مقال: صحتك في غذائك |

مقال: صحتك في غذائك |


قراءة منشورات في مدوّنة ، صحتك في غذائك : العديد من الأطباء ومتخصصي التغذية يؤمنوا أن شرح ذلك يوجد في ثلاث كلمات الحامض و القلوي والإتزان بينهما..

صحتك في غذائك:

 

أسباب المرض 

هل تعجبت عن أن سبب الأمراض في مجتمعاتنا لها نفس الخصائص ؟ العديد من الأطباء ومتخصصي التغذية يؤمنوا أن شرح ذلك يوجد في ثلاث كلمات الحامض و القلوي والإتزان بينهما 

الحامضية الزائدة تسبب حالة خطرة تسبب الضعف لكل أنظمة الجسم ، وهي حالة عامة اليوم .إنها تزيد الى البيئة الداخلية نتيجة الى تغير رقم الهيدروجين وهو مايطلق عليه إتزان بي إتش pH.الذي يسمح بوظائف الجسم الإعتيادية الضرورية لكي تمارس وتقاوم الامراض .

الجسم السليم يحتفظ برصيد قلوي لكي يواجه الإحتياجات الضرورية .عندما تزيد الحامضية يجب أن نعادلها بالقلوية التى نحتفظ بها و التى عند إستنزافها فإن أجسامنا تضعف .



الكثير منا قد يستغرب هل هناك أغذية تسبب حامضية وأخرى تسبب قلوية .



الأغذية المكونة للقلوية والحامضية : 

أغذية قلوية جدا : ، الليمون ، البطيخ ، ، الجريب فروت ، المانجو ، بابايا . الأسبراجوس ، الخرشوف ،البصل ، الخضراوات ، عصائر الخضراوات ، البقدونس ، السبانخ الخام ، البروكلي ، الثوم . زيت الزيتون ، شاي الأعشاب ، عصير الليمون .

ملاحظة ... صحيح الليمون حمضي لكنه يسبب قلويةفي الجسم مفيدة جدا سبحان الله

أغذية متوسطة القلوية : شجرالقيقب ، الأرز ، البلح ، التين ، الشمام ، العنب ، الكيوي ، التوت ، التفاح ، الكمثرى ، الزبيب . البامية ،القرع الأخضر ، الفول ، البنجر ، الكرفس ، الخس ، البطاطا الحلوة ، اللوز . زيت بذر الكتان ، لبن اللوز .

أغذية ضعيفة القلوية : عسل النحل الخام ، البرتقال ، الموز ، الكراز ، الأناناس ، الخوخ ، الافوكادو ، الجزر ، الطماطم ، الذرة الطازج ، المشروم (عيش الغراب ) ، الكرنب ، البقول ، البطاطس بقشرها ، الزيتون ، فول الصويا ، جبنة فول الصويا ، الكستناء ، زيت الكانولا ،الشاي الأخضر .

أغذية أقل حامضية : عسل النحل المصفى ، العسل الأسود ، البرقوق ، عصائر الفاكهة المصنعة ، السبانخ المطبوخة ، بذور عباد الشمس ، زيت الذرة ، بذور اليقطين ، براعم الفمح ، الخبز ، الأرز البنى ، لحم الغزال ، الماء البارد ، السمك ، البيض ، الزبدة ،الزبادي ، فشطة اللبن ، الجبنة القريش ، الشاي .

أغذية أكثر حامضية : السكر الأبيض ، السكر البنى ، الجبنة الحادقة ، البطاطس بدون قشر ، الأرز الأبيض ، الذرة ، الدخن ، الشوفان ، الشعير ، اللبن ، القهوة .

الأغذية الشديدة الحامضية : المحليات
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة

، الإسبارتام ، التوت الأسود ، التوت البري ، البرقوق ، الشيكولاته ، الفستق ، الجوز،الكاجو، القمح ، القمح الأبيض ، عجينة الفطائر ، المكرونة ، اللحم البقرى ، الخنزير ، الصدفيات ، الجبنات ، اللبن المهدرج ، أيس كريم ، البيرة ، المشروبات الغازية .

من المهم أن نحافظ على نسبة بين الأغذية المكونة للقلوية والأغذية المكونة للحامضية في وجباتنا حوالي 4 الى 1 بمعنى 80 % قلوي و 20 % حامضي .عندما نحصل على هذه النسبة تحصل على صحة جيدة ومقاومة للأمراض ويكون الجسم عنده قدرة على مقاومة الأمراض . لابد من توافر مخزون جيد من القلويات في الجسم حيث أن معظم الاغذية المتوفرة حاليا مكونة للأحماض . لاحظ أن عندما النسبة تنخفض الى 1:3 تكون الخطورة موجودة .



الاغذية القلوية هي المفيدة ولكن لا بأس بتناول بعض الاغذية الحامضية لتكتمل تغذية الجسم


image

الليمون الصحة

  • 4,056 مشاهدة

العلاج بالنباتات والبذور الطبيعية , موسوعة علمية شاملة عن الأعشاب والنباتات الطبية المستخدمة r nفوائد الطبيعيه وطرق إستعمالها مع الأمراض الشائعه طرق علاجها ...

العلاج بالنباتات والبذور الطبيعية
image

فوائد الليمون من القشرة الى البذرة الصحة

  • 4,895 مشاهدة

العلاج بالنباتات والبذور الطبيعية , موسوعة علمية شاملة عن الأعشاب والنباتات الطبية المستخدمة r nفوائد الطبيعيه وطرق إستعمالها مع الأمراض الشائعه طرق علاجها ...

العلاج بالنباتات والبذور الطبيعية
image

الليمون الأسود الصحة

  • 5,643 مشاهدة

العلاج بالنباتات والبذور الطبيعية , موسوعة علمية شاملة عن الأعشاب والنباتات الطبية المستخدمة r nفوائد الطبيعيه وطرق إستعمالها مع الأمراض الشائعه طرق علاجها ...

العلاج بالنباتات والبذور الطبيعية
image

التدخين: ملف شامل الصحة

  • 4,604 مشاهدة

إنه ذلك المرض العضال الذي سيقضي على حياة ألف مليون إنسان خلال هذا القرن، لنشخِّص المرض والعلاج، وهل هناك طريقة للإقلاع عن التدخين؟!.... ...

علاج ادمان التدخين
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

أشهر الفيديوهات:

مدوّنات :

    المزيد

    العلاج بالنباتات والبذور الطبيعية , موسوعة علمية شاملة عن الأعشاب والنباتات الطبية المستخدمة r nفوائد الطبيعيه وطرق إستعمالها مع الأمراض الشائعه طرق علاجها ( )

    العلاج بالنباتات والبذور الطبيعية
    المزيد

    منتجات النحل الأخرى غير العسل مثل الغذاء الملكي وحبوب اللقاح وصمغ النحل وسم النخل والشمع ( )

    منتجات النحل
    المزيد

    العسل الأبيض عسل النحل هو عبارة عن مادة دوائية وغذائية هامة تحتوي علي سكريات أغلبها أحادي وخمائر وأحماض أمينية وفيتامينات متنوعة ومعادن. يتم تصنيع العسل من رحيق الأزهار ( )

    عسل النحل

    عسل النحل

    الصحة
    المزيد

    النحل له أنواع كثيرة ومتعددة قد تصل لما يقارب 20 ألف نوع، لكن من أشهر أنواعه نحل العسل وهو محور حديثنا واهتمامنا، ونحل العسل يعيش في طوائف يتراوح تعدادها ما بين 20 ألف إلى 80 ألف نحلة. ( )

    مملكة نحل العسل
    المزيد

    العلاج بالعسل عسل النحل عسل النحل هو عبارة عن مادة دوائية وغذائية هامة تحتوي علي سكريات أغلبها أحادي وخمائر وأحماض أمينية وفيتامينات متنوعة ومعادن. يتم تصنيع العسل من رحيق الأزهار ( )

    العلاج بالعسل عسل النحل
    المزيد

    لأن المسلم يؤمن بأن الوحي الذي يوحيه الله إلى رسوله بما ينفعه ويضره تصنف الأمراض حسب الطب النبوي إلى نوعين مرض القلوب، ومرض الأبدان، وهما مذكوران في القرآن. يقول ابن القيم: " ومرض القلوب نوعان: مرض شبهة وشك (في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضًا) البقرة 10، ومرض شهوة وغي (يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض) الاحزاب 32. فهذا مرض شهوة الزنا والله أعلم. وأما مرض الأبدان، فقال تعالى: (ليس على الأعمى حرج ولا على الأعرج حرج ولا على المريض حرج) النور61"[1]. ( )

    الطب النبوى
    المناعة

    المناعة

    الصحة
    المزيد

    السوجوك العلاجي: أسرع أسلوب علاجي في العالم لإزالة الأوجاع الجسدية من خلال باطن يدك. Reflexology ( )

    العلاج عبر  تقنية السوجوك sujok و الرفلكسولوجي Reflexology
    المزيد

    إدمان النيكوتين ، طرق للاقلاع عن التدخين ، اضرار التدخين هو الادمان ، وصفات تعالج الادمان على التدخين ،علاج مدمن التدخين - علاج ادمان التدخين ،علاج ادمان السجاير،اسرع طريقة للتخلص من ادمان التدخين،دور السواك في علاج التهابات الحنجرة والوقاية منها ودوره في تنظيف اللثة،الجديد فى علاج ادمان التبغ،التدخين مضر بالصحة والكثير من الناس يحاولون الاقلاع عن التدخين ( )

    علاج ادمان التدخين
المزيد ...

مقالات و مدوّنات: