طب الأطفال Pediatrics

طب الأطفال Pediatrics


حلقات فيديو للمشاهدة المجانيّة اونلاين لكورس طب الأطفال , طب الأطفال فرع من فروع الطب، يهتم برعاية الأطفال. ولذلك فهو يشمل مختلف أوجه التطور والصحة البدنية، والنفسية للطفل، بما في ذلك معالجة الأمراض، والإعاقات والأمراض ...

التخصصات الفرعية:

مشاهدة كورسات فيديو اونلاين تخصّص طب الأطفال:

    المزيد

    إن دراسة حياة العظماء في نشأتهم، والتأمل في ظروف تربيتهم العائلية، يكشف في غالب الأحيان عن دور الأمهات في صناعة شخصيات هؤلاء العظماء. لقد تحدث القرآن الكريم عن نبي الله موسى وظروف ولادته ونشأته، في آيات كثيرة، نقرأ فيها حضورا فاعلا لأمه، دون أي إشارة أو ذكر لأبيه عمران . أما نبي الله عيسى ابن مريم ،..

    أم العيال - نصائح مفيدة للتعامل مع الأطفال
    المزيد

    نصائح للحامل خلال فترة الحمل , كـ ما هي الملابس الملائمة و انواع الغذاء خلال فترةالحمل و العناية بالجلد خلال فترة الحمل و العناية باللثة والأسنان خلال فترة الحمل و اهم التغيرات و المضاعفات التي تحدث مع الحمل و تحركات الجنين و الولادة المبكرة .

    فترة الحمل - نصائح و معلومات
    المزيد

    بين يديك إستشاري متخصص في طب الاطفال سيقدم لك جميع المشاكل التي تواجه طفلك و طرق الحل الصحيح لها , ستشعر إنك في عيادة طبيبك الخاص خلال متابعتك لتلك الحلقات . كل ما يواجه طفلك من مشاكل كمثل اعراض التسنن , و مشاكل الاطفال حديثي الولادة , و التغذية الصحيحة و مشاكل الجهاز الهضمي , و مشكلة إرتفاع درجة الحرارة ,..

    عيادة طبيب الأطفال - طبيبك الخاص

تصنيفات وتخصصات اخرى:

طب الأطفال Pediatrics:

 

طب الاطفال :

​طب الأطفال فرع من فروع الطب، يهتم برعاية الأطفال. ولذلك فهو يشمل مختلف أوجه التطور والصحة البدنية، والنفسية للطفل، بما في ذلك معالجة الأمراض، والإعاقات والأمراض المختلفة. وكثيرًا ما يمتد ليشمل الرعاية الصحية الوقائية. ويسمَّى الأطباء الذين يمارسون طب الأطفال أخصائيي طب الأطفال.

ويقوم هؤلاء الأطباء، بتوفير الرعاية للأطفال من مختلف الفئات العمرية، ابتداء من الميلاد وحتى مرحلة المراهقة. وقد تطور طب الأطفال كفرع مستقل في الطب، لأن الكثير من المشكلات الصحية يحدث بصورة رئيسية أو استثنائية لدى الأطفال. على سبيل المثال، يصيب مرض جدري الماء الأطفال أكثر بكثير مما يصيب البالغين. ولأن الأطفال يختلفون بدنيًا ونفسيًا عن الكبار، فعلى الأطباء معالجتهم بشكل مختلف. هذا فضلاً عن أن الأطفال سريعو النمو، مما يجعل تغيرهم أسرع من تغير الكبار.

بعد الحصول على الشهادة الرسمية بمزاولة الطب، يقضي الطبيب، الذي يعتزم التخصص في طب الأطفال، عدة سنوات في التدريب المتخصص في العناية الطبية بالأطفال. وهناك العديد من أخصائيي طب الأطفال الذين يقضون سنتين أو ثلاثًا من التدريب الإضافي في مجال معين من طب الأطفال. فهم، على سبيل المثال، قد يتخصصون في أمراض الدم أو سرطان الدم؛ أو في أعضاء معينة مثل القلب، أو الكليتين أو الرئتين أو في مرضى مجموعة عمرية معينة، مثل الأطفال المبتسرين أو المواليد الجدد أو المراهقين.