مقال: افكار لمشاريع صغيرة و ناجحة بأقل رأس مال للشباب | مشاريع ناجحة

مقال: افكار لمشاريع صغيرة و ناجحة بأقل رأس مال للشباب | مشاريع ناجحة


قراءة منشورات في مدوّنة مشاريع ناجحة ، افكار لمشاريع صغيرة و ناجحة بأقل رأس مال للشباب : أفكار جديدة لمشروعات صغيرةناجحة مشاريع صغيرة مربحة ومجربة ومضمونة بمكاسب خيالية..

افكار لمشاريع صغيرة و ناجحة بأقل رأس مال للشباب:

 

موبيليا وديكور
أحمد نصحي كانت له هواية جميلة احترفها بعدذلك, وأصبحت مصدر دخل جيد له, يقول أحمد: بعد الثانوية العامة التحقت بمعهد معماريلأنني كنت أهوى تصنيع أثاث بسيط من الخشب (مجرد تركيب أخشاب مع بعضها من النوعالرخيص – خشب سويد – بالمسامير) وكان ذلك الأثاث يجد رواجاً في البيع في المناطقالساحلية لأنه يصلح للمصايف.

وبعد ما أنهيت الدراسة بالمعهد, أكملت دراستيفي الهندسة, ولكني واصلت, في نفس الوقت, العمل في هذه الهواية. ثم أخذت بعد ذلكقرضاً من الصندوق الاجتماعي لأمتلك مكاناً لعرض ما أصنعه, وبدأت أشارك بالمعارضابتداء من عام 98.
وأسأل أحمد عن أشهر أنواع الخشب المستخدمة في صناعة الأثاثوأغلاها ثمناً؟يجيب أحمد: أغلى أنواع الخشب على الإطلاق هو خشب «القرو» ويتميزبشكله الجمالي الواضح وتنوع تجزيعات الخشب فيه, ثم خشب الزان وهو أقل سعراً من «القرو» ولكنه يمتاز بالقوة, وطول عمره الافتراضي, ثم يأتي بعد ذلك خشب «السويد», وهو بسيط وقليل التكلفة لذا يستخدم في صنع أثاث خفيف وعملي مثل أثاث المصايف. وهناكأخشاب صناعية مستوردة غير طبيعية, مثل خشب MDF وهو عبارة عن نشارة خشب وبراده حديد,مصنع بطريقة معينة تحت ضغط عالٍ. وهناك خشب الكونتر وهو, عبارة عن خشب سويد بينلوحين من الأخشاب الرقيقة (الأبلاكاش). وهناك مجموعة من الأخشاب الطبيعية النادرةمثل خشب العزيزي, وابن سندر, وخشب الورد, وهي أخشاب باهظة الثمن جداً لندرتها, لذلكلا يصنع منها الأثاث, ولكن يُطعم بها فقط.

الزخرفة علىالزجاج
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


قدمت حنان أحمد بيومي مجموعة من أعمال الزخرفة على الزجاجوقالت حنان: أنا درست فنون جميلة, ولكن بدأت هواية الرسم على الزجاج منذ صغري, بعدأن علمتني إياها ابنة عمتي التي كانت تعمل بهذا المجال, فعلمتني الرسم بألوانالزجاج, وبدأت أقوم بعمل تصميمات خاصة بي, وأشتغل وأنزل إلى المعارض حتى أبيع فيهامنتجاتي, وتوضح حنان أن أي شاب يمكنه أن يبدأ مشروعاً كهذا بحوالي 25 جنيهاً فقطوهو يحتاج إلى فُرش, وألوان ريليف (للتحديد), وألوان للرسم على الزجاج, وتينرلتنظيف الفُرش, فلو الشاب وجد نفسه أبدع في رسم قطعة فنية حلوة سواء بدأ مثلاًبالرسم على كأس أو فازة فيمكنه أن يكمل, وبعدها يمكن أن يقدم إنتاجه إلى المعارضمثل سوق الشباب والرياضة.

تماثيل منحوتة في خشب الزيتون
علاء يماني قدم مجموعة من التماثيل الجميلة المنحوتة من خشبالزيتون, ويقول علاء: «أنا أساساً مدرس موسيقى في مدرسة للصم بالوادي الجديد بواحةالخارجة, وأنا أعلم التلاميذ بالرسم وبالإحساس, وفي نفس الوقت كانت عندي هواية هيكنت كلما وجدت قطعة من شجرة زيتون آخذها وأنحت فيها, وأخرج منها شكلاً جم�

image

كيف تبتكر فكره ناجحه لمشروعك?مشاريع استثمارية

  • مشاريع ناجحة

مشاريع مربحة جدا براس مال صغير جدا مشاريع بسيطة تساعد علي كسب المال بطريقة سهله ...

2,876 قراءات
image

مشروع "إنترنت كافيه" - التفاصيل ودراسة جدوى تفصيلية بمصرمشاريع استثمارية

  • مشاريع ناجحة

مشروع مربح بالتفاصيل و الخطوات مقهى إنترنت افكار مشاريع ناجحة ...

2,534 قراءات
image

مشروع مستلزمات صالة "الجيم" gym - مربح جداًمشاريع استثمارية

  • مشاريع ناجحة

مشروع مربح بالتفاصيل و الخطوات أفكار جديدة لمشروعات صغيرةناجحة بأقل رأس مال للشباب ...

8,485 قراءات
image

مشروع كارت المليونمشاريع استثمارية

  • مشاريع ناجحة

المشروعات الصغيرة والمتوسطة و الكبيرة ارق بمستواك المادي مشروع مربح بالتفاصيل و الخطوات ...

954 قراءات
image

ملء حبارات طابعات الكمبيوترمشاريع استثمارية

  • مشاريع ناجحة

المشروعات الصغيرة للشباب مشروع مربح بالتفاصيل و الخطوات المشروعات الصغيرة والمتوسطة و الكبيرة .... ارق بمستواك المادي ...

1,129 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب المادي:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: