مقال: علاج فقر الدم للحامل في الشهر الثامن | الحمل والولادة

مقال: علاج فقر الدم للحامل في الشهر الثامن | الحمل والولادة


قراءة منشورات في مدوّنة الحمل والولادة ، علاج فقر الدم للحامل في الشهر الثامن : فقر الدم للحاملتتعرض المرأة خلال فترة حملها للعديد من المشاكل والأمراض الصحية المختلفة لذلك تعتبر فترة الحمل من أكثر فترات حياة المرأة حساسية وخطورة ويعتبر فقر الدم واحدا من أكثر هذه المشاكل انتشارا فالجسم يمشي فيه الدم.... المزيد عن: فقر الدم , فيتامين ج , فترة الحمل , نقص الحديد , نسبة الدهون , عنصر الحديد , الشهر الثامن , علاج فقر الدم , الشعور بالقلق , امتصاص الحديد , عصير البرتقال , الفول السوداني , السعرات الحرارية ..

علاج فقر الدم للحامل في الشهر الثامن:

فقر الدم للحامل
تتعرض المرأة خلال فترة حملها للعديد من المشاكل والأمراض الصحية المختلفة لذلك تعتبر فترة الحمل من أكثر فترات حياة المرأة حساسية وخطورة ويعتبر فقر الدم واحدا من أكثر هذه المشاكل انتشارا فالجسم يمشي فيه الدم والذي يتكون من مادة أساسية تسمى بالهيموغلوبين الذي ينقل الأكسجين من الرئتين إلى باقي أنحاء الجسم ويدخل عنصر الحديد بشكل أساسي في تكوين هذه المادة للذك عندما يفتقد الجسم الحديد سوف تقل نسبة الهيموغلوبين تلقائيا وبالتالي كمية الأكسجين الواصلة إلى الجسم.


ويطلق على هذه الحالة اسم فقر الدم أو الأنيميا وترافقها مجموعة من الأعراض المختلفة كعدم الشعور بالراحة والشعور بصداع أو وجع في الرأس إضافة للدوخة والشعور بالقلق ويصيب الحامل في جميع مراحل حملها لذلك سوف نتناول هنا أبرز العلاجات التي تخفف من فقر الدم وتحديدا خلال الشهر الثامن من الحمل ويضم العلاج تناول الأطعمة التالية.

علاج فقر الدم للحامل في الشهر الثامن
اللحوم الحمراء: وتحديدا للحامل التي تعاني من فقر الدم الناتج عن نقص الحديد في الجسم فاللحوم الحمراء مثل اللحوم البقرية وتحديدا الكبدة منها حيث تمد الجسم بكميات وافرة من الحديد لأن تناول مئة غرام منها يعطي الجسم ما يعادل ال 1.
6 ملليغراما من الحديد ولكن لا ينصح بتناولها في حال كانت المرأة تعاني من ارتفاع نسبة الدهون في جسمها.

الدجاج: لا يصنف الدجاج كواحد من المواد الغنية بالحديد ولكنه يساعد على امتصاص الجسم له ولكن تناول مئة غرام من الدجاج يعوض الجسم باثنين بالمئة من الاحتياجات اليومية والفخذ تحديدا يعطي الجسم بعشرة بالمئة منها.

البيض: يحتوي على كميات كبيرة من الحديد ويمد الجسم بالقليل من السعرات الحرارية وتناول بيضة واحدة كبيرة الحجم تمد الجسم بواحد ملليغراما من الحديد.

المأكولات البحرية: غنية بالحديد فتناول مائة غرام من الرخويات تحديدا تعطي الجسم كامل احتاجاته من الحديد كالجمبري والمحار إضافة للسلمون.

زبدة الفول السوداني:​​ تناول ما يعادل الملعقتين من الزبدة تعطي الجسم 0.
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


6 ملي غرام من الحديد وتحديدا إذا تم تناولها مع كوب من عصير البرتقال لأنه يزيد من قدرة الجسم على امتصاص الحديد ولا ينصح باللجوء إليه في حال كانت المرأة تعاني من حساسية لتناول الفول السوداني.

فول الصويا: أو كما يسميها المعظم بالفاصولياء تعطي الجسم كميات كبيرة من الحديد بشرط أن تطهى جيدا لأنها إن كانت نيئة سوف يمنع حمض الفاتيك الموجود فيها من امتصاص الجسم للحديد والأفضل أن يتم نقعها لمدة قبل طبخها ونفي الأمر فيما يتعلق بالحبوب الكاملة ومنها الشوفان.

الأوراق الخضراء: وتحديدا السبانخ وهو أغنى الأغذية بالحديد كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ج الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد.

image

ظهور حبوب في الوجه أثناء الحملالتهاب المرارة

  • الحمل والولادة

حبوب الوجه أثناء الحمل تتعرض معظم الحوامل إلى عدد كبير من التغيرات التي تطرأ على أجسامهن بشكل واضح وملموس والتي يكون بعضها إيجابي نحو الأفض أما البعض الآخر من هذه التغيرات فيكون سلبيا نحو الأسوأ حيث تتعرض العديد منهن إلى ظهور حبوب واضحة في منطقة الوجه.... المزيد عن: فترة الحمل , نمو الجنين , منطقة الوجه , الضغط النفسي , الهرمون الذكري , الأطعمة الدسمة , العوامل الوراثية , المكملات الغذائية ...

699 قراءات
image

كيف تكون آلام الطلقالتهاب المرارة

  • الحمل والولادة

١ آلام الطلق ١. ١ أعراض آلام الطلق المصاحبة للولادة ١. ٢ آثار الانقباضات والطلق ١. ٣ الفرق بين آلام الطلق الحقيقية والكاذبة ١. ٤ علامات الطلق الحقيقي آلام الطلق يعد الشهر التاسع للحمل من أصعب الشهور على الحامل ففي.... المزيد عن: ماء دافئ , عنق الرحم , آلام البطن , الطلق الكاذب , الشهر التاسع , موعد الولادة , الطلق الحقيقي , المرأة الحامل , الولادة الطبيعية ...

594 قراءات
image

الحمل بعد الولادة القيصريةالتهاب المرارة

  • الحمل والولادة

١ الولادة القيصرية ٢ أسباب الولادة القيصرية ٣ الحمل بعد الولادة القيصرية ٣. ١ الوقت المناسب للحمل بعد الولادة القيصرية ٣. ٢ الولادة الطبيعية بعد الولادة القيصرية ٣. ٣ فوائد الولادة الطبيعية بعد القيصرية ٣. ٤.... المزيد عن: حجم الجنين , الحبل السري , عملية جراحية , الإصابة بتسمم , أثناء الولادة , الولادة القيصرية , الولادة الطبيعية ...

520 قراءات
image

رجيم ما بعد الولادة القيصريةالتهاب المرارة

  • الحمل والولادة

١ تغذية النفساء ١. ١ بروتينات وفيتامينات ١. ٢ السوائل ١. ٣ الفواكه والخضار ١. ٤ الرضاعة تغذية النفساء إن الحمية الغذائية الجيدة مهمة جدا بعد ولادة الطفل من خلال العملية القيصرية.... المزيد عن: الجريب فروت , حمية غذائية , حركة الأمعاء , الشهر السادس , مشتقات الحليب , عملية الإخراج , النظام الغذائي , الجهاز المناعي , الحمية الغذائية , الفواكه والخضار , الوجبات السريعة , الحميات الغذائية , العملية القيصرية , التمارين الرياضية ...

586 قراءات
image

حصوة المرارة والحملالتهاب المرارة

  • الحمل والولادة

١ المرارة ٢ العوامل التي تزيد من الإصابة بحصوة المرارة ٣ أعراض الإصابة بحصوة المرارة ٤ الحمل وتأثيره على المرارة ٥ علاج حصوة المرارة أثناء الحمل المرارة هي عبارة عن كيس صغير يقع تحت الكبد مباشرة تعمل المرارة على تخزين ...

630 قراءات
المزيد ...

محتويات قسم الحمل والولادة:

حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: