الحلقة 13 (عبد الرحمن الناصر ج1)

القنوات المتخصّصة > برامج تليفزيونية > برنامج : (قصة الاندلس) 2013

الحلقة 13 (عبد الرحمن الناصر ج1)

5,831 مشاهدات
 عمرو خالد عمرو خالد ( الداعية الاسلامى )

القنوات المتخصّصة:
    الفيديو التالي:
  • 3,201 14 الحلقة 14 (عبد الرحمن الناصر ج2)
    في الحلقة الرابعة عشر من قصة الأندلس، يشرح الدكتور عمرو خالد كيف تحولت الأندلس في نهاية الألفية الأولى إلى دولة عظمى (مثل أمريكا اليوم)، حيث كانت هي مصدر العلم والعلاج والفكر والآداب ومن كان يريد أن يصبح متفوقا في قومه يتعلم العربية لغة أهل الأندلس، ومن يكتب له الله زيارة قرطبة يعتبر بين أقرانه شخصا خارقا، بل إن الموضة في اللبس كانت هي موضة أهل قرطبة في عهد الناصر، تعرف على حضارة الأندلس التي انتقلت للعالم في هذه الحلقة المميزة.
المزيد:
  • 4,307 1- الحلقة الاولى (المقدمه)
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013الحلقة الاولى (المقدمه) يشرح الدكتور عمرو خالد في حلقة المقدمة لبرنامج (قصة الأندلس) قصة التعايش التي نحتاجها جداً في بلادنا اليوم، فالأندلس تمثل خلطة تعايش عالمية نادرة في التاريخ لـ 3 حضارات و3 ثقافات مختلفة، وهي خلطة أرادها الله لتعايش البشرية.. لولاها لما تطور العالم ولما وصل التقدم اليوم. تعالوا معنا نتعرف على هذه القصة اليوم وكل يوم طوال شهر رمضان ونستخرج القصص والدروس والعبر من تاريخ وقصة الأندلس.
  • 4,362 2- الحلقة الثانية (موسى بن نصير)
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013قصة الأندلس - حلقة 2 - موسى بن نصير تدور الحلقة الثانية من برنامج قصة الأندلس حول سيرة موسى بن نصير الذي يُعتبر هو المؤسس والمثبت الحقيقي للإسلام في شمال أفريقيا، ويُعد واحداً من أشهر قادة المسلمين، فهو فاتح الأندلس وصقلية، كما أنه من أنهى الوجود الروماني في شمال أفريقيا، فلا يكاد تجد مدينة عربية إلا بها ميدان أو شارع باسمه.. فمن هو هذا القائد العظيم؟!
  • 3,874 3- الحلقة الثالثة (مقدمات الفتح)
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013في الحلقة الثالثة من برنامج (قصة الأندلس) نسلط الضوء على قصة دخول الإسلام بلاد الشمال الإفريقي قبل فتح الأندلس بسبعين سنة، وكانت تسكن هذا الإقليم قبائل ضخمة تُسَمَّى قبائل (الأمازيغ/البربر).. التي ارتدَّت عن الإسلام أكثر من مرَّة؛ وتوضح الحلقة كيف عالج موسي بن نصير هذا الأمر؟
  • 4,545 4- الحلقة الرابعة (طارق بن زيد)
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013الحلقة الرابعة (طارق بن زيد)
  • 3,754 5- الحلقة 5 (توقف الفتح)
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013يرصد الدكتور عمرو خالد في الحلقة الخامسة من برنامج (قصة الأندلس) لقاء البطلين (موسي بن نصير وطارق بن زياد)، واتحادهما في فتح مناطق (برشلونة)، ومدينة سرقسطة حيث ظلَّ المسلمون يفتحون مدن الأندلس؛ المدينة تلو الأخرى، وذلك خلال فترة زمنية قياسية فقط ثلاث سنوات، وبعدها حدثت المفاجأة التي تعرفون تفاصيلها عند مشاهدة الحلقة
  • 3,747 5- الحلقة 5
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013
  • 3,377 6- قصة الأندلس - حلقة 6 - عصر الولاة
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013بعد انتهاء مرحلة فتح.الأندلس، نبدأ من الحلقة السادسة الحديث عن مرحلة وعصر الولاة، وفي هذا الوقت بدأ يظهر اسم جديد للبلاد؛ لأن اسمها لم يكن إسبانيا، فاختار المسلمون لها اسم جديد هو "الأندلس" لماذا سموها بالأندلس؟ تعرف على الإجابة في أحداث الحلقة.
  • 3,874 7- الحلقة 7 (بلاط الشهداء)
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013تستعرض الحلقة السابعة من برنامج (قصة الأندلس) تفاصيل معركة بلاط الشهداء التي دارت بين مدينتي (بواتييه) و(تور) الفرنسيتين على أعتاب باريس، بقيادة والي الأندلس عبد الرحمن الغافقي، وتستعرض الحلقة أيضاً خريطة الأجناس الموجودة في الأندلس التي كانت تضم 7 أجناس تعايشوا معاً فأخرجوا للإنسانية مركب حضاري رائع، حيث ضمت: مسلمين عرب، مسلمين بربر، جيل المولودين الذي نتج عن زواج العرب والأمازيغ من فتيات الأندلس، القبائل الإفريقية التي هاجرت من افريقيا، أسبان مسيحيين، اليهود، والأسبان الذين أسلموا.
  • 3,497 8- الحلقة 8 (نهاية عصر الولاه)
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013قصة الأندلس - حلقة 8 - نهاية عصر الولاة تركز الحلقة الثامنة من برنامج (قصة الأندلس) على أخطر سنوات مرت على الأندلس، وهي الفترة التي شهدت موجة من التشدد الناتج عن غياب وسطية ويسر الإسلام، فبعد استشهاد عبدالرحمن الغافقي وهزيمة المسلمين في معركة بلاط الشهداء، حدث في الأندلس أحداث جسام، كادت أن تعصف بالإسلام في الأندلس.. تعرفوا على تفاصيل ما جرى في سياق الحلقة
  • 4,184 9- الحلقة 9 (عبد الرحمن الداخل ج1)
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013تبرز الحلقة التاسعة من برنامج (قصة الأندلس)، الجزء الأول من سيرة رجل يُدعَى عبدَ الرحمن بن معاوية بن هشام بن عبد الملك الأموي في أرض الأندلس، وهو الملقب بالأمير الفذ وصقر قريش ويعرف تاريخياً بـ (عبد الرحمن الداخل).
  • 3,642 10- الحلقة 10 (عبد الرحمن الداخل ج2)
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013في الحلقة العاشرة من برنامج قصة الأندلس يرصد الدكتور عمرو خالد قصة كفاح عبد الرحمن الداخل علي مدار 34 سنة هي مدة حكمه، من خلال مواجهته لما يقارب 25 ثورة في طريقه لتأسيس الدولة، فقد كان له الكثير من الأيادي البيضاء على الإسلام في بلاد الأندلس، فلقد تحول نصره ودخوله لقرطبة إلى مرحلة مستمرة من الكفاح ليحمي نصره ويؤسس دولة قوية الأركان، ولكي تتعرف على كيف قام عبد الرحمن بهذه الإنجازات.. شاهدوا الحلقة * عناصر الحلقة: - وصول عبد الرحمن الداخل للأندلس - الخطة لإقامة الدولة الموحدة - تعامله مع الشعب - حل مشكلة الخلافة - الأخطار والمؤامرات التي تعرض لها - تأسيس الأندلس - أكبر مسجد في الأندلس
  • 3,704 11- الحلقة 11 (الجمال فى الاندلس)
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013في الحلقة الحادية عشر من "قصة الأندلس" يرصد الدكتور عمرو خالد كيف تحولت (قرطبة) إلى عاصمة الجمال في أوروبا، حيث كانت تنار بالمصابيح ليلاً وكانت محاطة بالحدائق الغناء، وتوالت إبداعات المسلمين في كل ميادين الجمال خاصة في صناعة العطور، وظهر عباس بن فرناس أول شخص أجرى فى القرن التاسع تجربة طيران بآلة صنعها وطار بها، بل انه كان متعدد المعارف والمواهب ؛ فكان شاعرا ومنجما وموسيقيا وعالم فلك ومهندسا.
  • 3,453 12- الحلقة 12 (الفن فى الاندلس)
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013تركز الحلقة الثانية عشر من برنامج (قصة الأندلس) على الفن في الأندلس، فقد تجاوبت أسبانيا مع الفنون بشكل متوازن وراقي على يدي (عبد الرحمن الثاني) والذي نجح في توظيف الفن لارتقاء الأمة، ذلك القائد الورع المحب للفن، والتي تُعد فتره حكمه من أفضل فترات تاريخ الأندلس.
  • 5,832 13- الحلقة 13 (عبد الرحمن الناصر ج1)
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013الحلقة 13 (عبد الرحمن الناصر ج1)
  • 3,201 14- الحلقة 14 (عبد الرحمن الناصر ج2)
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013في الحلقة الرابعة عشر من قصة الأندلس، يشرح الدكتور عمرو خالد كيف تحولت الأندلس في نهاية الألفية الأولى إلى دولة عظمى (مثل أمريكا اليوم)، حيث كانت هي مصدر العلم والعلاج والفكر والآداب ومن كان يريد أن يصبح متفوقا في قومه يتعلم العربية لغة أهل الأندلس، ومن يكتب له الله زيارة قرطبة يعتبر بين أقرانه شخصا خارقا، بل إن الموضة في اللبس كانت هي موضة أهل قرطبة في عهد الناصر، تعرف على حضارة الأندلس التي انتقلت للعالم في هذه الحلقة المميزة.
  • 3,244 15- الحلقة 15 (منصور بن عامر)
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013حلقة اليوم من برنامج قصة الأندلس عن "محمد ابن أبي عامر" الذي قرر أن يتعلم القراءة والكتابة ثم أجاد نسخ الكتب بخط رائع ليصل بذلك إلى دار الخلافة حتى وصل من مجرد كاتب في القصر إلى "الحاجب المنصور" قائد الدولة. كيف استطاع فعل ذلك؟! وكيف وصل الى كل هذا النجاح؟.. شاهدوا حلقة اليوم لتتعرفوا على الوصفة التي اعتمد عليها بطل قصة اليوم حتى حقق طموحه ووصل الى القمة.
  • 3,383 16- الحلقة 16 (علماء الدين)
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013حلقة اليوم من برنامج قصة الأندلس سنتعرف من خلالها على كيف تم بناء الحضارة فى الأندلس وكيف استمدت منظومة العلوم من فكرة الإسلام المركزية حتى ظهرت الحضارة فى الأندلس في شتى المجالات. وسنتعرف أيضاً داخل الحلقة على مجموعة من أشهر علماء الدين في الدولة العامرية وسيرتهم الذاتية.
  • 3,694 17- الحلقة 17 (عوامل السقوط)
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013تعرض الحلقة السابعة عشر من قصة الأندلس، لأحداث الفتنة الكبرى التي سقطت فيها الأندلس لما يقرب من ٢٠ عاما وعندما تشاهد الحلقة ستجد نفسك تتساءل: كيف لم يدركوا نتيجة هذا الانقسام؟ كيف لم ينتبهوا؟ كيف لم يعودوا لرشدهم؟ تعرف على عوامل سقوط الأندلس في هذه الفتنة.. وستندهش من تكرار نفس تلك الأخطاء اليوم ولكن لا أحد ينتبه
  • 3,290 18- الحلقة 18 (ملوك الطوائف)
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013حلقة اليوم من برنامج قصة الأندلس، تحكي عن فترة "ملوك الطوائف"، وهي فترة تاريخية في الأندلس بدأت بحدود عام 422هـ عندما سقطت الدولة الأموية في الأندلس، فلجأ كل أمير من أمراء الأندلس إلى بناء دويلة منفصلة، وتأسيس أسرة حاكمة من أهله وذويه..
  • 3,471 19- الحلقة 19 (الدولة الاسبانية)
    برنامج : (قصة الاندلس) 2013تحكي الحلقة التاسعة عشر من برنامج (قصة الأندلس) عن كيفية سقوط مدينة طليطلة الحصينة، التي عجزت الجيوش كلها عن اقتحامها، باستثناء جيش طارق بن زياد، وتسرد الحلقة قصة صراع ممالك الأسبان فيما بينهم، حتى توحدت تلك الممالك ضد الحكم الإسلامي.
المزيد ...

المزيد من القنوات: