مقال: كيفية تهدئة الاعصاب | الصحة النفسية

مقال: كيفية تهدئة الاعصاب | الصحة النفسية


قراءة منشورات في مدوّنة الصحة النفسية ، كيفية تهدئة الاعصاب : في أغلب الأحيان تكون العصبية أمر طبيعي خصوصا مع بعض المواقف اليومية التي يمر بها الإنسان لكن لا يجب أن تكون العصبية هي الصفة المسيطرة على الإنسان لما فيها من أضرار صحية ونفسية خصوصا تلك الزائدة عن الحد. أهم النصائح في تهدئة الأعصاب. فكر:.... المزيد عن: تهدئة الأعصاب ..

كيفية تهدئة الاعصاب:

في أغلب الأحيان تكون العصبية أمر طبيعي خصوصا مع بعض المواقف اليومية التي يمر بها الإنسان لكن لا يجب أن تكون العصبية هي الصفة المسيطرة على الإنسان لما فيها من أضرار صحية ونفسية خصوصا تلك الزائدة عن الحد.


أهم النصائح في تهدئة الأعصاب.

فكر:
في البداية قف دقيقة واحدة مع نفسك وفكر هل هذا الشيء يستحق أن أتصرف بعصبية تجاهه؟ ولماذا أنا عصبي جدا في التعامل مع هذا الأمر؟ وهل يستحق هذا الشيء أن أرهق أعصابي لأجله؟ في الغالب ستجد أن معظم الأشياء التي تتعصب تجاهها هي أشياء لا تستحق أن توتر نفسك لأجلها.


تذكر :
في كل مرة تشعر أن العصبية ستمتلكك تذكر أن كل شيء في النهاية سيكون على ما يرام وأن حياتك لن تتدمر نتيجة هذا الشيء فبعد كل عاصفة سيأتي قوس قزح فمهما كانت المشكلة التي تشعر بالعصبية تجاهها فإنها إن عاجلا أو آجلا ستحل وأنت بذلك ستكون فقط قد وترت نفسك وأتعبت أعصابك بلا فائدة.


تنفس :
حاول دائما عندما تشعر بالعصبية أن تأخذ نفسا عميقا وبشكل هادئ ثم حاول أن تكرر ذلك أكثر من مرة حيث سيخفف ذلك من شعورك بالعصبية.


ابتعد :
عند شعورك بالعصبية لأمر ما حاول أن تبتعد عن التفكير في الموضوع فمثلا اذهب وشاهد التلفزيون أو جرب أن تمارس بعض ألعاب الفيديو أو اللعب بواسطة كرة صغيرة حاول أن تصرف تركيزك على الأمر بممارسة أنشطة أخرى سيساعدك ذلك على تهدئة الأعصاب بشكل كبير.


دردش :
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


الدردشة مع أحد الأهل أو الأصدقاء وإخبارهم بشعورك الآن ولماذا أنت تشعر بالعصبية نحو هذا الموقف وأن تشرح له ما حصل معك وكيف تصرفت كل ذلك من شأنه أن يهدئ أعصابك ويخفف من شعورك السلبي تجاه الأمر.


استخدم الماء :
استخدام الماء بأي شكل من الأشكال له أثر كبير في تهدئة الأعصاب فمثلا تناول كوب من الماء أو غسل الوجه بالماء الدافئ أكثر من مرة أو الذهاب للاستحمام كل هذه الأمور من شأنها أن تساعد في تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر.
 

image

كيف اعرف اني مريض نفسياالصحة النفسية

  • الصحة النفسية

لا يستطيع الكثير من الناس التفرقة بين المرض النفسي و المرض العقلي . حيث يعتبر أغلب الناس مرضى نفسيين في الواقع إذا تم التعامل مع حالاتهم النفسية بدقة علمية أما المرض العقلي أو الذهان فالمصابون به قلة و ينبذهم المجتمع و لا يستطيع أحد التعامل معهم بشكل.... المزيد عن: الثقة بالنفس , الضغط النفسي , المرض النفسي , الأمراض النفسية , المشاكل النفسية ...

408 قراءات
image

ما هي عزة النفسالصحة النفسية

  • الصحة النفسية

تعريف عزة النفس تعتبر عزة النفس من المبادئ الجميلة التي قد يتحلها بها الشخص ولا يتحلى بها إلا الأقوياء , والعزة تعني أن يرتفع الإنسان عن كل المواضع التي تقلل من قيمته ومن قيمة نفسه والإرتفاع عنها , فهي صفة الملوك والأكابر والعظماء ولا يتحلى بها إلا أصحاب المبادئ الذين يعيشون.... المزيد عن: ...

616 قراءات
image

ما هو علاج الوسواس القهريالصحة النفسية

  • الصحة النفسية

يعرف اضطراب الوسواس القهري (Obsessive Compulsive) هو احد اضطرابات المتصلة بالقلق تتميز بأفكار وهواجس غير منطقية (ليس لها علاقة بالواقع) وغالبا ما تتسبب بتصرفات قهرية وغالبا ما يعي الأشخاص المصابون باضطرابات الوسواس القهري لخطورة تصرفاتهم وأنها غير منطقية ولكن.... المزيد عن: العلاج النفسي , الوسواس القهري , العلاج الدوائي , مضادات الاكتئاب , اضطراب الوسواس القهري ...

393 قراءات
image

ما سبب الوسواس القهريالصحة النفسية

  • الصحة النفسية

الوسواس القهري : هو فكرة ما أو حالة شعورية تتحول لهاجس يسيطير على الإنسان إلى درجة التحكم به وبأفعاله لا يستطيع تجاهله أو الانشغال عنه مهما فعل فهو هاجس يطرأ بأي وقت وبأي ظرف ويكون هو الحالة الأساسية المتحكمة بالشخص . عادة ما يكون الوسواس القهري.... المزيد عن: الوسواس القهري ...

301 قراءات
image

الإكتئاب مرض وله علاجالصحة النفسية

  • الصحة النفسية

يعد مرض الاكتئاب واحدا من أكثر الأمراض شيوعا في العالم فهو يمثل غالب الأمراض النفسية ومن أكثر الأمراض التي نشخصها في عيادات طب الأسرة. وهو مرض يقلل من فعالية الإنسان في الحياة ويؤثر سلبا على الأمراض المزمنة التي.... المزيد عن: ضغط الدم , الحالة النفسية , العلاج الدوائي , الأمراض المزمنة , الأفكار السلبية , الأمراض العضوية , الأمراض النفسية ...

325 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

أشهر الفيديوهات:

الطب النفسي - تحليل الشخصية :

المزيد ...

المرض النفسي:

المزيد ...

التوازن النفسي :

المزيد ...

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: