Warning: date(): It is not safe to rely on the system's timezone settings. You are *required* to use the date.timezone setting or the date_default_timezone_set() function. In case you used any of those methods and you are still getting this warning, you most likely misspelled the timezone identifier. We selected the timezone 'UTC' for now, but please set date.timezone to select your timezone. in /home/elebda/public_html/config.php on line 55
كارل شترنهايم كاتب مسرحي تعبيري ألماني

صورة كارل شترنهايم

Carl Sternheim

كاتب مسرحي تعبيري ألماني

كارل شترنهايم

عدد الزيارات 579 زيارة
السيرة الذاتية

كارل شترنهايم

حياته:-

نشأ كارل شتيرنهايم في هانوفر وبرلين. ودرس الفلسفة وعلم النفس والقانون في ميونخ وغوتينغن ولايبزغ. انتقل في عام 1900 إلى فايمار حيث تفرغ للكتابة, وتزوج من أويْجينيه هاوت. ثم تزوج للمرة الثانية في عام 1907 من تيا باور Thea وأنجب منها طفلين. وكانت تيا ابنة صاحب مصنع ثري, فمنحته المال لبناء قصر بيلميسون Bellemaison بالقرب من ميونخ. وكان العديد من الفنانين والأدباء يزورونه فيه ومنهم ميشتيلده ليشنوفسكي زماكس راينهارت وفرانك فيديكند, وقام شتيرنهايم ببناء مبنى ملحق بالقصر ليكون قاعة عرض فنية.

وفي عام 1908 أصدر بالاشتراك مع فرانتس بلايْ Franz Blei الأعداد الأولى من مجلة هيبريون Hyperion. وفي عام 1912 رحل إلى بلجيكا, ثم إلى سانت موريتس وأوتفيل في سويسرا بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى. وبعد أن انفصل عن زوجته تيا, تزوج بين عامي 1930 و1934 من باميلا فيديكند ثم انفصل عنها. وتزوج في عام 1935 من هنريته كاربونارو.

وقد ربطت صداقة بالعديد من الأدباء منهم: جوتفريد بن وكارل أيْنشتاين وفرانتس بفيمفيرت وفالتر راتيناوْ وإرنست شتادلر وهوجو فون تشودي وفريتس فون أونروه وأوتو فريسلاندر.

وقد مات كارل شتيرنهايم في عام 1942 ودفن في مقبرة إيكسيله Ixelle في بروكسل.

أعماله:

  • البنطلون «Die Hose» (مسرحية كوميدية 1911).
  • الكاسيت «Die Kassette» (مسرحية كوميدية 1912).
  • المواطن شيبل «Bürger Schippel» (مسرحية كوميدية 1913).
  • المتعجرف «Der Snob» (مسرحية كوميدية 1914).

مقولات ومنشورات لـ كارل شترنهايم:

حكم قصيرة:

بالرغم من أنه لا يمكن لأحد أن يرجع بالزمن ويغير ما بدأ به، إلا أنه من الممكن للجميع أن ينهوا البداية الخاطئة ويبدأوا بداية أخرى جديدة..
كارل شترنهايم

مقولات عن النجاح:

بالرغم من أنه لا يمكن لأحد أن يرجع بالزمن ويغير ما بدأ به، إلا أنه من الممكن للجميع أن ينهوا البداية الخاطئة ويبدأوا بداية أخرى جديدة..
كارل شترنهايم

فيديوهات كارل شترنهايم


    Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/elebda/public_html/person.php on line 327

أشهر الفيديوهات:


    Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/elebda/public_html/person.php on line 424

مشاهير ادباء:


    Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/elebda/public_html/person.php on line 567

تصنيفات:


Warning: mysql_close(): no MySQL-Link resource supplied in /home/elebda/public_html/person.php on line 702