مقال: ظهور بقع بيضاء صغيرة على الجلد | الامراض الجلدية

مقال: ظهور بقع بيضاء صغيرة على الجلد | الامراض الجلدية


قراءة منشورات في مدوّنة الامراض الجلدية ، ظهور بقع بيضاء صغيرة على الجلد : البقع البيضاء على الجلديتعرض الجلد للعديد من المشاكل التي تتمثل في الجفاف والحبوب والبثور وغيرها إلا أن أكثرها إزعاجا هو ظهور البقع البيضاء الصغيرة عليه والتي تستوجب مراجعة الطبيب فور ظهورها من أجل تشخيصها وتقديم العلاج المناسب لها وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أسباب ظهور بقع بيضاء.... المزيد عن: سن البلوغ , لون البشرة , مشاكل البشرة , الجهاز المناعي , الالتهابات الجلدية ..

ظهور بقع بيضاء صغيرة على الجلد:

البقع البيضاء على الجلد
يتعرض الجلد للعديد من المشاكل التي تتمثل في الجفاف والحبوب والبثور وغيرها إلا أن أكثرها إزعاجا هو ظهور البقع البيضاء الصغيرة عليه والتي تستوجب مراجعة الطبيب فور ظهورها من أجل تشخيصها وتقديم العلاج المناسب لها وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أسباب ظهور بقع بيضاء صغيرة على الجلد بالإضافة إلى بعض الطرق الطبيعية لعلاجها.

أسباب ظهور بقع بيضاء صغيرة على الجلد
البهاق: يعتبر حالة وراثية تعمل على فقدان الجلد للصبغة الموجودة فيه وبالتالي تظهر بقع بيضاء على المناطق المختلفة من الجلد حيث يصاب أصحاب البشرة الداكنة بهذه الحالة أكثر من أصحاب البشرة الفاتحة.

هالات الحمى: ويظهر هذا النوع على شكل بقع حمراء محاطة بهالات بيضاء اللون وتظهر بكثرة لدى الأفراد المصابين بالبهاق.

نقص التصبغ: وهو عبارة عن شحوب في بعض مناطق البشرة وحدوث تغيير في لونها.

المورفيا: في هذه الحالة تصاب البشرة بالتصلب وتزداد سماكتها وتظهر البقع باللون الأحمر على مناطق الذراعين والساقين ويتحول لونها بشكلٍ تدريجي إلى الأبيض.

تلف الجلد: ويعود سببه للتعرض لبعض الحروق أو لإزالة الشعر الزائد بالليزر أو نتيجة الالتهابات الجلدية وغيرها من الأمور حيث تؤدي إلى ظهور البقع البيضاء التي يمكن إزالتها.

الإكزيما: وهي عبارة عن طفح يظهر على البشرة ويسبب التهيج والاحمرار لها وقد يصاحب هذه الحالة ظهور بعض البقع البيضاء.

النخالة القاصرة: وفي هذه الحالة تظهر البقع فقط لدى الأطفال قبل وصولهم سن البلوغ وتتمثل في بقع حمراء تتحول مع الوقت إلى بقع بيضاء وتختلف عن البهاق في كونها ليست ناصعة البياض كما قد يوجد بعض القشور حولها.

التينيا الملونة: وهي عبارة عن بقع تظهر نتيجة وجود فطريات وقشرة في الرأس وقد تمتد إلى الأكتاف والرقبة حيث تظهر بقع أفتح أو أغمق من لون البشرة.

طرق طبيعية لعلاج بقع الجلد البيضاء
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


الزنجبيل: يعتبر من أكثر طرق العلاج فعالية حيث يمكن عمل عصير منه ومن الليمون والماء وتناوله مرتين يوميا أو من خلال فرك المناطق التي تحتوي على البقع بقطعة صغيرة طازجة منه.

العسل: يعمل العسل كمضاد للبكتيريا والفطريات إذ يمكن غسل البشرة وتجفيفها جيدا ثم وضعه على المناطق المصابة وتركه حتى يتم امتصاصه تماما.

النيم: وهو من أكثر الوسائل التي تستخدم لعلاج مشاكل البشرة المختلفة ويمكن استخدامه عن طريق خلط أوراقه مع الماء وتناولها يوميا مما يساهم في تحسين الجهاز المناعي وبالتالي التخلص من البقع.

الملفوف: تعتبر أوراقه الطازجة مفيدة في علاج البقع البيضاء من خلال غليها ووضع الماء الناتج على البقع بالإضافة إلى تناوله في مختلف الوجبات.

image

أسباب ظهور بقع سوداء في الجسمخل التفاح

  • الامراض الجلدية

البقع السوداء على الجسم يعد ظهور البقع السوداء على الجسم أو ما يسمى بتصبغات الجلد من المشكلات الجلدية الشائعة ولا سيما لدى النساء حيث تظهر هذه البقع بفعل عوامل عدة كالخلل في إحدى وظائف الجسم الداخلية أو نتيجة للممارسات الحياتية الخاطئة والتي بدورها تؤدي إلى زيادة معدل تكوين خلايا.... المزيد عن: نظام غذائي , زيت الزيتون , عصير الليمون , التقدم في السن , النظام الغذائي , مضادات الأكسدة , الخلايا الصبغية , مستحضرات التجميل , العوامل الوراثية , العصائر الطبيعية , المشروبات الغازية , التغيرات الهرمونية ...

1,147 قراءات
image

أعراض مرض جدري الماءخل التفاح

  • الامراض الجلدية

مرض جدري الماء يعد مرض جدري الماء أو الحماق من الأمراض الأكثر شيوعا لدى الأطفال ما بين الثلاثة أشهر والعشر سنوات وهو مرض معدٍ بشكل كبير وتنتقل العدوى فيه عن طريق الهواء من النفس أو من خلال الرذاذ الناتج من السعال أو العطس أو من خلال ملامسة البثور الظاهرة.... المزيد عن: جدري الماء , الطفح الجلدي , درجة الحرارة , فترة الحضانة ...

789 قراءات
image

أعراض مرض داء الملوكخل التفاح

  • الامراض الجلدية

١ داء الملوك ١. ١ أعراض مرض داء الملوك ١. ٢ أسباب مرض داء الملوك ١. ٣ طرق علاج مرض داء الملوك ١. ٤ طرق الوقاية من مرض داء الملوك داء الملوك النقرس أو ما يعرف باسم داء الملوك هو نوع من أنواع التهاب المفاصل الناتج عن تناول .... المزيد عن: ألم شديد , قلة الحركة , شرب القهوة , شرب الكحول , مفصل الركبة , حمض اليوريك , زيادة الوزن , حرارة الجسم , عصير الليمون , عوامل وراثية , الوزن الزائد , المدرة للبول , مسكنات الألم , الوزن المثالي , الشعور بالتعب , عملية التمثيل , الدورة الشهرية , اللحوم الحمراء , التهاب المفاصل , الأمراض المزمنة , نسبة الكولسترول , مضادات الالتهاب , السعرات الحرارية , كريات الدم البيضاء ...

698 قراءات
image

وجود بقع حمراء على الجلدخل التفاح

  • الامراض الجلدية

١ البقع الحمراء على الجلد ١. ١ أسباب ظهور بقع الجلد الحمراء ١. ٢ علاج بقع الجلد الحمراء ١. ٣ نصائح للوقاية من ظهور البقع الحمراء البقع الحمراء على الجلد المشاكل الجلدية من أكثر الأمراض انتشارا بين الناس وتتعدد هذه المشاكل.... المزيد عن: طفح جلدي , تجلط الدم , فيتامين ج , خل التفاح , نزيف داخلي , مرض فيروسي , نشاط الدورة , الماء الدافئ , زيت اللافندر , درجات الحرارة , الأمراض الخطيرة , الصفائح الدموية , الأوعية الدموية , المشاكل الجلدية , البكتيريا النافعة , الأورام السرطانية , العلاجات المنزلية ...

937 قراءات
image

علاج ترهلات الجلدخل التفاح

  • الامراض الجلدية

١ الترهلات ٢ علاج ترهلات الجلد ٢. ١ الموز ٢. ٢ بياض البيض وزيت الزعتر ٢. ٣ البابايا ٢. ٤ العسل ٢. ٥ الزيوت الطبيعية ٢. ٦ السكر وزيت بذر العنب ٢. ٧ الزنجبيل ٣ نصائح لعلاج ترهلات الجلد الترهلات تعتبر .... المزيد عن: شرب الماء , زيت اللوز , جوز الهند , خل التفاح , ماء الورد , بياض البيض , فقدان الوزن , زيت الزيتون , زيت النعناع , ترهلات الجسم , الوزن الزائد , ممارسة الرياضة , الدورة الدموية , ممارسة التمارين , الخلاط الكهربائي , الوصفات الطبيعية , الفواكه والخضروات ...

647 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

أشهر الفيديوهات:

مشاكل البشرة - طرق العلاج :

المزيد ...

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: