التنمية الروحية

التنمية الروحية


حلقات فيديو للمشاهدة المجانيّة اونلاين لكورس التنمية الروحية , الإحسان المرتبة العليا التي يصلها الإنسان في الصلة بالمولى جل وعلا ،والإحسان هو أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك. وهذا يفيدنا أن المحسن هو الذي يعتقد العقيدة الصحيحة ويقول ما يرضي الله ويفعل ما يرضي الله ويترك ما يسخط الله وهو حر مالم يترك واجبا أو يفعل حراما. التربية الروحية هي تعود على البر والإحسان وحب الله ورسوله لحديث : (أحبو الله لما يغذيكم به من نعمه). إذا أحب الله عبداً ابتلاه في كل شيء واختبره وأمره بالصبر وإذا صبر ظفر برضى الله عز وجل وإذا ظفر برضاه سبحانه اجتباه وأغناه واصطفاه، وإذا اصطفاه قربه منه جل وعلا فأصبح عبد تقي صالح فالح تقي نقي ومن المقربين المصطفين الأخيار.

التخصصات الفرعية:

مشاهدة كورسات فيديو اونلاين تخصّص التنمية الروحية :

    المزيد

    لماذا الحديث عن القدوات؟ 2 ============== 1- لأن القرآن يدعونا لاتخاذ قدوات 2- لأن الإنسان لا يستغني عن اتخاذ قدوة يحبه ويعجب به 3- لأن هناك حربا اليوم تسمى حرب القدوات، وإن استعبادا لجيل من الممكن أن يكون عبر تحطيم قدوات وإبراز قدوات 4- لأن التربية بالقدوة هي من أقوى أنواع التربية 5- لأن الأمة الإسلامية مليئة..

    قدوات

    قدوات

    التنمية الروحية , الطريق إلى الله
    المزيد

    علم الشمائل المحمدية، هو أحد العلوم الإسلامية والذي يهتم بذكر كلّ الجوانب المتعلّقةبنبي الله محمد بن عبد الله ويشمل ذلك الحديث عن أخلاقه، وهديه، وعبادته، وذكر أوصافه الخلقية (الشكلية)، وسيرته. وقد اهتمّ المسلمون ابتداء من أصحاب النبي محمد وإلى عصرنا الحالي بتناقل هذه الأخبار وتداولها، وتعليمها..

    الشمائل النبوية

    الشمائل النبوية

    التنمية الروحية , الطريق إلى الله
    مختارات الشعال - منازل السائرين

    مختارات الشعال - منازل السائرين

    مهارات , التنمية الروحية

تصنيفات وتخصصات اخرى: