الصف الثانى الثانوى Second-High-School

الصف الثانى الثانوى Second-High-School


حلقات فيديو للمشاهدة المجانيّة اونلاين لكورس الصف الثانى الثانوى , تعد الثانوية العامة المؤهل الرئيسي لدخول الجامعات والمعاهد العليا في أغلب الدول العربية. مدة المرحلة الثانوية ثلاث سنوات (أو سنتان في بعض الدول). يمكن لطالب الثانوية العامة اختيار المواد التي يدرسها عن طريق التخصص الذي يختاره حسب رغبته: علمي أو أدبي. وفي بعض الدول، يوجد تخصص إنساني واجتماعي، تمريضي، نظم معلوماتية وصناعي.

التخصصات الفرعية:

مشاهدة كورسات فيديو اونلاين تخصّص الصف الثانى الثانوى:

المزيد ...

تصنيفات وتخصصات اخرى:

الصف الثانى الثانوى Second-High-School:

الثانوية العامة : 

أو المدرسة الثانوية هي الشهادة التي يحصل عليها الطالب بعد إتمامه مرحلة التعليم الثانوي. والتي تأهله للتعليم الجامعي. الشهادات التالية للثانوية العامة هي:

- الدبلوم فوق المتوسط

- أو البكالوريوس وقد يليه الماجستير و الدكتوراه.

تعد الثانوية العامة المؤهل الرئيسي لدخول الجامعات والمعاهد العليا في أغلب الدول العربية. مدة المرحلة الثانوية ثلاث سنوات (أو سنتان في بعض الدول). يمكن لطالب الثانوية العامة اختيار المواد التي يدرسها عن طريق التخصص الذي يختاره حسب رغبته: علمي أو أدبي. وفي بعض الدول، يوجد تخصص إنساني واجتماعي، تمريضي، نظم معلوماتية وصناعي.

التوجيهي :

التوجيهي هو مصطلح عامي يستخدم في بعض الدول العربية، يشير إلى شهادة الثانوية العامة التي تخول الطالب أو الطالبة الدخول إلى الجامعة. التوجيهي أو ما يسمى الثانوية العامة أو الثالث الثانوي في بعض البلدان العربية هو مرحلة نهائية للمدرسة والتي يكون قد اجتاز الطالب فيها اثنا عشر صفاً دراسياً من مرحلة التأسيس الابتدائية مروراً بالإعدادية ومرحلة الثانوية. والتوجيهي عادة عبارة عن سنة دراسية واحدة تتكون من فصليين دراسيين، كلاهما مهمان، وعادةً يدرس التوجيهي العلمي المواد (فيزياءحاسوبأحياءرياضيات م1عربي م1إنجليزي م1ثقافة عامة م1 كيمياءدينعلوم أرضرياضيات م2عربي م2إنجليزي م2ثقافة عامة م2)، وقد يختلف ذلك من دولة إلى أخرى. ويجب على الطالب الملتحق النجاح في كل المواد. وتعطى نتائج التوجيهي من خلال امتحانات وزارية نهائية.


Warning: mysql_close(): no MySQL-Link resource supplied in /home/elebda/public_html/courses.php on line 292