مقال: أسباب تصبغات الجلد | الامراض الجلدية

مقال: أسباب تصبغات الجلد | الامراض الجلدية


قراءة منشورات في مدوّنة الامراض الجلدية ، أسباب تصبغات الجلد : تصبغات الجلديقصد بالتصبغات الجلدية وجود بقع بألوان مختلفة عن لون البشرة الأساسية وكون هذه البقع التي تعرف بالتصبغات واضحة ومن الصعب إخفاؤها فهي ثؤثر سلبا في جمال البشرة وصحتها كما أنها العدو اللدود للمرأة فهي السبب الرئيسي للتعرض للتجاعيد ولعلامات ..

أسباب تصبغات الجلد:

تصبغات الجلد
يقصد بالتصبغات الجلدية وجود بقع بألوان مختلفة عن لون البشرة الأساسية وكون هذه البقع التي تعرف بالتصبغات واضحة ومن الصعب إخفاؤها فهي ثؤثر سلبا في جمال البشرة وصحتها كما أنها العدو اللدود للمرأة فهي السبب الرئيسي للتعرض للتجاعيد ولعلامات التقدم بالعمر وتظهر هذه المشكلة لدى أصحاب البشرة السمراء بشكل أكبر من ذوي البشرة البيضاء والفاتحة وذلك بسبب أن كمية الميلانين "صبغة الجلد" لديهم تكون بنسب أعلى.

أسباب التصبغات الجلدية
التعرض المفرط للشمس: فأشعة الشمس تتسبب بحدوث البقع البنية التي تكون في الغالب على الوجه وعلى اليدين وفي الأغلب تحتاج هذه البقع لحوالي ثلاثين عاما من التعرض للشمس قبل ظهورها ولذلك ينصح بتجنب الجلوس تحت الشمس لفترات طويلة بهدف الوقاية من التصبغات الجلدية.

الهورمونات: تناول بعض الهرمونات أو وجود خلل في الهرمونات بداخل الجسم يسبب خللا في كميات الخلايا الصبغية التي تسبب مشاكل التصبغات الجلدية كما أن النساء في فترات الحمل يواجهن العديد من التغيرات الهرمونية التي ينتج عنها التصبغات الجلدية في العديد من مناطق الجسم ولكن ما يميز هذه التصبغات أنها تزول بمجرد انتهاء فترة الحمل.

الالتهابات الجلدية: ينتج عن الالتهابات الجلدية تقشر للجلد وينتج عن تقشر الجلد الناتج من الالتهابات تغير في درجة لون الجلد من الممكن أن يتفاقم لتصبح تصبغات جلدية.

يكثر وجود التصبغات في الجبهة والجزء العلوي من الخد وفوق الشفة العليا كما أنه يكثر عند الذقن.

وسائل للحد من مشكلة التصبغات
حماية البشرة من أشعة الشمس من خلال وضع الواقي الشمسي ويجب أن يكون من النوع الجيد والملائم لنوع البشرة ويفضل ألا يقل معدل الحماية فيه عن 30 درجة.

من الأفضل استخدام الكريم الواقي للشمس الذي يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة UVA والمتوسطة UVB ويجب الحرص على وضع هذا الكريم طوال العام.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


تقشير البشرة يساهم تقشير البشرة في التخلص من الخلايا الميتة التي توجد على سطح البشرة كما أن التقشير يخلص الجلد من التصبغ الزائد ولكن يجب اختيار أنواع لطيفة من المقشرات حتى لا تتفاقم المشكلة ومن الأفضل اختيار الأنواع التي تحتوي على أحماض الفاكهة مثل المركب Darphin Age-Defying Dermabrasion ومن المهم الاكتفاء بتقشير الوجه لمرة واحدة أسبوعيا.

استخدام مستحضرات لمنح البشرة البريق ويفضل استخدام أنواع المصل التي تحتوي على بعض المركبات مثل فيتامين C وخلاصة عرق السوس وخلاصة التوت أو المنتجات التي تحتوي على حمض niacinamide.

تعديل النظام الغذائي فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن تجنب منتجات الألبان في حال كانت غير عضوية يساهم في الحد من هذه المشكلة بشكل واضح.

استخدام الليزر للتخلص من التصبغات فمن خلال تعريض التصبغات للنبض الضوئي المكثف "IPL" تتدمر البقع الداكنة التي على البشرة بشكل أسرع من الوسائل الأخرى كما أن الليزر يفيد في التخلص من التصبغات الشديدة.

image

علاج عين السمكةخلايا سرطانية

  • الامراض الجلدية

عين السمكة مرض عين السمكة ويسمى أيضا بالسنط والثالول هو أحد الأمراض الجلدية الفايروسية الفايروسية التي تصيب الطبقات الأولى من البشرة وهذا المرض من الممكن أن يصيب أي منطقة في جسم الإنسان ولهذا النوع من المرض عدد من.... المزيد عن: عرق السوس , عين السمكة , فتحة الشرج , عملية جراحية , الماء الدافئ , الخلايا الميتة , الأمراض الجلدية , الأعضاء التناسلية ...

1,469 قراءات
image

ما اسم الطبقة الداخلية للجلدخلايا سرطانية

  • الامراض الجلدية

١ الجلد ٢ مكونات الجلد ٢. ١ البشرة ٢. ٢ الأدمة ٢. ٣ الأنسجة الجلد هي تلك الطبقة التي تكسو جسم الكائنات الحية كاملا وتتمثل وظيفة الجلد في جسم الإنسان بتوفير الحماية لجسمه والتصدي للجراثيم والدفاع عنه أمامها وكما يؤدي عددا.... المزيد عن: نسبة الدم , نسبة الدهون , إفراز العرق , حرارة الجسم , درجة الحرارة , الخلايا الميتة , الكائنات الحية , الأوعية الدموية , درجة حرارة الجسم , النهايات العصبية , المواد الكيميائية ...

740 قراءات
image

إزالة النمش طبيعياخلايا سرطانية

  • الامراض الجلدية

١ النمش ١. ١ أسباب النمش ١. ٢ طرق إزالة النمش طبيعيا ١. ٣ نصائح للتخلص من النمش النمش يعتبر النمش أو تصبغ الميلانين من أهم المشكلات التي تواجه أصحاب البشرة البيضاء حيث يظهر على شكل حبوب بنية تظهر في الوجه مما يؤدي إلى الحرج والخجل لدى بعض الأفراد ويلجأ العديد.... المزيد عن: أشعة الشمس , عصير الليمون , الأطعمة الصحية , مستحضرات التجميل , العوامل الوراثية , العناصر الغذائية , التعرض لأشعة الشمس ...

690 قراءات
image

إزالة آثار الجروح بسرعةخلايا سرطانية

  • الامراض الجلدية

آثار الجروح نتعرض خلال حياتنا اليومية للكثير من الجروح السطحية والعميقة والتي تترك آثارا غير محببة على الجلد والبشرة حيث تكون هذه الآثار على شكل ندوب أو تصبغات جلدية مما يسبب ظهور البقع على الجلد والبشرة وهذا يؤثر سلبا على المظهر العام خصوصا إن كانت آثار.... المزيد عن: جوز الهند , خل التفاح , فيتامين ه , آثار الجروح , عصير الليمون , زيت جوز الهند , الخلايا الميتة , مضادات الأكسدة , إنتاج الكولاجين ...

823 قراءات
image

ظهور شامات جديدةخلايا سرطانية

  • الامراض الجلدية

الشامة الشامة والمعروفة أيضا باسم حبة الخالة هي بقع تظهر بلونٍ داكنٍ على الطبقة الخارجية من الجلد إما أن تكون بنية أو سوداء وقد تحتوي بعضها على شعيراتٍ صغيرةٍ غامقة وتظهر نتيجة لتركزٍ مكثفٍ لصبغة الميلامين من قبل الخلايا الصبغية أو نتيجة لانقسام.... المزيد عن: نزول الدم , خل التفاح , أشعة الشمس , الجريب فروت , خلايا سرطانية , الشعور بالحكة , الخلايا الصبغية , العمليات الجراحية ...

733 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

أشهر الفيديوهات:

مشاكل البشرة - طرق العلاج :

المزيد ...

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: