مقال: أعراض السرطان بشكل عام | السرطان

مقال: أعراض السرطان بشكل عام | السرطان


قراءة منشورات في مدوّنة السرطان ، أعراض السرطان بشكل عام : على الرغم من التساؤلات الكثيرة حول سبب الإصابة بالسرطان وما هي طرق الكشف المبكر عنه وكيفية علاجه قبل أن يتفاقم ويهدد حياة المصاب وعلى الرغم من ذلك فإن العديد من الناس يهملون العديد من الأعراض التي تدل على السرطان إما.... المزيد عن: جلد الثدي , عسر الهضم , ورم سرطاني , نظام غذائي , سرطان الكبد , سرطان الرئة , سرطان الجلد , سرطان الثدي , خسارة الوزن , سرطان المبيض , الكشف المبكر , الجهاز الهضمي , الدورة الشهرية , الحالة النفسية , الخلايا الصبغية , الشعور بالإرهاق , ممارسة التمارين , السعرات الحرارية , الإصابة بالسرطان ..

أعراض السرطان بشكل عام:

على الرغم من التساؤلات الكثيرة حول سبب الإصابة بالسرطان وما هي طرق الكشف المبكر عنه وكيفية علاجه قبل أن يتفاقم ويهدد حياة المصاب وعلى الرغم من ذلك فإن العديد من الناس يهملون العديد من الأعراض التي تدل على السرطان إما بسبب الجهل أو بسبب عدم اللامبالاة أو عدم الرغبة في الاعتراف بالإصابة بهذا المرض.

أعراض تدل على الإصابة السرطان
في الغالب يعبر الجسم عن ما يعاني منه بطريقة أو بأخرى ولذلك على الإنسان الاستماع لجسمه وتدارك هذه العلامات التي تظهر وبالبطبع مع اختلاف أنواع السرطانات هناك حتمية باختلاف الأعراض تبعا لمكان للعضو المصاب ومنها:

خسارة الوزن بشكل كبير ومن غير سبب واضح: يخسر الإنسان وزنه تدريجيا عند اتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية وممارسة التمارين الرياضية ولكن عندما يخسر الإنسان وزنه دون تغيير في نمط غذائه أو نشاطات سيكون ذلك دليلا على خلل ما.

الانتفاخ: يعاني الكثيرون من الانتفاخ ولا يعطون الأمر أهمية ويظنون بأنه بسبب عسر الهضم أو ما شابه وصحيح بأن عسر الهضم والدورة الشهرية عند النساء وغيرها من العوامل تسبب الانتفاخ إلا أن سرطان المبيض أيضا يسبب الانتفاخ وخاصة إن رافقه شعور بالامتلاء ومشكلات في التبول.

تغييرات في الثدي: تغير لون جلد الثدي أو انتفاخه أو وجود إفرازات غير طبيعية فيه تشير إلى السرطان وتجدر الإشارة أن سرطان الثدي يصيب الرجال أيضا لكن بنسبة اقل بكثير من النساء.

تغييرات في الجلد: تظهر الشامات على الجلد بشكل طبيعي ولكنها أحيانا تكون عبارة عن ورم سرطاني في الخلايا الصبغية للجلد وتكمن خطورة هذا النوع من السرطان في أن خلاياه تنتقل كباقي أنواع السرطانات وبالتالي يمكن أن يتسبب في السرطان في أجزاء أخرى من الجسم.

الإرهاق: الشعور بالإرهاق دون بذل جهد قد يكون دليلا على اللوكيميا (سرطان الدم) أو سرطان في أحد أعضاء الجهاز الهضمي.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


تغير في الأظافر: ظهور بقع بنية على الإظفر تدل على سرطان الجلد والتوائها للداخل تدل على سرطان الرئة أما الأظافر الشاحبة تشير إلى سرطان الكبد.

ظهور دم في مكان خطأ: قد يظهر الدم في البراز أو في البول بسبب الالتهابات أو البواسير أو يمكن أن يكون دليلا على السرطان كما يمكن أن تلاحظ المرأة نزول دم في غير أيام الدورة الشهرية.

الاكتاب وتغير النفسية: العديد من السرطانات وخاصة السرطانات الت يتصيب الغدد تؤثر على الحالة النفسية للمصاب نظرا إلى أنها تؤثر على هرموناتها.

يبقى الدليل الأقوى للإصابة أو عدم الإصابة هي إجراء الفحوص الطبية ولذلك ننصح الجميع بالقيام بفحوص طبية شاملة دورية.

image

أعراض أورام الثدي الحميدةأنواع السرطان

  • السرطان

١ أورام الثدي الحميد ١. ١ أعراض أورام الثدي الحميدة ١. ٢ أسباب أورام الثدي الحميدة ١. ٣ تشخيص أورام الثدي الحميد أورام الثدي الحميد سرطان الحميد هو عبارة عن أورام تصيب الغدد المسئولة عن إنتاج الحليب ولهذا الورم العديد من.... المزيد عن: سن البلوغ , جلد الثدي , سرطان الثدي , هرمون الحليب , إنتاج الحليب , الدورة الشهرية , العوامل الوراثية , المواد الكيميائية , الرنين المغناطيسي ...

1,123 قراءات
image

العلاقة بين مرض السرطان ودورة حياة الخليةأنواع السرطان

  • السرطان

الخلايا السرطانية تكون موجودة في جسم الإنسان ولكنها غير ناشطة وتنشط هذه الخلايا عند حدوث خلل في الخلية الطبيعية أو في طفرة جين معين خلال دورة حياة الخلية. دورة حياة الخلية هي العملية التي يتم من خلالها التطور والانقسام للخلايا وهي سلسلة من الاشارات التي تقوم بها الخلية لتنمو.... المزيد عن: مرض السرطان , جهاز المناعة , أمراض السرطان , الأورام الخبيثة , الخلايا الطبيعية , الخلايا السرطانية ...

722 قراءات
image

سرطان القولون هل هو مميتأنواع السرطان

  • السرطان

١ سرطان القولون ٢ أعراض سرطان القولون ٣ تشخيص سرطان القولون ٤ أسباب سرطان القولون ٥ علاج سرطان القولون ٦ خطر سرطان القولون سرطان القولون سرطان القولون هو ورم يصيب الجزء الأخير من الجهاز الهضمي أي.... المزيد عن: سوء الهضم , نزول الدم , عسر الهضم , شرب الكحول , زيادة الوزن , انخفاض الوزن , سرطان القولون , الجهاز الهضمي , التعب والإرهاق , الوجبات السريعة , العملية الجراحية , الخلايا السرطانية , العمليات الجراحية ...

828 قراءات
image

أعراض سرطان عنق الرحم المبكرةأنواع السرطان

  • السرطان

١ سرطان عنق الرحم ٢ أعراض المرض المبكرة ٣ أعراض المرض المتقدمة ٤ علاج المرض سرطان عنق الرحم هو ثاني نوع من السرطان الذي يصيب السيدات على وجه الخصوص وقد كان هذا المرض قبل خمسينيات القرن الماضي من أهم مسببات الوفاة لدى السيدات ولكن التطور العلمي أدى إلى وجود حلول للسيطرة على.... المزيد عن: عنق الرحم , الشعور بألم , أنواع السرطان , الدورة الشهرية , العلاج الكيميائي , الخلايا السرطانية ...

828 قراءات
image

كيف تكتشف مرض السرطانأنواع السرطان

  • السرطان

اكتشاف الإصابة بمرض السرطان يمكن اكتشاف الإصابة بمرض السرطان مبكرا قبل الكشف عنه عن طريق الفحوصات الطبية وذلك عن طريق ملاحظة بعض العلامات الخارجية التي تطرأ على الجسم أو عوارض مرضية تأتي مصاحبة لهذا المرض في معظم الأحيان وتحدث هذه العلامات.... المزيد عن: ألم شديد , طبقات الجلد , خسارة الوزن , التئام الجروح , أنواع السرطان , الجهاز المناعي , الجهاز التناسلي , الإصابة بالسرطان , الخلايا السرطانية , الإصابة بمرض السرطان ...

817 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: