مقال: ظهور خطوط حمراء على الجلد | الامراض الجلدية

مقال: ظهور خطوط حمراء على الجلد | الامراض الجلدية


قراءة منشورات في مدوّنة الامراض الجلدية ، ظهور خطوط حمراء على الجلد : الجلد وعلاقته بالصحة تظهر في بعض الأحيان أعراض أو علامات على الجلد تدل على وجود مشكلةٍ صحيةٍ لدى الشخص كالخطوط الحمراء على البشرة من الخارج في أي جزء من أجزاء الجسد ويجب تشخيص الحالة لتفادي تفاقمها عن طريق مراجعة الطبيب لمعرفة السبب الرئيسي لها والحصول على العلاج المناسب. في هذا.... المزيد عن: مجرى الدم , فترة الحمل , أشعة الشمس , منطقة الوجه , الطفح الجلدي , منتجات الألبان , الخطوط الحمراء , الأشهر الأخيرة , الفول السوداني , الجهاز المناعي ..

ظهور خطوط حمراء على الجلد:

الجلد وعلاقته بالصحة
تظهر في بعض الأحيان أعراض أو علامات على الجلد تدل على وجود مشكلةٍ صحيةٍ لدى الشخص كالخطوط الحمراء على البشرة من الخارج في أي جزء من أجزاء الجسد ويجب تشخيص الحالة لتفادي تفاقمها عن طريق مراجعة الطبيب لمعرفة السبب الرئيسي لها والحصول على العلاج المناسب.
في هذا المقال سنتعرف على الأسباب وراء ظهوربعذ العلامات كالخطوط الحمراء على الجلد.

أسباب ظهور خطوط حمراء على الجلد
الأوردة العنكبوتية الخاصة بالحمل: تصاب العديد من النساء الحوامل بالأوردة العنكبوتية في منطقة الوجه وبالأخص الوجنتان وتتشكل هذه الأوردة أو العروق بسبب توسع شعيرات الدم الصغيرة بفعل تدفق الدم إليها بشكلٍ كبير خلال الربع الثالث من الحمل وهذه الأوردة تظهر أيضا لدى العديد من النساء في جميع أجزاء الجسد أيضا خلال فترة الحمل وبالأخص في الأشهر الأخيرة.

الوردية: هي حالة تصيب الجلد وتتسبب بظهور عروق حمراء على الوجه ولا يوجد أي علاج لهذه الحالة سوى بعض الأدوية التي تساعد على تخفيف الآلام المصاحبة لها.

الأكزيما: هي حالة جلدية تسمى أيضا بالتهاب الجلد التأتبي ومن الممكن أن يصاب به الشخص نتيجة للتحسس من أطعمةٍ معينة كالمنتجات الغذائية التي تحتوي على القمح وفول الصويا ومنتجات الألبان ومن بعض الأعراض التي تترافق مع هذا المرض الحكة الشديدة والتهيج.

لا يوجد اختبار واحد لتأكيد تشخيص إصابة الشخص بالأكزيما وهذا هو السبب في أن يعتمد الأطباء على التاريخ العائلي للمريض لتشخيص حالته ويعتبر مرض الأكزيما من الأمراض التي ترافق الشخص مدى الحياة فهو يظهر ويزول حسب اشتداد الحالة والحصول على العلاج المناسب.

أشعة الشمس: تؤدي أشعة الشمس عند التعرض لها مباشرة ولفتراتٍ طويلة إلى تشكل الخطوط الحمراء بالأخص على الوجه وتكون ظاهرة بشكلٍ أكبر على الخدين والأنف والأذنين.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


الحساسية: إن الطفح الجلدي - يكون على شكل خطوط- الذي يظهر على البشرة قد ينتج من خللٍ في الجهاز المناعي فالجهاز المناعي الخاص ببعض الأشخاص قد يعاني من الحساسية اتجاه الفول السوداني والمكسرات والبيض والمحار ويبدأ بمهاجمة هذه المنتجات الغذائية وعندما يحصل ذلك يبدأ الجسم في إنتاج الغلوبولين المناعي والهستامين في مجرى الدم وهذا الأمر يؤدي لقيام البشرة برد فعل تحسسي وبالتالي ظهور الخطوط الحمراء عليها.

كتوبية الجلد: هي حالة يكون فيها الجلد حساسا للعوامل الخارجية بصورةٍ كبيرة بحيث تظهر الخطوط الحمراء عليه عند تعرض الشخص لأي خدش أو ضربة صغيرة وتستمر هذه الحالة عدة ساعات ثم تخف وتزول تلقائيا.
 

image

علاج حكة الجسمالتفاح الطبيعي

  • الامراض الجلدية

١ حكة الجسم ٢ علاج حكة الجسم ٢. ١ صودا الخبز ٢. ٢ الشوفان ٢. ٣ الماء البارد ٢. ٤ الليمون ٢. ٥ الصبار ٢. ٦ العرعر والقرنفل حكة الجسم تعتبر الحكة شعورا مزعجا يصيب الإنسان في مختلف مناطق جسمه وقد تؤثر على نشاطاته اليومية وتعود إلى أسبابٍ.... المزيد عن: صودا الخبز , الأمراض الجلدية ...

660 قراءات
image

وصفة لعلاج الأكزيماالتفاح الطبيعي

  • الامراض الجلدية

١ الأكزيما ٢ وصفات لعلاج الأكزيما ٢. ١ وصفة البابونج ٢. ٢ الآذريون ٢. ٣ الألو فيرا ٣ أغذية لعلاج الأكزيما الأكزيما يعتبر الأكزيما نوعا من أنواع الأمراض الجلدية التي تصيب فئة معينة من الناس وهو عبارة عن حالة من الجفاف .... المزيد عن: ترطيب الجلد , الطب البديل , الطفح الجلدي , الأمراض الجلدية , المواد الكيماوية , العلاجات الطبيعية , المكملات الغذائية ...

898 قراءات
image

وصفات لعلاج النمشالتفاح الطبيعي

  • الامراض الجلدية

١ النمش ٢ وصفات لعلاج النمش ٢. ١ العسل ٢. ٢ البابايا ٢. ٣ الباذنجان ٢. ٤ الفجل ٢. ٥ اللوز ٢. ٦ القشطة الحامضة النمش يعتبر النمش من المشاكل الشائعة بين الشباب وهو عبارة عن بقع بنية اللون تظهر بأحجام مختلفة على الجلد ويعد علامة من علامات.... المزيد عن: بياض البيض , عصير الليمون , المشاكل الجلدية , الوصفات الطبيعية , مواد مضادة للأكسدة , التعرض لأشعة الشمس ...

917 قراءات
image

وصفات لعلاج البهاقالتفاح الطبيعي

  • الامراض الجلدية

البهاق هو أحد الأمراض الجلدية غير المعدية التي تؤدي إلى تغيير لون الجلد نتيجة نقص في هرمون الميلانين حيث يظهر على شكل بقع بيضاء تنتشر في مختلف أطراف الجسم. تعود أسباب الإصابة بالبهاق إلى ...

724 قراءات
image

التخلص من علامات تمدد الجلدالتفاح الطبيعي

  • الامراض الجلدية

١ علامات تمدد الجلد ٢ وصفات طبيعية للتخلص من علامات تمدد الجلد ٢. ١ القهوة وزيت الزيتون ٢. ٢ خل التفاح وزيت السدر ٢. ٣ زيت الزيتون والنعناع الأخضر ٢. ٤ زيت.... المزيد عن: زيت اللوز , خل التفاح , حبة البركة , تمدد الجلد , أشعة الشمس , زيت الزيتون , زبدة الكاكاو , وصفات طبيعية , التفاح الطبيعي , السمنة المفرطة , الوصفات الطبيعية ...

741 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

أشهر الفيديوهات:

مشاكل البشرة - طرق العلاج :

المزيد ...

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: