صورة سكايلر ويلر

Skaylar Wheeler

المهندس الامريكي

سكايلر ويلر

عدد الزيارات 1194 زيارة
السيرة الذاتية

سكايلر ويلر

 

ولد ويلر كان في مدينة نيويورك. حصل على البكالوريوس من جامعة كلومبيا، ثم الدكتوراه الفخرية من كلية هوبارت في 1894، ثم الماجستير من جامعة كلومبيا في 1912. وفي عمر 21 غادر الجامعة ليصبح مساعد كهربائي في شركة يابلوچكوف للضوء الكهربائي، وفي 1882 انضم للفريق الهندسي لتوماس إديسون المسئول عن العمل في أول محطة توليد طاقة. وقد كان في هذا العمل في عام 1893 عندما طـُرح المصباح الوهاج. وقد قام بتركيب وتشغيل العديد من محطات توليد الطاقة خلال العامين أو ثلاثة التالين وأشرف على محطة إديسون في نيوبرگ، نيويورك.

وفي 1886 غادر شركة إديسون وأصبح متصلاً مع شركة C&C للمحركات الكهربائية، التس ساعد على تأسيسها مع تشارلز كرتس وفرانسيس كروكر. وقد كانوا رواداً في صناعة المحركات الكهربائية الصغيرة. مروحته ذات الشفرتين أنتجتها شركة كروكر أند كرتس إلكتريك.

وفي 1888 تأسست شركة كروكر أند ويلر، التي تغير اسمها بعد برهة إلى شركة كروكر-ويلر للمحركات، في نيويورك، ولاحقاً أصبحت شركة كروكر-ويلر، في أمپير، نيوجرزي. وقد كان الدكتور ويلر رئيساً للشركة من 1888 حتى وفاته في 1923. وخلال سني نشاطه، لمع في تطوير المحرك الكهربائي واستخدامه لتشغيل ماكينات مختلفة.

وقد كان الدكتور ويلر خبيراً كهربائياً لمجلس التحكم الكهربائيل لنيويورك من 1888 حتى 1895. وقد اخترع العديد من الأجهزة الكهربائية والميكانيكية، مثل المصعد الكهربائي وسيارة المطافي الكهربائية والتحكم في محركات متعددة على التوالي وعلى التوازي لمولدات الكهرباء. وفي 1904 حصل على وسام جون سكوت من معهد فرانكلن لاختراعه المروحة الكهربائية في 1886. وقد كان الدكتور ويلر واحداً من تسعة مؤسسين لجمعية الهندسة المتحدة في مايو 1904، وواحداً من ثلاثة ممثلين لمعهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين. وفي 1900، قد قام بشراء مكتبة لاتيمر كلارك، في لندن، التي تضم أكبر مجموعة نادرة من وثائق أعمال الهندسة الكهربائية ثم قام بإهدائها إلى المعهد، وكانت تلك نواة القسم الكهربائي في للمكتبة الضخمة الموجودة في مبنى الجمعيات الهندسية في نيويورك.

ومن الخطاب الرئاسي للدكتور ويلر في ميلووكي، وسكنسن في 1906، جاءت الأفكار التي أُخِذت لتصبح "ميثاق أخلاق" للمهندسين الكهربائيين اعتمدها مجلس مدير معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين في 1912. وضمن اللجان العديدة التي خدم فيها، كانت لجنة ميثاق مبادئ الأداء المهني، التي ترأسها حتى وفاته. وقد عمل الدكتور ويلر مديراً للمعهد من 1887 حتى 1904، وأيضاً في 1904-05؛ كما خدم لفترة 3 سنوات نائباً لرئيس المعهد، ثم كان رئيساً من 1905-1906.

تزوج إمي ستون في 11 أكتوبر 1898.[2] مات بالذبحة الصدرية في منزله في مانهاتن.[3]

مقولات ومنشورات لـ سكايلر ويلر:

المخترعون:

مخترع المروحة الكهربائية : هويلر 1882
سكايلر ويلر

فيديوهات سكايلر ويلر

أشهر الفيديوهات:

مشاهير علماء :

    المزيد

    تعرّف على العالم الفيزيائى الدكتور ( العالم الفيزيائى الدكتور )
    علي مصطفى مشرفة باشا (22 صفر 1316 هـ / 11 يوليو 1898- 15 يناير 1950 م) عالم فيزياء نظرية مصري ،ولد في دمياط، يلقب بأينشتاين العرب،تخرج في مدرسة المعلمين العليا 1917

    مصطفى مشرفة

    مصطفى مشرفة

    العالم الفيزيائى الدكتور
    المزيد

    تعرّف على الرحالة و المؤرخ ( الرحالة و المؤرخ )
    محمد بن عبد الله بن محمد اللواتي الطنجي المعروف بابن بـطّوطة (ولد في 24 فبراير 1304 - 1377م بطنجة) (703 - 779هـ) هو رحالة ومؤرخ وقاض وفقيه مغربي لقب بـأمير الرحالين المسلمين.

    ابن بطوطة

    ابن بطوطة

    الرحالة و المؤرخ
    المزيد

    تعرّف على المفكر الاسلامي ( المفكر الاسلامي )
    أبو الحسن الندوي هو مفكر إسلامي وداعية هندي ولد بقرية تكية، مديرية رائي بريلي، الهند عام 1333هـ/1914م وتوفي في 31 ديسمبر 1999 الموافق 23 رمضان 1420هـ

    أبو الحسن الندوي

    أبو الحسن الندوي

    المفكر الاسلامي
    المزيد

    تعرّف على الرحّالة والفيلسوفً ( الرحّالة والفيلسوفً )
    أبو الريحان محمد بن أحمد بيروني ( 5 سبتمبر 973 - 13 ديسمبر 1048) عالم مسلم أوزبكي كان رحّالة وفيلسوفا وفلكيا وجغرافيا وجيولوجيا ورياضياتيا وصيدليا ومؤرخا ومترجما لثقافات الهند. وصف بأنه من بين أعظم العقول التي عرفتها الثقافة العربية الإسلامية، وهو أول من قال إن الأرض تدور حول محورها، صنف كتبا تربو عن المائة..

    ابو الريحان البيرونى

    ابو الريحان البيرونى

    الرحّالة والفيلسوفً
    المزيد

    تعرّف على اعظم الاطباء ( اعظم الاطباء )
    أبو الطب وأعظم أطباء عصره، أول مدون لكتب الطب، مخلص الطب من آثار الفلسفة وظلمات الطقوس

    أبقراط

    أبقراط

    اعظم الاطباء
    المزيد

    تعرّف على الخبير فى علم الصيدلة و النبات ( الخبير فى علم الصيدلة و النبات )
    ضياء الدين أبو محمد عبد الله بن أحمد المالقي . لقب بالمالقي لأنه ولد في قرية "بينالمدينا" التي تقع في مدينة مالقة في الأندلس. اشتهر بابن البيطار لأن والده كان طبيبا بيطريا ماهرا. ولد حوالي سنة 1197م وتوفي في دمشق سنة 1248.

    ابن البيطار

    ابن البيطار

    الخبير فى علم الصيدلة و النبات
    المزيد

    تعرّف على الفيزيائي الالماني ( الفيزيائي الالماني )
    هاينريش رودولف هيرتز (بالألمانية: Heinrich Rudolf Hertz) (هامبورغ، 1857 - بون، 1894) هو فيزيائي ألماني أثبت بتجاربه وجود الأمواج الراديوية وبين أن خصائصها شبيهة بخصائص الأمواج الضوئية. وقد كان لتجاربه فضل كبير في اختراع التلغراف اللاسلكي.

    هاينريش هيرتز

    هاينريش هيرتز

    الفيزيائي الالماني
    المزيد

    تعرّف على الفيلسوف الصيني ( الفيلسوف الصيني )
    هو فيلسوف صيني الذي غالبا ما وصف بأنه "الحكيم الثاني" بعد كونفوشيوس نفسه

    منسيوس

    منسيوس

    الفيلسوف الصيني
    المزيد

    تعرّف على عالم دين إسلامي أزهري ( عالم دين إسلامي أزهري )
    علي جمعة محمد عبد الوهّاب الشهير بـعلي جمعة -عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف- هو عالم دين إسلامي أزهري مصري الجنسية، من مواليد 3 مارس 1952 بمحافظة بني سويف. شغل منصب مفتي الديار المصرية خلال الفترة من 2003 إلى 2013؛ اشتهر بالعديد من الفتاوي الدينية والآراء المجددة. اختير ضمن أكثر خمسين شخصية مسلمة تأثيرا..

    علي جمعة

    علي جمعة

    عالم دين إسلامي أزهري
    المزيد

    تعرّف على عالم الرياضيات الفرنسي ( عالم الرياضيات الفرنسي )
    هو عالم رياضيات فرنسي، ولد في روبرفال بالقرب من مدينة بوفيه، فرنسا. واسمه الحقيقيّ جيل بيرسونيه (برسون)

    دي روبرفال

    دي روبرفال

    عالم الرياضيات الفرنسي
المزيد ...

تصنيفات:


Warning: mysql_close(): no MySQL-Link resource supplied in /home/elebda/public_html/person.php on line 702