مقال: وصفة لعلاج النمش | الامراض الجلدية

مقال: وصفة لعلاج النمش | الامراض الجلدية


قراءة منشورات في مدوّنة الامراض الجلدية ، وصفة لعلاج النمش : ١ النمش٢ وصفات لعلاج النمش٢. ١ عصير الليمون٢. ٢ عصير البابايا٢. ٣ الشاي الأخضر ودقيق الأرز٢. ٤ زيت الزيتون مع اللوز المطحون٢. ٥ عصير الخيار٢. ٦ العسل وماء الوردالنمش..

وصفة لعلاج النمش:

١ النمش
٢ وصفات لعلاج النمش

٢.
١ عصير الليمون
٢.
٢ عصير البابايا
٢.
٣ الشاي الأخضر ودقيق الأرز
٢.
٤ زيت الزيتون مع اللوز المطحون
٢.
٥ عصير الخيار
٢.
٦ العسل وماء الورد
النمش
يعتبر النمش من المشكلات الجلدية التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص ويتسبب في إصابة الشخص بالإحراج لا سيما إذا ما كان منتشرا على كامل الوجه.
للتخلص من النمش فإنه يمكن تطبيق العديد من الوصفات الآمنة والطبيعية التي تعطي نتائج فعالة في حال تم استخدامها بشكلٍ منتظم.

وصفات لعلاج النمش
عصير الليمون
لليمون فوائد عديدة للبشرة فهو يملك خصائص مبيضة تزيل البقع الداكنة والنمش وغيرها من شوائب البشرة لذلك يمكن استخدام عصيره في فرك المنطقة المصابة بالنمش بحركاتٍ دائرية وتركه عليها لمدة تتراوح بين عشرة إلى خمس عشرة دقيقة من الوقت ثم غسلها بالماء الدافئ ويكون تكرار هذه الوصفة مرتين يوميا ريثما يصل الشخص إلى نتيجته المطلوبة.


يمكن استخدام الليمون بطريقةٍ أخرى بإحضار شريحة من الليمون ورش القليل من السكر عليها ثم فرك النمش بها والانتظام على استخدامها مرة أو مرتين في الأسبوع للوصول إلى أفضل النتائج.

عصير البابايا
لفاكهة البابايا فعالية كبيرة في التخفيف من النمش أو إزالته في حال تمت المواظبة على استخدام عصيرها وذلك لاحتوائها على نوع من الإنزيمات تتولى هذه المهمة وطريقة الاستخدام سهلة فالمطلوب هو وضع العصير مباشرة على المنطقة المصابة بالنمش وتدليكها بواسطة قطعة من القطن ثم غسل المنطقة بالماء البارد بعد مرور عشر دقائق على وضع عصير البابايا عليها ويفضل تكرار الوصفة بشكلٍ يومي.

الشاي الأخضر ودقيق الأرز
تخلص هذه الوصفة البشرة من مشاكلها المختلفة كحروق الشمس والبثور وليس النمش فحسب وتتلخص الوصفة في نقع كيس شاي أخضر في كأس من الماء الدافئ وتغطيته لعشر دقائق ثم إزالة الكيس منه وخلط المشروب مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز ريثما تتشكل عجينة خفيفة ووضعها بعد ذلك على الوجه بشكلٍ عام ومنطقة النمش بشكل خاص.

زيت الزيتون مع اللوز المطحون
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


تعتبر من الوصفات الفعالة لا سيما لأصحاب وصاحبات البشرة الجافة وتحضر من خلال نقع عدة حبات من اللوز في الماء طيلة الليل وتقشيرها بعد ذلك من القشرة البنية ثم طحنها بشكل ناعم وخلطها مع كمية مناسبة من زيت الزيتون إلى أن تتشكل عجينة وتطبيقها على الوجه لمدة تتراوح بين ربع إلى ثلث ساعة قبل غسلها بالماء.

عصير الخيار
يعالج عصير الخيار العديد من مشاكل البشرة ويصفيها وينقيها من الشوائب من خلال مسحها به وتزداد فائدته بإضافة القليل من عصير البندورة عليه.

العسل وماء الورد
إن تحضير خليط مكون من ملعقة عسل طبيعي وملعقتين من ماء الورد يعطي نتائج مذهلة في حال تم تطبيقه على البشرة بشكل منتظم نظرا للخصائص الطبية الموجودة في كلا المكونين.

image

خلطه تزيل الكلف في أسبوعفيتامين أ

  • الامراض الجلدية

الكلف تعد مشكلة الكلف واحدة من أكثر المشكلات الجمالية التي تظهر على البشرة وتؤثر بصورة سلبية على المظهر الخارجي للجلد وتتمثل في تحول واضح في اللون الطبيعي للبشرة من اللون الفاتح إلى اللون الداكن بسبب زيادة إفراز صبغة الميلانين. تنتج هذه.... المزيد عن: خل التفاح , زيت الخروع , الطب البديل , عصير الليمون , عصير البرتقال , صبغة الميلانين , الخلطات الطبيعية , الوصفات الطبيعية , التعرض لأشعة الشمس ...

740 قراءات
image

بقع بيضاء على الجلد عند الأطفالفيتامين أ

  • الامراض الجلدية

البقع البيضاء على جلد الأطفال يتميز جلد الأطفال بأنه حساس جدا أكثر من حساسية الأشخاص البالغين مما يعرضه إلى العديد من المشاكل الجلدية مثل: التقشر والجفاف والاحمرار وظهور الطفح الجلدي بالإضافة إلى ظهور بقع بيضاء على.... المزيد عن: مرض جلدي , سن البلوغ , أشعة الشمس , مرض الصدفية , أسباب وراثية , الطفح الجلدي , الأمراض الجلدية , المشاكل الجلدية , اليدين والقدمين , الأمراض الوراثية ...

2,351 قراءات
image

ما هو علاج الثالولفيتامين أ

  • الامراض الجلدية

١ تعريف الثالول ١. ١ تشخيص الثواليل ١. ٢ علاج الثواليل ٢ المراجع تعريف الثالول الثالول هو عبارة عن نتوءٍ جلدي يمكن أن يتكون على أي مكانٍ من الجسم لكنه عادة ما يؤثر على الأيادي والوجه والقدم وهو ناتج من جراء الإصابة بفيروس يسمى ب HPV ويؤثر هذا الفيروس على الخلايا.... المزيد عن: تحت المجهر , أجسام مضادة , حالات نادرة , الأعضاء التناسلية ...

742 قراءات
image

علامات تمدد الجلد الحمراءفيتامين أ

  • الامراض الجلدية

علامات الجلد الحمراء الخطوط الحمراء والبيضاء هي من مشاكل البشرة العديدة وهي عبارة عن تشققات جلدية تظهر بداية باللون الأحمر وذلك بسبب تمزق الأوعية الدموية وحدوث العديد من الندب.... المزيد عن: شرب الماء , حجم البطن , ماء الورد , تمدد الجلد , أشعة الشمس , رفع الأثقال , فقدان الوزن , منطقة البطن , هلام الصبار , سن المراهقة , زيت الزيتون , عصير الليمون , ترطيب البشرة , الوزن الزائد , مشاكل البشرة , هرمونات الجسم , الخطوط الحمراء , الأوعية الدموية , ممارسة التمارين , العوامل الوراثية , الأحماض الأمينية ...

4,275 قراءات
image

علامات تمدد الجلد البيضاءفيتامين أ

  • الامراض الجلدية

١ علامات تمدد الجلد البيضاء ٢ أسباب ظهور علامات تمدد الجلد البيضاء ٣ وصفات لإزالة ظهور علامات تمدد الجلد البيضاء ٣. ١ السكر وزيت اللوز ٣. ٢ زبدة الكاكاو وزيت بذرة القمح ٣. ٣ ...

807 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

أشهر الفيديوهات:

مشاكل البشرة - طرق العلاج :

المزيد ...

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: