الرياضة  Sport

الرياضة Sport


حلقات فيديو للمشاهدة المجانيّة اونلاين لكورس الرياضة , الرياضة تلعب دوراً أساسياً في أي حمية يمكن اتباعها فهي مفيدة للجسم البشري وتؤدي إلى تقليل من نسبة الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والشرايين، وتحافظ على الوزن المثالي وعلى ذاكرة أفضل كما أنها تزيد الثقة بالنفس وتجعلك الانسان ان ينعم بالحياة بكل نشاط وحيوية ولها الكثير من الفوائد الاخرى .

التخصصات الفرعية:

مشاهدة كورسات فيديو اونلاين تخصّص الرياضة :

    المزيد

    كرة القدم هي الأداة المستخدمة في لعبة كرة القدم. وتحدد قوانين لعبة كرة القدم الكرة المستخدمة في المباريات الرسمية في نوع معين من كرة القدم موحد الحجم والوزن والمادة المصنعة . كرة القدم هي رياضة جماعية تلعب بين فريقين يتكون كل منهما من 11 لاعب بكرة مكوّرة. يلعب كرة القدم 250 مليون لاعب في أكثر من 200 دولة حول..

    كرة القدم

    كرة القدم

    الرياضة
    المزيد

    Equestrian الفروسية وتاريخها وأهميتها ومما تتميز به وبيان أنها لا تختص بالكبار فقط بل للصغار ايضا وأهميتها في تنشأ الابطال أصول رياضة ركوب الخيل وجمالياتها ومايميزها في نادي أبوظبي للفروسي الفروسية رياضة من الرياضات العالمية تمارس في وجود خيول ومن أهم أنواعها سباق التحمل وسباق الحواجز وتعد واحدة من..

    رياضة الفروسية
    المزيد

    الفنون القتالية هي عبارة عن مجموعة من التمارين المنظمة والعادات الحربية التي يستطيع الإنسان من خلالها اكتساب مهارات تمكنه من الدفاع عن نفسه والمهاجمة، وهي تختلف من بلد إلى آخر. ومنها ما يستخدم الأسلحة كالسيوف والرماح والسكاكين والأسهم وغيرها، والأخرى تعتمد على المهارات الجسدية اعتمادا كاملا،..

    الفنون القتالية

    الفنون القتالية

    فنون قتاليه
    المزيد

    أخطاء عديدة فيها الشباب، عند قيامه برفع أوزان أو أحمال ثقيلة، قد ينتج عنها العديد من المشاكل التي تعود على جسمه بالسلب، وقد يمتد أثرها لفترة طويلة أو تترك أثرها عليه بقية حياته. لذلك عزيزي الشاب، لا تندفع في ممارستك لرفع الأثقال، وحاول أن تتريث قليلا وتتأكد إنك ستتجنب مع سأقوله لك في هذا المقال، حتى..

    رفع الأثقال

    رفع الأثقال

    الرياضة
    المزيد

    بقدر ما تعتبر الكاراتيه نظاما للدفاع عن النفس فهي أيضا تعمل على تنمية الذات وتطوير العقل والبدن وتحتوي على العديد من الفوائد التي تساعد الفرد في اتخاذ قراره , و لها اهمية للأطفال من اهمها - يطور قوتهم ومرونتهم وتحملهم وتوازنهم ، إضافة الى عادات الوقوف والحركة مما يساعد هم على الفوز في كل النشاطات..

    تعليم فنون الكاراتية للأطفال
    المزيد

    رابطة محترفي التنس كيفيه تعلم التنس الارضي كثير منا عندما يتابع التنس لـ اول مرة يجد الصعوبة في فهم و تعلم هذه اللعبة و قد يعتبرها رياضة معقدة وقائمة على التعقيد . و يزداد هذا التعقيد عند سماع تلك الطلاسم المصطلحات كيفيه تعلم التنس الارضي التي يتفوه بها معلقي هذه اللعبة و عشاقها ! لذالك : تعلم التنس..

    رياضة التنس الارضي
    المزيد

    هل لك قوة قلب , لتفعل مثل هؤلاء , وأن تقفز من ارتفاعات عالية جدا , هل تملك مثل هذه القدرة ام ستكتفى بالمشاهدة فقط ...

    القفز من المرتفعات
    المزيد

    كرة السلة من الالعاب الجماعية الكبيرة ، وهي على الرغم من انها ليست لعبة رياضية قديمة ، الا انها نالت شعبية كبيرة ، وذلك لان مهارتها جذابة ولا هدفها متميز عن سائر الاهداف الرياضية الاخرى فهو فهو حلقة متصل شبكة فيما يشبه السلة ، ولان الملعب صمم صغير نسبيا فان الاهداف التي تسجل في المباراة الواحدة كثيرا..

    كرة السلة

    كرة السلة

    الرياضة
    المزيد

    نشأت رياضة المراكب الشراعية sailing في القرن السابع عشر، وقد بدأت في هولندا، ثم انتقلت عام 1660 إلى إنكلترا في عهد الملك تشارلز الثاني Charles II دخلت رياضة القوارب الشراعية البرنامج الأولمبي منذ الدورة الثانية العام 1900 في باريس واقتصرت مسابقاتها وقتها على الرجال فقط

    رياضة المراكب الشراعيه
    المزيد

    تعرف على طرق انقاص الوزن بطريقة رياضية سليمة وصحيحة مائة بالمائة .

    تدرب مع المحترف "برنامج إنقاص الوزن"
المزيد ...

تصنيفات وتخصصات اخرى:

الرياضة Sport:

الرياضة : عبارة عن مجهود جسدي عادي أو مهارة تمارس بموجب قواعد متفق عليها بهدف الترفيه أو المنافسة أو المتعة أو التميز أو تطوير المهارات أو تقوية الثقة بالنفس. واختلاف الأهداف من حيث اجتماعها أو انفرادها يميز الرياضات بالإضافة إلى ما يضيفه اللاعبون أو الفرق من تأثير على رياضاتهم.

فوائد الرياضة والحركة :
الرياضة تلعب دوراً أساسياً في أي حمية يمكن اتباعها فهي مفيدة للجسم البشري وتؤدي إلى تقليل من نسبة الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والشرايين، وتحافظ على الوزن المثالي وعلى ذاكرة أفضل كما أنها تزيد الثقة بالنفس. حيث أثبتت دراسة بريطانية أن الرياضة تساعد على إفراز المخ لمواد كيميائية مثل "الاندرفينس" التي تجعل الإنسان يشعر بأنه في حال أفضل. كما أن هناك العديد من ألعاب الرياضة التي تتميز بالتشويق مثل كرة القدم والقفز العالي وسباق الحواجز.


ولممارسة الرياضة لست في حاجة إلى قضاء ساعات في صالة التمارين الرياضية، كل ما تحتاجه هو إضافة القليل من الحركة للروتين اليومي. أثبتت الدراسات الحديثة أن الرياضة البدنية تفيد الجسم كثيراً وتؤدي إلى :
- التقليل من نسبة الإصابة بمرض السكري
- تحكم أفضل بنسبة سكر الدم
- التقليل من نسبة الإصابة بأمراض القلب والشرايين والكلسترول
- المحافظة على الوزن
- التقليل من الإصابة بالبرد
- ذاكرة أفضل
- نوم أفضل
- المحافظة على المفاصل
- زيادة الثقة بالنفس
- تحكم أفضل بالضغوطات والتوتر.
- زيادة الحيوانات المنوية .


هذه قائمة بعض النشاطات التي قد تغنيك عن الرياضة العادية إذا لم تستطع الانتظام في رياضة معينة فيمكنك عمل الآتي :
- امشي ثم امشي ثم امشي! وتعرف على متعة المشي، في أي وقت وأي مكان!
- لا تستخدم المصعد، بل استخدم الدرج، ابدأ أولاً بالنزول به، وبعدها بالصعود
- عندما تذهب إلى أي مكان، أوقف سيارتك لمسافة معينة وامشي إلى المكان الذي تريد، ابتعد قليلاً وامشي!
- لا تجلس وأنت تتحدث بالهاتف، تحرك قليلاً، امشي، قف بشكل سريع!
- عندما تعدين الطعام، استغلي الوقت للحركة والمشي حول المطبخ، ولا بأس بقليل من التمارين الخفيفة!
- قم بالقليل من عمل المنزل، نظف الأرضية وتحرك، رتب غرفتك، تحرك ثم تحرك ثم تحرك!
- اغسل ملابسك بنفسك!
- اعتني بمزرعتك والأشجار في بيتك، فهي رياضة ممتعة!
- اغسل سيارتك بنفسك!
- قم باللعب واللهو مع أطفالك.

معلومات عن التمارين الرياضية وفوائدها:
- تساعد التمارين الرياضية على التحمل والصبر وذلك عن طريق تدريب الجسم على أن يكون أكثر مرونة ومن هنا نستكشف أن الرياضة تعلم الصبر، كذلك ترتبط الرياضة بالاحترام إذ على الرياضي احترام قواعد اللعبة. هذا بالإضافة إلى أن الرياضة تعلم الفرد التنافس النزيه، التحدي عندما تحصل مباريات بين فرق، وكذلك تعلم الجراة، إذ أن الرياضة تنمي الثقة بالنفس في الفرد، وتعلمه التركيز وعديد من القيم الأخرى التي تساعده على         التأقلم في المجتمع لأن الرياضة ليست لنيل الكؤوس ولكن لتهذيب النفوس.
- هناك دراسة بريطانية تقول إن الأطباء يصفون ممارسة التمرينات الرياضية بشكل متزايد كعلاج لأولئك المصابين ببعض الأمراض، وذكرت الدراسة التي أجرتها مؤسسة الصحة العقلية، وشملت 200 طبيب من الذين يندرجون تحت فئة ممارس عام، أن 22 بالمئة منهم يصفون التمارين الرياضية لأولئك الذين يعانون من الاكتئاب المتوسط.
  يذكر أن 5 بالمئة فقط من الأطباء كانوا يصفون التمارين الرياضية كعلاج للاكتئاب المتوسط قبل 3 أعوام.
  وقالت المؤسسة أنه من المهم ألا يركز الأطباء على وصف العقاقير المضادة للاكتئاب باعتبار أن هناك وسائل أخرى.
- وقال البحث إن التمارين الرياضية تساعد الذين يعانون من الاكتئاب من الدرجة المتوسطة لانها ترفع من تقديرهم لأنفسهم من خلال تحسين صورة أجسادهم أو تحقيق أهدافهم.
  كما أن التمارين الرياضية تساعد في إفراز المخ لمواد كيميائية مثل الأندورفينس التي تجعل الإنسان يشعر أنه في حالة أفضل.
- وتقول سيليا ريتشاردسون المديرة بمؤسسة الصحة العقلية "إن التمارين يمكنها أن تساعد الناس جسديا واجتماعيا وبيولوجيا".
- ووجدت الدراسة ان عدد الأطباء الذين يؤمنون بفوائد العلاج بالتمارين قد ارتفع بدرجة كبيرة، فقبل 3 سنوات كان 41 بالمئة فقط يرون أن التمارين تمثل علاجا "فعالا أو فعالا للغاية" بالمقارنة بـ 61 بالمئة حاليا.
- ويقول أندرو ماكولوج المدير التنفيذي بمؤسسة الصحة العقلية "إن الاكتئاب مرض معقد لذلك يجب أن يكون العلاج متنوعا وان تتاح المرضى فرصة للاختيار". تنشط الرياضة الدورة الدموية للجسم.
- تحمي الرياضة الجسم من الأمراض المتنوعة كالسمنة وهشاشة العظام وامراض القلب والشرايين وأيضا العقل السليم في الجسم السليم.
- ومن جانبه، قال البروفيسور ستيف فيلد من الكلية الملكية للطب العام "إن هناك وعيا في الوقت الحالي بين الأطباء لفوائد التمارين وهناك دليل متزايد على فعاليتها، ورد الفعل من جانب المرضى يؤكد على فوائدها الكبيرة".

هناك العديد من الألعاب الرياضية في العالم، وأخرى جديدة تبتدع باستمرار، ومنها:

  • كمال أجسام
  • رفع أثقال
  • كرة السلة
  • كرة القدم
  • كرة القدم الأمريكية
  • رجبي
  • الكرة الحديدية الحرة والمقيدة
  • الغولف
  • اليوغا
  • القفز الطويل
  • القفز العالي
  • سباق الحواجز
  • السباحة
  • رمي المطرقة
  • رمي القرص
  • كرة الطائرة
  • تنس الطاولة
  • التنس الأرضي
  • الركض
  • الكاراتيه
  • نانبودو
  • اليوغا
  • المصارعة
  • كرة اليد
  • التايكوندو
  • الجودو
  • الملاكمة
  • اللوتس
  • الكيوكسل
  • النينجا
  • الأيكيدو

عند تعلمك للعبة رياضية معينة من تلك الرياضات فيمكنك الاستفادة منها ويمكنك الحصول على وظيفة من خلال اتقانك ومهارتك وخبرتك المكتسبة فى تلك اللعبة وهذا المجال ومن خلال هذا يمكنك : 

  • التدريب .
  • الاشتراك فى نادى واللعب باسمه ومن خلال هذا بمكن الحصول على بطولات وجوائز وشهرة ومقابل مادى مناسب .