون عندك القدرة لتجري حديث على مستوى عميق مع شريك حياتنا او مع المدير بالعمل او الزملاء او اي شخص بهممنا امرو حتى تقدر تقوي هول العلاقات بشكل افضل اكيد ممكن
  • 701 7- أتقن فن الكلام / خطوات فعالة لاكتساب لباقة الكلام
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين
  • 933 8- لا تُقاطعني!.... لباقة الحوار وفضيلة الإنصات 8
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين أظهرت دراسة علمية حديثة للكاتب والباحث الكويتي محمد النغيمش صدرت في كتاب جديد بعنوان "لا تقاطعني"، أن 70 % من العرب المشاركين في البرامج الحوارية التلفزيونية لا يتحلون بآداب الحوار، ويرددون كلمات لا تنم عن لباقة؛ ويقاطعون محدثهم بطريقة تشتت أفكار المتحاورين وتربكهم في إشارة لوجود أزمة حوار وإنصات في العالم العربي. كما أظهرت الدراسة الأكاديمية إلى أن 57 % من المتكلمين الذي يتعرضون إلى مقاطعة حديثهم يستمرون في الكلام دون توقف غير آبهين بمن يقاطعهم، بما يتسبب في إحداث فوضى في الحوار قد تدفع المشاهدين إلى الانصراف عن البرنامج الحواري. وتوصلت الدراسة إلى وقائع تشير إلى وجود أزمة في الحوار على شاشات الفضائيات، وقدمت توصيات مهمة للنهوض بالحوار الإعلامي العربي. هذه الجلسة تناقش نتائج وتوصيات الدراسة العلمية مع مختصين وذوي علاقة مباشرة مع البرامج الحوارية. المحاور  اختلاف آراء المشاركين في البرنامج الحواري شرط من شروط نجاح البرنامج، هل المقاطعة أثناء الحوار شرط آخر؟  متى تجوز مقاطعة المتحدث في البرنامج الحواري؟  في الحوار مع ضيف واحد، هل يجب أن يقوم المذيع دائماً بدور محامي الشيطان؟  هل البرنامج الحواري الهادىء أقل جذباً للجمهور من البرنامج الصاخب؟  هل يسقط ضيوف البرامج الحوارية أحياناً ضحية استفزاز مقدمي البرامج؟ مدير الجلسة  عبد الخالق عبد الله، أستاذ العلوم السياسية، جامعة الإمارات المتحدثون  تركي الدخيل، مقدم برنامج "إضاءات"، قناة العربية  عمرو أديب، مقدم برنامج " القاهرة اليوم "، قناة اليوم، شبكة أوربت  محمد النغيمش، كاتب ومختص في الإدارة بصحيفة الشرق الأوسط  مارسيل غانم، مقدم برنامج " كلام الناس " ، قناة LBC
  • 735 9- شكل تاني: فن علم الكلام .. د. إيهاب فكري
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين نور خطاب يحدث عن علم الكلام وفن إدارة الحياة وضيفنا النهاردة د. إيهاب فكري ويوضح أن كيفية الإنسان يكون لديه فن الكلام
  • 868 10- خطوات مهمة لاكتساب لباقة الكلام
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين كيف تكون لبقاً في كلامك وتكسب مودة الآخرين..
  • 815 11- كيف تتحكم في لغة جسدك أثناء الإلقاء ؟!
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين كيف تتحكم في لغة جسدك أثناء الإلقاء ؟!
  • 1,189 12- لباقة الكلام
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين فن الحديث والتواصل مع الاخرين لباقة الكلام
  • 1,269 13- اللباقة في الكلام
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين فن الحديث والتواصل مع الاخرين اللباقة في الكلام
  • 701 14- HayaTech29 | How to talk with confidence | كيف تتكلم بثقة
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين من زمان ودك تتكلم بثقة وبطلاقة؟ من زمان تقول: "ودي أتغلب على الخجل وأطالع الشخص في عينه لما يكلمني؟" هذي الحلقة كتبتها بناء على طلب الكثير من المتابعين ومثل ما وعدتكم أحبتي أتمنى تنال إعجابكم! " ٧ خطوات - كيف تتكلم بثقة"
  • 761 15- 6 أخطاء إحذر فعلها أثناء حديثك مع الآخرين
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين التحدّث مع الآخرين والتواصل معهم فن لايتقنه الكثيرون، فالبعض ينجح في علاقاته الاجتماعية والبعض الآخر يفشل بسبب مجموعة من العادات أو السلوكيات التي قد يقوم بها أمامهم بقصد أو بدون قصد والتي تجعل الناس يفرون من الحديث معه
  • 1,176 16- فن الكلام مع الدكتور إيهاب فكري
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين فن الكلام مع الدكتور إيهاب فكري
  • 914 17- لباقة وذوق التعامل مع الآخرين...
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين باستطاعة المرء أن يقوم بتطوير طريقة كلامه، عن طريق مراقبته لحديثه، وحديث الآخرين، بالإضافة إلى التمثّل بالآداب بشكلٍ عام، والامتثال للقرآن الكريم وهدي النبيّ الشّريف، ومن النّواحي الاجتماعيّة، نجد أنّ فنّ الكلام له الأثر الكبير في بناء أروع العلاقات و أمتنها، كما أنّ حسن اختيار الكلام بمراعاة ظروف الآخرين ونفسيّتهم وأحوالهم يعد كفيلاً بأن يبني ويعمّر ويؤلّف بين القلوب، وعلى العكس تماماً فعندما يسيء البعض في اختيار كلماته في أثناء حديثه فإنّ هذه الألفاظ تولّد المشاحنات والبغضاء. نقدّم لك عزيزي القارئ بعض الأمور المهمّة الّتي يجب أن تلتزم بها لتكون لبقاً في كلامك، ولتمتلك مهارة التحدّث مع الآخرين بطلاقة.
  • 754 18- هل تعتبر نفسك شخص ماهر في فن الرد ؟
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين هل تعتبر نفسك شخص ماهر في فن الرد ؟
  • 708 19- كيفية التأثير على الغير
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين علم النفس هو بحر من المعلومات اللانهائية عن الأسباب وراء تصرفات وسلوكيات الإنسان، بالإضافة إلى أنه علم يخوض بعمق في الشعور واللاشعور الوجداني. الدكتور طارق الحبيب سوف يفتح في كل حلقة باب من أبواب علم النفس لتوعية المشاهدين عن أهمية إدراك النقاط السلبية والإيجابية في هذا العلم الراقي مع ارتباطه بالقواعد الإسلامية.
  • 667 20- كيف يكون خفض الصوت عند النبي ؟ | الشيخ سعد العتيق
    فن الحديث و التواصل مع الآخرين . مقطع من محاضرة للشيخ : سعد بن عتيق العتيق ( لاترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي )
المزيد ...

المزيد من القنوات: