صورة إريكا جونغ

erica jong

الكاتبة

إريكا جونغ

عدد الزيارات 445 زيارة
السيرة الذاتية

إريكا جونغ

تتحدث الكاتبة عن نموها في منزل فني مع نساء العائلة. وأريكا نمت بين افراد الأسرة، وطلبها في الزواج مثل والديها، وابنتها كانت مدمنة على المخدرات. إيريكا جونغ تعيش في نيويورك وتقول "ان شقيقتي الكبرى اعلمتني حول الطيور والنحل التي كانت تهتم بالنوعين  واعتقد ان والدتي لم تهتم بهما كما أظن. 
لقاء مع انيتا سيثي، في يوم الجمعة في السادس من تشرين الأول، ادركت ان والدتي، بدأت تهتم بعدئذ.
ان والدتي تقول ان والدها ترك اللغة الروسية والبرامج المتخذة هناك، وتركوا البلاد الى اوروبا. ولم يكن لديهم ما يكفيهم آنذاك لأجور السفر. وان جدتي (لوالدتي كما ان والدتي ووالدي تركا الدراسة السامية لعدم امتلاكهما المبلغ المناسب للتعلم.
لقد ذهب جدي الى باريس، ومن بعدها الى إنكلترا، وهناك التقى بجدتي من أمي، وكان كلامهما من عائلة يهودية، وكانا من المهاجرين ومن عائلة يهودية، ولقد نشأت علاقة بين الاثنين واصبحت لهما طفلتان. ورحل جدي الى نيويورك، واستقر رساماً وموسيقياً وكانت لديه طلفتان. اما جدتي فقد انتقلت الى نيويورك واستقرت هناك، وهي ايضاً كانت من عائلة يهودية. وغادر جدها الى نيويورك واصبح رساماً معروفاً، وبعدها جلب كافة أفراد عائلته اليه.
وكانت نغمة النسوية قد بدأت في المنزل الذي كنا فيه. كانت والدتي، متحمسة للمرأة، وكلمة "النسوية" بدأت تتردد في ذلك المنزل، واحسوا ان امام المرأة طريق طويل لتتجاوزه. وقد عاشت البنات مع والدتهن. كانت الوالدة متحمسة للمرأة، وكان جدي متحمساً للمرأة ، وأحس الاثنان ان امام المرأة طريق طويل. 
اما جدي فكان متحمساً لقضية المرأة واحس الاثنان ان طريقاً طويلا أمامهما. كان الاثنان ناشطان من اجل قضية المرأة وكانت اريكا تقول ان والدتها كانت متحمسة للمرأة. واحس الاثنان ان هناك طريقاً طويلاً لقطعه. كان الاثنتان متحمستين لمواصلة الطريق. وذهبت إحداهن الى اكاديمية، كانتا فتاتان ناشطتان تحسسان برغبة المجتمع، ان تتراجعا عن المجتمع. اما جدتهما نشيطة وكانت الاثنتان ناشطتان فنياً وجذابتان ايضاً، علماً ان المجتمع كان يعتقد ان هناك طريقا طويلا امامهما وامام المرأة بشكل عام.وكانت الوالدة  موهوبة جداً. وانتمت الى الاكاديمية الفنية للتصميم. ولكن المدير وجهها لدراسة الموسيقى وان في الموسيقى عباقرة كبارا.
لقد ادركت اريكا جونغ منذ البدء، انها ستصبح موسيقية مثل والدها، الذي بدأ العمل مع الفرقة الموسيقية التي تعزف مساء كل يوم أحــد.ان الموسيقى جزء مهم من الحياة الموسيقية الكلاسيكية، الجاز، وموسيقى البلوز.وتنهي اريكا الحديث بقولها: لقد عاش والدي 93 عاماً اما والدتي فقد عاشت 101 سنة. 

مقولات ومنشورات لـ إريكا جونغ:

المقولات الملهمة:

إذا اعتمدت على نفسك لن يكون هناك مسئول غيرك.
إريكا جونغ

فيديوهات إريكا جونغ

أشهر الفيديوهات:

مشاهير ادباء:

    المزيد

    تعرّف على الفيلسوف الهندي ( الفيلسوف الهندي )
    تشاندرا موهان جاين، معروف أيضا باسم أتشاريا راجنيش من العام 1960 وصاعدا، و بهاجوان شري راجنيش بين عامي 1970 و 1980، و أوشو منذ عام 1980. كان متصوفا هنديا، غورو ومعلما روحيا لديه أتباع من كل أنحاء العالم

    أوشو

    أوشو

    الفيلسوف الهندي
    المزيد

    تعرّف على ( )
    طبيب وكاتب وزعيم حرب العصابات وقائد عسكري ورجل دولة عالمي وشخصية رئيسة في الثورة الكوبية. أصبحت صورته المنمقة منذ وفاته رمزا في كل مكان وشارة عالمية ضمن الثقافة الشعبية.

    تشي جيفارا
    المزيد

    تعرّف على الاديب الفرنسي ( الاديب الفرنسي )
    كان أديبا وشاعرا وروائيا فرنسيا

    فيكتور هوجو

    فيكتور هوجو

    الاديب الفرنسي
    المزيد

    تعرّف على الداعيه الاسلامى ( الداعيه الاسلامى )
    يعد ماجد ايوب من الشباب الذين يحبون الدين الاسلامى للغاية لذا هو يعلم قيمته ومن حبه لله ولدينه قام بدعاء الكثير من الشباب الى الدخول فى الدين الاسلامى وقد بدء مشواره خطوة بخطوة حيث انه احب ان يكون من الدعاه لدين الله عز وجل

    ماجد ايوب

    ماجد ايوب

    الداعيه الاسلامى
    المزيد

    تعرّف على الكاتب و الاديب ( الكاتب و الاديب )
    طه حسين (1306 هـ / 15 نوفمبر 1889 - 1393 هـ / 28 أكتوبر 1973م) أديب وناقد مصري، لقّب بعميد الأدب العربي. غيّر الرواية العربية، مبدع السيرة الذاتية في كتابه "الأيام" الذي نشر عام 1929. يعتبر من أبرز الشخصيات في الحركة العربية الأدبية الحديثة.

    طه حسين

    طه حسين

    الكاتب و الاديب
    المزيد

    تعرّف على الروائي الانجليزى ( الروائي الانجليزى )
    وليام سومرست موم روائي وكاتب مسرحي إنجليزي

    سومرست موم

    سومرست موم

    الروائي الانجليزى
    المزيد

    تعرّف على شاعر وكاتب ورسام عربي لبناني ( شاعر وكاتب ورسام عربي لبناني )
    من أدباء وشعراء المهجر، ولد في بلدة بشري في شمال لبنان ونشأ فقيرا، كانت والدته كاميلا في الثلاثين من عمرها عندما ولد وكان والده خليل هو زوجها الثالث. ولم يتلق التعليم الرسمي خلال شبابه في متصرفية جبل لبنان. هاجر صبيا مع عائلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ليدرس الأدب وليبدأ مسيرته الأدبية،..

    جبران خليل جبران

    جبران خليل جبران

    شاعر وكاتب ورسام عربي لبناني
    المزيد

    تعرّف على الفيلسوف الامريكي ( الفيلسوف الامريكي )
    شارل ساندز پيرس سيميائياتي وفيلسوف أمريكي. يعدّ مؤسس الفعلانية أو العملانية مع وليم جيمس. كما يعتبر، إلى جانب فرديناند دي سوسير، أحد مؤسسي السيميائيات المعاصرة.

    شارل ساندز پيرس

    شارل ساندز پيرس

    الفيلسوف الامريكي
    المزيد

    تعرّف على المرتضى بالله ( المرتضى بالله )
    عبد الله بن المعتز بالله وهو أحد خلفاء الدولة العباسية، وكنيته أبو العباس وكان أديبا وشاعرا

    عبد الله بن المعتز بالله
    المزيد

    تعرّف على الفليسوف اليوناني الكلاسيكي ( الفليسوف اليوناني الكلاسيكي )
    فلاطون هو ارستوكليس بن ارستون، فيلسوف يوناني كلاسيكي، رياضياتي، كاتب لعدد من الحوارات الفلسفية، ويعتبر مؤسس لأكاديمية أثينا التي هي أول معهد للتعليم العالي في العالم الغربي، معلمه سقراط وتلميذه أرسطو

    أفلاطون

    أفلاطون

    الفليسوف اليوناني الكلاسيكي
المزيد ...

تصنيفات: