مقال: البقع البنية الصغيرة على الجلد | الامراض الجلدية

مقال: البقع البنية الصغيرة على الجلد | الامراض الجلدية


قراءة منشورات في مدوّنة الامراض الجلدية ، البقع البنية الصغيرة على الجلد : البقع البنية على الجلديصاب العديد من الأشخاص من مشاكل مختلفة في الجلد ومنها ظهور البقع البنية الصغيرة في أماكن متفرقة من الجسم والتي تسبب الحرج للأشخاص نتيجة لمظهرها غير اللائق خاصة إذا ظهرت في الأماكن الخارجية من الجسد كالوجه والكفين والرقبة وغير ذلك. سنتحدث في هذا المقال عن.... المزيد عن: حب الشباب , عسل النحل , ماء الورد , أشعة الشمس , مشاكل الجلد , عصير الليمون , عوامل وراثية , الغذاء الصحي , الغدة الدرقية , الدورة الشهرية ..

البقع البنية الصغيرة على الجلد:

البقع البنية على الجلد
يصاب العديد من الأشخاص من مشاكل مختلفة في الجلد ومنها ظهور البقع البنية الصغيرة في أماكن متفرقة من الجسم والتي تسبب الحرج للأشخاص نتيجة لمظهرها غير اللائق خاصة إذا ظهرت في الأماكن الخارجية من الجسد كالوجه والكفين والرقبة وغير ذلك.
سنتحدث في هذا المقال عن أسباب ظهور هذه البقع وطرق للتخلص منها.

أسباب ظهور البقع البنية على الجسم
الاضطراب النفسي كالقلق المستمر والتوتر والخوف من حدوث أمرٍ معين والعصبية الشديدة وغيرها من الأمور المتعلقة بالاضطرابات النفسية.

إصابة الجلد ببعض الحروق.

الإصابة بمرض حب الشباب الجلدي.

عدم العناية بالبشرة بشكل مستمر.

عوامل وراثية.

الإرهاق العام في الجسد.

استخدام مساحيق التجميل بشكل مستمر وبطريقة خاطئة.

حدوث نقص في بعض أنواع الفيتامينات نتيجة لعدم تناول الغذاء الصحي المفيد.

التغير في بعض الهرمونات نتيجة لتعرض المرأة الحمل والدورة الشهرية واضطرابات في الغدة الدرقية.

طرق طبيعية للتخلص من البقع البنية
يوجد العديد من الطرق لعلاج البقع البنية والتخلص منها بشكل نهائي ومنها:

الليمون: يحتوي الليمون على عنصر حمض الستريك والذي لديه القدرة على تبيض الجلد ولذلك يشير الكثير من أخصائيي الجلد والبشرة لاستخدام الليمون على البشرة لمدة 15 دقيقة ويمكن إضافة السكر للتمكن من تدليك البشرة وتقشيرها ويجب الانتباه لنوع البشرة عند استخدام هذه الطريقة فهي غير مناسبة لأصحاب البشرة الحساسة كما يجب تجنب استخدامه قبل الخروج في أشعة الشمس وذلك لقدرته على زيادة حساسية البشرة لأشعة الشمس كما يجب استخدام مرهم مرطب بعد استخدامه.

مادة الكركم وذلك لامتلاكها القدرة الكبيرة على تبيض البشرة كما يمكن خلطها مع مواد أخرى كالماء وماء الورد وعصير الليمون ووضعها على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم غسل الخليط بالماء الفاتر.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


البطاطا والعسل والخليط وذلك لامتلاك هذا الخليط القدرة الكبيرة على تحسين الجلد والبشرة وتبييض المنطقة المرادة ويفضل خلط ملعقة من البطاطا المهروسة مع ملعقة من عسل النحل وملعقة من الحليب السائل البارد ووضع الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم إزالته بالماء الفاتر.

الحمص وذلك لإسهامه في التخلص من مشاكل الجلد وتبيض البشرة ويمكن استخدامه عن طريق طحن بعض حبات الحمص ومزجها مع الماء أو الحليب ووضع الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة.

زبدة الحليب وذلك لاحتوائها على عنصر حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير الجلد والبشرة واستخدامها من أجل التخلص من البقع البنية عن طريق إذابتها ثم مسح الجلد بها عن طريق استخدام كرة من القطن وتركها لمدة 20 دقيقة.

image

علاج الفطرياتمرض جلدي

  • الامراض الجلدية

١ الفطريات ٢ فطريات الجلد ٢. ١ الأسباب ٢. ٢ الأعراض ٢. ٣ طرق العلاج والوقاية ٣ فطريات الجلد ٣. ١ الأسباب ٣. ٢ الأعراض ٣. ٣ طرق العلاج والوقاية الفطريات تعرف الفطريات بأنها جراثيم تظهر على الجلد قد تكون صغيرة الحجم يمكن رؤيتها.... المزيد عن: منع الحمل , جفاف الفم , تنظيف الفم , فترة الحمل , نقص المناعة , جهاز المناعة , الفم والأسنان , الأطعمة الغنية , المضادات الحيوية , الأعضاء التناسلية , الابتعاد عن التدخين , الإصابة بمرض السكري , الأطعمة المشبعة بالدهون ...

1,203 قراءات
image

ظهور طفح جلدي مفاجئمرض جلدي

  • الامراض الجلدية

١ الطفح الجلدي ١. ١ أسباب الطفح الجلدي المفاجئ ١. ٢ مضاعفات الطفح الجلدي عند الأطفال ١. ٣ الوقاية من الطفح الجلدي الطفح الجلدي هو مرض جلدي ناتج عن التهابٍ وتهيجٍ لمنطقة معينة من الجلد حيث تصبح أكثر.... المزيد عن: مرض جلدي , حب الشباب , الطفح الجلدي , عدوى فيروسية , صعوبة في التنفس , الأمراض الشائعة , ظهور الطفح الجلدي , أسباب الطفح الجلدي ...

1,574 قراءات
image

فطريات الجلد الحمراءمرض جلدي

  • الامراض الجلدية

١ فطريات الجلد الحمراء ١. ١ أنواع فطريات الجلد الحمراء ١. ٢ تشخيص الإصابة بفطريات الجلد الحمراء ١. ٣ علاج فطريات الجلد الحمراء فطريات الجلد الحمراء فطريات الجلد الحمراء هي نوع من الفطريات التي تتطفل على الجسم وتهاجم الجلد وتبقى عليه كما يمكن لعدوى هذه.... المزيد عن: تحت المجهر , باطن القدم , فروة الرأس , الجهاز المناعي , الالتهابات الجلدية ...

3,084 قراءات
image

ما سبب ظهور بقع حمراء على الجلدمرض جلدي

  • الامراض الجلدية

البقع الحمراء على الجلد تظهر البقع الحمراء على الجلد في أماكن متباعدة عادة وتتخذ الشكل الدائري ويكون لونها قريبا من اللون الأحمر و اللون البنفسجي الأرجواني ويجب مراجعة الطبيب عند ظهور هذه البقع فعدا عن كونها تفسد مظهر الجلد إلا أنها تظهر نتيجة عدة أسباب ويجب معرفة السبب الرئيسي.... المزيد عن: ضغط الدم , طفح جلدي , تشمع الكبد , سرطان الدم , نشاط الدورة , أمراض الكبد , حرارة الجسم , ملتحمة العين , أمراض السرطان , مشاكل في القلب , العلاجات الطبية , الصفائح الدموية , الشعيرات الدموية , المشروبات الكحولية , ظهور البقع الحمراء على الجلد ...

2,911 قراءات
image

أسباب ظهور بقع حمراء في الجسممرض جلدي

  • الامراض الجلدية

البقع الحمراء على الجسم يتعرض جسد الإنسان للكثير من التغيرات والمشاكل باستمرار فكثيرا ما يجد الشخص نفسه يواجه مشاكل صحية لم تكن بالحسبان فعلى سبيل المثال تظهر على البشرة أحيانا بقع ذات ألوان مختلفة كظهور البقع الحمراء بشكلٍ مفاجىء أو وجودها منذ وقتٍ طويل دون معرفة السبب وراء ظهورها.... المزيد عن: مرض جلدي , طفح جلدي , حب الشباب , التهاب الجلد , الأمراض الجلدية ...

4,912 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

أشهر الفيديوهات:

مشاكل البشرة - طرق العلاج :

المزيد ...

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: