مقال: صحتك في غذائك | التغذية و السمنة

مقال: صحتك في غذائك | التغذية و السمنة


قراءة منشورات في مدوّنة التغذية و السمنة ، صحتك في غذائك : العديد من الأطباء ومتخصصي التغذية يؤمنوا أن شرح ذلك يوجد في ثلاث كلمات الحامض و القلوي والإتزان بينهما..

صحتك في غذائك:

 

صحتك في غذائك
 

أسباب المرض 

هل تعجبت عن أن سبب الأمراض في مجتمعاتنا لها نفس الخصائص ؟ العديد من الأطباء ومتخصصي التغذية يؤمنوا أن شرح ذلك يوجد في ثلاث كلمات الحامض و القلوي والإتزان بينهما 

الحامضية الزائدة تسبب حالة خطرة تسبب الضعف لكل أنظمة الجسم ، وهي حالة عامة اليوم .إنها تزيد الى البيئة الداخلية نتيجة الى تغير رقم الهيدروجين وهو مايطلق عليه إتزان بي إتش pH.الذي يسمح بوظائف الجسم الإعتيادية الضرورية لكي تمارس وتقاوم الامراض .

الجسم السليم يحتفظ برصيد قلوي لكي يواجه الإحتياجات الضرورية .عندما تزيد الحامضية يجب أن نعادلها بالقلوية التى نحتفظ بها و التى عند إستنزافها فإن أجسامنا تضعف .



الكثير منا قد يستغرب هل هناك أغذية تسبب حامضية وأخرى تسبب قلوية .



الأغذية المكونة للقلوية والحامضية : 

أغذية قلوية جدا : ، الليمون ، البطيخ ، ، الجريب فروت ، المانجو ، بابايا . الأسبراجوس ، الخرشوف ،البصل ، الخضراوات ، عصائر الخضراوات ، البقدونس ، السبانخ الخام ، البروكلي ، الثوم . زيت الزيتون ، شاي الأعشاب ، عصير الليمون .

ملاحظة ... صحيح الليمون حمضي لكنه يسبب قلويةفي الجسم مفيدة جدا سبحان الله

أغذية متوسطة القلوية : شجرالقيقب ، الأرز ، البلح ، التين ، الشمام ، العنب ، الكيوي ، التوت ، التفاح ، الكمثرى ، الزبيب . البامية ،القرع الأخضر ، الفول ، البنجر ، الكرفس ، الخس ، البطاطا الحلوة ، اللوز . زيت بذر الكتان ، لبن اللوز .

أغذية ضعيفة القلوية : عسل النحل الخام ، البرتقال ، الموز ، الكراز ، الأناناس ، الخوخ ، الافوكادو ، الجزر ، الطماطم ، الذرة الطازج ، المشروم (عيش الغراب ) ، الكرنب ، البقول ، البطاطس بقشرها ، الزيتون ، فول الصويا ، جبنة فول الصويا ، الكستناء ، زيت الكانولا ،الشاي الأخضر .

أغذية أقل حامضية : عسل النحل المصفى ، العسل الأسود ، البرقوق ، عصائر الفاكهة المصنعة ، السبانخ المطبوخة ، بذور عباد الشمس ، زيت الذرة ، بذور اليقطين ، براعم الفمح ، الخبز ، الأرز البنى ، لحم الغزال ، الماء البارد ، السمك ، البيض ، الزبدة ،الزبادي ، فشطة اللبن ، الجبنة القريش ، الشاي .

أغذية أكثر حامضية : السكر الأبيض ، السكر البنى ، الجبنة الحادقة ، البطاطس بدون قشر ، الأرز الأبيض ، الذرة ، الدخن ، الشوفان ، الشعير ، اللبن ، القهوة .

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


الأغذية الشديدة الحامضية : المحليات ، الإسبارتام ، التوت الأسود ، التوت البري ، البرقوق ، الشيكولاته ، الفستق ، الجوز،الكاجو، القمح ، القمح الأبيض ، عجينة الفطائر ، المكرونة ، اللحم البقرى ، الخنزير ، الصدفيات ، الجبنات ، اللبن المهدرج ، أيس كريم ، البيرة ، المشروبات الغازية .

من المهم أن نحافظ على نسبة بين الأغذية المكونة للقلوية والأغذية المكونة للحامضية في وجباتنا حوالي 4 الى 1 بمعنى 80 % قلوي و 20 % حامضي .عندما نحصل على هذه النسبة تحصل على صحة جيدة ومقاومة للأمراض ويكون الجسم عنده قدرة على مقاومة الأمراض . لابد من توافر مخزون جيد من القلويات في الجسم حيث أن معظم الاغذية المتوفرة حاليا مكونة للأحماض . لاحظ أن عندما النسبة تنخفض الى 1:3 تكون الخطورة موجودة .



الاغذية القلوية هي المفيدة ولكن لا بأس بتناول بعض الاغذية الحامضية لتكتمل تغذية الجسم


 

image

التخلص من الأردافالتغذية و السمنة

  • التغذية و السمنة

التخلص من الأرداف إن تراكم الدهون في منطقة الأرداف تعد من المشاكل التي يعاني منها الكثيرين و يكثر انتشار هذه المشكلة بين النساء وتكثر الطرق العلاجية المتبعة للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف سواء أكانت بالتمرين الرياضية أو العمليات.... المزيد عن: عضلات الجسم , منطقة الأرداف , ممارسة التمارين , التخلص من الدهون , الوصفات الطبيعية , التمارين الرياضية , ممارسة التمارين الرياضية ...

109 قراءات
image

كيف أنحفالتغذية و السمنة

  • التغذية و السمنة

١ أهمية الرياضة للتخلص من الدهون ٢ نصائح من أجل الحصول على بطن مشدود ٣ الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون ٤ الرجيم الصحيح ٥ نصائح للتخلص من الوزن الزائد أهمية الرياضة للتخلص من الدهون تعد الرياضة من أهم العوامل التي تعمل على التخلص من.... المزيد عن: خل التفاح , هضم الطعام , حرق الدهون , عضلات البطن , زيادة الوزن , عصير الليمون , زيادة الشهية , الشاي الأخضر , تمارين رياضية , ممارسة الرياضة , الدورة الدموية , الوجبات السريعة , التخلص من الدهون ...

130 قراءات
image

كيف اعرف وزني المثاليالتغذية و السمنة

  • التغذية و السمنة

كل منا يرغب في الحصول على جسم مثالي جميل سواء أكان رجلا أو إمرأة فكيف تعرف عزيزي القارئ ما هو وزنك المثالي؟ حددنا لك بعد القياسات للأوزان المثالية للجسم اعتمادا على طول القامة وهذا الأمر بالطبع يختلف بين الرجل والمرأة أما عن القياسات المناسبة للرجل فقد حددت بالمتوسط كما يلي ...

130 قراءات
image

كيف تزيد من طولكالتغذية و السمنة

  • التغذية و السمنة

كيف تزيد من طولك يحاول الكثير من الناس ان يزيدوا من طولهم عبر طرق كثيرة ولكن ماهي مراحل النمو وهل يمكن ان يستمر بعد سن البلوغ؟ ان الطول الذي نولد به وهو على الاغلب خمسين سم تقريبا يتغير خلال السنه الاولى الى حوالي خمسه وسبعون اي هنالك فرق خمسة وعشرون سنتيمتر ومن ثم يزداد الطول كل سنه.... المزيد عن: فيتامين أ , سوء التغذية , مرحلة البلوغ , امتصاص الكالسيوم ...

136 قراءات
image

وصفة لتكبير الارداف بسرعةالتغذية و السمنة

  • التغذية و السمنة

يكمن سر جمال المرأة في جمال جسدها حيث إن الانطباع الأول الذي يأخذه الناس عن المرأة يكون قائما على جسدها وشكله وتعاني بعض النساء من صغر حجم الأرداف مما تسبب لهن القلق والخجل والعزلة عن المجتمع المحيط بهن ولذلك سنذكر في هذا المقال أهم الوصفات والطرق المتبعة لتكبير الأرداف. ١ أطعمة.... المزيد عن: عسل النحل , الماء الدافئ ...

109 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: