اللغة الاسبانية Spanish-language

اللغة الاسبانية Spanish-language


حلقات فيديو للمشاهدة المجانيّة اونلاين لكورس اللغة الاسبانية , تعلم اللغة الاسبانية من البداية حتى النهاية بطريقة شرح بسيطة وسهلة وسريعة .

التخصصات الفرعية:

مشاهدة كورسات فيديو اونلاين تخصّص اللغة الاسبانية:

    المزيد

    يمكنك تعلم اللغة الأسبانية بسرعة و بسهولة خلال هذه الدروس لأننا نعلمك فقط ما تحتاج تعلمه من المفردات المهمة و التعابير المشهورة في اللغة الأسبانية ، شعارنا هو أنه يمكن تعلم اللغة الأسبانية عن طريق ممارسة كلمات سهلة يوميا. الكلمات الأكثر استعمالا في اللغة الأسبانية أشهر التعابير و الجمل الأسبانية ..

    تعلم اللغة الأسبانية

    تعلم اللغة الأسبانية

    اللغة الاسبانية

تصنيفات وتخصصات اخرى:

اللغة الاسبانية Spanish-language:

اللغة الإسبانية : 

 

(بالإسبانية: Español) أو القشتالية (بالإسبانية: Castellano) لغة رومانسية، وهي اللغة الرسمية والشعبية في إسبانيا وأغلبية بلدان أمريكا الجنوبية. يتحدث ما بين 322 و 400 مليون شخص الإسبانية كلغة أم وهذا يجعل منها رابع أكثر لغة منطوقة في العالم (بعد العربية والإنجليزية والصينية). دخلتها كلمات كثيرة من العربية، حيث أن 10% من الكلمات الإسبانيةأصلهاعربي .
تسمى اللغة الإسبانية في دولة إسبانيا أحيانًا بالقشتالية نسبة لمنطقة قشتالة، وكانت اللغة الوطنية للقشتاليين، يعتقد بأنها نشأت في كوردييرا، في شمال إسبانيا. انتشرت في جميع أنحاء إسبانيا في القرنين الثامن والتاسع الميلادي. بعد الاسترداد، نمت اللغة القشتالية إلى جنوب إسبانيا كلها تقريباً وحلت محل اللغات التي يتكلمها مغاربي في المنطقة، مثل العربية، ولكن خلال العملية، كما حصل التأثيرات القوية من هذه اللغات التي استوعبت تدريجياً في نهاية المطاف وأصبح يعرف باسم الإسبانية.
بالإسبانية كما في العربية تنقسم الأسماء إلى مذكر ومؤنث، ولكن هناك بعض الأسماء القليلة المحايدة؛ أي التي لا تنتمي لجنس المذكر ولا المؤنث. ترتيب الكلمات الاعتيادي هو فاعل-فعل-مفعول به.
الإسبانية تُكتب كما تُنطق في معظم الكلمات. حرفي c و z يُنطقان "ث" في إسبانيا نفسها و"س" في أمريكا اللاتينية، (J) تنطق "خ" في أمريكا اللاتينية وقد ينطقها مُتعلمِّي اللغة كلغة ثانية "هـ".

 

أسماء اللغة :
في إسبانيا و في بعض المناطق المتحدثة بالإسبانية، يطلق على هذه اللغة بالقشتالية (بالإسبانية: Castellano)، و أيضا يطلق عليها بالإسبانية (بالإسبانية: Español)، و كلاهما يشير إلى اللغة المحكية في قشتالة، متميزة عن باقي اللغات المحكية في إسبانيا مثل الجليقية والباسكية والكتلانية، يفضل متحدثو هذه اللغات مصطلح القشتالية، لأنهم يعتبرون أن لغاتهم جزء من اللغات الإسبانية، و بالتالي لا وجود للغة إسبانية واحدة و إنما لغات إسبانية، يستخدم دستور إسبانيا 1978 مصطلح القشتالية ليحدد اللغة الرسمية لأسبانيا كلها، بينما يستخدم مصطلح las demás lenguas españolas (باقي اللغات الإسبانية) من أجل باقي اللغات المحلية في إسبانيا، كما ينص البند الثالث :
El castellano es la lengua española oficial del Estado. (...) Las demás lenguas españolas serán también oficiales en las respectivas Comunidades Autónomas...

 

- بالعربي، إن اللغة القشتالية هي اللغة الرسمية لإسبانيا، وباقي اللغات رسمية في مجتمعاتها فقط.
تستخدم الأكاديمية الملكية الإسبانية مصطلح الإسبانية، بينما كانت تستخدم مصطلح القشتالية منذ 1713 و حتى 1923. بينما أظهر معجمDiccionario panhispánico de dudas التي أصدرته الأكاديمية أن على الرغم من أن الأكاديمية الملكية تفضل استخدام مصطلح الإسبانية، فإن كلا المصطلحين يستخدمان لنفس المعنى.يفضل استخدام مصطلح القشتالية في جميع دول أمريكا اللاتينية عدا شيلي و كولومبيا.

 

تصنيف :
الإسبانية ترتبط ارتباطاً وثيقاً مع اللغات الرومانسيه، الأخرى في غرب شبه جزيرة إيبيريا: الأستورية، والجليقية، والعبرية الإسبانية، والبرتغالية، والكتلانية في شرق ايبيريا.
الإسبانية والبرتغالية لهم حصة مماثلة في القواعد والمفردات، وكذلك تاريخ مشترك من تأثير العربية في لغتيهما، وقد قدر التشابه بين معجميهما بنسبة 89 ٪.

 

 
اللغة الإسبانية في الأمريكتين :
أثناء الغزو الإسباني للأمريكتين، كانت اللغة الكاستية هي اللغة السائدة في إسبانيا، وتلك هي اللغة التي أحيلت إلى العالم الجديد من قبل الفاتحين. بسبب أن الاستعمار الإسباني كان بشكل رئيسي في الأمريكتين فإن اللغة الإسبانية تعتبر بين رسمية وشبه رسمية في أغلب الدول وخصوصاً أمريكا الجنوبية حتى أن تلك القارة تسمى بأمريكا اللاتينية. والجدير بالذكر أن بعض المدن في الولايات المتحدة تحمل أسماء إسبانية مثل: سان فرانسيسكو، لوس أنجلوس وسان خوزيه وغيرها الكثير، وتكثر تلك الأسماء في الولايات المتحدة الأمريكية في الركن الجنوبي الغربي من الولايات المتحدة.

 

لهجات :
تتكون اللغة الإسبانية من العديد من اللهجات، تنقسم اللهجات المعاصرة إلى قسمين: اللهجات الأوروبية واللهجات الأميركية.
الكثير من الاختلاف اللهجات في لفظ الحروف، ففي غالبية اللهجات الأوروبية من اللغة يتم لفظ الحرفي c وz' كثاء أما بين اللهجات الأميركية يتم لفظهما كسين. يسمى هذا الاختلاف الثيثيو ceceo أو سيسيو seseo.
أما يوجد اختلاف بين اللهجات في استخدامهم كلمة vos (بوس) وtú (تو) والتي إثنتيهما يدلا على كلمة "أنت". فبعض اللهجات تستخدم كلمة vos ولا تستخدم tú أما غيرها تستخدم tú بدلا من الآخر. يسمى هذا الاختلاف الفوسيو.