مقال: ثقافة الاعتذار للمتزوجين | ثقافات وقيم

مقال: ثقافة الاعتذار للمتزوجين | ثقافات وقيم


قراءة منشورات في مدوّنة ثقافات وقيم ، ثقافة الاعتذار للمتزوجين : ثقافة الاعتذار, الاعتذار, الاعتذار بين المتزوجين..

ثقافة الاعتذار للمتزوجين:

 


      تعلم ثقافة الاعتذار....فتعبير بسيط عن الاعتذار لزوجتك ،سيعيد ابتسامتها        ويضمن لك حياة سعيدة ،و لن ينقص من رجولتك شيئا 
              تتميز الحياة الزوجية بجمالها و تقلباتها ،بهدوئها وعواصفها ،وقد تحدث نقاشات        و خلافات بين الأزواج ،غير أن الرجل يرفض دائما الاعتذار للزوجة ، و لو كان        هو المخطئ، و كان مقتنعا بفداحة خطئه ،لأنه يرى في اعتذاره انتقاصا من كرامته        و خدشا لرجولته ، مع أن الاعتذار يعتبر علامة حب و تقدير وبه تفتح صفحة جديدة        و يمكن مواصلة الحياة. 
      الزوج الذي يخطئ لا يميل إلى الاعتراف بخطئه ،أو الاعتذار المباشر، و يلجا        إلى الصمت والتجاهل، و ذلك لا ينهي المشكلة،مع أن المرأة تنتظر كلمة واحدة        لترمم بها جراحها ،فطبيعتها الحساسة تجعلها تسامح و تنسى بسرعة حجم ألمها. 
      و لضمان حياة زوجية سعيدة و متوازنة يجب تعلم ثقافة الاعتذار الذي تتجلى        أهميتها في مايلي : 
      - تعتبر مهارة من مهارات الاتصال التي تجعل الإنسان متصالحا مع نفسه بشكل        تلقائي.        - تساعد على الصلح بعد توتر ،ستستمر بعده الحياة الزوجية بألفة وراحة        -تساعد على مواصلة الحياة و ضمان استمراريتها.        -الاعتذار لا ينتقص من قيمة احد الزوجين بل يقرب بينهما أكثر فأكثر .        -الاعتذار يعبر عن التقدير و الاحترام .        -الاعتذار دليل على شهامة الرجل و معاملته الحسنة. 
      و إن كنت لا تميل إلى الاعتذار المباشر ،إليك بعض الطرق البسيطة البديلة        للاعتذار لزوجتك : 
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة

      -حين عودتك إلى البيت قدم لها هدية ولو كانت بسيطة .        -قم بدعوتها للعشاء خارج المنزل أو لنزهة في الطبيعة.        -ذكرها بموقف مضحك أو محرج قامت به ،كي تجعلها تضحك.        -اعرض عليها مساعدتها في بعض أعمال البيت        -اقترح عليها الذهاب معا لزيارة والدتها أو احد أقربائها        -اختر وقتا مناسبا لإلقاء كلمة مدح عن مظهرها، أو عن طبق أعدته .        -أثناء مشاهدة التليفزيون معا ، بادر وحدّثها عما تشاهد، علِّق على الأحداث،        وكأن شيئا لم يكن. 
      كل هذه أساليب بسيطة ستفهمها الزوجة و تدرك مقصدك منها و تتجاوب معك ، وتعود        المياه إلى مجاريها ،فقط لا تنسيا التحاور والتفاهم بعد الاعتذار بشكل ودي،        بهدف مزيد من الوضوح، وعدم العودة مرة ثانية لنفس الخطأ.
image

ثقافة الحوار الدين الاسلامى

  • ثقافات وقيم

ثقافة الحوار , الحوار. كيف تحاور ...

61,483 قراءات
image

ثقافة الحوار من منظور إسلامي الدين الاسلامى

  • ثقافات وقيم

ثقافة الحوار, ثقافة الحوار في الاسلام, الحوار ...

2,474 قراءات
image

توقّف عن الاستماع بلسانكالدين الاسلامى

  • ثقافات وقيم

تعلّم التواصل بكلّ جوارحك فن الانصات ...

1,669 قراءات
image

تعلم ثقافة التسامحالدين الاسلامى

  • ثقافات وقيم

ثقافة التسامح مع الاخرين شيء جميل ولكن ماذا يفعل من لا يقدر ان يطبق هذه الثقافة مع ذاته أو يسامح نفسه على اخطاء ارتكبها في حياته تعلم كيف تكون متسامح ...

2,551 قراءات
image

أختلف معك أحيانا أحترمك.. أختلف معك دائما أقتلك!الدين الاسلامى

  • ثقافات وقيم

تعلـم ثقافـة الاختـلاف ضروره ليست سهلـه قبول واحترام الراى الأخر لو ندرك حد اليقين أن آراءنا هى الصحيحة وأردنا اقناع الآخر بها وجب علينا تعلم فن وثقافة الإختلاف ...

1,773 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الشخصي:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: