مقال: فوائد الحلبة للرحم | الحمل والولادة

مقال: فوائد الحلبة للرحم | الحمل والولادة


قراءة منشورات في مدوّنة الحمل والولادة ، فوائد الحلبة للرحم : الحلبةتعتبر الحلبة من أشهر البناتات التي تندرج تحت قائمة البقلوليات والتي تختصر علميا باسمTrigonella foenum-graecum ويقبل على تناولها عدد لا محدود من الأشخاص نظرا لطعمها اللذيذ جدا وفوائدها الكبيرة التي اكتسبتها من تركيبتها الفريدة الغنية بالعناصر المعدنية والفيتامينات والأحماض وغيرها من.... المزيد عن: سن اليأس , عنق الرحم , صحة المرأة , مرض السرطان , سرطان الرحم , فوائد الحلبة , الرغبة الجنسية , الدورة الشهرية , مضادات الأكسدة , الأوعية الدموية , هرمون الأستروجين , الوصفات الطبيعية , الأورام السرطانية ..

فوائد الحلبة للرحم:

الحلبة
تعتبر الحلبة من أشهر البناتات التي تندرج تحت قائمة البقلوليات والتي تختصر علميا باسمTrigonella foenum-graecum ويقبل على تناولها عدد لا محدود من الأشخاص نظرا لطعمها اللذيذ جدا وفوائدها الكبيرة التي اكتسبتها من تركيبتها الفريدة الغنية بالعناصر المعدنية والفيتامينات والأحماض وغيرها من العناصر الضرورية لصحة الإنسان كما وتدخل في تركيبة العديد من الأطعمة والأطباق الغذائية والحلويات والمشروبات فضلا عن دخولها كعنصر رئيسي في العديد من الوصفات الطبيعية الخاصة بالتخلص من المشكلات الصحية والمرضية المختلفة ولعلاج المشكلات الجمالية المختلفة مما يجعل منها عنصرا طبيعيا مناسبا لاستخدام النساء على وجه التحديد.

فوائد الحلبة للرحم
تحتوي في تركيبتها الطبيعية على العديد من العناصر التي تجعل منها علاجا للتقلصات والتشنجات التي تصيب الرحم وخاصة في فترة الحيض أو الدورة الشهرية لدى النساء كما أنها مدرة للحيض حيث تساعد على التخلص من الدم الفاسد في الجسم.

تحتوي على عناصر مضادة للأكسدة مما يجعلها تقاوم وتعالج التهابات الرحم والمهبل خلال وقت قياسي كما وتعتبر مفيدة جدا لتنبيه وتنشيط الرحم وخاصة في حال تناولها مغلية حيث تزيد من إمكانية الحمل وتحفز القدرة على الإخصاب مما يسرع من عملية الحمل بشكل كبير.

تساعد على تنظيف الرحم بعمق من كافة الترسبات والجراثيم والدماء التي تتراكم في الرحم وينتج عنها العديد من الأمراض التي تهدد صحة المرأة بما فيها سرطان الرحم كما ويزيد من الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء على حدٍ سواء.

تعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور والشقوق الحرة والتي تعد من أبرز مسببات الخلايا والأورام السرطانية مما يجعلها عاملا وقائيا فعالا من مرض السرطان بأنواعه المختلفة بشكل عام وسرطان الرحم بشكل خاص أو سرطان عنق الرحم.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


تعتبر ذات مفعول يضاهي مفعول هرمون الأستروجين حيث تضبط الانفعالات والتقلبات الناتجة عن انقطاع الدورة الشهرية أو الطمث عند سن اليأس.

الفوائد العامة للحلبة
لا يمكن حصر الفوائد التي تعود على الجسم من تناول الحلبة وتتمثل هذه الفوائد على سبيل الذكر فيما يلي:

تساعد إلى حد كبير على خفض الكوليسترول في الدم مما يساعد على وصول الأكسجين إلى الدم وبالتالي تقي من التعرض لأمراض القلب والأوعية الدموية والشرايين وتقي من الجلطات والسكتات القلبية والدماغية وغيرها.

تحفز من النشاط البدني والذهني وتقي من مشاعر الإرهاق والتعب كما وتخلص الجسم من كافة السموم المتراكمة فيه مما ينعكس بشكل إيجابي على تقوية صحة الكبد بشكل خاص وصحة الجسم بشكل عام.

image

متى يبدأ الوحام للبكرالجهاز الهضمي

  • الحمل والولادة

١ الوحام ١. ١ وقت بدء الوحام للبكر ١. ٢ أسباب حدوث الوحام ١. ٣ الأدوية المانعة للوحام الوحام الوحام واحدة من النعم التي أنعم الله تعالى بها على الإنسان وهو لا يزال جنينا في رحم أمه حيث ساد الاعتقاد الخاطئ منذ آلاف السنين بأن الوحام حالة مرضية تصيب الأم خلال.... المزيد عن: حاسة الشم , معدل السكر , حدوث الحمل , صحة الجنين , الشهر السادس , الشهر الرابع , التخلص من السموم , التشوهات الخلقية ...

168 قراءات
image

هل يمكن عمل رجيم أثناء الرضاعةالجهاز الهضمي

  • الحمل والولادة

عمل رجيم أثناء الرضاعة تسأل الكثير من الأمهات عن إمكانية عمل رجيم أو اتباع حمية غذائية بعد الولادة مباشرة لفقد الوزن الذي تم اكتسابه أثناء الحمل أو حتى بعد الحمل٬ وقد أثبتت الدراسات أن الجواب هو نعم٬ فيمكن للأم اتباع رجيم أو حمية غذائية مع الانتباه.... المزيد عن: حرق الدهون , فقدان الوزن , الشهر الأول , حمية غذائية , سعرات حرارية , الحمل والولادة , السعرات الحرارية ...

155 قراءات
image

فوائد الزنجبيل للحامل في الشهور الأولىالجهاز الهضمي

  • الحمل والولادة

١ الزنجبيل ١. ١ فوائد الزنجبيل ١. ٢ فوائد الزنجبيل للحامل في الشهور الأولى ١. ٣ نصائح عند الحمل في الشهور الأولى الزنجبيل الزنجبيل هو نوع نباتي من الفصيلة الزنجبيلية ويتميز بلونه السنجابي أو الأبيض المائل للاصفرار وأزهاره.... المزيد عن: فقر الدم , عرق النسا , فترة الحمل , مستوى السكر , نزلات البرد , عملية الهضم , شرب السوائل , حمض الفوليك , حموضة المعدة , الغذاء الصحي , درجات الحرارة , المرأة الحامل , فوائد الزنجبيل , الرغبة الجنسية , الدورة الدموية , الجهاز المناعي , الأوعية الدموية , مستوى الكولسترول , التشوهات الخلقية , المشروبات الساخنة , مواد مضادة للأكسدة ...

151 قراءات
image

فوائد الحلبة للحامل في الشهر التاسعالجهاز الهضمي

  • الحمل والولادة

الحلبة الحلبة عبارة عن بذور عشبة تستخدم منذ القدم لعلاج العديد من الأمراض ومن المعروف بأنها تساهم في تسهيل عملية الولادة ففي الشهر التاسع تتغير وضعية الجنين فيصبح رأسا على عقب وذلك من أجل الاستعداد للولادة وتناولها.... المزيد عن: نمو الشعر , مرضى السكري , مستوى السكر , حبوب الحلبة , إدرار الحليب , فوائد الحلبة , الشهر التاسع , ظهور التجاعيد , عملية الولادة , الدهون الثلاثية , المشاكل الجلدية , الولادة المبكرة , التخلص من السموم , مستوى الكولسترول ...

226 قراءات
image

فوائد الزبيب الأسود للحاملالجهاز الهضمي

  • الحمل والولادة

١ الزبيب الأسود ٢ فوائد الزبيب الأسود للحامل ٣ فوائد الزبيب الأسود للطفل ٤ أضرار الزبيب الأسود ٥ عمل الزبيب الأسود الزبيب الأسود الزبيب الأسود أو العنب المجفف أو الأشمليش هو العنب الأسود المجفف حيث يتم وضعه بالشمس أو بالظل حتى يجفف ويتميز بمذاقه السكري واحتوائه على.... المزيد عن: فقر الدم , هضم الطعام , نزيف اللثة , أعراض الحمل , زيت الزيتون , جهاز المناعة , حركة الأمعاء , حموضة المعدة , سعرات حرارية , فقدان الشهية , المواد السامة , المرأة الحامل , الجهاز الهضمي , الإصابة بفقر الدم ...

191 قراءات
المزيد ...

محتويات قسم الحمل والولادة:

حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: