صورة مالكوم فوربس

Malcolm Forbes

رجل أعمال أمريكي وصاحب مجلة فوربس

مالكوم فوربس

عدد الزيارات 619 زيارة
السيرة الذاتية

مالكوم فوربس

السيرة الذاتية

المؤلف والصحفي المالي اسكتلندي المولد بيرتي تشارلز فوربس والد مالكوم فوربس

ميدالية النجمة البرونزية

وسام القلب الأرجواني

حل ستيف فوربس محل والده في المجلة بعد وفاته لفترة قصيرة

مقر فوربس في مدينة نيويورك.

قصر فوربس في نورماندي

ولد فوربس في 19 أغسطس 1919 في بروكلين، نيويورك، ابن أديلاديد ماري ستيفنسون والمؤلف والصحفي المالي اسكتلندي المولد بيرتي تشارلز فوربس. تخرج مالكوم فوربس من مدرسة لورنسيفيل في عام 1937[5] وجامعة برينستون.[6] تم تجنيد فوربس في جيش الولايات المتحدة في عام 1942 وخدم على مدفع رشاش في فرقة المشاة 84 في المسرح الأوروبي للحرب العالمية الثانية، وسريعا ما ترقى إلى رتبة رقيب. اصيب فوربس بجرح في الفخد أثناء القتال، ليخرج من الجيش بعد حصوله على ميدالية النجمة البرونزية ووسام القلب الأرجواني.[6]

بعد خروجه من الجيش، بدأ مالكوم مسيرته كسياسي حيث أصبح عضوا في مجلس الشيوخ في ولاية نيو جيرسي في الفترة ما بين عام 1951 وعام 1957. كما ترشح لمنصب محافظ نيو جيرسي ولكنه فشل،[6] فإتجه إهتمامه بالكامل إلى المجلة في عام 1957، بعد وفاة والدة بثلاث أعوام. بسط مالكوم فوربس سيطرته الكاملة على الشركة بعد وفاة أخية بروس تشارلز فوربس عام 1964.

نمت المجلة بخطى ثابته تحت قيادته، كما دخل عالم الإستثمار العقاري ومشاريع أخرى. كان واحد من اخر مشاريعه هي مجلة إيغ، والتي عززت الحياة الليلية في نيويورك. (لا علاقة لإسم المجلة بمجموعة فوربس لبيض فابرجي الشهيرة.) حصل فوربس على جائزة والتر كرونكيت للتميز في الصحافة عام 1989،[7] تكريما على دوره في تطوير المجلة.

تميز مالكوم فوربس بنمط حياته الفخم، فيمتلك من الطائرات طائرة بوينغ 727 تريجيت، أكبر اليخوت، مجموعة كبيرة من التحف الفنية، مجموعة كبيرة من دراجات هارلي-ديفيدسون النارية، قصر في نورماندي الفرنسية (شاتو دي باليروي في نورماندي)، مجموعة خاصة من مناطيد الهواء الساخن والوثائق التاريخية، غير حفلات عيد ميلاده الفخمه. بالإضافة إلى كونه لاعب أساسي في نادي كات الشهير في مدينة نيويورك في ليالي الأربعاء ليدعم المواهب الموسيقية المحلية.

إختار فوربس قصر مندوب (والذي حصل عليه من الحكومة المغربية في عام 1970) في المنطقة الشمالية الغربية لمدينة طنجة لاستضافة حفلة عيد ميلاده السبعين. انفق فوربس نحو 2.5 مليون دولار، لإستأجار طائرات بوينج 747، دوغلاس دي سي-8 وكونكورد لنقل حوالي 800 من أغنياء ومشاهير العالم من نيويورك إلى لندن. كان من ضمن الضيوف صديقته إليزابيث تايلور (والتي كانت مضيفة للحفلة أيضا)، رجل الأعمال ورئيس شركة فيات والرئيس السابق لنادي يوفنتوس جياني أنييللي، الإعلامي البريطاني الشهير روبرت ماكسويل، الصحفية الأمريكية باربرا والترز، السياسي الشهير هنري كيسنجر، نصف دزينة من محافظين الولايات المتحدة، الرؤساء التنفيذيين لعشرات الشركات متعددة الجنسية التي تتعامل مع مجلته.

لم تخلو الحفلة بالطبع من الجانب الترفيهي المتصف بالبذخ كالمعتاد، فكان يوجد 600 طبال، بهلوان، راقص وفنتازيين غير 300 فارس بربري.

أصبح فوربس سائق دراجة نارية في أواخر حياته. أسس وركب مع نادي للدرجات النارية يسمى الأدوات الرأسمالية. تم اعتبار مقر النادي في نيو جيرسي مكان اجتماع منتظم لزملاءه ومحبي الدراجات النارية في نيوجيرسي ونيويورك. إمتلك فوربس العديد من الدرجات ولكن كان نوع هارلي ديفيدسون هو المفضل لديه. كما أهدى الممثلة إليزابيث تايلور دراجة من نوع بيربل باسيون، هارلي ديفيدسون.

يرجع لفوربس الفضل في السماح بركن الدرجات النارية في منتزة حديقة الدولة بنيوجيرسي والذي كان مخصص سابقا للسيارات فقط. في عام 1999، تم إدارج اسم مالكوم فوربس في قائمة قاعة المشاهير الخاصة بسائقي الدراجات النارية. كما تم إدراج إسمه في قاعة مشاهير نيو جيرسي في عام 2008.[8]

معارض فوربس

 

يعتبر معرض فوربس الواقع داخل مبني فوربس في الجادة الخامسة بين شارع 12 وشارع 13 الغربي في حي غرينتش في مانهاتن، مدينة نيويورك، الولايات المتحدة، هو مقر عرض مجموعات فوربس من تحف فنية، بيض فابرجية ووثائق تاريخية التي عرضتها عائلته بعد وفاته.[9]

أغلق المعرض في نوفمبر 2014.[10][11]

تحتوي المجموعة على مختلف ألعاب فوربس وصل عددها إلى 500 سفينه و 12,000 جندي لعبة[12] ولوحة مونوبلي[13] والتي حصل عليها من عمليات المزاد العلنية،[14] غير مجموعة من الميداليات ومقتنيات حصل عليها من أولمبياد العالم في قسم الذهب الأوليمبي،[15] مع عدد من بيض فابريجي.[16]

في تلك الفترة حاز المتحف على شعبية أكثر مما حصل عليها في نيويورك.[12]

متحف فوربس في طنجة

 

متحف فوربس في طنجة هو متحف أسسه فوربس في طنجة، المغرب. يقع المتحف في قصر مندوب والذي يمكله مالكوم فوربس، على مساحة 10 فدان (40,000 متر مربع) في مارشان في طنجة. يحتوي المتحف على مجموعة من الجنود الرصاص وصل عددهم إلى 115,000 نموذج. أعادت المجموعة تمثيل العديد من معارك التاريخ الرئيسية، من معركة واترلو إلى معركة ديان بيان فو بشكل واقعي نتيجة استخدام الإضاءة والمؤثرات الصوتية.

تم تشكيل الجنود لتكون على شكل جيوش في العروض، بينما يوجد في الحديقة يوجد 600 لتكريم جنود معركة الملوك الثلاثة. بعد وفاة فوربس في عام 1990، عرض ورثته العقار للبيع، وبذلك أصبح العقار ملكا للحكومة المغربية كمقر لإقامة كبار الشخصيات الزائرة.

تم إختيار متحف فوربس ليكون مخبأ الشرير في فيلم جيمس بوند الخامس عشر (أضواء النهار الحية) بطولة تيموثي دالتون.

الوفاة

توفى فوربس في عام 1990 بعد إصابته بنوبة قلبية في منزله في فار هيلز، نيو جيرسي.[6] في مارس 1990، أي بعد وفاته بفترة وجيزة، نشرت مجلة أوت ويك قصة بعنوان "حياة مالكوم فوربس المثلي السرية" كتبها الصحفي مايكل أنجلو سيغنوريل، أظهر فيها مالكوم أنه مثلي الجنسية.[17] كما نقد وسائل الإعلام التي ساعدت فوربس على نشر العديد من جوانب حياته ولم يتطرقوا إلى حياته الجنسية. سأل الكاتب:[18]

"هل مجتمعنا متحفظ بدرجة كبيرة لدرجة أن الأقوياء كمالكوم فوربس لا يستطيعون الكشف عن طبيعتهم"

حتى بعد وفاته، ترددت وسائل الإعلام حول موضوع الكشف عن حياته الجنسية، فلم تقل صحيفة نيويورك تايمز في نعية غير وفاة المليونير المشهور.[17] تولى إبنه ستيف فوربس منصب رئيس التحرير بعد وفاة والده، ولكن الأعمال لم تعد تسيطر عليها عائلة فوربس.

زعم دونالد ترامب في مذكراته لعام 1990 بعنوان "البقاء في المقدمة" أن سبب إزالته المؤقته من قائمة فوربس 400 في العام الذي توفى فيه فوربس يرجع إلى الخلاف الناشب بينه وبين فوربس على خلفية رفض ترامب أن يحضر فوربس شابين تحت السن القانونية في بار فندقه في بلازا. كما صرح ترامب قائلا

"أن فوربس عاش كمثلي علنا متوقعا من وسائل الإعلام وأصدقائه أن يغطوا عليه.

مقولات ومنشورات لـ مالكوم فوربس:

حكم قصيرة:

عندما تكون لديك القدرة على الحلم، تكون لديك القدرة أن تعيش.
مالكوم فوربس

مقولات عن النجاح:

عندما تكون لديك القدرة على الحلم، تكون لديك القدرة أن تعيش.
مالكوم فوربس

نصائح:

عندما تكون لديك القدرة على الحلم، تكون لديك القدرة أن تعيش.
مالكوم فوربس

نصائح للشباب :

عندما تكون لديك القدرة على الحلم، تكون لديك القدرة أن تعيش.
مالكوم فوربس

فيديوهات مالكوم فوربس

أشهر الفيديوهات:

مشاهير رجال اعمال:

    المزيد

    تعرّف على الكاتب و المحاضر ( الكاتب و المحاضر )
    دينيس ويتلي ولدت في جنوب لندن لألبرت ديفيد و اليزابيث فلورنسا هارييت ويتلي (ني بيكر ) . وكان الأكبر لثلاثة أطفال من عائلة و الذين كانوا أصحاب ويتلي و ابن مايفير ، والأعمال التجارية النبيذ.

    دينيس ويتلى

    دينيس ويتلى

    الكاتب و المحاضر
    المزيد

    تعرّف على سيدة الاعمال ( سيدة الاعمال )
    شيريل ساندبرج كارا سيدة أعمال أمريكية. شغلت بأغسطس 2013 منصب كبيرة مسؤولي التشغيل في الفيسبوك. كما انتخبت في يونيو 2012 لمجلس الإدارة من قبل أعضاء المجلس القائم، لتصبح أول امرأة تعمل في مجلس إدارة الفيس بوك. وي

    شيرل ساندربيرج

    شيرل ساندربيرج

    سيدة الاعمال
    المزيد

    تعرّف على رجل الاعمال ( رجل الاعمال )
    مايكل ديل (بالإنجليزية : Michael Dell) رجل أعمال والمدير التنفيذي لشركة ديل للحواسيب وهو أصغر المدراء التنفيذيين في قائمة أثرى 500 شخص في العالم.

    مايكل ديل

    مايكل ديل

    رجل الاعمال
    المزيد

    تعرّف على سيدة أعمال أمريكية ( سيدة أعمال أمريكية )
    ولدت في 12 مايو 1918 في سايبرس في الولايات المتحدة، وتوفيت في 22 نوفمبر 2001 في دالاس في الولايات المتحدة.

    ماري كاي آش

    ماري كاي آش

    سيدة أعمال أمريكية
    المزيد

    تعرّف على المؤسس لشركة اتارى ( المؤسس لشركة اتارى )
    Nolan Bushnell)‏ هو مهندس وعالم حاسوب ومخترع ورائد أعمال أمريكي، ولد في 5 فبراير 1943 في كليرفيلد في الولايات المتحدة.

    نولان باشنيل

    نولان باشنيل

    المؤسس لشركة اتارى
    المزيد

    تعرّف على رائد أعمال ( رائد أعمال )
    هو رائد أعمال، وعالم حاسب آلي، من الولايات المتحدة الأمريكية، ولد في كامبل، كان عضوا في الحزب الديمقراطي الأمريكي، توفي عن عمر يناهز 82 عاما بسبب نوبة قلبية.

    توماس واتسون

    توماس واتسون

    رائد أعمال
    المزيد

    تعرّف على المؤسس، والرئيس، والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم ( المؤسس، والرئيس، والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم )
    لد في 12 يناير 1964، وتخرج جيف من جامعة برينستون بولاية نيوجيرسي الأمريكية ثم عمل محللا ماليا لشركة D.E Shaw قبل أن يؤسس شركة أمازون عام 1994. في عام 1999 اختير جيف بيزوس ك "شخصية العام" التي تختارها مجلة التايم كل عام. ومن المتوقع أن يكون من الأوائل الذين سيحملوا لقب "تريليونير" في العالم وذلك في عام 2040

    جيف بيزوس

    جيف بيزوس

    المؤسس، والرئيس، والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم
    المزيد

    تعرّف على رجل الاعمال ( رجل الاعمال )
    ولد السيد (ساندرز)، مؤسس سلسلة مطاعم كنتاكي، في مقاطعة هينريفيل بولاية إنديانا الأمريكية، وقد عمل على مدى سنوات عمره في عدة وظائف وصناعات مختلفة. وقد طور (ساندرز) فكرة قطع الدجاج المقلي الشهيرة في العام 1930

    هارلند دافيد ساندرز

    هارلند دافيد ساندرز

    رجل الاعمال
    المزيد

    تعرّف على الممثلة الامريكية ( الممثلة الامريكية )
    هي ممثلة أمريكية من الفائزات بجائزة إيمي وجائزة غولدن غلوب

    بيت ميدلر

    بيت ميدلر

    الممثلة الامريكية
    المزيد

    تعرّف على رجل أعمال أمريكي وصاحب مجلة فوربس ( رجل أعمال أمريكي وصاحب مجلة فوربس )
    (19 أغسطس 1919 - 24 فبراير 1990) رجل أعمال أمريكي وصاحب مجلة فوربس، والتي أسسها والده بيرتي تشارلز فوربس. رأسمالي كبير ومؤمن بالتجارة الحرة في الأسواق. يعشق أسلوب الحياة الصاخب. عاش فوربس حياة ترفيهية مليئة بالبذخ مازال يحكي الناس عنها حتى وقتنا الحالي. عاشق للحفلات وللسفر. يهوى فوربس إنشاء مجموعات خاصة به من..

    مالكوم فوربس

    مالكوم فوربس

    رجل أعمال أمريكي وصاحب مجلة فوربس
المزيد ...

تصنيفات: