مقال: ما أسباب ظهور حبوب حمراء في الجسم | الامراض الجلدية

مقال: ما أسباب ظهور حبوب حمراء في الجسم | الامراض الجلدية


قراءة منشورات في مدوّنة الامراض الجلدية ، ما أسباب ظهور حبوب حمراء في الجسم : ظهور حبوب حمراء في الجسميعاني الكثير من الأشخاص من ظهور حبوب حمراء في أماكن مختلفة في أجسامهم وبشكل خاص على الوجه أو منطقة الظهر أو الكتفين أو الرقبة أو الصدر وتظهر هذه الحبوب على شكل طفح جلدي بشكل مفاجئ أو على شكل حبوب متفرقة.... المزيد عن: طفح جلدي , وصفة طبية , منطقة الظهر , حرارة الجسم , درجة الحرارة , النظافة الشخصية , مضادات الهستامين , الاهتمام بالنظافة , المكملات الغذائية ..

ما أسباب ظهور حبوب حمراء في الجسم:

ظهور حبوب حمراء في الجسم
يعاني الكثير من الأشخاص من ظهور حبوب حمراء في أماكن مختلفة في أجسامهم وبشكل خاص على الوجه أو منطقة الظهر أو الكتفين أو الرقبة أو الصدر وتظهر هذه الحبوب على شكل طفح جلدي بشكل مفاجئ أو على شكل حبوب متفرقة وبشكل تدريجي ولكن في كلا الحالتين تسبب الحبوب الإزعاج والحكة للمصاب بشكل يستدعي التوجه إلى الطبيب لمعرفة أسبابها وطرق علاجها.

أسباب ظهور حبوب حمراء في الجسم
التعرق الزائد من أبرز أسباب ظهور الحبوب في الجسم فعند ارتفاع درجة الحرارة يفرز الجسم العرق من خلال المسامات المنتشرة على سطح الجلد لتبريد درجة حرارة الجسم وفي حال وجود أي عائق يحول دون خروج العرق من المسامات يؤدي إلى ظهور طفح جلدي أو حبوب حمراء ومن أبرز العوائق تراكم الأوساخ والبكتيريا نتيجة لعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية وجود خلايا جلدية ميتة وتراكمها على المسامات وإفراز الدهون من المسام بشكل مفرط وارتداء الملابس الضيقة وغير القطنية.

الحساسية أو رد فعل لتناول طعام أو دواء معين.

علاج الحبوب الحمراء في الجسم
الاستحمام بشكل منتظم والمحافظة على النظافة الشخصية وغسل الأماكن المصابة بالماء الفاتر وتجفيفها بشكل جيد ورش القليل من البودرة عليها لتقليل الحكة.

استخدام غسول طبي مناسب للحد من انتشار الحبوب في أماكن أخرى من الجسم.

الابتعاد عن الأمور التي تسبب تهيج البشرة مثل تجنب ارتداء الملابس غير القطنية أو رش العطور على الجسد أو تناول الأطعمة المسببة للحساسية.

الحرص على تناول غذاء صحي متكامل غني بالفيتامينات التي تمنح البشرة النضارة والحيوية كما ينصح بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين C الذي يحول دون إفراز الهستامين في الجسم.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


استخدام المستحضرات الطبية التي تحتوي على مضادات الهستامين بعد استشارة الطبيب وبناء على وصفة طبية.

استخدام مستحضرات طبيعية مثل:
البابونج: يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب ويستخدم في معالجة الحبوب الحمراء عن طريق نقع أعشاب البابونج في الماء الساخن لمدة ربع ساعة ثم تصفية السائل واستخدامه كغسول للمناطق المصابة بشكل يومي.

زيت الزيتون: غني بمضادات الأكسدة ويستخدم عن طريق دهن المناطق المصابة بزيت الزيتون بشكل منتظم.

زيت اللافندر: يستخدم لعلاج الحبوب الحمراء عن طريق تطبيقه فوق المناطق المصابة بشكل مباشر أو مزجه بكمية قليلة من الماء الفاتر.

اللبن الرائب: يحتوي على خصائص تخفف التهيج ويستخدم عن طريق تطبيقه بشكل مباشر فوق المناطق المتضررة أو عن طريق مزجه مع كمية قليلة من العسل.

image

ظهور خطوط حمراء على الجلدعوامل وراثية

  • الامراض الجلدية

الجلد وعلاقته بالصحة تظهر في بعض الأحيان أعراض أو علامات على الجلد تدل على وجود مشكلةٍ صحيةٍ لدى الشخص كالخطوط الحمراء على البشرة من الخارج في أي جزء من أجزاء الجسد ويجب تشخيص الحالة لتفادي تفاقمها عن طريق مراجعة الطبيب لمعرفة السبب الرئيسي لها والحصول على العلاج المناسب. في هذا.... المزيد عن: مجرى الدم , فترة الحمل , أشعة الشمس , منطقة الوجه , الطفح الجلدي , منتجات الألبان , الخطوط الحمراء , الأشهر الأخيرة , الفول السوداني , الجهاز المناعي ...

5,524 قراءات
image

علاج حكة الجسمعوامل وراثية

  • الامراض الجلدية

١ حكة الجسم ٢ علاج حكة الجسم ٢. ١ صودا الخبز ٢. ٢ الشوفان ٢. ٣ الماء البارد ٢. ٤ الليمون ٢. ٥ الصبار ٢. ٦ العرعر والقرنفل حكة الجسم تعتبر الحكة شعورا مزعجا يصيب الإنسان في مختلف مناطق جسمه وقد تؤثر على نشاطاته اليومية وتعود إلى أسبابٍ.... المزيد عن: صودا الخبز , الأمراض الجلدية ...

660 قراءات
image

وصفة لعلاج الأكزيماعوامل وراثية

  • الامراض الجلدية

١ الأكزيما ٢ وصفات لعلاج الأكزيما ٢. ١ وصفة البابونج ٢. ٢ الآذريون ٢. ٣ الألو فيرا ٣ أغذية لعلاج الأكزيما الأكزيما يعتبر الأكزيما نوعا من أنواع الأمراض الجلدية التي تصيب فئة معينة من الناس وهو عبارة عن حالة من الجفاف .... المزيد عن: ترطيب الجلد , الطب البديل , الطفح الجلدي , الأمراض الجلدية , المواد الكيماوية , العلاجات الطبيعية , المكملات الغذائية ...

899 قراءات
image

وصفات لعلاج النمشعوامل وراثية

  • الامراض الجلدية

١ النمش ٢ وصفات لعلاج النمش ٢. ١ العسل ٢. ٢ البابايا ٢. ٣ الباذنجان ٢. ٤ الفجل ٢. ٥ اللوز ٢. ٦ القشطة الحامضة النمش يعتبر النمش من المشاكل الشائعة بين الشباب وهو عبارة عن بقع بنية اللون تظهر بأحجام مختلفة على الجلد ويعد علامة من علامات.... المزيد عن: بياض البيض , عصير الليمون , المشاكل الجلدية , الوصفات الطبيعية , مواد مضادة للأكسدة , التعرض لأشعة الشمس ...

918 قراءات
image

وصفات لعلاج البهاقعوامل وراثية

  • الامراض الجلدية

البهاق هو أحد الأمراض الجلدية غير المعدية التي تؤدي إلى تغيير لون الجلد نتيجة نقص في هرمون الميلانين حيث يظهر على شكل بقع بيضاء تنتشر في مختلف أطراف الجسم. تعود أسباب الإصابة بالبهاق إلى ...

725 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

أشهر الفيديوهات:

مشاكل البشرة - طرق العلاج :

المزيد ...

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: