مقال: إزالة الخطوط الحمراء من الجسم | الامراض الجلدية

مقال: إزالة الخطوط الحمراء من الجسم | الامراض الجلدية


قراءة منشورات في مدوّنة الامراض الجلدية ، إزالة الخطوط الحمراء من الجسم : المشاكل الجلدية تتعدد مشاكل الجلد وخاصة عند التقدم في العمر ومن أكثر المشاكل الجلدية شيوعا مشكلة الخطوط الحمراء وهي عبارة عن تشققاتٍ تظهر على.... المزيد عن: شرب الماء , تمدد الجلد , فترة الحمل , زبدة الشيا , مشاكل الجلد , منطقة البطن , خلايا الجلد , ترطيب الجلد , زيادة الوزن , زيت الزيتون , زبدة الكاكاو , الوزن الزائد , أوراق النعناع , الخطوط الحمراء , التقدم في العمر , الزيوت الطبيعية , المشاكل الجلدية , التمارين الرياضية , الفيتامينات والمعادن ..

إزالة الخطوط الحمراء من الجسم:

المشاكل الجلدية
تتعدد مشاكل الجلد وخاصة عند التقدم في العمر ومن أكثر المشاكل الجلدية شيوعا مشكلة الخطوط الحمراء وهي عبارة عن تشققاتٍ تظهر على الجلد وتبدأ في مراحلها الأولى بتشكيل الندب البسيطة ذات اللون الأحمر ومع مرور الوقت يتغير لونها إلى اللون الأبيض فتتشكل على شكل تشققاتٍ جلديةٍ سريعة التمدد وغالبا ما تظهر هذه الخطوط في منطقة البطن والأفخاذ والساق وتعتبر هذه المشكلة من المشاكل المزعجة والتي تسبب الكثير من الإحراج بسبب تشويه منظر الجلد لمظهرٍ غير لائق.

أسباب ظهور الخطوط الحمراء
الوزن: يعتبر الوزن من أكثر العوامل التي تؤدي إلى ظهور الخطوط الحمراء فزيادة الوزن السريعة أو نقصانه تساهم بشكلٍ كبيرٍ بتمزق خلايا الجلد وظهور الخطوط فيجب الانتباه إلى زيادة الوزن واتباع رجيمٍ صحي للتخلص من الوزن الزائد بشكل صحيحٍ وبطريقةٍ صحيةٍ.

الحمل: تتغير الكثير من الهرمونات في فترة الحمل مما يساعد على ظهور الخطوط الحمراء وخاصة في منطقة البطن فيجب استخدام الكريمات المرطبة والزيوت الطبيعية في دهن منطقة البطن أثناء فترة الحمل واستخدام زبدة الكاكاو التي ترطب الجلد بشكلٍ جيدٍ أو زبدة الشيا بعد استشارة الطبيب المختص.

التمارين الرياضية العنيفة: هناك بعض أنواع التمارين الرياضية العنيفة التي تسبب ظهور الخطوط الحمراء وتمزق خلايا الجلد كرفع الأثقال والبوكسنج.

جفاف البشرة: تساعد البشرة الجافة على زيادة ظهور الخطوط الحمراء فقلة ترطيب الجلد وعدم شرب الماء الكافي للجسم يساهم بظهور الخطوط الحمراء على الجلد.

إزالة الخطوط الحمراء من الجسم
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


زيت الزيتون والقهوة: يرطب زيت الزيتون الجلد بشكلٍ سريعٍ ويساعد على التخلص من الخطوط الحمراء فيتم عمل مزيجٍ يتكون من كوبٍ من زيت الزيتون وثلاث ملاعق من الملح الخشن وملعقتين من القهوة المطحونة والقليل من أوراق النعناع حيث تمزج المكونات معا للحصول على خليطٍ متجانسٍ وتفرك به الخطوط الحمراء لمدة نصف ساعةٍ ومن المفضل وضعه على كافة أجزاء الجسم وغسل الجسم بماءٍ فاترٍ وتكرار استخدام هذا المزيج مرتين أسبوعيا للتخلص من علامات تمدد الجلد والخطوط الحمراء والحصول على بشرةٍ ناعمةٍ وتوحيد لون الجسم.

عصير البطاطس: فتحتوي البطاطا على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة التي ترمم خلايا الجلد والتخلص من الخطوط الحمراء ويتم استخدام البطاطس بتقطيع حبتين من البطاطس وتقشيرهما وفرك المناطق التي تحتوي على خطوطٍ حمراء بلطفٍ لمدة خمس دقائق وترك عصير البطاطس على الجلد إلى أن يجف ويغسل بماءٍ فاتر.
 

image

أسباب الصدفيةالوزن الزائد

  • الامراض الجلدية

١ الصدفية ٢ الأعراض ٣ أنواع الصدفية ٤ الأسباب ٥ العلاج الصدفية من أنواع أمراض الجلد والناتجة عن حدوث اضطراب في خلايا الجلد ويتميز بسرعة الخلايا المتراكمة على سطح الجلد وينتج عنها آثار لبقع حمراء جافة تثير الرغبة لحكها وتصيب الركبتين.... المزيد عن: فترة الحمل , فروة الرأس , هرمون الغدة , خلايا الجلد , ألم المفاصل , خسارة الوزن , حرارة الجسم , التعرض للشمس , التهاب المفاصل , عنصر الكالسيوم , العوامل البيئية , الجينات الوراثية , الأعضاء التناسلية , العمليات الجراحية , التعرض لأشعة الشمس , الالتهابات الجلدية ...

689 قراءات
image

وصفة لإزالة الكلف نهائياالوزن الزائد

  • الامراض الجلدية

الكلف هو عبارة عن تغير في لون الجلد الطبيعي حيث يصبح أغمق ويميل لونه إلى البني ويظهر في عدة مناطق من الجسم مثل الأنف والجبهة والجهة العلوية من الشفاه وغيرها وهناك العديد من الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها التخلص من هذه المشكلة مثل الكريمات والليزر.... المزيد عن: زيت اللوز , منع الحمل , عسل النحل , خل التفاح , ماء الورد , لون الجلد , عصير البصل , زيت الخروع , لبن الزبادي , مرحلة الحمل , الخل الأبيض , زيت الزيتون , عصير الليمون , وصفات طبيعية , التوتر والقلق , الدورة الشهرية , مستحضرات التجميل , التعرض لأشعة الشمس , التغيرات الهرمونية ...

684 قراءات
image

أسباب تصبغات الجسمالوزن الزائد

  • الامراض الجلدية

التصبغات الجلدية تعرف التصبغات الجلدية على أنها تحول في لون منطقة معينة من الجلد حيث يصبح لونها داكنا وأغمق من المنطقة المحيطة بها وذلك نتيجة في زيادة إفراز مادة الميلانين المسؤولة عن إعطاء الجلد لونه وتعد التصبغات الجلدية من المشاكل الصعبة التي قد يكون حلها صعبا لأنها عادة ما تحتاج.... المزيد عن: حب الشباب , أشعة الشمس , التعرض للشمس , الوجه والرقبة , هرمونات الحمل , التقدم في السن , السمنة المفرطة , الأمراض الجلدية , المواد الكيماوية ...

1,274 قراءات
image

إزالة النقط السوداء من الساقينالوزن الزائد

  • الامراض الجلدية

النقط السوداء على الساقين تظهر أحيانا نقط سوداء على الساقين بشكلٍ مفاجىء ويستمر ظهورها لفترةٍ طويلة من الزمن بحيث تصبح إزالتها صعبة وقد تسبب هذه النقط لصاحبها الإحراج وبالأخص إذا كانت فتاة في مقتبل العمر. هنالك العديد من الأسباب الكامنة وراء ظهور هذه النقط وقد تكون أسباب بسيطة.... المزيد عن: نمو الشعر , مرض السكري , مرضى السكري , خلايا الجلد , التعرض للشمس , التقدم في العمر , الأوعية الدموية ...

1,826 قراءات
image

كيفية إزالة الثالولالوزن الزائد

  • الامراض الجلدية

١ الثالول ٢ انتقال الثالول إلى الإنسان ٣ كيفية إزالة الثالول ٣. ١ الطرق الطبيعية ٣. ٢ الطرق العلاجية الثالول هو من الأمراض الجلدية الأكثر شيوعا بين البشر والذي يظهر في اليدين والقدمين.... المزيد عن: لون الجلد , شجرة الشاي , زيت الخروع , هلام الصبار , حبوب الحلبة , الوزن الزائد , وصفات طبيعية , الحبة السوداء , الأمراض الجلدية , اليدين والقدمين , الأورام السرطانية ...

1,051 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

أشهر الفيديوهات:

مشاكل البشرة - طرق العلاج :

المزيد ...

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: