مقال: ما فوائد الحلبة للعظام | امراض العظام

مقال: ما فوائد الحلبة للعظام | امراض العظام


قراءة منشورات في مدوّنة امراض العظام ، ما فوائد الحلبة للعظام : الحلبةتعد الحلبة أحد النباتات العشبية ويصل طولها إلى 40 سنتمترا تقريبا وتمتاز بامتلاكها ساق جوفاء متفرعة وأزهار ذات اللون الأصفر وأوراق طويلة ذات شكل مسنن وتظهر منها قرون معقوفة الشكل بحجم 10 سنتمترات تقريبا وفي كل قرن من هذه القرون عدد كبير من.... المزيد عن: فقر الدم , وجود الحمل , مرض السكري , الإثني عشر , زيت السمسم , قرحة المعدة , تساقط الشعر , فوائد الحلبة , الأمراض الخطيرة , العظام والعضلات , النباتات العشبية ..

ما فوائد الحلبة للعظام:

الحلبة
تعد الحلبة أحد النباتات العشبية ويصل طولها إلى 40 سنتمترا تقريبا وتمتاز بامتلاكها ساق جوفاء متفرعة وأزهار ذات اللون الأصفر وأوراق طويلة ذات شكل مسنن وتظهر منها قرون معقوفة الشكل بحجم 10 سنتمترات تقريبا وفي كل قرن من هذه القرون عدد كبير من الحبوب صفراء اللون والمائلة إلى اللون الأخضر.

فوائد الحلبة للعظام
تعود الحلبة بالنفع والفائدة على العظام وتخفف من آلام العظام والعضلات والروماتيزم وذلك من خلال استخدام مسحوق الحلبة مع زيت السمسم ومعجون الثوم وخلط المكونات السابقة ودهن المنطقة المصابة.

فوائد الحلبة العامة
تعالج الحلبة حروق البشرة وذلك من خلال خلط مسحوق الحلبة مع زيت الورد ودهن المنطقة المصابة بالحرق كل يوم مرة كما يمكن غلي الحلبة واستخدامها للبشرة مما يساعد على علاج تشققات الجلد وزيادة لمعان البشرة والقضاء على الدمامل الموجودة بالبشرة وذلك من خلال خلط الحلبة مع الماء الفاتر.

تمنع تساقط الشعر وتحافظ على صحته وتساهم في التخلص من القمل أو الحشرات الموجودة في الشعر وذلك من خلال غسل الشعر بالماء المغلي مع الحلبة.

تقدم الحلبة العديد من الفوئاد للنساء والفتيات حيث تحفز الحيض عند الفتيات حديثات البلوغ وذلك من خلال تناول ملعقتين من مسحوق الحلبة بشكل يومي ويجب الابتعاد عن استخدام الحلبة في حال وجود الحمل كما يزيد زيت الحلبة الحليب في ثدي المرضعة من خلال شربه ثلاث مرات يوميا بمعدل 20 نقطة فقط كما تخفف الحلبة من آلام الرحم وذلك من خلال غلي الحلبة مع الماء لمدة عشر دقائق.

تعالج الحلبة العديد من الأمراض الخطيرة والصعبة ومنها مرض السكري ويمكن ذلك من خلال تناول مسحوق الحلبة ثلاث مرات في اليوم وقبل تناول الوجبات الرئيسية.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


تعالج الحلبة الكوليسترول وذلك لقدرتها على امتصاص الدهون الزائدة في الجسم.

تعالج الحلبة مرض قرحة المعدة والإثني عشر وذلك من خلال خلط ملعقةٍ صغيرةٍ من مسحوق الحلبة مع ملعقةٍ كبيرةٍ من العسل وتناولها كل 8 ساعات.

تعالج ديدان المعدة وذلك من خلال تناول منقوعها في الصباح وقبل تناول الطعام.

تفتح الشهية وذلك من خلال تناول منقوعها قبل تناول الطعام.


على الرغم من فوائد الحلبة إلا أنه يجب عدم الإفراط في تناولها وذلك لما قد تسببه من أضرار بالغة كما يجب عدم تناولها بشكل نهائي للمرأة الحامل أو للأطفال تحت سن الثانية وأيضا من قبل الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم.

image

هشاشة العظام ونقص فيتامين دالتهاب المفاصل

  • امراض العظام

١ العظام ٢ هشاشة العظام ٣ هشاشة العظام ونقص فيتامين (د) ٤ تفادي هشاشة العظام بعلاج نقص فيتامين (د) العظام يحتوي جسم الإنسان البالغ على ما يقارب 260 عظمة التي يتكون منها الهيكل العظمي المحوري والطرفي وبدوره.... المزيد عن: سوء التغذية , هشاشة العظام , التعرض للشمس , النخاع العظمي , الهيكل العظمي , عملية التمثيل , هرمونات الجسم , منتجات الألبان , الأطعمة الغنية , التقدم في العمر , التمثيل الغذائي , مرض هشاشة العظام , العناصر الغذائية , المكملات الغذائية , خلايا الدم الحمراء , الكالسيوم والفسفور ...

1,041 قراءات
image

كيف تقوي العظامالتهاب المفاصل

  • امراض العظام

العظام العظام هي المحور الأساسي لجسم الإنسان وعليه يلتزق اللحم والجلد والعظام في جسم الإنسان عددها كبير وأحجامها مختلفة والعظام تتكون من مجموعة من العناصر والمواد العضوية وهي مواد بروتينة بنسبة 34% والمواد غير العضوية والتي تشكل نسبة 66% من العظام. العظام منذ خلقها الله قوية.... المزيد عن: أشعة الشمس , صفار البيض , شرب المياه , الحبل السري , الفشل الكلوي , تمارين رياضية , شرب الكحوليات , الشاي والقهوة , المرأة الحامل , الأطعمة الغنية , العظام والأسنان , امتصاص الكالسيوم , الابتعاد عن التدخين ...

646 قراءات
image

طريقة لعلاج الآم الظهرالتهاب المفاصل

  • امراض العظام

١ آلام الظهر ١. ١ الأسباب ١. ٢ الأعراض ١. ٣ العلاج آلام الظهر يتعرض الإنسان للإصابة بالعديد من المشاكل الصحية المختلفة وفي مراحل عمرية مختلفة فيبدأ بالبحث عن طرق تساعده على التخلص من هذه المشاكل أو الاضطرابات واستعادة صحته وسلامته ومن هذه المشاكل ...

546 قراءات
image

ما عدد عظام الجمجمةالتهاب المفاصل

  • امراض العظام

١ عدد عظام الجمجمة ٢ أنواع عظام الجمجمة ٢. ١ العظام المنفردة ٢. ٢ العظام المزدوجة عدد عظام الجمجمة تحتوي جمجمة الإنسان على 22 عظمة موزعة في مختلف مناطق الرأس والوجه تتمثل أهمية هذه العظام في الحفاظ على سلامة المخ وباقي أجزاء الدماغ من التعرض لأي إصابات أو ضربات.... المزيد عن: فتحتي الأنف , الفك السفلي , عظام الجمجمة ...

814 قراءات
image

أسباب آلام المفاصلالتهاب المفاصل

  • امراض العظام

١ آلام المفاصل ١. ١ الأسباب ١. ٢ الأعراض ١. ٣ العلاج ١. ٤ الأنواع ١. ٥ الوقاية منها ٢ أجزاء المفاصل آلام المفاصل هي التهاب يصيب مفاصل جسم الإنسان وتؤدي إلى فقدان المريض قدرته على الحركة بسهولة وقد ينتج عن إصابة بكتيرية أو التعرض لعارض يؤثر.... المزيد عن: تقدم السن , الشعور بألم , آلام المفاصل , جهاز المناعة , عوامل وراثية , درجة الحرارة , الوزن الزائد , الفحص السريري , التهاب المفاصل , ممارسة التمارين , أعراض آلام المفاصل ...

539 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: