صورة كارل شترنهايم

Carl Sternheim

كاتب مسرحي تعبيري ألماني

كارل شترنهايم

عدد الزيارات 195 زيارة
السيرة الذاتية

كارل شترنهايم

حياته:-

نشأ كارل شتيرنهايم في هانوفر وبرلين. ودرس الفلسفة وعلم النفس والقانون في ميونخ وغوتينغن ولايبزغ. انتقل في عام 1900 إلى فايمار حيث تفرغ للكتابة, وتزوج من أويْجينيه هاوت. ثم تزوج للمرة الثانية في عام 1907 من تيا باور Thea وأنجب منها طفلين. وكانت تيا ابنة صاحب مصنع ثري, فمنحته المال لبناء قصر بيلميسون Bellemaison بالقرب من ميونخ. وكان العديد من الفنانين والأدباء يزورونه فيه ومنهم ميشتيلده ليشنوفسكي زماكس راينهارت وفرانك فيديكند, وقام شتيرنهايم ببناء مبنى ملحق بالقصر ليكون قاعة عرض فنية.

وفي عام 1908 أصدر بالاشتراك مع فرانتس بلايْ Franz Blei الأعداد الأولى من مجلة هيبريون Hyperion. وفي عام 1912 رحل إلى بلجيكا, ثم إلى سانت موريتس وأوتفيل في سويسرا بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى. وبعد أن انفصل عن زوجته تيا, تزوج بين عامي 1930 و1934 من باميلا فيديكند ثم انفصل عنها. وتزوج في عام 1935 من هنريته كاربونارو.

وقد ربطت صداقة بالعديد من الأدباء منهم: جوتفريد بن وكارل أيْنشتاين وفرانتس بفيمفيرت وفالتر راتيناوْ وإرنست شتادلر وهوجو فون تشودي وفريتس فون أونروه وأوتو فريسلاندر.

وقد مات كارل شتيرنهايم في عام 1942 ودفن في مقبرة إيكسيله Ixelle في بروكسل.

أعماله:

  • البنطلون «Die Hose» (مسرحية كوميدية 1911).
  • الكاسيت «Die Kassette» (مسرحية كوميدية 1912).
  • المواطن شيبل «Bürger Schippel» (مسرحية كوميدية 1913).
  • المتعجرف «Der Snob» (مسرحية كوميدية 1914).

مقولات ومنشورات لـ كارل شترنهايم:

حكم قصيرة:

بالرغم من أنه لا يمكن لأحد أن يرجع بالزمن ويغير ما بدأ به، إلا أنه من الممكن للجميع أن ينهوا البداية الخاطئة ويبدأوا بداية أخرى جديدة..
كارل شترنهايم

مقولات عن النجاح:

بالرغم من أنه لا يمكن لأحد أن يرجع بالزمن ويغير ما بدأ به، إلا أنه من الممكن للجميع أن ينهوا البداية الخاطئة ويبدأوا بداية أخرى جديدة..
كارل شترنهايم

فيديوهات كارل شترنهايم

أشهر الفيديوهات:

مشاهير ادباء:

    المزيد

    تعرّف على كاتب إيراني ( كاتب إيراني )
    (17 فبراير، 1903، طهران – توفي منتحرا عام 9 أبريل 1951 في باريس) (اسم والده عتضاد الملك، واسم والدته نير الملوك) هو كاتب إيراني يعتبر مؤسس القصة القصيرة في إيران. من أبرز أعماله رواية "البومة العمياء" (بوف كور) التي نقلها إلى العربية الدكتور إبراهيم الدسوقي شتا.

    صادق هدايت

    صادق هدايت

    كاتب إيراني
    المزيد

    تعرّف على الفيلسوف الامريكي ( الفيلسوف الامريكي )
    شارل ساندز پيرس سيميائياتي وفيلسوف أمريكي. يعدّ مؤسس الفعلانية أو العملانية مع وليم جيمس. كما يعتبر، إلى جانب فرديناند دي سوسير، أحد مؤسسي السيميائيات المعاصرة.

    شارل ساندز پيرس

    شارل ساندز پيرس

    الفيلسوف الامريكي
    المزيد

    تعرّف على الروائى و الكاتب و الاديب ( الروائى و الكاتب و الاديب )
    نجيب محفوظ روائي مصري، هو أول عربي حائز على جائزة نوبل في الأدب. ولد في 11 ديسمبر 1911، وتوفي في 30 أغسطس 2006. كتب نجيب محفوظ منذ بداية الأربعينيات واستمر حتى 2004. تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها ثيمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم. من أشهر أعماله الثلاثية وأولاد حارتنا التي منعت من النشر في مصر..

    نجيب محفوظ

    نجيب محفوظ

    الروائى و الكاتب و الاديب
    المزيد

    تعرّف على الكاتب و المحاضر ( الكاتب و المحاضر )
    دينيس ويتلي ولدت في جنوب لندن لألبرت ديفيد و اليزابيث فلورنسا هارييت ويتلي (ني بيكر ) . وكان الأكبر لثلاثة أطفال من عائلة و الذين كانوا أصحاب ويتلي و ابن مايفير ، والأعمال التجارية النبيذ.

    دينيس ويتلى

    دينيس ويتلى

    الكاتب و المحاضر
    المزيد

    تعرّف على الطبيب و الشاعر الدكتور ( الطبيب و الشاعر الدكتور )
    شاعر وطبيب مصري مؤسس مدرسة أبولو الشعرية التي ضمت شعراء الرومانسية في العصر الحديث. وكان يعمل وكيلا لكلية الطب، ثم هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وبقي هناك حتى وفاته.

     أحمد زكي أبو شادي

    أحمد زكي أبو شادي

    الطبيب و الشاعر الدكتور
    المزيد

    تعرّف على الكاتب الفرنسي ( الكاتب الفرنسي )
    ميشيل دي مونتين أحد أكثر الكتاب الفرنسيين تأثيرا في عصر النهضة الفرنسي. رائد المقالة الحديثة في أوروبا

    ميشيل دي مونتين

    ميشيل دي مونتين

    الكاتب الفرنسي
    المزيد

    تعرّف على الاديب والكاتب الفرنسي ( الاديب والكاتب الفرنسي )
    جان دي لابرويير أديب وكاتب فرنسي، درس الحقوق في جامعة أورليان، لكنه لم يمارس المحاماة وانصرف إلى الوظائف الإدارية العليا. خالط الملك لوي دي بوربون وأهله وتعرف على ميولهم وعيوبهم، بعد أن كان أمينا عاما.

    لابروبير

    لابروبير

    الاديب والكاتب الفرنسي
    المزيد

    تعرّف على الكاتب و الساخر ( الكاتب و الساخر )
    مارك توين (بالإنجليزية: Mark Twain) واسمه الحقيقي "صمويل لانغهورن كليمنس" (بالإنجليزية: Samuel Langhorne Clemens) هو كاتب أمريكي ساخر (30 نوفمبر 1835 ـ 21 أبريل 1910) عرف برواياته مغامرات هكلبيري فين (1884) التي وصفت بأنها "الرواية الأمريكية العظيمة" ومغامرات توم سوير (1876). وقد نقلت عنه الكثير من الأقوال المأثورة والساخرة

    مارك توين

    مارك توين

    الكاتب و الساخر
    المزيد

    تعرّف على الكاتب والساخر ( الكاتب والساخر )
    جورج برنارد شو (بالإنجليزية: George Bernard Shaw) (ولد 26 يوليو 1856 - توفي 2 نوفمبر 1950)، مؤلف أيرلندي شهير. ولد في دبلن، وانتقل إلى لندن حين أصبح في العشرينات. أول نجاحاته كانت في النقد الموسيقي والأدبي

    برنارد شو

    برنارد شو

    الكاتب والساخر
    المزيد

    تعرّف على روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي ( روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي )
    (6 مارس 1927 - 17 ابريل 2014) ، يعرف اختصارا باسم غابرييل غارثيا ماركيث أو غابرييل غارسيا ماركيز، روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي ولد في أراكاتاكا، ماجدالينا في كولومبيا في 6 مارس 1927، قضى معظم حياته في المكسيك وأوروبا. وتضاربت الأقاويل حول تاريخ ميلاده هل كان في عام 1927 أو 1928 إلا أن الكاتب نفسه أعلن في..

    غابرييل غارثيا ماركيث

    غابرييل غارثيا ماركيث

    روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي
المزيد ...

تصنيفات: