صورة إريكا جونغ

erica jong

الكاتبة

إريكا جونغ

عدد الزيارات 615 زيارة
السيرة الذاتية

إريكا جونغ

تتحدث الكاتبة عن نموها في منزل فني مع نساء العائلة. وأريكا نمت بين افراد الأسرة، وطلبها في الزواج مثل والديها، وابنتها كانت مدمنة على المخدرات. إيريكا جونغ تعيش في نيويورك وتقول "ان شقيقتي الكبرى اعلمتني حول الطيور والنحل التي كانت تهتم بالنوعين  واعتقد ان والدتي لم تهتم بهما كما أظن. 
لقاء مع انيتا سيثي، في يوم الجمعة في السادس من تشرين الأول، ادركت ان والدتي، بدأت تهتم بعدئذ.
ان والدتي تقول ان والدها ترك اللغة الروسية والبرامج المتخذة هناك، وتركوا البلاد الى اوروبا. ولم يكن لديهم ما يكفيهم آنذاك لأجور السفر. وان جدتي (لوالدتي كما ان والدتي ووالدي تركا الدراسة السامية لعدم امتلاكهما المبلغ المناسب للتعلم.
لقد ذهب جدي الى باريس، ومن بعدها الى إنكلترا، وهناك التقى بجدتي من أمي، وكان كلامهما من عائلة يهودية، وكانا من المهاجرين ومن عائلة يهودية، ولقد نشأت علاقة بين الاثنين واصبحت لهما طفلتان. ورحل جدي الى نيويورك، واستقر رساماً وموسيقياً وكانت لديه طلفتان. اما جدتي فقد انتقلت الى نيويورك واستقرت هناك، وهي ايضاً كانت من عائلة يهودية. وغادر جدها الى نيويورك واصبح رساماً معروفاً، وبعدها جلب كافة أفراد عائلته اليه.
وكانت نغمة النسوية قد بدأت في المنزل الذي كنا فيه. كانت والدتي، متحمسة للمرأة، وكلمة "النسوية" بدأت تتردد في ذلك المنزل، واحسوا ان امام المرأة طريق طويل لتتجاوزه. وقد عاشت البنات مع والدتهن. كانت الوالدة متحمسة للمرأة، وكان جدي متحمساً للمرأة ، وأحس الاثنان ان امام المرأة طريق طويل. 
اما جدي فكان متحمساً لقضية المرأة واحس الاثنان ان طريقاً طويلا أمامهما. كان الاثنان ناشطان من اجل قضية المرأة وكانت اريكا تقول ان والدتها كانت متحمسة للمرأة. واحس الاثنان ان هناك طريقاً طويلاً لقطعه. كان الاثنتان متحمستين لمواصلة الطريق. وذهبت إحداهن الى اكاديمية، كانتا فتاتان ناشطتان تحسسان برغبة المجتمع، ان تتراجعا عن المجتمع. اما جدتهما نشيطة وكانت الاثنتان ناشطتان فنياً وجذابتان ايضاً، علماً ان المجتمع كان يعتقد ان هناك طريقا طويلا امامهما وامام المرأة بشكل عام.وكانت الوالدة  موهوبة جداً. وانتمت الى الاكاديمية الفنية للتصميم. ولكن المدير وجهها لدراسة الموسيقى وان في الموسيقى عباقرة كبارا.
لقد ادركت اريكا جونغ منذ البدء، انها ستصبح موسيقية مثل والدها، الذي بدأ العمل مع الفرقة الموسيقية التي تعزف مساء كل يوم أحــد.ان الموسيقى جزء مهم من الحياة الموسيقية الكلاسيكية، الجاز، وموسيقى البلوز.وتنهي اريكا الحديث بقولها: لقد عاش والدي 93 عاماً اما والدتي فقد عاشت 101 سنة. 

مقولات ومنشورات لـ إريكا جونغ:

المقولات الملهمة:

إذا اعتمدت على نفسك لن يكون هناك مسئول غيرك.
إريكا جونغ

فيديوهات إريكا جونغ

أشهر الفيديوهات:

مشاهير ادباء:

    المزيد

    تعرّف على المؤلفة الامريكية ( المؤلفة الامريكية )
    مؤلفة أمريكية، شاعرة، وناشطة. وقد كتبت على حد سواء الخيال والمقالات حول العرق والجنس. و هي معروفة لروايتها التي نالت الانتقادات اللاذعة "اللون الأرجواني The Colour purple

    أليس والكر

    أليس والكر

    المؤلفة الامريكية
    المزيد

    تعرّف على المؤرخ الاسكتلندي ( المؤرخ الاسكتلندي )
    ديفيد هيوم، فيلسوف واقتصادي ومؤرخ اسكتلندي وشخصية مهمة في الفلسفة الغربية وتاريخ التنوير الاسكتلندي. اشتهر كمؤرخ بداية، لكن الأكاديميين في السنوات الأخيرة ركزوا على كتاباته الفلسفية. وكان كتابه تاريخ إنكلترا مرجعا للتاريخ الإنكليزي لسنوات طويلة

    دايفيد هيوم

    دايفيد هيوم

    المؤرخ الاسكتلندي
    المزيد

    تعرّف على الشاعر والكاتب ( الشاعر والكاتب )
    ويليام شكسبير (1564 ـ 1616) هو الشاعر و الكاتب الأنكليزى الذى يصنف كاعظم كاتب فى اللغة الأنكليزية, , و اعظم كاتب مسرحى على مستوى العالم, و كثيرا ما كان يعتبر الشاعر الوطنى لأنكلترا. سبر في مسرحياته أغوار النفس البشرية، وحلّلها في بناء متساوق جعلها أشبه شيء بالسيمفونيات الشعرية. من أشهر آثاره الكوميدية..

    ويليام شكسبير

    ويليام شكسبير

    الشاعر والكاتب
    المزيد

    تعرّف على ( )
    هي كاتبة إنجليزية اشتهرت بكتابة روايات الجرائم لكنها أيضا كتبت روايات رومانسية باسم مستعار هو ماري ويستماكوت (بالإنجليزية: Mary Westmacott) تعد أعظم مؤلفة روايات جرائم في التاريخ حيث بيعت أكثر من مليار نسخة من رواياتها التي ترجمت لأكثر من 103 لغة.

    أجاثا كريستي
    المزيد

    تعرّف على الاديبة والمحاضرة والناشطة ( الاديبة والمحاضرة والناشطة )
    هيلين كيلر (بالإنجليزية: Helen Adams Keller)، ( مواليد 27 يونيو 1880 - 1 يونيو 1968). أديبة ومحاضرة وناشطة أمريكية، وهي تعتبر إحدى رموز الإرادة الإنسانية، حيث إنها كانت فاقدة السمع والبصر، واستطاعت أن تتغلب على إعاقتها وتم تلقيبها بمعجزة الإنسانية لما قاومته من إعاقتها حيث أن مقاومة تلك الظروف كانت بمثابة معجزة.

    هيلين كيلر

    هيلين كيلر

    الاديبة والمحاضرة والناشطة
    المزيد

    تعرّف على ( )
    شاعر وكاتب مسرحي وممثل إنجليزي بارز في الأدب الإنجليزي خاصة والأدب العالمي عامة، سمي بــ"شاعر الوطنية" و"شاعر افون الملحمي" أعماله موجودة وهي تتكون من 39 مسرحية و158 قصيدة قصيرة (سونيته) واثنتين من القصص الشعرية (قصيدتين سرديتين طويلتين) وبعض القصائد الشعرية وقد ترجمت مسرحياته وأعماله إلى كل..

    وليم شكسبير
    المزيد

    تعرّف على المحاضر التحفيذي ( المحاضر التحفيذي )
    ليزلي كالفين "لس" براون هو محاضر تحفيزي، كاتب، راديو دي جي، مضيف تلفزيون سابق، و سياسي سابق. كسياسي، كان عضوا سابقا في مجلس نواب أوهايو. كمحاضر تحفيزي، استعمل جملة "إنه ممكن!" و علم الناس اتباع أحلامهم كما تعلم هو. كان مضيف برنامج ذا لس براون شو.

    لس براون

    لس براون

    المحاضر التحفيذي
    المزيد

    تعرّف على العالم والباحث الدكتور ( العالم والباحث الدكتور )
    فيلسوف وطبيب وكاتب مصري. هو مصطفى كمال محمود حسين آل محفوظ، منالأشراف وينتهي نسبه إلى علي زين العابدين. توفي والده عام 1939 بعد سنوات من الشلل، درس الطب وتخرج عام 1953 وتخصّص في الأمراض الصدرية

    مصطفى محمود

    مصطفى محمود

    العالم والباحث الدكتور
    المزيد

    تعرّف على الطبيب و الروائى الدكتور ( الطبيب و الروائى الدكتور )
    يوسف إدريس علي ، كاتب قصصي، مسرحي، وروائي مصري

     يوسف إدريس

    يوسف إدريس

    الطبيب و الروائى الدكتور
    المزيد

    تعرّف على ميمونيديس ( ميمونيديس )
    أبو عمران موسى بن ميمون بن عبيد الله القرطبي المشهور في الغرب باسم ميمونيديس ويشار إليه كذلك باسم "رمبم" واشتهر عند العرب بلقب الرئيس موسى كان فيلسوفا يهوديا سفارديا في أصبح من أكثر علماء التوراة اجتهادا ونفوذا في العصور الوسطى

    موسي بن ميمون

    موسي بن ميمون

    ميمونيديس
المزيد ...

تصنيفات: