كورسات تطوير المواقع Web-Development-Courses

كورسات تطوير المواقع Web-Development-Courses


حلقات فيديو للمشاهدة المجانيّة اونلاين لكورس كورسات تطوير المواقع , في ظل الانتشار الواسع "للإعلام الاجتماعي الإلكتروني"، وأثره على كل مناحي الحياة، برزت معها صناعة جديدة، صناعة تعتبر الأساس لهذا النوع من الاعلام الحديث نسبياً ألا وهي صناعة المواقع الإلكترونية والتي تعتبر المنبر الذي يتم من خلاله إيصال هذا الكم الهائل من المعلومات والرسائل .

التخصصات الفرعية:

مشاهدة كورسات فيديو اونلاين تخصّص كورسات تطوير المواقع:

    المزيد

    هو نظام لإدارة المواقع بشكل عام والمدونات بشكل خاص وتم بناءه باستخدام لغة بي إتش بي وقواعد بيانات ماي إس كيو إل، وهو مفتوح المصدر وقام ببرمجته مجموعة من المطورين المتطوعين . ومن خلال هذه الدورة المتكاملة يمكنك تعلم الووردبريس .

    كورس تعلم WordPress

    كورس تعلم WordPress

    تطوير الويب , كورسات تطوير المواقع , كورسات برمجة المواقع
    المزيد

    تعدّ جملة من أهم الأنظمة لإدارة المحتوى وهذا في مجموعة المصادر المفتوحة (المجانية) وتتّسمم بـ -سهولة تثبيتها بالمقارنة للمجلات الأخرى مع المثبّت عبر المتصفح—web install -كثافة مكتبة قوالبها مع تنوعها

    دروة تصميم قوالب joomla

    دروة تصميم قوالب joomla

    تطوير الويب , كورسات هندسة , كورسات تطوير المواقع , كورسات برمجة المواقع
    المزيد

    هذا الكورس يقدم للراغبين فى تصميم المواقع كل شئ عن Html لغة البرمجة المستخدمة فى انشاء صفحات الويب. اكتشف فى هذا الكورس طريقة انشاء النصوص والقوائم وعرض الصور مع التفاق النص حولها وربطها بصفحات ومواقع اخرى، بالاضافة الى كيفية ادراج صوت او فيديو وانشاء نماذج من ال Html.

    كورس Html متكامل

    كورس Html متكامل

    تطوير الويب , كورسات تطوير المواقع , كورسات تصميم المواقع
    المزيد

    course jquery for begginers .

    كورس jQuery

    كورس jQuery

    تطوير الويب , كورسات تطوير المواقع , كورسات برمجة المواقع
    المزيد

    كورس بى اتش بى متكامل من الصفر حتى درجة الاحتراف

    كورس PHP

    كورس PHP

    البرمجة , كورسات تطوير المواقع , كورسات برمجة المواقع , قواعد البيانات , برمجة PHP
    المزيد

    دورة html5 كاملة بطريقة شرح محترفة وسهلة ومبسطة

    كورس html5 متكامل

    كورس html5 متكامل

    تطوير الويب , كورسات تصميم المواقع , كورسات تطوير المواقع
    المزيد

    كورس تعلم JQuery من البداية حتى الاحتراف | جي كويري شرح

    كورس JQuery

    كورس JQuery

    كورسات تصميم المواقع , كورسات تطوير المواقع , كورسات برمجة المواقع
    المزيد

    javascript English Course

     javascript English Course

    javascript English Course

    تطوير الويب , كورسات تطوير المواقع , كورسات برمجة المواقع
    المزيد

    HTML5 English Course

    HTML5 English Course

    HTML5 English Course

    تطوير الويب , كورسات تصميم المواقع , كورسات تطوير المواقع
    المزيد

    كورس جافا سكريبت متكامل ومبسط بطريقة شرح سهلة لتعلم اساس لغة جافا سكريبت جيدا

     كورس javascript

    كورس javascript

    كورسات تصميم المواقع , كورسات تطوير المواقع , كورسات برمجة المواقع
المزيد ...

تصنيفات وتخصصات اخرى:

كورسات تطوير المواقع Web-Development-Courses:

 

تطوير المواقع :

المقصود بتطوير هو دراسة نمط وتصميم الموقع واهدافه والعمل على اعادة بنائها بطريقة احترافية من خلال تغيير شكل التصميم لشكل افضل وطريقة عرض المحتوى الداخلى وطرق التسويق . 
 

تصميم وتطوير المواقع :
كيفية عمل موقع في ظل الانتشار الواسع "للإعلام الاجتماعي الإلكتروني"، وأثره على كل مناحي الحياة، برزت معها صناعة جديدة، صناعة تعتبر الأساس لهذا النوع من الاعلام الحديث نسبياً ألا وهي صناعة المواقع الإلكترونية والتي تعتبر المنبر الذي يتم من خلاله إيصال هذا الكم الهائل من المعلومات والرسائل، و كما هو معروف فإن أن صناعة يبرز معها روادها وخبرائها وعلمائها الذين يعملون على تطويرها وتحسنيها والتجارة بها و هكذا كانت صناعة المواقع الالكترونية التي سنفرد سطورنا لها، حيث سنشرح لكم كيفية عمل المواقع الالكترونية على الإنترنت. 

الهدف من عمل الموقع بداية، لا بدّ لنا أن نحدد الهدف وراء انشائنا لهذا الموقع، أي أن نضع الخطوط العريضة والأهداف الرئيسية وذلك لتحقيق النجاح اللازم، فمثلاً هل نوجه هذا الموقع لأغراض تجارية أم شخصية...إلخ، ولذلك هناك بعض المحددات التي يجب أخدها بعين الاعتبار عند عمل المواقع الالكترونية، من أبرزها: 

استخدام نمط محدد وثابت للموقع، كألوان النصوص وأنواع الخطوط. أن يكون مفيداً. 

إن الغاية من وجود الموقع هو تواصل الزوار معك، لذا كثف جهودك في إيجاد. المضمون الجاذب للقراء، المتابعين والزوار. أن يكون الموقع سهل الاستخدام وسريع الفتح. 

 

أن يكون تصميم الموقع سهل: 

يتيح لزواره سهولة تصفح أقسامه ومتابعتها مثل إضافة الأقسام الرئيسية أعلى وأسفل الصفحة، وإضافة رابط للرجوع للصفحة الرئيسية. 

عليك دائماً أن تتصفح المواقع المشابهة لموقعك كي تستكشف ما يميزها عن موقعك: الإيجابيات والسلبيات، وذلك لكي تعمل دائما على تحسين موقعك وأن ترتقي به ومن خلاله. 

تصنيفات المواقع الالكترونية إنّ المواقع قد يتم تصنيفها من أكثر من زاوية، فمن الزاوية الفنية التصنيفية تنقسم المواقع إلى 

ثلاثة أنواع رئيسية:

  • مواقع الإنترنت الساكنة Static Website: 

وهي المواقع العادية التي تحتوي على نصوص وصور وغيرها -طبقاً لفكرة وهدف الموقع-.لكن هذا النوع من المواقع لا تحتوي على امكانية تغيير بياناته بطريقة متغيرة ديناميكية. 

  • مواقع الإنترنت الديناميكية Dynamic Website: 

ويعتبر هذا النوع من المواقع أكثر تطوراً من المواقع الساكنة، بحيث يسمح بتغيير أو إضافة أو حذف أية معلومات من صفحاته وجداوله بسهولة من قبل صاحب الموقع. 

  • مواقع التجارة الالكترونية e-commerce: 

وهذا النوع هو أكثرمواقع الإنترنت تطوراً وأهمها تجارياً، حيث يعتبر بمثابة محال وشركات تعمل على بيع وتسويق منتجاتها من خلال الشبكة العنكبوتية، وذلك عن طريق الدفع الالكتروني. 
 

مواقع التواصل الاجتماعي:

 حيث يتم تصميم هذه المواقع لغرض التواصل وتبادل الأفكار حيث يتم تحرير محتويات الموقع من خلال المستخدمين ولهذا السبب زاد الإقبال عليها من جميع الدول العالم. 

  • أهداف المواقع مواقع تجارية Business Website: 

يمثل تعريف للشركة والخدمات التي تقدمها. 

  • موقع للتجارة Online Business: 

صمم ليقوم بهدف تجاري على الإنترنت مثل e-bay. 

  • موقع صحفي Publishing Website: 

حيث يتكون من صفحة الكترونية ونشرات اخبارية. 

  • موقع خدمات الكترونية Service Website: 

مثل المواقع التي تقدم خدمات الـ web2.0، ومواقع البنوك. 

  • موقع شخصيPersonal Website: 

هو موقع شخصي يتكلم عنك، يمكنك عن طريقه إضافة مقالات والابداع عن طريقه. 
 

كيفية عمل الموقع : 

بداية عليك تحديد اقسام الموقع والمحتوى المنشود، ثم عليك عمل رسم تخطيطي لأقسام الموقع، ومن الجيد أيضاً أن تقوم بعمل مخطط تفصيلي لكل صفحة. ثم أنت بحاجة لحجز مساحة على الإنترنت وحجز النطاق: 

وهي عبارة عن مساحة مأخوذة من جزء مساحة السيرفر، ولحجز مساحة الإنترنت عليك البحث عن مواقع الاستضافة لتقوم باستضافة موقعك بأخذ مساحة من السيرفر الخاص، وذلك مقابل مبلغ مال وهنا تختلف الأسعار والمواصفات حسب الشركات المقدمة لهذه الخدمات. 

كيف اختار الشركة المستضيفة الأمثل إذا أردت معرفة الشركة المستضيفة الأمثل، عليك إذاً من معرفة المواصفات التالية:

السيرفر المستضيف:  سرعة السيرفر، والرام، وسرعة الاتصال بالإنترنت. 
 

ما هو نظام التشغيل الخاص لهذا السيرفر (ويندوز سيرفر، لينكس)، حيث إنّ ويندوز سيرفر بفضل اختياره للمواقع التي تبرمج عن طريق asp.net، أمّا لينكس عند استخدام لغة البرمجة PHP. هل لديك ملفات متعددة وكبيرة الحجم؟ إذا فأنت بحاجة لموقع ذو مساحة كبيرة (500 ميجا...إلخ). هل سيكون هناك ضغط كبير على الموقع، مثلا ملفات كثيرة يتم تحميلها مثل صوتيات، مقاطع فيديو؟ وهنا إنت بحاجة إلى باندويث وهو(مساحة نقل بيانات يتم تصفيره شهريا بحيث تكون محدودة لكل موقع). 

عدد قواعد البيانات المتاحة. استعلم عن الشركة المستضيفة وتواصل مع أصحاب الموقع للسؤال عن أداء السيرفر، من أمثلة الشركات المستضيفة عربياً: 

  • تريدانت. 
  • بوابة العرب. 
  • الشركات المستضيفة عالمياً: 
  • هوست مونستر. 
  • ستارت لوجيك. I Web. 

عند حجز النطاق عليك جعله باسمك حتى لا يضيع منك لاحقا، ومن الشركات الرئيسية لحجز النطاقات Register,Godaddy، وتعتبر مرخصة من قبل هيئة الانترنت للأسماء والأرقام المخصصة I CANN و بعد حجز المساحة مع النطاق يتم تسليمك بيانات الموقع(اسم المستخدم، كلمة المرور، رابط لوحة التحكم للموقع ) وذلك للتحكم بادارة ملفاتك، وإدارة البريد الإلكتروني وقواعد البيانات. بناء وتصميم الموقع عند بناء وتصميم الموقع عليك بداية تحديد إذا ما سيكون منتج جاهز تقوم بتركبيه أو تكلف أحد بتركبيه لك؟مثل مدونة Word Press، أم سيكون برمجة خاصة تقوم ببرمجة الموقع من الألف إلى الياء؟ وذلك بناءً على الأهداف التي تنشدعا من انشاء هذا الموقع، فإذا كنت تريد عمل موقع خاص بك يحتوي على صفحات محدودة تقوم بإدارتها فستكون مدونة Word Press الحل الأنسب. 

وإذا لم تجد برنامج يلبّي احتياجاتك فيمكنك عمل الموقع ببرمجة خاصة. 
 

تصميم الموقع :

عند تصميم الموقع لا بدّ أن يكون متوافقاً مع تصاميم Web2.0 الحديثة المحدثة، والتي تتضمن أن يكون التصميم بسيط، واستخدام تناسيق سلسة ومرنة، وإبراز ألوان جرئية، وأن تبرز العناوين والقوائم بخطوط كبيرة، وإضافة تأثيرات صوتية على بعض الأجزاء، كما لا تنسى أن تقوم بتعبئة محتوى الموقع وتحديثه بشكل مستمر، والإشراف عليه للحصول على نجاح الوقع بالشكل المطلوب. 

كما عليك أن تدرس المواقع التي ستعلن فيها، ومن المهم أيضاً أن تتوافر إعلانات في موقعك حيث سينتشر الموقع على أكبر نطاق، وعليك أيضاً الحرص على الاهتمام بالموقع ومتابعة إدارته، وقبل الانتهاء من الموضوع لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هناك بعض المواقع التي تقدم خدمات الاستضافة المجانية.