Warning: date(): It is not safe to rely on the system's timezone settings. You are *required* to use the date.timezone setting or the date_default_timezone_set() function. In case you used any of those methods and you are still getting this warning, you most likely misspelled the timezone identifier. We selected the timezone 'UTC' for now, but please set date.timezone to select your timezone. in /home/elebda/public_html/config.php on line 55

Warning: date(): It is not safe to rely on the system's timezone settings. You are *required* to use the date.timezone setting or the date_default_timezone_set() function. In case you used any of those methods and you are still getting this warning, you most likely misspelled the timezone identifier. We selected the timezone 'UTC' for now, but please set date.timezone to select your timezone. in /home/elebda/public_html/includes/functions.php on line 911
محاسبة الشركات | كورسات اونلاين

 محاسبة الشركات Accounting-firms

محاسبة الشركات Accounting-firms


حلقات فيديو للمشاهدة المجانيّة اونلاين لكورس محاسبة الشركات , لقد أدى التطور الحضاري الهائل وكبر حجم المشاريع واحتياجاتها لرؤوس أموال ضخمة إلى انتقال المشاريع من الصبغة الفردية إلى الجماعية التي يطلق عليها اسم الشركات، الأمر الذي استوجب وضع قوانين وأنظمة وتعليمات تحكم العلاقة بين الشركاء من جهة والعلاقة بين الشركة والمتعاملين معها من جهة أخرى.

التخصصات الفرعية:

مشاهدة كورسات فيديو اونلاين تخصّص محاسبة الشركات:


    Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/elebda/public_html/courses.php on line 238

تصنيفات وتخصصات اخرى:

محاسبة الشركات Accounting-firms:

 

المفهوم

تعتمد محاسبة الشركات على تسجيل وتحليل وتفصيل كل ما يتعلق بالموارد المالية من ايرادات و مصروفات لمعرفة الارباح و الخسائر لتقوم بتوزيع النسب بين الشركاء حسب نوع الشركة و حسب الاتفاق المتفق عليه بينهم . 

 

الشركة
هى عقد بمقتضاه يقوم شخصين او اكثر بوضع رأس المال اللازم لبدء المشروع ويتم تقسيم الارباح والخسائر حسب الاتفاق المتفق عليه بين الطرفين .

 

انواع الشركات :

1 - الشركات الفردية:
 ويديرها ويشرف على نشاطها صاحبها وله حق الأدراة ويقوم بعمليات التمويل والبيع والشراء والاصول والالتزامات خاصة به فقط.

2 - شركات الأشخاص : اتفاق بين شخصيين او اكثر وهنا3 انواع من هذه الشركات:

- شركات التضامن : يكون الشركاء متحملون جميع الألتزامات الشركة وتتعدى إلى اموالهم الخاصة. 
- التوصية البسيطة : (متاضمن – موصى ) والاخيرمسئوليته محددودة بقدر حصة فى رأس المال . 
- المحاصة : هى شركة وقتية تقوم على اساس عمليات مشاركة تنتهى مع انتهاء البيع فقط. 

3 - شركات الأموال :
 تعتمد على الأسهم والسندات وانواعها( مساهمة – بسيطة – ذات مسئولية محدودة ) والأخيرة لايزيد الشركاء فيها عن عدد معين ينص علييها قانون الشركات .

 

نظام عمل محاسبة الشركات :

العمليات المحاسبية للشركات تعتمد على تسجيل و تنظيم كل ما يتعلق بالإنفاق Spending و الدخل Income في السجلات المالية للشركة  records Financial، و السجلات المحاسبية Accounting  records، و يقوم بهذه المهمة الإدارة المالية Financial Management للشركة، حيث ترعى اقتناء وتخصيص الأموال أو الموارد، بهدف تعظيم ثروة المساهمين (أي زيادة قيمة الأسهم الشرائية)، و يتم إرساء التمويل المالي من مصادر مختلفة (زيادة الأسهم و تقليل الالتزامات)، كما يتم تخصيص "جزء الاستثمار" على الأصول المرغوب فيها حسب مبادئ محاسبية عامة؛

دراسة المحاسبة :

 

  • يمكنك دراسة المحاسبة والتخصص بها من خلال "كليات التجارة" الموجودة بجامعات مصر والعالم العربى والغربى .

المستقبل الوظيفى :

- تخصص المُحاسبة من أكثر التخصصات الدراسية شيوعاً بين الطلاب فى العالم ، بإعتبار أن الأصل فى عالم اليوم هو حركة الاموال والمُحاسبات للشركات والمؤسسات بمُختلف توجهاتها ومجالاتها..
كما هو معروف ، تلعب علوم الإقتصاد والشؤون المالية الدور الأكبر فى المقررات الدراسية لمجال المُحاسبة ، فضلاً عن دراسة مبادئ الإدارة والصناعة وهيكلة المؤسسات الخاصة والعامة .. ولكن ، يظل التركيز على الشؤون المالية والحسابية هو الأصل ، مما يستدعي أن يكون المُتقدم ذا مستوى جيد فى الإقتصاد والرياضيات قبل أن يتقدم إلى الدرجة..
تعال نستعرض سوياً أهم الفرص الوظيفية التى يُمكن أن يشغلها خريجو تخصص المُحاسبة :


القطاعات الصناعية :
لا يُوجد مُنشأة صناعية مهما كان مجالها الإنتاجي أو الخدمي ، إلا ويوجد بها الكثير من المناصب الوظيفية المسؤولة عن حسابات هذه المُنشأة ، ومُتابعة حركتها النقدية وتدفقها المالي ، وتقييمه بشكل مُستمر وفى أقسام مُختلفة من المؤسسة..
هذه القطاعات يوجد بها أقسام كاملة دورها هي القيام بأدوار ومهام الحسابات فى الشركة ..


المصارف والبنوك :
وهي الوظيفة الأكثر شيوعاً لخريجي قسم المُحاسبة ، بإعتبارهم الاكفأ والاكثر قدرة على التعامل مع المفاهيم الإقتصادية البنكية بكافة أشكالها وأنواعها ، بعد دراساتهم الطويلة للمجالات البنكية خلال فترة التعليم الجامعي ..


الخدمات المالية :
أي مؤسسة تعمل فى مجالات الاموال ، وتحليل الأسواق ، والبورصة ، ومؤسسات الاوراق المالية ، وهيئات الضرائب ، وغيرها من المؤسسات التى تعمل فى المجالات الإقتصادية المالية بشكل رئيسي ، يتطلب وجود عدد كبير من المُحاسبين فى مناصبها الوظيفية .. والتى تُعتبر الوظائف الاكثر اهمية من بين الوظائف الأخرى فى هذه المؤسسات بلا شك ..


الأعمال الحرة :
الكثير من الحاصلين على شهادة المُحاسبة ، يُفضلون تطبيق ما اكتسبوه من معارف مالية واقتصادية اثناء دراساتهم على أعمالهم الحرة والخاصة ، والتى تكون أكثر كفاءة وسرعة فى تحقيق اهدافها ، لأنها تكون قائمة على خبرة عملية وأكاديمية فى نفس الوقت..
باختصار ، لا يوجد هناك شركة كبيرة كانت أو صغيرة لا تحتاج إلى مُحاسبين لضبط الأمور المالية بها ، مهما كان مجالها أو تخصصها ..

 


Warning: mysql_close(): no MySQL-Link resource supplied in /home/elebda/public_html/courses.php on line 292