مقال: كيفية الحصول على جسم رشيق في أسبوع | التغذية و السمنة

مقال: كيفية الحصول على جسم رشيق في أسبوع | التغذية و السمنة


قراءة منشورات في مدوّنة التغذية و السمنة ، كيفية الحصول على جسم رشيق في أسبوع : ١ الجسم الرشيق ٢ طرق الحصول على جسمٍ رشيق ٢. ١ المضغ الجيد للطعام ٢. ٢ شرب الماء ٢. ٣ الغذاء الصحي ٢. ٤ النوم ٢. ٥ ممارسة التمارين الرياضية ٢. ٦ تناول الخضروات والفواكه الجسم الرشيق تعد السمنة وزيادة.... المزيد عن: عسر الهضم , قلة النشاط , حرق الدهون , مضغ الطعام , نظام غذائي , الوزن المثالي , هرمونات الجسم , ممارسة الرياضة , مضادات الأكسدة , ممارسة التمارين , التخلص من الدهون , العناصر الغذائية , التمارين الرياضية , ممارسة التمارين الرياضية ..

كيفية الحصول على جسم رشيق في أسبوع:

١ الجسم الرشيق
٢ طرق الحصول على جسمٍ رشيق

٢.
١ المضغ الجيد للطعام
٢.
٢ شرب الماء
٢.
٣ الغذاء الصحي
٢.
٤ النوم
٢.
٥ ممارسة التمارين الرياضية
٢.
٦ تناول الخضروات والفواكه
الجسم الرشيق
تعد السمنة وزيادة وزن الجسم من الأمور التي تؤثر سلبيا على مظهر الجسم الخارجي للمرأة والرجل حيث يسعى العديد من الأشخاص إلى اتباع حمياتٍ غذايئة وممارسة التمارين الرياضية لتحقيق حلمهم بالحصول على جسمٍ رشيقٍ وجذاب.
من المعروف أن السمنة تنتج عن الإفراط في تناول الطعام لكن لا يعد هذا هو السبب الوحيد لها فهناك أسباب أخرى تؤدي إلى زيادة وزن الجسم منها: العوامل النفسية مثل التوتر والغضب وقلة النشاط البدني وعدم ممارسة الرياضة إضافة إلى وجود خلل أو اضطرابات في هرمونات الجسم لذا يجب معرفة السبب الحقيقي للسمنة للوصول إلى العلاج المناسب والفعال.

طرق الحصول على جسمٍ رشيق
المضغ الجيد للطعام
أثبتت العديد من الدراسات أن عدم مضغ الطعام جيدا يظهر الجسم أكبر من حجمه الطبيعي كما يتسبب بالإصابة بحالات عسر الهضم لذا يجب الحرص على تناول الطعام جيدا وببطء ومن المفضل الابتعاد عن مشاهدة التلفاز أثناء تناول الأطعمة لأن هذه العادة من أبرز الأسباب المؤدية إلى تناول كمياتٍ كبيرة من الطعام دون انتباه.

شرب الماء
من أهم العادات الصحية التي يجب الحرص على القيام بها بشكلٍ يومي هي الحصول على كمياتٍ كافية من المياه وذلك لقدرة الماء على زيادة سرعة حرق الدهون المخزنة في الجسم لذا من المفضل تناول كوب واحد من المياه كل ساعة لمنح الجسم شعورا بالشبع ومساعدته في التخلص من الدهون المتراكمة.

الغذاء الصحي
يجب استبدال الأطعمة المشوية والمسلوقة على البخار بالأطعمة المقلي وذلك لاحتواء هذه الأطعمة على نسبةٍ قليلة جدا من الدهون ولتزويد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها.

النوم
ذلك بأخذ قسطٍ كافٍ من النوم يوميا مع تحديد أوقات معينة للنوم دون تقليلها وذلك لأن حصول الجسم على فترةٍ كافية من النوم يزيد من معدل حرق الدهون بكل سهولة.

ممارسة التمارين الرياضية
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والحصول على وزنٍ مثاليٍ لا يعتمد فقط على اتباع نظام غذائي بل يجب أن يرافق هذا النظام ممارسة التمارين الرياضية ذلك لتخليص الجسم من كميةٍ كبيرة من الدهون بشكلٍ أسرع وللحصول على جسمٍ منحوت ومن أفضل أنواع هذه الرياضات: السباحة وركوب الخيل والمشي السريع والركض وغيرها.

تناول الخضروات والفواكه
حيث يجب استبدال الوجبات الجانبية مثل رقائق البطاطا وغيرها بالخضروات والفواكه الطازجة التي تحتوي على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة للجسم وذلك لإعطاء الجسم شعورا بالشبع ولتنشيط عمل الخلايا الأمر الذي يزيد من حرق الدهون والحصول على الوزن المثالي.
 

image

علاج سمنة البطن والأردافالمواد الغذائية

  • التغذية و السمنة

١ سمنة البطن والأرداف ٢ أسباب الإصابة بسمنة البطن والأرداف ٣ علاج سمنة البطن والأرداف ٣. ١ الزنجبيل ٣. ٢ عصير الرمان ٣. ٣ الكمون ٣. ٤ الفجل الأبيض ٣. ٥ عصير الكيوي والأناناس سمنة البطن والأرداف تعد سمنة ...

862 قراءات
image

زيادة الوزن البدانة و السمنةالمواد الغذائية

  • التغذية و السمنة

البدانة وزيادة الوزن والسمنه جرت العادة اخيرا إلى العودة للطبيعة وإلى التداوي بالأعشاب ويفضل تسميتها حيث يستعمل الجزء من النبات الذي يحتوي على المادة الفعالة إما البذور أو الثمار أو بتلات الزهور أو الأوراق أو اللحاء أو الجذور أو المياسم أو يستعمل.... المزيد عن: ماء مغلي , ماء بارد , شرب الشاي , شرب الماء , خل التفاح , حرق الدهون , عصير الجزر , عصير التفاح , وجبة العشاء , عملية الهضم , وجبة الغداء , بذور الكمون , بذور الكتان , إنقاص الوزن , أنسجة الجسم , زيادة الوزن , زيت الزيتون , حرق السعرات , الثوم والبصل , الماء المغلي , عصير الليمون , عناصر غذائية , سعرات حرارية , الوزن الزائد , وجبات الطعام , تمارين رياضية , الفلفل الأحمر , عملية التمثيل , منطقة الأرداف , التخلص من الوزن , الأمعاء الدقيقة , الأمراض المزمنة , المواد الغذائية , القيمة الغذائية , التخلص من الدهون , السعرات الحرارية , المشروبات الغازية , الخضراوات الورقية , الخضراوات والفواكه , الفيتامينات والمعادن , الأغذية الغنية بالألياف ...

678 قراءات
image

علاج النحافة فقر الدم و ضعف جسم الانسانالمواد الغذائية

  • التغذية و السمنة

النحافه فقر الدم وضعف الجسم النحافة هي نقص الوزن عن المعدل الطبيعي قليلا أو كثيرا فإذا كان الشخص متمتعا بصحة جيدة وحيوية ونشاط فلا خوف عليه. وقد قال أحد الأطباء الإنجليز المشهورين عن الطفل النحيف انه إذا كان نشيطا ومتحركا.... المزيد عن: فقر الدم , ماء مغلي , ضغط الدم , ماء دافئ , ماء بارد , فيتامين ب , عسل النحل , عسر الهضم , عرق السوس , نقص الوزن , كبار السن , وجبة خفيفة , بلع الطعام , حبة البركة , أمراض الدم , فتح الشهية , نسبة السكر , مريض السكر , مرضى الكبد , عملية الهضم , وجبة الطعام , بذور الحلبة , أمراض الكبد , سوء التغذية , رائحة البصل , زيادة الوزن , زيت الزيتون , الغدد الصماء , سعرات حرارية , الفلفل الأسود , الوزن الطبيعي , الحبة السوداء , الغدة الدرقية , الجهاز الهضمي , ممارسة الرياضة , الآثار الجانبية , الحلبة المطحونة , الهالات السوداء , الأحماض الدهنية , الأمراض العضوية , المشاكل النفسية , السعرات الحرارية , الأملاح المعدنية , المشروبات الغازية , كريات الدم الحمراء , الاضطرابات النفسية , الخضروات والفواكه الطازجة ...

594 قراءات
image

اعشاب للتخسيس و لتخفيف الوزنالمواد الغذائية

  • التغذية و السمنة

على الرغم من الاعتراض الواسع النطاق على إطلاق لفظ أعشاب التنحيف على مجموعة الأعشاب التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد فإن الحقيقة التي لا جدال فيها أن معظم الأنظمة الغذائية المخصصة لإنقاص الوزن الزائد تقوم باستخدام تلك النباتات والأعشاب بصفة.... المزيد عن: ماء مغلي , ضغط الدم , عرق النسا , حصى الكلى , مرض السكر , طرد السموم , وظائف الكبد , تساقط الشعر , إدرار البول , إنقاص الوزن , عصير الليمون , الوزن الزائد , المدرة للبول , الجهاز الهضمي , الليمون الطازج , التهاب المفاصل , الذبحة الصدرية , التخلص من الوزن , الأوعية الدموية , المسالك البولية , المجاري البولية , التهابات المفاصل , كرات الدم البيضاء ...

1,153 قراءات
image

اعشاب للتنحيف و لانقاص الوزنالمواد الغذائية

  • التغذية و السمنة

جرت العادة اخيرا إلى العودة للطبيعة وإلى التداوي بالأعشاب ويفضل تسميتها حيث يستعمل الجزء من النبات الذي يحتوي على المادة الفعالة إما البذور أو الثمار أو بتلات الزهور أو الأوراق أو اللحاء أو الجذور أو المياسم أو يستعمل الأوراق مع الزهور . المهم هنا يجب معرفة أنه لا يوجد.... المزيد عن: ماء مغلي , ماء بارد , شرب الشاي , شرب الماء , خل التفاح , عصير الجزر , عصير التفاح , وجبة العشاء , عملية الهضم , وجبة الغداء , بذور الكمون , بذور الكتان , إنقاص الوزن , أنسجة الجسم , حرق السعرات , الثوم والبصل , الماء المغلي , عصير الليمون , عناصر غذائية , سعرات حرارية , الوزن الزائد , وجبات الطعام , تمارين رياضية , الفلفل الأحمر , منطقة الأرداف , التخلص من الوزن , الأمعاء الدقيقة , الأمراض المزمنة , المواد الغذائية , القيمة الغذائية , التخلص من الدهون , السعرات الحرارية , المشروبات الغازية , الخضراوات الورقية , الخضراوات والفواكه , الفيتامينات والمعادن , الأغذية الغنية بالألياف ...

1,114 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: