مقال: إزالة كلف الحمل | الحمل والولادة

مقال: إزالة كلف الحمل | الحمل والولادة


قراءة منشورات في مدوّنة الحمل والولادة ، إزالة كلف الحمل : ١ كلف الحمل١. ١ إزالة كلف الحمل١. ٢ طرق إزالة كلف الحمل طبيعيا١. ٣ طرق إزالة كلف الحمل طبياكلف الحملتعاني المرأة الحامل من الكثير من المتاعب والمشاق بسبب حملها فتعاني من الدوار والصداع والغثيان والتقيؤ و..

إزالة كلف الحمل:

١ كلف الحمل

١.
١ إزالة كلف الحمل
١.
٢ طرق إزالة كلف الحمل طبيعيا
١.
٣ طرق إزالة كلف الحمل طبيا
كلف الحمل
تعاني المرأة الحامل من الكثير من المتاعب والمشاق بسبب حملها فتعاني من الدوار والصداع والغثيان والتقيؤ وألم الظهر والبطن إضافة إلى ذلك كله فإنها قد تعاني من مشاكل جمالية أكثرها انتشارا مشكلة ظهور الكلف والتبقعات الغامقة في بعض المناطق المختلفة من جسدها.


الكلف هي عبارة عن نقاط ذات لون داكن تظهر على الوجه والظهر ومنطقة الصدر نتيجة زيادة في صبغة الميلانين في جسد الحامل وينقسم كلف الحامل لنوعين: الأول يزول مباشرة وحده بعد الولادة بعدة أسابيع والثاني يبقى على الجسم ولا بد من معالجته.

إزالة كلف الحمل
أول ما يجب معرفته عند المرأة الحامل بأن الكلف لا يمكن علاجه نهائيا في فترة الحمل بالطرق الطبيعية ولا حتى الطبية وذلك لأن هذه العلاجات تؤدي إلى أضرار في الجنين لذلك فإن إزالة كلف الحمل تبدأ بعد الولادة ويمكن للحامل إخفاء الكلف بطرق مؤقتة من جسدها باستخدام كريمات الأساس الخافية للعيوب.

طرق إزالة كلف الحمل طبيعيا
قناع النعناع: يتم تحضير القناع بسحق مجموعة من أوراق النعناع لتعطي عصارة يتم وضعها على الكلف لمدة 15 دقيقة وبعدها يتم الغسل بالماء البارد ويفضل تكرار هذه الوصفة يوميا للحصول على النتيجة بوقت قياسي قصير.

الخيار والليمون: وكلاهما يحتويان على مجموعة من المركبات القادرة على التبييض ويتم تحضيرهما بهرس الخيار ليصبح ماء ثم خلطه مع عصير حبة ليمون واحدة بعدها يدهن السائل الناتج على المناطق التي تعاني الكلف لمدة 10 دقائق يوميا.

الموز: تهرس حبة موز ناضجة جيدا وبعدها تدهن البشرة المصابة بالهريس لمدة 20 دقيقة وهذه الوصفة تزيد من لمعان البشرة ومن نضارتها ويفضل استخدامها مرتين أسبوعيا.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


حليب الثدي: وهذه الوصفة تم الاستدلال عليها من النساء الكبيرات بالسن فهن دائمات النصيحة بوضع قطرات من حليب الثدي على مكان الكلف لمدة 30 دقيقة وبينت دراسة أن حليب الثدي يحتوي على مركبات وعناصر قادرة على إزالة التبقعات الداكنة ومنها الكلف.

شرائح البطاطا: يتم تقشير البطاطا وبعدها تقطع إلى شرائح طولية توضع على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة يوميا.

الكركم: يمزج دقيق الكركم مع القليل من الماء لتتكون عجينة تدهن على المناطق المصابة لمدة 30 دقيقة يوميا.

طرق إزالة كلف الحمل طبيا
استخدام الكريمات الطبية التي تحتوي على مادة الهيدروكينون وهي مادة مبيضة تزيل التبقعات الداكنة بسرعة ويفضل استخدام تلك الكريمات بعد استشارة طبيب الجلدية فهنالك أنواع تؤثر على الحليب الطبيعي وتضر بالمولود.

تعريض البشرة لجلسات الليزر: وتتم في عيادة جلدية مختصة فتعرض المناطق المصابة بالكلف لأشعة الليزر لعدة مرات متتالية.

image

كيف أتجنب الولادة المبكرةعسر الهضم

  • الحمل والولادة

الولادة المبكرة ترغب المرأة الحامل في إتمام مرحلة حملها بخير وسلام كما أنها تتمنى أن لا تتعرض إلى الولادة المبكرة الأمر الذي يشعرها بالخوف الدائم نتيجة لإدراكها مدى الخطورة التي ستحصل لها ولجنينها حيث من الممكن أن.... المزيد عن: ماء الورد , أشهر الحمل , سيولة الدم , منطقة الرحم , القهوة والشاي , المرأة الحامل , مادة الكافيين , الحالة النفسية , الولادة المبكرة , العصائر الطبيعية , المشروبات الساخنة , المشروبات الغازية ...

595 قراءات
image

علاج الحرقان للحاملعسر الهضم

  • الحمل والولادة

حرقان المعدة خلال الحمل عندما يقترب موعد ولادة الطفل فإن السيدة تبدأ بالمعاناة من عدد من الأمور مثل الثقل أسفل البطن بسبب كبر حجم الجنين وعدم قدرتها على الحركة بشكل كامل ومن هذه المشاكل أيضا زيادة حموضة أو حرقان المعدة ويعود السبب في هذه المشكلة إلى ضغط.... المزيد عن: فم المعدة , هضم الطعام , حجم الجنين , صحة الجنين , شرب السوائل , حرقة المعدة , حموضة المعدة , الشهر السادس , الشاي والقهوة , مادة الكافيين , الأطعمة الغنية , الأطعمة الحارة , الأطعمة المقلية , المشروبات الغازية ...

697 قراءات
image

إزالة تشققات الحملعسر الهضم

  • الحمل والولادة

١ تشققات الحمل ٢ وصفات لإزالة تشققات الحمل ٢. ١ اللبن الدافئ ٢. ٢ الزيوت الطبيعية ٢. ٣ زيت اللوز والسكر الأبيض ٢. ٤ زيت الزيتون ٢. ٥ زيت الورد وزيت جوز الهند ٢. ٦ الليزر تشققات الحمل هي تلك الخطوط التي تظهر.... المزيد عن: زيت اللوز , جوز الهند , تمدد الجلد , حمية غذائية , زيت الزيتون , عصير الليمون , زيت اللافندر , المرأة الحامل , الدورة الدموية , مادة الكولاجين , مضادات الأكسدة , الوصفات الطبيعية , العناصر الغذائية ...

1,109 قراءات
image

كيف يكون غثيان الحملعسر الهضم

  • الحمل والولادة

١ غثيان الحمل ٢ وقت الغثيان ٣ أسباب حدوث الغثيان ٤ شدة حدوث الغثيان غثيان الحمل هناك العديد من الأعراض التي تصاحب الحمل ومنها التبول بكثرة وتورم القدمين وبروز الأوردة على منطقة الصدر وهذه كلها قد تكون مزعجة نوعا ما إلا أنه يمكن تحملها ولكن.... المزيد عن: حاسة الشم , رأس المعدة , منطقة الصدر , هرمون الحمل , غثيان الحمل , القناة الهضمية , الطعام والشراب , الشعور بالغثيان ...

602 قراءات
image

متى تبدأ بطن الحامل بالظهورعسر الهضم

  • الحمل والولادة

ظهور بطن الحامل غالبا ما تنتهي الأشهر الثلاث الأولى من الحمل دون ظهور أي من علامات بروز البطن وازدياد الوزن على الأم الحامل بل يحدث العكس في بعض الأحيان مع الحوامل اللواتي تظهر عليهن أعراض غثيان الصباح والدوخة أكثر من غيرهن مما يتسبب ذلك في فقدانهن لوزنهن بشكل واضح إلا أن الأمور غالبا.... المزيد عن: حجم الرحم , عسر الهضم , عضلات البطن , منطقة البطن , زيادة الوزن , الشهر الرابع ...

521 قراءات
المزيد ...

محتويات قسم الحمل والولادة:

حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: