كورسات الصيانه و الهاردوير Hardware MaintenanceHardware

كورسات الصيانه و الهاردوير Hardware MaintenanceHardware


حلقات فيديو للمشاهدة المجانيّة اونلاين لكورس كورسات الصيانه و الهاردوير Hardware , تعرف الصيانة على أنها اكتشاف الأعطال و تشخيصها ثم إصلاحها أو استبدال الأجزاء العاطلة ثم التأكد من تمام الإصلاح بكل الوسائل المتاحة لتأكيد جودة الإصلاح و المعايرة على مقاييس الجــودة المتوفرة إن أمكن .

التخصصات الفرعية:

مشاهدة كورسات فيديو اونلاين تخصّص كورسات الصيانه و الهاردوير Hardware:

    المزيد

    كورس صيانة ويندوز و تجميع الجهاز تعلم كيفية تثبيت نظام التشغيل ويندوز 7 كورس صيانة برامج مجانية Free Windows downloads وأيضا إلى تعلم كيفية صيانة هذه الأجهزة, الصيانة والهاردوير ,أساسيات ويندوز فى دبلومة التجميع والصيانة .

    كورس صيانة ويندوز و تجميع الجهاز

    كورس صيانة ويندوز و تجميع الجهاز

    الدعم الفنى , كورسات الصيانه و الهاردوير Hardware
    المزيد

    كورس تعليم صيانة الهاردوير للكمبيوتر , تعليم هاردوير للمتدئين , دورة صيانة هاردوير كمبيوتر

    دورة صيانة الـ هاردوير - Servicing of Hardware

    دورة صيانة الـ هاردوير - Servicing of Hardware

    كورسات الصيانه و الهاردوير Hardware
    المزيد

    تعلم صيانة المازربورد و إحترف صيانة الكمبيوتر , دورة تدريبية في صيانة motherboard بأساسيات صحيحة على يد خبراء في مجال صيانة الكمبيوتر .

    دورة صيانة الـ مازربورد  - servicing motherboard

    دورة صيانة الـ مازربورد - servicing motherboard

    كورسات الصيانه و الهاردوير Hardware
    المزيد

    تعلم اساسيات إصلاح و صيانة مشاكل أجهزة اللاب توب , دورة تدريبية في صيانة أجهزة laptop , إحتراف صيانة اللابتوب وتتبع الأعطال

    دورة صيانة اللاب توب - servicing laptop

    دورة صيانة اللاب توب - servicing laptop

    كورسات الصيانه و الهاردوير Hardware

تصنيفات وتخصصات اخرى:

كورسات الصيانه و الهاردوير Hardware MaintenanceHardware:

 

الصيانة :

إنّ جهاز الكومبيوتر مثله مثل كل الأجهزة الإلكترونيّة أو الميكانيكيّة يحتاج إلى صيانة دوريّة مستمرّة وذلك من أجل الحفاظ على أدائه السّليم دون أي تراجع ، ولإطالة عمره الإفتراضي قدر الإمكان . 
 

ونلاحظ أن صيانة أجهزة الكمبيوتر تنقسم بشكل عام إلى قسمين ونوعين رئيسين هما : 

  • أولاً : الصيانة التي هدفها الوقاية والحماية والحرص على عدم تعرض جهاز الكمبيوتر لأيّة أضرار متوقّعة ، ويمكن العمل على تفاديها قبل أن تحدث ، وذلك من مبدأ : " درهم وقاية خير من قنطار علاج " . وعلى رأس هذا النّوع من الصّيانة هو القيام بتنظيف الجهاز وأجزائه دورياً باستخدام كحول وقطعة قماش نظيفة ، والحرص على إبعاد الجهاز عن مصادر الطّاقة الأخرى والعمل على تجنبه الإرتجاج والسّقوط والحركة الضارّة ، وإتّباع أسس التشغيل والإطفاء السليمة ، وكذلك عدم تعريض جهاز الكمبيوتر للغبار أو الأوساخ أو للحرارة الزائدة من مصادر حراريّة أخرى ، والحرص على تزويد الجهاز بنظام تشغيل سليم ، وتزويده ببرنامج ضد الفيروسات قوي وفعال ، وتحاشي فتح الملفّات المشكوك فيها والضارة سواءاًعبر الإنترنت أو الفلاشة أو السي دي . 
  • ثانياً : الصّيانة الفعليّة عند حدوث الضّرر ومعرفة كيفيّة إصلاحه ، ومن خلال هذه الصيانة يتم علاج واستدراك لكافة الأعطال والأخطاء التي حدثت لجهاز الكومبيوتر . وكذلك فان صيانة جهاز الكمبيوتر تحتوي فرعين : 

- أولاً : الصيانة المتعلقة بالأجزاء الصلبة الداخليّة والخارجيّة والرئيسيّة والفرعيّة التي تدخل في مكوّنات الجهاز والتي تسمى Hardware . كالرام والسي بي يو والمذر بورد والهارديسك والباور سبلاي والشاشة ، ولوحة المفاتيح والسّماعات وكرت الشّاشة وكرت الصّوت والماوس والكيبيلات وغيرها .ويجب هنا ضرورة الإلمام بكيفية صيانة كل جزء أو معرفة كيفيّة استبداله بآخر . 

- ثانياً : الصيانة المتعلقة بالبرمجيّات والبرامج والتطبيقات وأنظمة التشغيل المتعددة والمختلفة في الجهاز والتي يطلق عليها اسم Software . كعمل فورمات للجهاز وتنصيب إصدار سليم من ويندوز ، وتنصيب برامج الحماية ضد الفيروسات والقيام بإجراء مسح دوري ويومي ومتواصل للتأكد من خلو الجهاز من أي فيروس . 

وعموماً فان الخبرة والتعلّم من الأخطاء تزيد من معرفة المستخدم بأمور الصيانة بمختلف أنواعها.