مقال: كيف أخفي الكرش بعد الولادة القيصرية | التغذية و السمنة

مقال: كيف أخفي الكرش بعد الولادة القيصرية | التغذية و السمنة


قراءة منشورات في مدوّنة التغذية و السمنة ، كيف أخفي الكرش بعد الولادة القيصرية : ١ الكرش بعد الولادة القيصري ٢ نصائح للتخلص من الكرش بعد الولادة ٣ مشروبات للتخلص من كرش الولادة القيصرية ٣. ١ مشروب الزنجبيل وقشر الرمان ٣. ٢ مشروب إكليل الجبل ٣. ٣ مشروب الخردل والشمر ٣. ٤ وصفة الملفوف الكرش بعد.... المزيد عن: هضم الطعام , حرق الدهون , منطقة البطن , شرب السوائل , رياضة المشي , الماء المغلي , الشاي الأخضر , أوراق النعناع , منتجات الألبان , الدورة الدموية , مشروب الزنجبيل , ممارسة التمارين , التخلص من السموم , الولادة القيصرية , الإصابة بالإمساك , العملية القيصرية ..

كيف أخفي الكرش بعد الولادة القيصرية:

١ الكرش بعد الولادة القيصري
٢ نصائح للتخلص من الكرش بعد الولادة
٣ مشروبات للتخلص من كرش الولادة القيصرية

٣.
١ مشروب الزنجبيل وقشر الرمان
٣.
٢ مشروب إكليل الجبل
٣.
٣ مشروب الخردل والشمر
٣.
٤ وصفة الملفوف
الكرش بعد الولادة القيصري
ينتاب المرأة شعورا غير مرغوبٍ به بعد الولادة القيصرية في صعوبة إخفاء الكرش بشكلٍ نهائيٍ وخاصة في حالة الولادة الأولى فيبدأ التفكير الطويل في الحصول على طرقٍ ووصفاتٍ لإزالة الكرش بشكلٍ نهائي لذلك سنعرض في هذا المقال بعض النصائح والمشروبات التي تخلص من منطقة البطن بعد الولادة القيصرية.

نصائح للتخلص من الكرش بعد الولادة
الإكثار من شرب السوائل والماء لتحسين الدورة الدموية في الجسم والتخلص من السموم وتسريع عملية حرق الدهون وهضم الطعام ولتجنب الإصابة بالإمساك وتعويض الدم المفقود أثناء العملية القيصرية.

الإكثار من تناول منتجات الألبان ومشروب الشعير المضاف إليه القليل من الحليب ومشروب الزنجبيل مع الكاكاو والقرفة المفيدة لحرق دهون المعدة.

عمل مساج لمنطقة البطن باستخدام زيت الزنجبيل وزيت القرفة لتسريع عملية حرق الدهون.

ممارسة التمارين الرياضية وخاصة رياضة المشي على ألا تقل فترة المشي عن نصف ساعةٍ يوميا.

التخفيف من تناول الأملاح في الطعام والتي تزيد من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن.

الابتعاد عن تناول النشويات والأرز وخصوصا في فترة ما قبل النوم وعلى العشاء.

ربط منطقة البطن بقطعةٍ من القماش أو بالمشد المخصص لشد منطقة البطن بعد الولادة.

مشروبات للتخلص من كرش الولادة القيصرية
مشروب الزنجبيل وقشر الرمان
يستخدم هذا المشروب في حرق دهون البطن وخاصة بعد الولادة فيتم تحضيره بإضافة ملعقةٍ من الزنجبيل المبروش إلى ملعقةٍ من قشور الرمان والقليل من أوراق النعناع الطازجة وملعقة من الشاي الأخضر وتضاف المكونات إلى كوبين من الماء المغلي وترك المشروب لمدة خمس دقائق وتصفيته وشربه دون إضافة السكر وسيتم ملاحظة الفرق بعد الاستمرار اليومي على استخدامه.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


مشروب إكليل الجبل
تضاف ملعقتان من إكليل الجبل إلى ملعقةٍ من البابونج والقليل من الزعتر الطازج إلى كوبٍ من الماء المغلي وشربه في الصباح الباكر يوميا مع تجنب إضافة السكر.

مشروب الخردل والشمر
تضاف ملعقة من القرفة إلى ملعقة من اليانسون وملعقة من الكمون والبردقوش وملعقة من الخردل وملعقة من القرفة وملعقة من الشمر وتخلط جميع المكونات معا وتضاف إلى لترٍ من الماء المغلي ويترك المشروب لمدة ثلاث ساعاتٍ ويشرب فنجان صغير منه قبل الأكل.

وصفة الملفوف
تسلق أربع أوراق من الملفوف في كوبين من الماء وتوضع الأوراق على الكرش بعد تنشيفها من الماء وتركها إلى أن تبرد قليلا وتلف منطقة البطن بقطعة من النايلون جيدا ويفضل عمل هذه الوصفة قبل الخلود إلى النوم وإزالتها عند الاستيقاظ وتطبيقها بشكلٍ يومي للحصول على نتائج مبهرةٍ في التخلص من منطقة البطن.
 

image

كيف تقضي على النحافةنظام غذائي

  • التغذية و السمنة

النحافة في الوقت الذي يبحث فيه العديد من الأشخاص عن حلولا جذرية لمشكلة السمنة أو الزيادة المفرطة في الوزن يبحث أشخاص آخرون عن حلولا لمشكلة النحافة التي تؤثر بصورةٍ سلبيةٍ على المظهر الجمالي الخاص بهم وتؤثر بالتالي على ثقة هؤلاء الأشخاص بأنفسهم وعن رضاهم الداخلي عن أنفسهم وهي مشكلة.... المزيد عن: مرض السكري , زيت الخروع , نظام غذائي , شرب السوائل , زيادة الوزن , مشتقات الحليب , الغدة الدرقية , الأطعمة الغنية , الحالة النفسية , النحافة المفرطة ...

642 قراءات
image

كيفية الحصول على جسم مثالي للنساءنظام غذائي

  • التغذية و السمنة

يسعى كثير من الناس للوصول إلى جسمٍ صحي ومثالي وخصوصا النساء فالمرأة بطبيعتها تهتم بنفسها وبشكلها ولا سيما رشاقة جسدها كما أنها تحرص دوما على اتباع العادات التي توصلها لشكل الجسد المثالي في هذا المقال سنتحدث عن كيفية الحصول على جسم مثالي للنساء. كيفية الحصول على جسم مثالي للنساء ...

694 قراءات
image

كيف تتخلص من سمنة الأفخاذنظام غذائي

  • التغذية و السمنة

سمنة الأفخاذ يعاني العديد من الأشخاص من السمنة لا سيما سمنة الأفخاذ ويسمى الجسم بذلك بالكمثري حيث يظهر الجسم بشكلٍ غير لائق ومتناسق مما يسبب الكثير من الإحراج والانزعاج خاصة عند شراء الملابس فتبدأ المحاولة في التخلص من هذه المشكلة بجميع الطرق لذلك سنذكر في هذا المقال بعض الطرق.... المزيد عن: فيتامين ج , حرق الدهون , سموم الجسم , إدرار البول , زيادة الوزن , ظهور التجاعيد , عملية التمثيل , منطقة الأرداف , الدورة الدموية , اللحوم الحمراء , ممارسة التمارين , هرمون الأستروجين ...

621 قراءات
image

كيف أعرف الوزن المثالي لطولي وعمرينظام غذائي

  • التغذية و السمنة

الوزن المثالي يواجه الرجال والنساء على حد سواء مشكلة عدم القدرة على تحديد الوزن المثالي المناسب للطول والعمر بسبب عدم إدراكهم لآلية حساب الوزن المثالي مما يدفعهم إلى اللجوء إلى اتباع نظام.... المزيد عن: حساب الوزن , كتلة الجسم , نظام غذائي , الوزن المثالي , مؤشر كتلة الجسم , معرفة الوزن المثالي ...

765 قراءات
image

كيفية قياس الوزن المثالينظام غذائي

  • التغذية و السمنة

الوز المثالي يرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على وزن مثالي باعتبار أن نحافة الجسم وتناسقه مع الطول من أهم علامات الجمال ولكن لا يمتلكون الإرادة القوية للوصول إلى ما يريدون وخاصة إذا حاولوا مرات عديدة وسوف نذكر في هذا المقال طريقة لحساب ...

716 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: