كورسات اللغات  Languages-Courses

كورسات اللغات Languages-Courses


حلقات فيديو للمشاهدة المجانيّة اونلاين لكورس كورسات اللغات , كورسات انجليزى - فرنساوى - المانى - روسى .

التخصصات الفرعية:

مشاهدة كورسات فيديو اونلاين تخصّص كورسات اللغات :

    المزيد

    Here you can find free, quality online courses for learning English, Free interactive English language courses for all students of English as a foreign language.

    (English course (advanced

    (English course (advanced

    كورسات اللغات , اللغة الانجليزيه
    المزيد

    Here you can find free, quality online courses for learning English, Free interactive English language courses for all students of English as a foreign language.

    (English step by step (beginners

    (English step by step (beginners

    كورسات اللغات , اللغة الانجليزيه
    المزيد

    business english course step by step

    business english course

    business english course

    كورسات اللغات , اللغة الانجليزيه
    المزيد

    تعليم اللغة الألمانية للاطفال تعليم اللغة الألمانية للأطفال بالصوت والصورة تعليم اللغة الألمانية للأطفال بطريقة مبسطة وسهلة

     german for kids - تعليم اللغة الألمانية للأطفال
    المزيد

    تعليم اللغة الألمانية بالكامل من البداية حتى النهاية بطريقة بسيطة وسهلة وواضحة .

    تعليم اللغة الألمانية كامل
    المزيد

    كورس تعليم المحادثة في اللغة الإنجليزيه للراغبين في تعلم اللغة الانجليزية والراغبين في الهجرة والعرب المقيمين بالخارج تعلم الانجليزية بنفسك مجانا محادثة – استماع – قواعد – قراءة – كتابة – تويفل تعلم الانجليزية , تعليم الانجليزية , كورس انجليزي , تعلم المحادثة في اللغة الانجليزية , شرح قواعد اللغة..

     كورس تعلم اللغة الإنجليزية
    المزيد

    شرح قواعد اللغة الإنجليزية , تعليم قواعد اللغة الإنجليزية

     تعليم قواعد اللغة الإنجليزية
    المزيد

    دورة تعليم اللغة الألمانية مجانا , من خلال متابعتك للفيديو ستتمكن من تجميع كم هائل من اللغة الألمانية , يمكنك تعلم اللغة الألمانية بسرعة و بسهولة خلال هذه الدروس , نوفر هنا كل ما تحتاج إليه للوقوف على قدميك في اللغة الألمانية و كيفية تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين بسهولة وبسرعة .

    تعلم اللغة الألمانية

    تعلم اللغة الألمانية

    اللغة الالمانية
    المزيد

    كورس هام في كورسات اللغات | تعلم اللغة الألمانية | دورة تعليم اللغة الألمانية مجانا , من خلال متابعتك للدروس ستتمكن من تجميع كم هائل من اللغة الألمانية , يمكنك تعلم اللغة الألمانية بسرعة و بسهولة خلال هذه الدروس , نوفر هنا كل ما تحتاج إليه للوقوف على قدميك في اللغة الألمانية و كيفية تعلم اللغة الألمانية..

    تعلم اللغه الالمانيه

    تعلم اللغه الالمانيه

    اللغة الألمانية
    المزيد

    من خلال هذا الكورس ستتعلم كيفية النطق الصحيح للغة , و التحدث بسلاسة و طلاقة كما ان الشرح التي ستستمع إليه شرح مبسط و طريقة إلقاءة سهلة و سلسة مما سيساعدك في الإستفادة من الكورس . اللغة الفرنسية يتحدث بها حوالي 80 مليون شخص في جميع أنحاء العالم كلغة رسمية أساسية، وحوالي 190 مليون شخص كلغة رسمية ثانية،..

    تعلم اللغة الفرنسية

    تعلم اللغة الفرنسية

    اللغة الفرنسية
المزيد ...

تصنيفات وتخصصات اخرى:

كورسات اللغات Languages-Courses:

 

اهمية تعلم اللغات الاجنبية :

تعتبر اللغات أحد أهمّ الاختراعات، بل يمكن عدّها الاختراع الأهم الذي قام البشر بإيجاده في ال التاريخ الإنساني بأجمعه، إذ إنّ اللغات هي المفتاح الأساسي لتواصل البشر مع بعضهم البعض وتبادل الأفكار والمشاعر وغيرها من الأمور المختلفة والتي لولا الكلمات لما استطاع أي شخص على أن يفهم الآخر، ولا تمكن أي روحان أن يندمجا مع بعضهما البعض في أي عمل من الأعمال، ولا وجدنا العديد من الاختراعات التي نجدها في أيامنا الحالية كالإنترنت على سبيل المثال، والتمكنّ من لغة واحدة والتي هي اللغة الأم يعتبر أمراً ضرورياً لأي إنسان كي يعيش على سطح الكوكب، إلّا أنّ إتقان عدّة لغات يعتبر أحد الأسلحة المهمّة للنجاح والتي تمكن ممتلكها من فتح العديد من الأبواب المغلقة أمامه والدخول إلى قلوب البشر بالتحدث إلى كلّ شخص بلغته الأم، فكما قال نيلسون مانديلا:" إذا تحدثت إلى رجل بلغة يفهما فإنها تسري إلى رأسه أما إذا تحدثت إليه بلغته فإنها تسري إلى قلبه". كما أنّ تعلم اللغات المختلفة تساعدنا على الحصول على المعلومة بشكل أكبر وأدق وأوسع، وخصوصاً مع تطور العلم بشكل كبير بحيث أسبح العلم لا يقتصر على أصحاب لغة معينة، وبوجود الانترنت الذي أصبح يفتح المجال للناس من مختلف الأقطار بالتواصل مع بعضهم البعض، ولكن كيف لهم أن يقوموا بالتواصل مع بعضهم كتابة أو صوتاً إذا كان كل واحدٍ منهم لا يتقن سوى لغته الأم؟ فتساعد اللغات على اكتشاف الحضارات والتعمّق في جذور تاريخها، فتستطيع بتعلم لغة حضارة معينة أن ترى هذه الحضارة من زوايا مختلفة، كما أنّك بتعلم لغات الحضارات تكون قد حصلت على تاريخ هذه الحضارة واستطعت فهم ما مرّ به سكان البلد، فاللغة تولد من مجموعة من البشر وتتطور معهم كما يتطور عقل الإنسان مع صاحب، فتنموا بنموهم وتندثر باندثارهم، وتتغير مصطلحاتها وفقاً لما عاشوه فتدخل عليها مصطلحات أجنبية على سبيل المثال في حال وقوع أهلها في الاستعمار، أو يكثر اللحن فيها وتتعدد لهجاته في ال اتساع رقعة دولتها ودخول أطياف أخرى عليه. كما أنّ للغات وتعلم عدّة منها آثار على الإنسان بذاته وعلى طريقة تفكيره، إذ إنّ تعلم اللغات يساعد على تقوية الذاكرة وعلى القرة على القيام بعة مهم في الوقت نفسه، كما أنّها تخلق للشخص طرقاً جديدة للتفكير، وتساعده على سماع اللغات المختلفة والأصوات بشكل أفضل بالإضافة إلى تنميتها للدماغ وزيادة انتباه، فاللغة الجديدة تفتح أمامك عالماً جديداً أو كما قال شارلمان:" التمكن من لغة أخرى، هو مثل الحصول على روح ثانية".

اللغة العربية واهيمتها :

اللغة العربيّة هي واحدةٌ من أوسع اللغات العالميَّة انتشاراً، وذلك نظراً إلى حجم المساحة الجغرافية الكبيرة التي يمتدُّ عليها من يتحدَّثون بها، فاللغة العربيّة هي اللغة الرسميَّة في دول الوطن العربي ودولٍ أخرى، ومن هنا فقد لاقت هذه اللغة هذا الانتشار العظيم. تعتبر اللغة العربيّة واحدةً من أجمل اللغات في العالم كلِّه، وذلك نظراً إلى كونها تحتوي على عددٍ كبيرٍ جدَّاً من المفردات، فكلُّ شيءٍ له العديد من الكلمات التي تصف كل حالةٍ من حالاته إلى درجة وصلت فيها عدد الكلمات التي قد تصف حيواناً أو جماداً إلى مئات الكلمات، وهذا إن دلَّ على شيءٍ فإنَّما يدلُّ على مقدار العظمة التي تتمتَّع بها هذه اللغة، وعلى مقدار الخيال الذي يتوفَّر العربيُّ عليه، فالقدرة على إنتاج عددٍ كبيرٍ من المفردات التي تصف شيئاً واحداً فقط، هي قدرةٌ غير اعتياديَّة تتطلَّب جهداً كبيراً جدَّاً.

أهميَّة اللغة العربيّة تكمن أهميَّة اللغة العربيَّة في ارتباطها الكبير جدَّاً بواحدةٍ من أكثر الديانات انتشاراً على سطح الكرة الأرضيَّة وهي الديانة الإسلامية، فاللغة العربيَّة هي لغة القرآن الكريم، وهي لغة الرّسول الأعظم التي قال الأحاديث النبويَّة الشريفة بها، ومن هنا فاللغة العربيَّة هي لغة هامَّةٌ جدَّاً لكلِّ مسلمي العالم حتَّى لو لم يكونوا عرباً. أهميَّة اللغة العربيَّة لا تقف عند حدود الديانة الإسلاميَّة فحسب؛ بل تتعدَّى ذلك إلى كونها اللغة التي استعملت لكتابة أدبٍ شعريٍّ عظيمٍ جدَّاً، وهذا الشعر لاقى إقبال العرب وغير العرب عليه، لجمال منطقه، وجمال مضمونه، وأصبح أدباء العالم مهتمُّون وبشكلٍ كبيرٍ جدَّاً في التعرُّف على أسرار الأدب العربي القديم والحديث. أيضاً، تكمن أهميَّة اللغة العربية في كونها لغة العلم والحضارة لفترة طويلةٍ من الزمن؛ فالحضارة والعلوم العربيَّة تميَّزت بشهرتها واتساع وتنوُّع مجالاتها، وتميَّزت أيضاً بكونها الحضارة التي نقلت العلم والحضارة في العصور ما قبل العربيَّة إلى العصور الحديثة، ممَّا جعل العالم اليوم يكمل ما بدأ به العرب والمسلمون من قبل. اللغة العربيّة هي المدخل الذي تدخل شعوب العالم منه إلى المنطقة العربية الغنيَّة بكلِّ هذا الإرث الحضاريِّ العريق؛ فالمنطقة العربيَّة تحتوي على العديد من المعالم الأثريَّة الهامَّة والحسَّاسة جدَّا إلى درجة جعلتها تتبوَّأ المرتبة الأولى في العالم كلِّه؛ فهي واحدةٌ من أغنى المناطق العالميَّة بالحضارات التاريخية التي تعاقبت على أرضها، ومن هنا فإنَّ تعلَّم فنون اللغة العربية يسهِّل وبشكلٍ كبيرٍ جدَّاً تعلُّم حضارة وثقافة هذه المنطقة.