Warning: date(): It is not safe to rely on the system's timezone settings. You are *required* to use the date.timezone setting or the date_default_timezone_set() function. In case you used any of those methods and you are still getting this warning, you most likely misspelled the timezone identifier. We selected the timezone 'UTC' for now, but please set date.timezone to select your timezone. in /home/elebda/public_html/config.php on line 55

Warning: date(): It is not safe to rely on the system's timezone settings. You are *required* to use the date.timezone setting or the date_default_timezone_set() function. In case you used any of those methods and you are still getting this warning, you most likely misspelled the timezone identifier. We selected the timezone 'UTC' for now, but please set date.timezone to select your timezone. in /home/elebda/public_html/includes/functions.php on line 911
Android | كورسات اونلاين

 Android Android

Android Android


حلقات فيديو للمشاهدة المجانيّة اونلاين لكورس Android , هو نظام مجاني ومفتوح المصدر مبني على نواة لينكس صُمّم أساسًا للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسب اللوحية, يتم تطوير الأندرويد من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديره شركة جوجل.

التخصصات الفرعية:

مشاهدة كورسات فيديو اونلاين تخصّص Android:


    Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/elebda/public_html/courses.php on line 238

تصنيفات وتخصصات اخرى:

Android Android:

 

بداية النظام :

تأسست أندرويد (Android) في بالو ألتو، كاليفورنيا (Palo Alto, California) في أكتوبر 2003 من قبل أندي روبين (Andy Rubin) المؤسس المشارك Danger)، وريتش مينر (Rich Miner) المؤسس المشارك Wildfire Communications, Inc.)، ونيك سيرز(NickSears) (أحد نوَاب رئيس T-Mobile) وكريس وايت (Chris White) رئيس تصميم الواجهات في (WebTV) لتطوير "أجهزة نقالة أكثر ذكاء ومعرفةً بمكان مالكها وتفضيلاته الخاصة". كما قال أندي روبين (Andy Rubin) . كانت نوايا الشركة أن تطور نظام تشغيل متقدم للكاميرات الرقمية، وعندما تبين أن سوق الكاميرات الرقمية ليس كبير بما فيه الكفاية، حولوا جهودهم لإنتاج نظام تشغيل للهواتف الذكية لمنافسة انظمة سيمبيان (Symbian) وويندوز موبايل (Windows Mobile) (لم يكن نظام iOS الخاص بتشغيل أجهزةIPhone موجودا في ذلك الوقت). وعلى الرغم من الإنجازات التي قام بها المؤسسين والموظفين في وقت مبكر، إلا أنهم كانوا يعملون سرا، ولم يكشفوا إلا عن أنهم يعملون على برمجيات للهواتف النقالة.
 

شراء جوجل للنظام :

في أغسطس 2005، قامت شركة جوجل بشراء النظام من الشركة المالكة وضم المؤسسين السابقين وعلى رأسهم المهندس أندرو روبن الذي استمر بالعمل على تطوير النظام، ويعتبر هو المسؤول المباشر عن وصول نظام أندرويد إلى النجاح الذي نشهده حالياً.
 

أصل الكلمة :

كلمة android الإنجليزية تعني الإنسان الآلي الذي يكون على شكل إنسان (الإنسالة).


التطبيقات :
متجر جوجل بلاي هو متجر على الويب للبرامج تديره جوجل لأجهزة أندرويد، التطبيق "Google play" مثبت على معظم أجهزة أندرويد، حتى اغسطس 2013 هناك 900,000 تطبيق وجدت في المتجر. جوجل لديها العديد من البرامج في المتجر منها Googles وEarth وSkymap وBBM
على عكس معظم الأنظمة الأخرى، يسمح نظام الأندرويد بتنصيب متاجر تطبيقات بديلة، من أشهر هذه المتاجر متجر أمازون المسمى Amazon Appstore

المجانية :
يعتبر نظام أندرويد أكثر نظام مجاني حيث التطبيقات المجانية فيه يفوق عددها التطبيقات المدفوعة.

الويدجيت :
هي تطبيقات صغيرة توجد على واجهة المستخدم مثل : تطبيق حي لحالة الطقس في الوقت الحالي، صندوق البريد الإلكتروني للمستخدم


التخزين :
يستخدم الأندرويد لتخزين البيانات نظام إدارة قواعد البيانات إس كيو لايت وكذلك النسخ الخفيفة من قواعدالبيانات المترابطة. كما أنه يستخدم خدمات جوجل السحابية.


نظم الاتصال :
يدعم الأندرويد:

  • GPS
  • GSM وEDGE
  • IDEN
  • CDMA
  • UMTS
  • LTE
  • EV-DO
  • WiMAX
  • Wifi
  • Bluetooth
  • NFC

الرسائل :
يدعم الأندرويد خدمة الرسالة القصيرة "SMS"،خدمة رسائل الوسائط المتعددة"MMS".
دعم اللغات :
يدعم الأندرويد العديد من اللغات البشرية من بينها العربية بعد التحديث 4.0
متصفح الويب :
المتصفح الموجود علي الأندرويد مبني علي واجهة ويب كيت مقترن مع محرك الجافاسكربت في متصفح كروم V8 ،ولقد حصل علي 93/100 في أختبار أسيد3.
دعم الوسائط :
يدعم النظام العديد من الوسائط الصوت الفيديو ذات التركيب H.263 وH.264 (على شكل صيغة 3GP أو MP4) وAMR وFLAC وMP3 وغيرها

 

- يعد نظام الاندرويد من الانظمة المطلوبة والمتنشرة بكثرة بسبب سهولتها وانظمتها البسيطة لذا اصبح من المهم دراسة برمجة الاندرويد لان مستقبله الوظيفى جيد جدا والعائد المادى كبير لكن هو مجال ليس بالسهل دراسته ويمكنك دراسته من خلال :

  • الانترنت : افضل وهو متوفر على الانترنت بكثرة .
  • الاكاديميات و مراكز الكورسات .

Warning: mysql_close(): no MySQL-Link resource supplied in /home/elebda/public_html/courses.php on line 292