مقال: كيف نعالج الفطريات | الامراض الجلدية

مقال: كيف نعالج الفطريات | الامراض الجلدية


قراءة منشورات في مدوّنة الامراض الجلدية ، كيف نعالج الفطريات : ١ الفطريات٢ أخطر أنواع الفطريات٣ علاج الفطريات٤ الوقاية من الإصابة بالفطرياتالفطرياتلقد صنف العلماء الفطريات على أنها فصلة من فصائل الكائنات الحية الرئيسية حيث تم اكتشاف ما يقارب على 200 ألف نوع مختلف وهناك 100 نوع تصيب الإنسان وتسبب.... المزيد عن: جهاز المناعة , الكائنات الحية , الأدوية المضادة , النظافة الشخصية , الاهتمام بالنظافة ..

كيف نعالج الفطريات:

١ الفطريات
٢ أخطر أنواع الفطريات
٣ علاج الفطريات
٤ الوقاية من الإصابة بالفطريات
الفطريات
لقد صنف العلماء الفطريات على أنها فصلة من فصائل الكائنات الحية الرئيسية حيث تم اكتشاف ما يقارب على 200 ألف نوع مختلف وهناك 100 نوع تصيب الإنسان وتسبب الأمراض لديه منها مايصيب الإنسان في الأظافر والجلد وتعتبر إصابة سطحية وهي الاكثر شهرة بالإصابة بالفطريات وهناك أخرى تدخل في الدم وتصيب أعضاء الجسم المختلفة وأكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالفطريات هم الذين يعانون مشكلة في ضعف في جهاز المناعة ولا أقصد الإيدز ولكن ضعف بشكل عام.

أخطر أنواع الفطريات
هناك أنواع خطيرة من الفطريات بشكل خاص ومعروفة بالفطريات ومنها:

كانديدا: وهي تصيب مناطق الجلد الأكثر تعرقا والمناطق التي يوجد فيها خلل في التوازن على سطح جلد الإنسان وأيضا تكثر في مناطق الفم والاعضاء التناسلية ويمكن علاجها بسهولة باستخدام الأدوية المضادة لها.

ديرمافيتوز: وهي فطريات تنتقل بالعدوى بين إنسان وآخر أو عن طريق الحيوان المصاب به فإن هذا المرض يسهل إنتقاله عن طريق الأظافر والحل هو الحفاظ على النظافة الشخصية وتقليم الأظافر لعدم تناقل العدوى بالنسبة للفطريات والأمراض الأخرى.

علاج الفطريات
هناك نوع من الفطريات التي تصيب أقدام الرياضيين لشهر هذا المرض الذي تصيبهم وتصيب أيضا الآخرين الذين تكون أقدامهم قد تعرضت للرطوبة وقلة التهوية وكثر التعرق مما يتيح الفرصة بتكاثر الفطريات بين أصابع الأقدام وربما تلاحظ بوجود أشياء بين الأصابع فهي فطريات يجب أن تنظف القدمين لتقليل تكاثرها واستخدام الكريمات الخاصة بهذه الفطريات لمدة لا تقل عن شهر.

الوقاية من الإصابة بالفطريات
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


إن الفطريات بشكل عام غير خطيرة على الإنسان ولا تحدث خلل كبير في أعضاء وأجهزة جسم الإنسان فأفضل طريقة للحماية من الفطريات هي الوقاية ويكون الوقاية كالتالي :

النظافة العامة : إن الأشخاص الذين يحافظون على نظافتهم وصحة جسمهم هم الأقل عرضة للإصابة بالأمراض بشكل عام ولا يكون هناك فرصة للإصابة بالفطريات.

استخدام المنظفات : يجب الاهتمام بالنظافة من ناحية الخروج من الحمام وغسل اليدين وتنظيف اليدين بعد الطعام باستخدام الصابون واستخدام كريمات الجلد التي تحافظ عليها.

فإذا أصبت بالمرض بنوع من أنواع الفطريات عليك زيارة الطبيب حتى يرشدك إلى استخدام أنواع خاصة من الصابون والكريمات وبعض الأدوية التي تساعد على قتل الفطريات.

image

ما هو مرض التقرن السعفيالتهابات المفاصل

  • الامراض الجلدية

هي إصابات جلدية فردية أو متعددة تظهر في أجزاء الجلد التي تتعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر و شديد كالوجه و الرقبة واليد و تبدأ بالظهور بعد ال 30 و تكثر لدى الرجال أكثر من النساءو لدى أصحاب البشرة الفاتحة و من يعملون تحت أشعة الشمس لفترة طويلة كالمزارعين و البحارة. ...

716 قراءات
image

عصائر طبيعية لصحة الجلد ونظارتهالتهابات المفاصل

  • الامراض الجلدية

شرب عصير الفواكه والخضروات هي واحدة من العادات الصحية الأقوى والأكثر تأثيرا على صحة الجسم لأنك تتغذى من خلاله على عناصر غذائية طبيعية حيث أنه يمكن أن يساعد عل الشفاء من الأمراض.... المزيد عن: أوميغا 3 , حب الشباب , حصى الكلى , فيتامين ج , فيتامين (ج) , خلايا الجلد , عناصر غذائية , الكبد والكلى , التئام الجروح , مضادات الأكسدة , الجهاز المناعي , الأمراض الجلدية , الأمراض المزمنة , العظام والأسنان , إنتاج الكولاجين , الأحماض الدهنية , المسالك البولية , التخلص من السموم , الخضروات الورقية , العناصر الغذائية , الفواكه والخضروات ...

730 قراءات
image

ما هو مرض التسمك الشائعالتهابات المفاصل

  • الامراض الجلدية

مرض وراثي ينتج عنه تراكم لقشور البشره ويتراوح بين الطفيف والخطير المهدد بالوفاه. . يبدأ بالظهور بين عمر 3-12 شهرا" و تتساوى نسبة الظهور بين الذكور و الإناث و هو صفة سائدة وراثيا اي يمكن ظهورها إذا كان هناك إصابة من أحد الطرفين الأم أو الأب و ليس بالضرورة كليهم و يحدث بنسبة إصابة من.... المزيد عن: بصيلات الشعر , التقدم بالعمر ...

1,187 قراءات
image

ماذا نسمي الطبقة الداخلية من الجلدالتهابات المفاصل

  • الامراض الجلدية

الجلد هو ذلك العضو المهم والواقي الذي يغطي جسم الانسان والكثير من أجسام الحيوانات والذي يعتبر أكبر أعضاء جسم الإنسان وتتمثل وظيفة الجلد الرئيسية عند الانسان في حماية الجسم من خلال مقاومته بشكل تام للبلل بالإضافة لمنعه من نفاذ السوائل التي تقوم بغمر.... المزيد عن: فيتامين د , لون البشرة , أوعية دموية , حرارة الجسم , الغدد الدهنية , الأوعية الدموية , أعضاء جسم الإنسان , الأشعة فوق البنفسجية , الإصابة بسرطان الجلد ...

707 قراءات
image

كيف تعالج النقرسالتهابات المفاصل

  • الامراض الجلدية

١ النقرس ٢ أعراض الإصابة بمرض النقرس ٣ أسباب الإصابة بمرض النقرس ٤ مضاعفات النقرس الخطيرة ٥ علاج مرض النقرس النقرس النقرس من الأمراض التي قد سمعنا عنها ربما من التلفاز أو من الانترنت وهو لحسن الحظ من الأمراض التي لها علاج و النقرس هو : مرض يصيب المفاصل مسببا آلاما.... المزيد عن: فيتامين سي , حمض اليوريك , الفشل الكلوي , شرب الكحوليات , السمنة الزائدة , الدورة الشهرية , التهاب المفاصل , الحصوات في الكلى , نسبة حمض اليوريك , التهابات المفاصل ...

1,201 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

أشهر الفيديوهات:

مشاكل البشرة - طرق العلاج :

المزيد ...

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: