صورة إريكا جونغ

erica jong

الكاتبة

إريكا جونغ

عدد الزيارات 923 زيارة
السيرة الذاتية

إريكا جونغ

تتحدث الكاتبة عن نموها في منزل فني مع نساء العائلة. وأريكا نمت بين افراد الأسرة، وطلبها في الزواج مثل والديها، وابنتها كانت مدمنة على المخدرات. إيريكا جونغ تعيش في نيويورك وتقول "ان شقيقتي الكبرى اعلمتني حول الطيور والنحل التي كانت تهتم بالنوعين  واعتقد ان والدتي لم تهتم بهما كما أظن. 
لقاء مع انيتا سيثي، في يوم الجمعة في السادس من تشرين الأول، ادركت ان والدتي، بدأت تهتم بعدئذ.
ان والدتي تقول ان والدها ترك اللغة الروسية والبرامج المتخذة هناك، وتركوا البلاد الى اوروبا. ولم يكن لديهم ما يكفيهم آنذاك لأجور السفر. وان جدتي (لوالدتي كما ان والدتي ووالدي تركا الدراسة السامية لعدم امتلاكهما المبلغ المناسب للتعلم.
لقد ذهب جدي الى باريس، ومن بعدها الى إنكلترا، وهناك التقى بجدتي من أمي، وكان كلامهما من عائلة يهودية، وكانا من المهاجرين ومن عائلة يهودية، ولقد نشأت علاقة بين الاثنين واصبحت لهما طفلتان. ورحل جدي الى نيويورك، واستقر رساماً وموسيقياً وكانت لديه طلفتان. اما جدتي فقد انتقلت الى نيويورك واستقرت هناك، وهي ايضاً كانت من عائلة يهودية. وغادر جدها الى نيويورك واصبح رساماً معروفاً، وبعدها جلب كافة أفراد عائلته اليه.
وكانت نغمة النسوية قد بدأت في المنزل الذي كنا فيه. كانت والدتي، متحمسة للمرأة، وكلمة "النسوية" بدأت تتردد في ذلك المنزل، واحسوا ان امام المرأة طريق طويل لتتجاوزه. وقد عاشت البنات مع والدتهن. كانت الوالدة متحمسة للمرأة، وكان جدي متحمساً للمرأة ، وأحس الاثنان ان امام المرأة طريق طويل. 
اما جدي فكان متحمساً لقضية المرأة واحس الاثنان ان طريقاً طويلا أمامهما. كان الاثنان ناشطان من اجل قضية المرأة وكانت اريكا تقول ان والدتها كانت متحمسة للمرأة. واحس الاثنان ان هناك طريقاً طويلاً لقطعه. كان الاثنتان متحمستين لمواصلة الطريق. وذهبت إحداهن الى اكاديمية، كانتا فتاتان ناشطتان تحسسان برغبة المجتمع، ان تتراجعا عن المجتمع. اما جدتهما نشيطة وكانت الاثنتان ناشطتان فنياً وجذابتان ايضاً، علماً ان المجتمع كان يعتقد ان هناك طريقا طويلا امامهما وامام المرأة بشكل عام.وكانت الوالدة  موهوبة جداً. وانتمت الى الاكاديمية الفنية للتصميم. ولكن المدير وجهها لدراسة الموسيقى وان في الموسيقى عباقرة كبارا.
لقد ادركت اريكا جونغ منذ البدء، انها ستصبح موسيقية مثل والدها، الذي بدأ العمل مع الفرقة الموسيقية التي تعزف مساء كل يوم أحــد.ان الموسيقى جزء مهم من الحياة الموسيقية الكلاسيكية، الجاز، وموسيقى البلوز.وتنهي اريكا الحديث بقولها: لقد عاش والدي 93 عاماً اما والدتي فقد عاشت 101 سنة. 

مقولات ومنشورات لـ إريكا جونغ:

المقولات الملهمة:

إذا اعتمدت على نفسك لن يكون هناك مسئول غيرك.
إريكا جونغ

فيديوهات إريكا جونغ

أشهر الفيديوهات:

مشاهير ادباء:

    المزيد

    تعرّف على المؤرخ الاسكتلندي ( المؤرخ الاسكتلندي )
    ديفيد هيوم، فيلسوف واقتصادي ومؤرخ اسكتلندي وشخصية مهمة في الفلسفة الغربية وتاريخ التنوير الاسكتلندي. اشتهر كمؤرخ بداية، لكن الأكاديميين في السنوات الأخيرة ركزوا على كتاباته الفلسفية. وكان كتابه تاريخ إنكلترا مرجعا للتاريخ الإنكليزي لسنوات طويلة

    دايفيد هيوم

    دايفيد هيوم

    المؤرخ الاسكتلندي
    المزيد

    تعرّف على الروائية الامريكية ( الروائية الامريكية )
    جاءت إلى واشنطن من نيويورك نورا روبرتس، التي قالت عنها مجلة «نيويوركر» إنها «كاتبة الروايات الأميركية الرومانسية المفضلة».. جاءت إلى واشنطن، لكنها، في الحقيقة، عادت إلى مسقط رأسها، لأنها ولدت في سلفرسبرنغ (ضاحية من ضواحي واشنطن وتقع في ولاية ماريلاند).

    نورا روبرتس

    نورا روبرتس

    الروائية الامريكية
    المزيد

    تعرّف على الفيلسوف الالماني ( الفيلسوف الالماني )
    إيمانويل كانت أو إيمانويل كانط هو فيلسوف ألماني من القرن الثامن عشر. عاش كل حياته في مدينة كونيغسبرغ في مملكة بروسيا. كان آخر الفلاسفة المؤثرين في الثقافة الأوروبية الحديثة. وأحد أهم الفلاسفة الذين كتبوا في نظرية المعرفة الكلاسيكية

    ايمانويل كانت

    ايمانويل كانت

    الفيلسوف الالماني
    المزيد

    تعرّف على الفيلسوف الالماني ( الفيلسوف الالماني )
    لودفيغ أندرياس فويرباخ فيلسوف ألماني ولد في 28 يوليو 1804 في مدينة لاندسهوت بولاية بافاريا الألمانية وتوفي في رايخنبرغ في 13 سبتمبر 1872. في البداية كان تلميذا لهيغل ثم أصبح من أبرز معارضيه

    لودفيغ أندرياس فويرباخ

    لودفيغ أندرياس فويرباخ

    الفيلسوف الالماني
    المزيد

    تعرّف على الفيلسوف والكاتب الروائى ( الفيلسوف والكاتب الروائى )
    فرانسوا ماري أرويه (François-Marie Arouet) المعروف باسم فولتير (بالفرنسية: Voltaire) من مواليد (21 نوفمبر 1694) ووفيات (30 مايو 1778)، فولتير هو اسمه المستعار. كاتب فرنسي عاش في عصر التنوير، وهو أيضا كاتب وفيلسوف ذاع صيته بسبب سخريته الفلسفية الظريفة ودفاعه عن الحريات المدنية خاصة حرية العقيدة.

    فرانسوا ماري أرويه (François-Marie Arouet)

    فرانسوا ماري أرويه (François-Marie Arouet)

    الفيلسوف والكاتب الروائى
    المزيد

    تعرّف على الفليسوف والكاتب الانجليزى ( الفليسوف والكاتب الانجليزى )
    فرانسيس بيكون (بالإنجليزية: Francis Bacon) (م 22 يناير 1561 - 9 أبريل 1626) فيلسوف ورجل دولة وكاتب إنجليزي، معروف بقيادته للثورة العلمية عن طريق فلسفته الجديدة القائمة على " الملاحظة والتجريب ". من الرواد الذين انتبهوا إلى غياب جدوى المنطق الأرسطي الذي يعتمد على القياس.

    فرانسيس بيكون

    فرانسيس بيكون

    الفليسوف والكاتب الانجليزى
    المزيد

    تعرّف على الكاتب و الاديب ( الكاتب و الاديب )
    توفيق الحكيم (9 أكتوبر 1898 - 26 يوليو 1987)ولد في الإسكندرية وتوفى في القاهرة. كاتب وأديب مصري، من رواد الرواية والكتابة المسرحية العربية ومن الأسماء البارزة في تاريخ الأدب العربي الحديث، كانت للطريقة التي استقبل بها الشارع الأدبي العربي نتاجاته الفنية بين اعتباره نجاحا عظيما تارة وإخفاقا كبيرا تارة أخرى..

    توفيق الحكيم

    توفيق الحكيم

    الكاتب و الاديب
    المزيد

    تعرّف على الكاتبة الجزائرية ( الكاتبة الجزائرية )
    كاتبة وروائية جزائرية،

    أحلام مستغانمي

    أحلام مستغانمي

    الكاتبة الجزائرية
    المزيد

    تعرّف على الفيلسوف البريطاني ( الفيلسوف البريطاني )
    جون ستيوارت مل هو فيلسوف واقتصادي بريطاني، ولد في لندن عام 1806م، وكان البكر لأسرة كبيرة أنجبت تسعة أولاد، وكان والده جيمس ميل أحد كبار أهل العلم والمعرفة في القرن الثامن عشر

    جون ستيوارت مل

    جون ستيوارت مل

    الفيلسوف البريطاني
    المزيد

    تعرّف على الفيلسوف الامريكي ( الفيلسوف الامريكي )
    شارل ساندز پيرس سيميائياتي وفيلسوف أمريكي. يعدّ مؤسس الفعلانية أو العملانية مع وليم جيمس. كما يعتبر، إلى جانب فرديناند دي سوسير، أحد مؤسسي السيميائيات المعاصرة.

    شارل ساندز پيرس

    شارل ساندز پيرس

    الفيلسوف الامريكي
المزيد ...

تصنيفات: