صورة براين تريسى

Brian Tracy

المحاضر

براين تريسى

عدد الزيارات 1736 زيارة
السيرة الذاتية

براين تريسى

 

براين تريسى :

مثل أي شاب في هذه الحياة، بدأ حياته شاباً عادياً جداً، لا صفات مميزة كان يتصف بها سوى فضوله الزائد، في دراسته كان مقصراً، ترك مقاعد الدراسة من دون أن يتخرج ، زاول العديد من الأعمال الشاقة لأعوام عديدة، لم يكن له مستقبلاً واعداً يتوقعه .

عمل في سفينة شحن لنقل البضائع حول العالم، كان من نتاج هذا العمل أن زار بلداناً عديدة وسافر إلى وجهات كثيرة، مكث في هذا العمل ثماني سنوات وزار أكثر من ثمانين بلداً في القارات الخمس.

عندما لا يجد عملاً مناسباً كان يعمل في المبيعات ويعمل بعمولة ثابتة، كافح كثيراً متنقلاً من بيعة لأخرى، ويتساءل : لماذا يعمل الناس أفضل مني؟

بعد هذا التساؤل العميق، بدأ في التفكير بشكل آخر، قابل بائعين ناجحين وسألهم عن ماهية عملهم، وكيف يعملون وماذا بالضبط كانوا يفعلونه لتحقيق أهدافهم .. لم يخيب البائعون الذين قابلهم عن السر والمفتاح الذي نجحوا من خلال تطبيقه في بيعهم ، بعدما حصل صاحبنا على هذه المعلومات قام بتطبيقها، وفعل ما نصحه به هؤلاء البائعون، فكان ثمرة ذلك أن ارتفعت مبيعاته، وأصبح متميزاً جداً فكان أن أصبح مدير مبيعات.

يقول برايان :
لقد كررت الطريقة نفسها عندما أصبحت مدير مبيعات، فتتبعت ما يفعله مدراء المبيعات الناجحون وفعلت مثله تماماً، ويضيف : إن عملية التعلم هذه وتطبيق ما تعلمته غيرت مجرى حياتي، فقط تعلم ما يفعله الناجحون وافعل الأشياء نفسها إلى أن تحصل على النتائج نفسها .

إن هذه المعادلة البسيطة تستطيع تطبيقها على كثير من الأمور الحياتية ، فالناس الذين ينجزون أعمالاً كثيرة نعتقد أنه ليس بوسعنا فعلها، هم بالتأكيد يتبعون طريقة معينة في إنجاز أعمالهم وإدارة أوقاتهم .. لماذا لا نتعلمها ونطبقها ؟

وبعد عمله في المبيعات تدرج حتى أصبح نائب رئيس مبيعات على جماعة من البائعين تتألف من تسعة وخمسين شخصاً في ستة بلدان، لقد كان عمره آنذاك خمسة وعشرين سنة فقط !

مارس أعمالاً كثيرة، أسس وبنى عدة شركات، ليس هذا فحسب ، بل أكمل تعليمة حتى حصل على شهادة جامعية في إدارة الأعمال من إحدى الجامعات الكبرى، تعلم لغات عدة، فهو يتكلم الفرنسية والألمانية والإسبانية (إضافة إلى لغته الأصلية) بالإضافة إلى أنه كان مدرباً ومستشاراً لأكثر من ألف شركة، كما ألف أكثر من 300 برنامج تدريبي بالصوت والصورة تمت ترجمتها إلى 20 لغة .

يلخص لنا برايان خلاصة تجربته في مسيرته المهنية حيث يقول : إن القدرة على التركيز بشكل عقلي منفرد على أهم مهماتك وتأديتها بشكل جيد وإنهائها بشكل تام هو المفتاح للنجاح الباهر، والإنجاز، والاحترام والمكانة والسعادة في الحياة.

لربما كانت هذه التدوينة مقدمة لطرح بعض الأفكار المستفادة من بعض كتب برايان تريسي وغيره وخصوصاً في إدارة الوقت وتنظيم المهام وتطوير الذات .. كونوا بالقرب .

مقولات ومنشورات لـ براين تريسى:

مقولات النجاح:

اخرج من دائرة الامان فى حياتك , فأنت ستتطور وتتقدم اذا رغبت فى تقبل الشعور بعدم الراحة والقلق المصاحبين لتجربة شىء جديد .
براين تريسى
طور لديك عادة العرفان بالجميل , وتعود ان تشكر على كل شىء يحدث لك , واعلم ان كل خطوة تخطوها للامام هى خطوة نحو تحقيق شىء اكبر وافضل من موقعك الحالى .
براين تريسى
الناجحون يبحثون دائماً عن الفرص لمساعدة الاخرين , بينما غيرهم يسأل اولاً : ما الذى سأستفيده من تقديم يد المساعدة ...
براين تريسى
لا يهم من اين انت قادم , ما يهم هو الى اين انت ذاهب ....
براين تريسى
عندما تحسد الناجحين , فأنك بذلك تخلق قوة سلبية طاردة تدفعك بعيداً عن الاشياء التى يجب عليك فعلها لتكون من زمرة الناجحين .. عندما تعجب بالناجحين , فانك بذلك تخلق قوة ايجابية جاذبة تقربك من التحول لتكون من زمرة الناجحين .
براين تريسى
النجاح يساوى الاهداف , وكل ما عداه كماليات .
براين تريسى
لن تجد فرداً يعيش بما يكفى ليتعلم كل ما يحتاج تعلمه من لا شىء , لكى نكون ناجحين فى الحياة , علينا العثور على اشخاص تعلمو من الصفر , ليساعدونا فى تحقيق اهدافنا .
براين تريسى
مثلما السيارة ذات العجلات المتوازية بدقة التى تجرى فى طريقها بسهولة وبسرعة , فانت ستؤدى فى الحياة بشكل افضل , اذا وازنت بين افكارك ومشاعرك وعواطفك واهدافك وقيمك .
براين تريسى
كل الناجحين من الرجال والنساء هم من كبار الحالمين , فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم , ويتخيلون كل تفصيل فيه , ثم يعملون كل يوم من اجل بلوغ رؤيتهم بعيدة المدى هذه , ومن اجل تحقيق هدفهم وغرضهم هذا .
براين تريسى
تحدى المخاطر التى تبدو خارج نطاق قدرتك الحالية , هو الذى يمكنك من التقدم بثقة نحو النجوم .
براين تريسى
اذا كان ما تفعله لا يقربك من بلوغ اهدافك فهو حتماً يبعدك عنها ..
براين تريسى
اذا ربيت اولادك على انهم قادرون على بلوغ اى هدف , وتنفيذ اى مهمة قررواً فعلها من قبل , وقتها ستكون نجحت فعلاً كوالد , وستكون اهديتهم اعظم الهبات فى حياتهم ..
براين تريسى
اذا لم يكن ما تفعله الان يقربك من الوصول الى اهدافك ,اذاَ انه يبعدك بعيداً عنها .
براين تريسى
الاهداف التى تضعها تسمح لك بان تتحكم فى اتجاه التغيير فى حياتك لصالحك..
براين تريسى
صحيح انه لا يمكنك التحكم فيما يحدث لك , لكنك تستطيع التحكم فى طريقة تفاعلك مع ما حدث بالفعل , وبهذا ستتحكم فى التغير , لا ان تدعه هو يتحكم فيك .
براين تريسى
اذا حلمت به , فسيمكنك تحقيقه .. ما يمنعك عنه هى تلك الحواجز داخل عقلك .
براين تريسى
لقد وجدت من مشاهدتى للحياه ان الحظ يمكن التنبؤ به , اذا اردت المزيد منه , فكل ما عليك فعله هو ان تتخذ المزيد من المخاطرات , وان تكون اكثر نشاطاً , وان تظهر على الساحة بمعدل اكبر .
براين تريسى
كلما بحثت عن الامان , كلما قل ما تحصل عليه منه , كلما بحثت عن الفرص , كلما زادت احتمالات تحقيقك للامان الذى تريده .
براين تريسى
ليس الفشل هو ما يشدك للخلف , انه الخوف منه وهو ايضاً الذى يشل حركتك ..
براين تريسى
استثمر على الاقل 3 فى المائة من دخلك فى تطوير نفسك , من اجل ان تضمن لنفسك المستقبل ...
براين تريسى

فيديوهات براين تريسى

أشهر الفيديوهات:

مشاهير مشاهير:

    المزيد

    تعرّف على المغني المشهور ( المغني المشهور )
    يعتبر أشهر مغني ريغي في العالم، ولد في قرية شمال جامايكا، كان يملك موهبة كبيرة، فهو يكتب الكلمات بنفسه ويلحنها ثم يغنيها مع فرقة الويلرز

    بوب مارلي

    بوب مارلي

    المغني المشهور
    المزيد

    تعرّف على رائد التنمية البشرية الدكتور ( رائد التنمية البشرية الدكتور )
    خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية ورئيس مجلس إدارة المعهد الكندي للبرمجة اللغوية ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في علم الميتافيزيقا من جامعة ميتافيزيقا بلوس انجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، ومؤلف علم ديناميكية التكيف العصبي..

    ابراهيم الفقى

    ابراهيم الفقى

    رائد التنمية البشرية الدكتور
    المزيد

    تعرّف على الاعلامي ( الاعلامي )
    محمد الوكيل، إعلامي أردني، مقدم البرنامج الإذاعي "بصراحة مع محمد الوكيل" على "ردايو فن" و"إذاعة القوات المسلحة الأردنية" منذ عام 2004م.

    محمد الوكيل

    محمد الوكيل

    الاعلامي
    المزيد

    تعرّف على عالم التنمية البشرية ( عالم التنمية البشرية )
    إيهاب ماجد رائد من رواد التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية ورئيس مؤسسة خطوات للتنمية البشرية والاستشارات التسويقية.

    ايهاب ماجد

    ايهاب ماجد

    عالم التنمية البشرية
    المزيد

    تعرّف على المذيع ( المذيع )
    مذيع وكاتب سيناريو مصري. من مواليد الإسكندرية بجمهورية مصر العربية. تخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة بتقدير جيد جدا.

    محمد عبدالحميد
    المزيد

    تعرّف على المنتج والممثل ( المنتج والممثل )
    يحمل شهادة بكالوريوس تربية رياضية من كلية التربية الأساسية التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ويعمل مدرس تربية بدنية. بدأ العمل الفني في مسرح الشباب [2]، وشارك في العديد من الورش المسرحية. إلا إن بدايته الفعلية كانت في عام 2001 عندما شارك في مسلسل جرح الزمن، ثم توالت أعماله الفنية بالمسرح..

    عبدالله يعقوب

    عبدالله يعقوب

    المنتج والممثل
    المزيد

    تعرّف على المؤلف والمحاضر ( المؤلف والمحاضر )
    هو المستثمر ورجل الأعمال الأميركي , كاتب ومحاضر فى جميع أنحاء العالم من مواليد ( 8 أبريل1947) , ويشتهر كيوساكي بسلسلة من الكتب التحفيزية والاستثمارية , وقد كتب أكثر من 15 كتابا محققا مبيعات أكثر من 26 مليون نسخة. وكانت ثلاثة من كتبه" الاب الغنى والاب الفقير ، والتدفق النقدي، ودليل الأب الثري للاستثمار" قد حصلت..

    روبرت كيوساكى

    روبرت كيوساكى

    المؤلف والمحاضر
    المزيد

    تعرّف على الاعلامى ( الاعلامى )
    أحمد مازن أحمد أسعد الشقيري إعلامي سعودي من أصول فلسطينية بدأ بتقديم برامج فكرية اجتماعية ومضيف السلسلة التليفزيونية خواطر والمضيف السابق لبرنامج يلا شباب، ألّف برامج تلفازية حول مساعدة الشباب على النضج في أفكارهم والبذل في خدمة إيمانهم

    احمد الشقيري

    احمد الشقيري

    الاعلامى
    المزيد

    تعرّف على الكاتبة الامريكية ( الكاتبة الامريكية )
    فرجينيا ساتير كانت كاتبة أمريكية وأخصائية اجتماعية، والمعروفة في تخصصها لعلاج الأسر وعملها في إعادة أعمار الأسرة - وهي على نطاق واسع تعتبر "أم العلاج الأسري"

    فرجينيا ساتير

    فرجينيا ساتير

    الكاتبة الامريكية
    المزيد

    تعرّف على الداعية والاكاديمي المصري ( الداعية والاكاديمي المصري )
    هو داعية، وأكاديمي مصري، ولد في المنوفية عام 1958. والتحق مبكرا بالأزهر، وحصل على الدكتوراه مع مرتبة الشرف من جامعة القاهرة عام 1989 ويعمل حاليا رئيسا لقسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، ويدرس كذلك في جامعة الإمام محمد بن سعود بأبها. يعرف عطية مبروك بأجاباته الكوميدية وطريقته الفكاهية في الرد علي..

    مبروك عطية

    مبروك عطية

    الداعية والاكاديمي المصري
المزيد ...

تصنيفات: