مقال: علاج فطريات الجلد | الامراض الجلدية

مقال: علاج فطريات الجلد | الامراض الجلدية


قراءة منشورات في مدوّنة الامراض الجلدية ، علاج فطريات الجلد : ١ الفطريات٢ فطريات الجلد٣ علاج فطريات الجلد٤ الوقاية من فطريات الجلدالفطرياتتعد الفطريات من أكثر الكائنات انتشارا فهي تتكيف في العديد من الظروف وتعيش في التربة وفي المياه الحلوة والمالحة وحتى في أجسام الكائنات الحية الأخرى أو على.... المزيد عن: خل التفاح , لون الجلد , حبة البركة , أشعة الشمس , أدوية مضادة , حرارة الجسم , مضادات حيوية , الكائنات الحية , الإصابة بالعدوى , الحيوانات الأليفة ..

علاج فطريات الجلد:

١ الفطريات
٢ فطريات الجلد
٣ علاج فطريات الجلد
٤ الوقاية من فطريات الجلد
الفطريات
تعد الفطريات من أكثر الكائنات انتشارا فهي تتكيف في العديد من الظروف وتعيش في التربة وفي المياه الحلوة والمالحة وحتى في أجسام الكائنات الحية الأخرى أو على سطحها وبالتالي فإن الفطريات ذات أنواع كثيرة تختلف باختلاف طريقة معيشتها ونفعها أو ضررها وفي هذا المقال سوف يتم التطرق للفطريات الطفيلية التي تنمو على جلد الإنسان فتسبب له العديد من المشاكل.

فطريات الجلد
هناك عدة أنواع من الفطريات الطفيلية التي تصيب الجلد ومنها الفطريات الشعرية وفطر المايكروسبوم وفطريات أخرى اصطلح تسميتها على مكان الإصابة مثل سعفة القدم والقوباء الحلقية وهي بالغالب تنو وتتكاثر على الجلد والأظافر والشعر كي تحصل على غذائها من المواد الكيراتينية المكونة لهذه الأنسجة وهي بحاجة لعدة عوامل كي تعيش مثل الحرارة والرطوبة بعد الإصابة بالعدوى التي تكون قد التقطها الشخص من الأرض أو عن طريق ملامسة شخص مصاب أو استخدام أشيائه وقد تنتقل من الحيوانات الأليفة للإنسان.

علاج فطريات الجلد
يمكن اللجوء للعديد من العلاجات للتخلص من فطريات الجلد بعضها يمكن تحضيره منزليا أو الحصول عليه بوصفة طبية.


العلاج بمكونات منزلية:
يتم مزج أربع ملاعق من زيت حبة البركة وأربع ملاعق من الكبريت الأصفر وأربع ملاعق من خل التفاح بالإضافة للقليل من صمغ النحل ويتم دهن المكان المصاب بالمزيج يوميا.

أو يمكن استخدام مهروس من الثوم على الأماكن المصابة او استخدام مسجوق الحنة لعمل عجينة وحناء المكان المصاب ويمكن استخدامه للشعر والقدمين.

العلاج طبيا:
أدوية مضادة للفطريات يتم تناولها عن طريق الفم مثل الايتراكونازول.

كريمات ومراهم مضادة للفطريات تدهن موضعيا على مكان الإصابة ويفضل استخدامها قبل النوم وإبقاؤها على الجلد طوال اللليل ثم غسلها في الصباح ويكرر ذلك لمدة أسبوعين.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


شامبو من نوع خاص يحتوي على مضادات حيوية مرة في الأسبوع للوقاية من انتشار الفطريات على الجسم.

وبعد شفاء الجلد من الفطريات تبقي بعض البقع بلون أفتح من لون الجلد الأصلي ويزول من تلقاء نفسه مع مرور الوقت وتساعد أشعة الشمس على ذلك أيضا.

الوقاية من فطريات الجلد
المحافظة على نظافة الجسم بشكل دوري.

ارتداء الملابس القطنية والواسعة لامتصاص العرق وتقليل حرارة الجسم وبالتالي منع تكون بيئة مناسبة لنمو الفطور.

ارتداء الأحذية المريحة وبالمقاسات المناسبة للوقاية من الإصابة بفطور القدم وعدم المشي بدون أحذية في المسابح والنوادي العامة للوقاية من التقاط الفطور من المصابين.

تغيير الملابس الداخلية فورا عند تبللها.

image

أسباب ظهور الدماملالصحة العامة

  • الامراض الجلدية

١ الدمامل ١. ١ الأسباب ١. ٢ العلاج ١. ٣ الفئة الأكثر عرضة للإصابة الدمامل الدمامل عبارة عن حدوث التهاب في منطقة معينة في الجلد وتكون بداية ظهورها كبقعة حمراء بسيطة لكن بعد مرور أيام تتحول هذه إلى بقعة صلبة وقاسية عند الضغط عليها أما المنطقة المتوسطة في.... المزيد عن: حب الشباب , نمو الشعر , مناعة الجسم , الفشل الكلوي , الغدة الدرقية , الأمراض المزمنة , الأجسام الغريبة , المضادات الحيوية , خلايا الدم البيضاء ...

1,165 قراءات
image

كيف أزيل الثالولالصحة العامة

  • الامراض الجلدية

١ الثالول ٢ طرق انتقال الثالول ٣ أسباب الإصابة بالثالول ٤ طرق علاج الثالول وإزالته الثالول الثالول أو مايسمى بعين السمكة: هو أحد الأمراض الجلدية التي تصيب الإنسان وتتسبب له في الإحراج وهو عبارة عن ورمٍ حميديٍ يتسبب به فيروس الورم.... المزيد عن: خل التفاح , زيادة الوزن , الثوم والبصل , جهاز المناعة , الاتصال الجنسي , الأمراض الجلدية , الأعضاء التناسلية , المناطق التناسلية ...

1,062 قراءات
image

علاج حمو النيلالصحة العامة

  • الامراض الجلدية

حمو النيل حمو النيل من الأمراض التي يصاب بها الجلد وهو مرض منتشر ويصيب جميع الأعمار سواء الصغار أم الكبار لكن الفئة الأكثر إصابة به هي فئة الأطفال وأكثر أنواع البشرة عرضة للإصابة به هي البشرة البيضاء والفاتحة ويحدث نتيجة لتعرض المصاب لارتفاع حاد في درجة.... المزيد عن: حرارة الجسم , درجة الحرارة , منطقة الرقبة ...

879 قراءات
image

البهاق هل هو وراثيالصحة العامة

  • الامراض الجلدية

١ البهاق ١. ١ الأسباب ١. ٢ الأعراض ١. ٣ العلاج البهاق أحد الأمراض الجلدية الناتجة عن نقص صبغة الميلانين والمسؤولة عن إعطاء البشرة والشعر اللون والتي تفرز من ...

1,180 قراءات
image

فطريات الجلدالصحة العامة

  • الامراض الجلدية

١ الفطريات ١. ١ تعريف الفطريات ١. ٢ عدوى الفطريات ١. ٣ علاج فطريات الجلد الفطريات يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من مختلف الأعمار ومن كلا الجنسين من مشكلة ظهور الفطريات على الجلد والتي يعود ظهورها إلى العديد من العوامل والأسباب ونظرا لأن هذه المشكلة تسبب.... المزيد عن: خل التفاح , حبة البركة , الصحة العامة , الخلطات الطبيعية , الوصفات الطبيعية ...

1,728 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

أشهر الفيديوهات:

مشاكل البشرة - طرق العلاج :

المزيد ...

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: