Warning: date(): It is not safe to rely on the system's timezone settings. You are *required* to use the date.timezone setting or the date_default_timezone_set() function. In case you used any of those methods and you are still getting this warning, you most likely misspelled the timezone identifier. We selected the timezone 'UTC' for now, but please set date.timezone to select your timezone. in /home/elebda/public_html/config.php on line 55
هنرى كيسنجر الباحث السياسي الأمريكي

صورة هنرى كيسنجر

Henry Kissinger

الباحث السياسي الأمريكي

هنرى كيسنجر

عدد الزيارات 2130 زيارة
السيرة الذاتية

هنرى كيسنجر

 

هنري ألفريد كسنجر :

الأصح هاينز ألفريد كسنجر (27 مايو 1923 في فورث، ألمانيا) باحث سياسي أمريكي وسياسي ألماني النشأة، ولد وسمي هاينز ألفريد كسنجر، كان أبوه معلماً، وبسبب أصله اليهودي هرب هو وأهله في عام 1938 من ألمانيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية خوفاً من النازيين الألمان, التحق بمعهد جورج واشنطن في نيويورك, حصل على الجنسية الأمريكية عام 1948 والتحق بالجيش في نفس العام, شغل منصب وزير الخارجية الأمريكية من 1973 إلى 1977 وكان مستشار الأمن القومي في حكومة ريتشارد نيكسون. لعب دورا بارزا في السياسة الخارجية للولايات المتحدة مثل سياسة الانفتاح على الصين وزيارته المكوكية بين العرب وإسرائيل والتي إنتهت باتفاقية كامب ديفيد عام 1978.

 

موقفه عند الملك فيصل :

بعدما اوقف الملك فيصل تصدير البترول عن الغرب اجتمع كسنجر مع الملك فيصل وقد كان ذليلا. ويقول ” كسينجر” -وزير الخارجية الأمريكي الأسبق- في مذكراته : أنه عندما إلتقى الملك فيصل في جدّة عــــام 1973 م في محاولة لإثنائه عن وقف ضخّ البترول ! رآه متجهما ً, فأراد أن يستفتح الحديث معه بمداعبة فقال : " إن طائرتي تقف هامدةً في المطار بسبب نفاد الوقود، فهل تأمرون جلالتكم بتموينها، و أنا مستعدٌ للدفع بالأسعار الحرة؟! " يقول كيسنجر : فلم يبتسمْ الملك ! بل رفع رأسه نحوي، وقال : " وأنا رجل طاعن في السن، وأمنيتي أن أصلي ركعتين في المسجد الأقصى قبل أن أموت، فهل تساعدني على تحقيق هذه الأمنية ؟!

فيديوهات هنرى كيسنجر


    Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/elebda/public_html/person.php on line 327

أشهر الفيديوهات:


    Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/elebda/public_html/person.php on line 424

مشاهير القادة و السياسيين :


    Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/elebda/public_html/person.php on line 567

تصنيفات:


Warning: mysql_close(): no MySQL-Link resource supplied in /home/elebda/public_html/person.php on line 702