مقال: كيفية الوقاية من مرض كورونا | الامراض المعدية

مقال: كيفية الوقاية من مرض كورونا | الامراض المعدية


قراءة منشورات في مدوّنة الامراض المعدية ، كيفية الوقاية من مرض كورونا : لقد عانى العالم في الفترة الأخيرة من الفزع لظهور أمراض جديدة لم يكتشف العلاج لها بعد ومن هذه الأمراض ظهر مؤخرا فيروس الكورونا. ١ فيروس الكورونا ٢ أعراض الفيروس ٣ كيفية اكتشاف المرض ٤ كيفية انتقال المرض ٥ طرق الوقاية ٦ علاج مرض.... المزيد عن: فيروس كورونا , الشرق الأوسط , درجات الحرارة , فيروس الكورونا , البرد والإنفلونزا , الحويصلات الهوائية ..

كيفية الوقاية من مرض كورونا:

لقد عانى العالم في الفترة الأخيرة من الفزع لظهور أمراض جديدة لم يكتشف العلاج لها بعد ومن هذه الأمراض ظهر مؤخرا فيروس الكورونا.

١ فيروس الكورونا
٢ أعراض الفيروس
٣ كيفية اكتشاف المرض
٤ كيفية انتقال المرض
٥ طرق الوقاية
٦ علاج مرض الكورونا
فيروس الكورونا
هو فيروس نادر وغامض من عائلة " الكورونا فيروس " يشتمل على فيروسات قد تسبب مجموعة من الأمراض للبشر كنزلات البرد والإنفلونزا ويستهدف هذا الفيروس الأشخاص في سن الشيخوخة والأناس ضعيفي المناعة.
انتشر فيروس كورونا في الشرق الأوسط وبكثرة في دول الخليج العربي وسجلت السعودية العدد الأكبر من الإصابات وكانت أول إصابة به في السعودية عا 2012 وكان المصاب رجلا يبلغ من العمر 60 عاما.

أعراض الفيروس
تبدأ أعراض فيروس الكورونا بسيطة كأعراض الإنفلونزا العادية حيث يشعر المريض باحتقانٍ في الأنف والسعال وارتفاعا في درجات الحرارة وضيقٍ في التنفس وصداع وقد تتطور أعراض هذا المرض إلى التهاب حاد في الرئة نتيجة تلف الحويصلات الهوائية وتورم أنسجة الرئة أو إلى فشلٍ كلوي وقد يعمل الفيروس على منع وصول الأكسجين إلى الدم مسببا قصورا في وظائف أعضاء الجسم مما قد يؤدي إلى الوفاة في حالات معينة.

كيفية اكتشاف المرض
قد يتم الخلط بين الإنفلونزا العادية وبين فيروس الكورونا لتشابه أعراضهما لكن من الإمكان اكتشاف الفيروس عن طريق الأعراض المصاحبة له لأنها تكون أكثر حدة من أعراض الإنفلونزا العادية أو عن طريق زيارة الطبيب أو عمل تحليل مخبري للتأكد من الإصابة.

كيفية انتقال المرض
ولأنه كأي فيروس اخر فطريقة انتقاله شبيهة بطريقة انتقال الفيروسات الأخرى عن طريق تلوث الأيدي والرذاذ والمخالطة المباشرة مع سوائل وإفرازات المريض وعن طريق الهواء حيث يدخل الفيروس مع الهواء عن طريق الأنف والفم.

طرق الوقاية
عزل المريض كليا عن الاخرين.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


غسل اليدين جيدا بالماء والصابون وأي نوع اخر من المطهرات التي تستخدم لليدين وبالأخص بعد السعال والعطاس.

استخدام الكمامات في الأماكن العامة والمزدحمة.

تفادي التقبيل عند السلام.

حاول قدر الإمكان عدم ملامسة العينين والأنف والفم باليدين لأنه من الممكن أن ينتقل الفيروس عن طريق اليدين إذا ما لامستا سطحا ملوثا.

استخدام المنديل عند السعال أو العطاس ثم التخلص منه في سلة المهملات.

الحفاظ على النظافة النفسية ونظافة الأسطح والأرضيات.

علاج مرض الكورونا
ليس هناك علاج خاص ضد هذا المرض الفيروسي لكن الجسد يعمل على طرد هذه الفيروسات بالمناعة الذاتية إلا أن هنالك علاج للأعراض المصاحبة له عن طريق الأدوية الخاصة لكل عرض كأدوية السعال والرشح والصداع.
 

image

من أين أتى مرض كوروناالفشل الكلوي

  • الامراض المعدية

فيروس الكورونا الكورونا هي من الفيروسات التي تنتمي إلى أسرة الفيروسات التاجية التي تؤثر عادة في الجهاز التنفسي لدى الثدييات بما في ذلك البشر وترتبط الإصابة بفيروس الكورونا مع نزلات البرد و ...

1,018 قراءات
image

ما هي أعراض فيروس Cالفشل الكلوي

  • الامراض المعدية

١ فيروس C ٢ طرق انتقال فيروس C ٣ أعراض فيروس C ٤ العلاج ٥ طرق الوقاية فيروس C يعتبر فيروس C من الفيروسات التي تصيب الكبد بشكل رئيسي وهو الذي يسبب التهابات الكبد وهذا المرض يعتبر من الأمراض المعدية والتي.... المزيد عن: نقل دم , نقص الوزن , سرطان الكبد , زراعة الكبد , حالات نادرة , الكبد الوبائي , التهابات الكبد , الأمراض المعدية , الالتهاب الكبدي , مرض التهاب الكبد ...

1,033 قراءات
image

ما هو مصدر فيروس كوروناالفشل الكلوي

  • الامراض المعدية

يتميز كوكب الأرض بأنه الموطن الوحيد للحياة في هذا الكون الواسع كما يتميز أيضا بتنوع الكائنات الحية الموجودة على سطحه فكل نوع من أنواع الكائنات له صفات وخصائص تميزه عن غيره من باقي الكائنات كما أن لهذه الكائنات الحية أحجاما تتفاوت من نوع إلى آخر فمنها ما.... المزيد عن: الفشل الكلوي , الجهاز التنفسي , الكائنات الحية , فيروس الكورونا , إنفلونزا الطيور ...

970 قراءات
image

بحث عن فيروس كوروناالفشل الكلوي

  • الامراض المعدية

١ فيروس كورونا وانتشاره ٢ الأعراض والمضاعفات ٣ طرق الانتقال ٤ العلاج فيروس كورونا وانتشاره فيروس كورونا أو الفيروس المكلل أو كورونا نوفل هو واحد من أهم أنواع الفيروسات التاجية التي تم اكتشافها للمرة الأولى في مدينة جدة في المملكة العربية.... المزيد عن: كبار السن , الفشل الكلوي , عملية التنفس , فيروس كورونا , الشرق الأوسط , درجات الحرارة , الجهاز التنفسي , الجيوب الأنفية , منظمة الصحة العالمية ...

3,466 قراءات
image

ما حقيقة فيروس كوروناالفشل الكلوي

  • الامراض المعدية

يسمى فيروس كورونا بالعديد من المسميات منها متلازمة الشرق الأوسط التنفسية وكورونا نوفل وفيروس كورونا الشرق الأوسط وفيروس كورونا الجديد وفيروس كورونا هو عبارة عن فيروس تاجي أكتشفت أول إصابة به في تاريخ 24/سبتمبر/2012 في مدينة.... المزيد عن: الفشل الكلوي , فيروس كورونا , الشرق الأوسط , الجهاز التنفسي , الجيوب الأنفية , النظافة الشخصية ...

1,738 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: