مهارات لغة الجسد  | التنمية البشريه العام Public-human-development

مهارات لغة الجسد | التنمية البشريه العام Public-human-development


كورس هام في التنمية البشريه العام | مهارات لغة الجسد | لغة الجسد تلك الحركات التي يقوم بها بعض الأفراد مستخدمين أيديهم أو تعبيرات الوجه أو أقدامهم أو نبرات صوتهم أو هز الكتف أو الرأس، ليفهم المخاطَب بشكل أفضل المعلومة التي يريد أن تصل إليه وهناك بعض الأشخاص الحذريين والأكثر حرصًا وأولئك الذين يستطيعون تثبيت ملامح الوجه وأولئك الذين لا يريدون الإفصاح عما بداخلهم فهم المتحفظون ولكن يمكن أيضًا معرفة انطباعاتهم من خلال وسائل أخرى. وفي دراسة قام بها أحد علماء النفس اكتشف أن 7% فقط من الاتصال يكون بالكلمات و 38% بنبرة الصوت و 55% بلغة الجسد، ولو اختلفت الكلمات ولغة الجسد فإن الفرد يميل إلى تصديق لغة الجسد [1] على الرغم من استخدام لغة الجسد على مدى ملايين السنين من تاريخ النشء الإنساني إلا أن مظاهر الاتصال غير الشفهي لم تدرس عمليًا على أي مقياس إلا منذ الستينيات من القرن الماضي، خصوصًا عندما نشر دجوليوس فاست كتابه عن لغة الجسد عام 1970. تقنيًا يعد كتاب "التعبير عن العواطف لدى الإنسان 1872" من أكثر الكتب تأثيرًا في هذا المجال، وقد كتب على إثره الكثير من الدراسات الحديثة لتعبيرات الوجه ولغة الجسد, كما تم تأييد وإثبات الكثير من أفكاره، ومنذ ذلك الحين سجلت البحوث حوالي مليون تلميح وإشارة غير شفهية، وتوصل البرت مهربيان في إحدى دراساته إلى أن مجموع أثر الرسالة يقسم إلى (7% كلمات فقط، 38% صوتي أي نبرة الصوت، 55% غير شفهي). وقام البروفسور برد هويسل ببعض التقديرات المماثلة وتوصل إلى أن الشخص العادي يتحث بالكلمات ما يناهز عشر دقائق في اليوم الواحد وأن الجملة المتوسطة تستغرق حوالي الثانيتين والنصف. ويتفق معظم الباحثين على أن القناة الشفهية تستخدم أساسًا لنقل المعلومات، في حين أن القناة غير الشفهية تستخدم للتفاوض في المواقف ما بين الأشخاص، وفي بعض الحالات كبديل للرسائل الشفهية. | قسم التنمية البشرية العام يشمل محاضرات ومناقشات عامه في التنميه

كيف تحلل شخصية الآخرين من نظراتهم

كيف تحلل شخصية الآخرين من نظراتهم

719 مشاهدات
أضيف في:
29 أكتوبر 2016
مقطع فيديو من مهارات لغة الجسد في محاضرات وبرامج التنمية البشرية
لغة الجسد تلك الحركات التي يقوم بها بعض الأفراد مستخدمين أيديهم أو تعبيرات الوجه أو أقدامهم أو نبرات صوتهم أو هز الكتف أو الرأس، ليفهم المخاطَب بشكل أفضل المعلومة التي يريد أن تصل إليه وهناك بعض الأشخاص الحذريين والأكثر حرصًا وأولئك الذين يستطيعون تثبيت ملامح الوجه وأولئك الذين لا يريدون الإفصاح عما بداخلهم فهم المتحفظون ولكن يمكن أيضًا معرفة انطباعاتهم من خلال وسائل أخرى. وفي دراسة قام بها أحد علماء النفس اكتشف أن 7% فقط من الاتصال يكون بالكلمات و 38% بنبرة الصوت و 55% بلغة الجسد، ولو اختلفت الكلمات ولغة الجسد فإن الفرد يميل إلى تصديق لغة الجسد [1] على الرغم من استخدام لغة الجسد على مدى ملايين السنين من تاريخ النشء الإنساني إلا أن مظاهر الاتصال غير الشفهي لم تدرس عمليًا على أي مقياس إلا منذ الستينيات من القرن الماضي، خصوصًا عندما نشر دجوليوس فاست كتابه عن لغة الجسد عام 1970. تقنيًا يعد كتاب "التعبير عن العواطف لدى الإنسان 1872" من أكثر الكتب تأثيرًا في هذا المجال، وقد كتب على إثره الكثير من الدراسات الحديثة لتعبيرات الوجه ولغة الجسد, كما تم تأييد وإثبات الكثير من أفكاره، ومنذ ذلك الحين سجلت البحوث حوالي مليون تلميح وإشارة غير شفهية، وتوصل البرت مهربيان في إحدى دراساته إلى أن مجموع أثر الرسالة يقسم إلى (7% كلمات فقط، 38% صوتي أي نبرة الصوت، 55% غير شفهي). وقام البروفسور برد هويسل ببعض التقديرات المماثلة وتوصل إلى أن الشخص العادي يتحث بالكلمات ما يناهز عشر دقائق في اليوم الواحد وأن الجملة المتوسطة تستغرق حوالي الثانيتين والنصف. ويتفق معظم الباحثين على أن القناة الشفهية تستخدم أساسًا لنقل المعلومات، في حين أن القناة غير الشفهية تستخدم للتفاوض في المواقف ما بين الأشخاص، وفي بعض الحالات كبديل للرسائل الشفهية.
#لغة_الجسد #مهارات_لغة_الجسد #تنمية_بشرية #الجانب_الشخصي #personality #مجلة_الثقافة_و_تنمية_الفرد #محاضرات_وبرامج_التنمية_البشرية #محاضرات_وبرامج_التنمية_البشرية_اونلاين #الجانب_الاجتماعي #Socially #مجلة_الأهل_و_المجتمع #التنمية_البشريه_العام #Public_human_development #human_development #كيف #الرسالة #مهارات #مهم #تاريخ #كتب #النفس #الاتصال #لغة_الجسد #كتابه #التقدير
المزيد..
:
    المزيد:

    التخصصات الفرعية:

    مشاهدة كورسات فيديو اونلاين تخصّص التنمية البشريه العام:

      المزيد

      برنامج على نجوم اف ام للدكتور : عمرو خالد - كل حلقة دقيقتين تبعث روح الأمل والمبادئ والاخلاق و تجدد الطاقة الايجابية جواك وتعطيك دفعة انك تكمل حياتك بكل امل وشغف وطموح ..

      بسمة امل

      بسمة امل

      التنمية البشريه العام
      المزيد

      التنمية البشرية علم يجب معرفته ومعرفة كل جوانبه وكيفية الاستفادة من هذا العلم المفيد .. لان من خلال دراسة التنمية البشرية يستطيع الفرد ان يتحكم فى نفسه وتسخير طاقته الايجابية والتغلب على حاجز الخوف واحياء العزيمة والارادة والانطلاق نحو هدفه وتحقيقه .

      محاضرات التنميه البشريه

      محاضرات التنميه البشريه

      التنمية البشريه العام
      المزيد

      كل إنسان يعيش تجربته الخاصة في الحياة .. لكن بعض التجارب تكون مختلفة لأن أصحابها تمرسوا في مجالات الحياة .. ( علمتني الحياة ) للدكتور طارق السويدان .

      علمتنى الحياه

      علمتنى الحياه

      مهارات , طرق تنمية المهارات الشخصية :
      المزيد

      ما هيا اسباب النجاح ,ما هيا عوامل النجاح ,هل النجاح له اسلوب مميز ,هل اى شخص قادر على النجاح ,ما هو سر او اسرار النجاح ,وسيلة النجاح , تقييم النجاح ,شكل النجاح ,اهمية النجاح ,تصنيف الشخصيات وانواع الشخصيات القادرة على تقييم النجاح ,مفاتيح النجاح ,مهارة النجاح ,اسباب التفوق والتميز وتحقيق النجاح ,هل النجاح..

       طريق النجاح

      طريق النجاح

      التنمية البشريه العام
      المزيد

      كورس تنمية بشرية باسم نادى النجاح واهمية هذا الكورس هو عرض تجارب الحياة وشرح كيفية التعامل معها والاستفادة منها وكيف يصل الفرد الى النجاح الذى يريد ان يحققه وما هى عوامل النجاح وما هى وسائل النجاح وماهى مبادىء النجاح وكيف يستفيد الانسان من كل شىء يمر به بايجابية وكيف يطور من سلبياته الى ايجابيات وما..

      نادى النجاح

      نادى النجاح

      التنمية البشريه العام
      المزيد

      السعاده الزوجيه , مفاتيح السعادة الزوجية , حل المشاكل الزوجية , حل الخلافات الاسرية , اسباب المشاكل الزوجية .

      التأهيل النفسي للمتزوجين

      التأهيل النفسي للمتزوجين

      التنمية البشريه العام , مهارات الحياة
      المزيد

      موسوعة فقه العبادات لتيسير وتعليم أحكام الإسلام والعلم بالأحكام الشرعية وما هى فروع الفقة الاسلامى وأقسام العبادات كما يهدف الى إلى تأصيل العبادات وترسيخها، و يهدف إلى ربط العبادة وأحكامها بالكتاب الكريم والسنة النبوية المطهرة.كما يتحدث عن أحكام العبادات المكلف بها الانسان وتنقسم هذة العبادات الى..

      فقه العبادات

      فقه العبادات

      التنمية البشريه العام
      المزيد

      برنامج يعرض بعض المشاكل الأسرية التي تواجه المتزوجين و يعرض الحل للمشاكل التي تواجه المتزوجين

      قسم علاج المشاكل الأسرية والتربية السليمه
      المزيد

      بعض الناس يرى وهذا حق أن التفكير عملية مجهدة وصعبة ، ويرى أن ترك التفكير فيه راحة البال ، وفيه نوع من السعادة والأنس والانبساط - كما يقول بعض الناس - وكثيرا ما تجد أحيانا من يكون مهموما أو مغموما فيأتيه قائل ويقول له : لماذا تفكر ؟ دعها لله - عز وجل - أو لماذا تفكّر أرح نفسك من عناء التفكير . إهمال الفكر و عدم..

      تنمية التفكير

      تنمية التفكير

      التنمية البشريه العام , المهارات الناعمة
      المزيد

      لغة الجسد تلك الحركات التي يقوم بها بعض الأفراد مستخدمين أيديهم أو تعبيرات الوجه أو أقدامهم أو نبرات صوتهم أو هز الكتف أو الرأس، ليفهم المخاطب بشكل أفضل المعلومة التي يريد أن تصل إليه وهناك بعض الأشخاص الحذريين والأكثر حرصا وأولئك الذين يستطيعون تثبيت ملامح الوجه وأولئك الذين لا يريدون الإفصاح عما..

      مهارات لغة الجسد

      مهارات لغة الجسد

      التنمية البشريه العام , المهارات الناعمة , مهارات التواصل , مهارات
    المزيد ...

    تصنيفات وتخصصات اخرى: