مقال: تكلمي اكثر يتكلم ابنك اسرع | امومة و طفولة

مقال: تكلمي اكثر يتكلم ابنك اسرع | امومة و طفولة


قراءة منشورات في مدوّنة امومة و طفولة ، تكلمي اكثر يتكلم ابنك اسرع : اللغة, التحدث مع الطفل, التأخر في الكلام عند الاطفال, الام والطفل..

تكلمي اكثر يتكلم ابنك اسرع:

 


في أحدث دراسة أمريكية يقول أخصائيو اللغة إنه كلما سمع الأطفال الرضع كلمات أكثر كانوا أسرع في التكلم.
ومن المعروف أن الأطفال الرضع أكثر قدرة من الأطفال الأكبر سناً على التقاط الكلمات والألفاظ والاستماع لكل كلمة أو لفظ يصدر عن الأم.

وفي هذا الإطار أظهر بحث علمي جديد بثته محطة شانيل 2000 الأمريكية أن أطفال الأمهات الثرثارات يملكون كماً من الكلمات والألفاظ في عمر 20 شهراً أكثر من أطفال الأمهات الهادئات بنحو 131 كلمة إضافية.

ويرى الأطباء واللغويون أن الأمهات الثرثارات يساعدن أطفالهن على اكتساب مدى واسع من الكلمات والألفاظ، مؤكدين ضرورة أن تبدأ الأم بالتحدث مع طفلها منذ بداية بكائه وحتى أثناء الحمل، وذلك لأن للجنين قدرة فريدة على السمع.

وتنصح د. فرانسيس الديس- أخصائية مشاكل النطق بمستشفى ميتشجان للأطفال – الآباء والأمهات بالتحدث مع أطفالهم حتى وهم يعملون، وعند ممارستهم نشاطهم العادي، وذلك حتى يتمكن الطفل من الربط بين الكلمات والأفعال، حتى إنها تقترح أن تقوم الأم بعد أصابع الطفل بصوت عال ليستطيع التعرف على الأرقام.
كما
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة
تؤكد الديس أن أطفال الأمهات الثرثارات يكونون أطفالاً سعداء وأكثر تفاعلية مع الأشخاص والمؤثرات حولهم بعكس نظرائهم الذين تربوا في أوساط هادئة.

وتشدد على ألا يستخدم الآباء طريقة الأطفال في التحدث لأن الطفل يفهم ويقلد، لذلك لابد أن تكون جملهم واضحة وبسيطة وقصيرة وأن يمرنوا الطفل على الحديث بلغة سليمة ومفهومة

image

كيفية اختيار الزيت المناسب لشعرك ؟ الصحة

  • 0 قراءات

الجانب الصحي والبدني,صحه المرأة ,الجمال,البشرة,الرجيم,الرشاقة,الغذاء الصحي,التمارين الرياضية,تخفيف الوزن,الحفاظ على وزن مثالى,الغذاء المثالى,التنظيم الغذائى,ترطيب البشرة ,التخلص من التجاعيد,الحفاظ على لون وجمال البشرة,الحفاظ على الشعر وطبيعته,القوام المثالى,الحجاب,تثبيت الوزن,علاج السمنة,طرق تنحيف وتقليص الوزن,كل ذلك تعتبر عوامل هامة للوصول الى الرشاقة و الجمال المطلوب. ...

جمال و رشاقة
image

تعرف على عدد ساعات النوم المثالية على حسب عمرك الصحة

  • 0 قراءات

علاج الرجيم,العلاج النفسى,الطب البديل,الطب والصحة,الطب البشرى,مهارات التمريض,طب الاسنان,علاج الامراض النفسية,علاج الارق, علاج الصداع والام الرأس ,علاج المعدة ,علاج بالاعشاب ,فوائد الفواكه الطبيعية ودورها فى العلاج ,المضادات الحيوية ,علاج امراض البطن والعظام ,علاج مشاكل الشعر ,اثر التدخين ,الوقاية من السمنة ,التغذية السليمة ,سوء استخدام الادوية والعقاقير الطبية كل تلك المواضيع يتم الرد عليها من خلال موضوعات تم شرحها بطريقة منظمة ودقيقة وبسيطة تساعد الفرد على فهم ما يحدث. ...

معلومات مفيدة
image

9 أخطاء تُبقيك فقيرًا ! - تعرف عليها و تجنبها . الاقتصاد

  • 0 قراءات

افكار و ابحاث في عالم الإقتصاد لزيادة الدخل و كيفية الحفاظ على المال من التبذير و كيفية مواجهة الأزمات المالية و كيفية إدارة الديون - موسوعة شاملة من المقالات و الأبحاث من كبار العلماء في مجال الإستثمار تفيدك في زيادة خبراتك الشخصية في كل ما يخص إدارة الأموال . ...

قسم التخطيط المالي لزيادة الدخل الشخصي
image

افكار مشاريع صغيرة مربحة و غير مكلفة - إبدأ مشروعك الاقتصاد

  • 0 قراءات

افكار و ابحاث في عالم الإقتصاد لزيادة الدخل و كيفية الحفاظ على المال من التبذير و كيفية مواجهة الأزمات المالية و كيفية إدارة الديون - موسوعة شاملة من المقالات و الأبحاث من كبار العلماء في مجال الإستثمار تفيدك في زيادة خبراتك الشخصية في كل ما يخص إدارة الأموال . ...

قسم التخطيط المالي لزيادة الدخل الشخصي
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

أشهر الفيديوهات:

المزيد ...

مدوّنات الجانب الأسري:

    المزيد

    إبتكارات رائعة تتعلمها مع كيف تصنع و تبتكر ، حيث يمكنك عمل كل شئ بسهولة و تصنيع الأشياء الجديدة من اغراضك القديمة ، فقط نساعدك علي الوصول إلي ما تريد عن طريق كيف ؟ ( )

    كيف تصنع و تبتكر ؟

    كيف تصنع و تبتكر ؟

    اختراعات و ابتكارات
    المزيد

    صله الرحم فضل صله الرحم الوصول إلى صلة الرحم صلة الرحم في الإسلام أهميتها وحقوقها ( )

    صله الرحم

    صله الرحم

    تنمية بشرية
    المزيد

    الزواج المدني وتضليل الرأي العام ( )

    الحياه الزوجيه

    الحياه الزوجيه

    تنمية بشرية
    المزيد

    فترة الحمل ,فترة الرضاعة ,العناية الكاملة بالطفل ,كيف تتعاملى مع طفلك ,التغذية السليمة للطفل ,تحديد سلوكياته ومنهجيته من خلال الرعاية الصحيحة فى التعامل ,ما هى الاشياء التى تؤثر على الطفل بصورة سلبية , كيف تتجنبى زهق وغضب وبكاء الطفل , كيف تستعيدى رشاقتك بعد الحمل ,كل تلك العوامل تساعد الام على الحفاظ على خصائصها الطيبة الجميلة التى خلقها الله عز وجل بها وهيا صفة الامومة التى تجعل المرأه هيا صاحبة لمسة الحب والحنان والاحتواء والعطاء لطفلها ولزوجها وذلك لان الله خلق الحب والعطف صفة من صفات الامومة وهذا هو اعظم شىء عند اى امرأه فى هذا العالم. ( )

    امومة و طفولة
    المزيد

    التنمية البشرية,الابداع الفكرى,مفهوم السعادة,البحث عن السعادة,حب الحياة,كيف اعيش سعيداً,التعلم من الفشل,الاستفادة من الاخطاء,الثقة فى الله,الثقة فى النفس,الثقة فى القدرات,حب الله,مفاتيح السعادة,كيف اخطط لحياتى,السعادة الحقيقية في طاعة الله سبحانه وتعالى ( )

    طريق النجاح و السعادة
    المزيد

    انماط الحياة والاتيكيت ( etiquette ) تتعدد الى مجالات كثيرة و من الجميل تعلمها فهيا تعكس اشياء كثيرة من مظهر وداخل وتربية الفرد وذلك متمثل فى الاتيكيت فى الاكل و الاتيكيت فى الحديث والنقاش والتعامل والاتيكيت فى اللباقة والاتيكيت فى تربية الاطفال والإتيكيت فى الشرب وفى اللبس والحوار كل تلك العوامل تجعلك تظهر بشكل جميل وانيق امام الناس وتعكس نظافة المظهر والاحترام والتقدير لنفسك ولمن يتعامل معك ( )

    الإتيكيت

مقالات و مدوّنات: