مقال: ما علاج وجع الظهر | امراض العظام

مقال: ما علاج وجع الظهر | امراض العظام


قراءة منشورات في مدوّنة امراض العظام ، ما علاج وجع الظهر : يمكن أن يكون الشخص المصاب بألم الظهر قد تناول كل الأدوية المسكنة المحتملة لتخفيف الوجع ولكن ليس هناك أي دواء قد ساهم في منع هذا الألم أو معالجته عادة تكون أسباب ألم الظهر رفع شيء ثقيل بإستمرار أو جلوس خلف المكتب و جهاز الكمبيوتر لفترات طويلة أو البرد المفاجئ .... المزيد عن: ألم الظهر , الماء المغلي , الماء الدافئ , العمود الفقري , الوصفات الطبيعية , الأعشاب الطبيعية ..

ما علاج وجع الظهر:

يمكن أن يكون الشخص المصاب بألم الظهر قد تناول كل الأدوية المسكنة المحتملة لتخفيف الوجع ولكن ليس هناك أي دواء قد ساهم في منع هذا الألم أو معالجته عادة تكون أسباب ألم الظهر رفع شيء ثقيل بإستمرار أو جلوس خلف المكتب و جهاز الكمبيوتر لفترات طويلة أو البرد المفاجئ وضعية نوم غير مريحة أو حتى الوقوف لفترة طويلة من غير أخذ قسط من راحة أو جلوس على كرسي كل هذه أسباب تؤدي إلى ألم الظهر ولكن السؤال كيف يمكن معالجة هذا الألم وتخلص منه؟

يمكن أن يعالج ألم الظهر ببعض الأعشاب الطبيعية المنزلية مثل ما يلي:

عشبة الزنجبيل هي من الأعشاب الجيدةو المعالجة لألم الظهر وإزالته حيث يخلط القليل من مسحوق الزنجبيل بكوب من الماء الساخن المقتلب من درجة الغليان ونصفيه جيدا ويتناول يوميا ثلاث مرات ولأيام متعددة ليختفي ألم الظهر ويمكن أن نقوم بخلط القليل من مسحوق القرنفل والقرفة معه فهذا يعطي نتيجة مذهلة وجيدة لمحاربة الألم.

القمح من الحبوب التى تعمل على تهدئة ألم الظهر وأثبت أفادته لتخلص منه نقوم بوضع كمية من الطحين فى ماء على نار ويصبح الطحين عجين ونضعها جانبا لتفتر قليلا ونضعها على مكان الألم وتكرر العملية ثلاث مرات في اليوم .

نسحق الحلبة جيدا اونخلطها باللبن الزبادي أو الماء المغلي حتى تصبح عجينة ونضعها على مكان الألم ثلاث مرات يوميا.

توضع أوراق الملفوف الأخضر فى الحليب الساخن حتى ينضج جيدا ويصبح للين ومرن وثم نضعها على مكان الألم بسرعة وهي ساخنة ويفضل أن يبقى على الألم لأطول فترة ممكنة.
ورق الكافور له مفعول قوي على ألم الظهر حيث يمكن خلطه بالزيت الساخن ويدلك الورقوزيت مكان الألم لمدة ربع ساعة وتكرر هذه العملية لمرات متعددة خلال اليوم .

أثبت زيت زيتون فعاليته على إزالة ألم الظهر حيث إن مكوناته تلين مكان الألم وتخففه يجب أن يقوم شخص بتدليك المنطفة لمدة ربع ساعة وبطريقة دائرية ولعدة مرات في اليوم.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


العسل من الوصفات الطبيعية المشهور لإزالة ألم الظهر فيمكن أن تمزج معلقة عسل كبيرة بكاسة من الماء الدافئ وتشرب بوميا للقضاء على الألم.

وهناك كريمات يمكن أن تخفف من شدة الألم توجد بصيدليات مكونة من الأعشاب الطبيعية والمفيدة للقضاء على الألم.

يجب أن يؤخذ بعين الإعتبار أن الأعشاب يمكن أن لا تعطي النتيجة المطلوبة لألم الظهر الناتج عن حادث سيارة أو سقوط من إرتفاع عالي أو تمزق في أنسجة العمود الفقري وغيره يجب الذهاب إلى الطبيب في هذه الحالة وإستشارته لإعطاء العلاج اللازم والسريع.
 

image

ما هو لين العظامامراض العظام

  • امراض العظام

لين أو تلين العظام: هو نقص في كمية فيتامين د في العظام المتناولة من الغذاء مما يؤدي إلى نقص كمية امتصاص الكالسيوم والفسفور من الأمعاء لأن وظيفة فيتامين (د)دهي تثبيت الكالسيوم على العظام مما.... المزيد عن: فيتامين د , عظام الجسم , أشعة الشمس , فيتامين (د) , فحوصات الدم , سوء التغذية , التعرض للشمس , الهيكل العظمي , امتصاص الكالسيوم ...

833 قراءات
image

ما نوع مفصل المرفقامراض العظام

  • امراض العظام

يتكون جسم الإنسان من مجموعة من العظام وهي ما تشكل الهيكل العظمي الذي يساعد جسم الإنسان على القيام بأداء الكثير من الحركات مثل السير والجري والقدرة على تحريك الأشياء وغيرها من أنشطة الحركة ويتكون الهيكل العظمي من 206 عظمة وأما عدد المفاصل في جسم الإنسان هو.... المزيد عن: الهيكل العظمي ...

1,343 قراءات
image

ما اصل كلمة روماتيزمامراض العظام

  • امراض العظام

هناك الكثير من الأمراض التي تم اكتشافها والعمل على إيجاد أدوية خاصة بها ومعرفة أسبابها وعلاجها وطرق الوقاية منها ولكل مرض مسمى مرتبط بما يخصه فإما يكون لاسم الطبيب الذي اكتشفه أو للعضو المتعلق به أو لغيرها من الأسباب المختلفة. من هذه الأمراض التي سنتحدث عنها في هذا المقال ...

772 قراءات
image

خشونة الركبة وعلاجها بالأعشابامراض العظام

  • امراض العظام

١ خشونة الركبة ٢ أسباب خشونة الركبة ٣ أعراض الإصابة بخشونة الركبة ٤ علاج خشونة الركبة خشونة الركبة خشونة الركبة عبارة عن تآكل الغضاريف التي تغطي المفصل مما يؤدي إلى تشققها وبالتالي يتعرى عظم المفصل نتيجة لحدوث الالتهابات فتتكون النتوءات.... المزيد عن: مرض النقرس , مفصل الركبة , بذور الكتان , زيادة الوزن , زيت الزيتون , هشاشة العظام , آلام المفاصل , عصير الليمون , أسباب وراثية , تمزق الأربطة , خشونة الركبة , التقدم في السن , التهاب المفاصل , التقدم في العمر , الحلبة المطحونة , العناصر الغذائية ...

797 قراءات
image

تعريف علم نفس النموامراض العظام

  • امراض العظام

علم النفس هو أحد العلوم الإنسانية التي تم الإعتراف بها في مرحلة حديث نسبيا بعد وقت طويل من معاناة عدم التصديق في أهمية العامل النفسي في التأثير على الناحية العضوية و السلوكية للإنسان و بفضل علماء النفس الأوائل كفرويد و كارل يونج و الفريد أدلر تم وضع النظريات الأساسية في علم النفس الحديث .... المزيد عن: مرحلة البلوغ , مرحلة الطفولة ...

928 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: