مقال: كيف أكون نحيفة | التغذية و السمنة

مقال: كيف أكون نحيفة | التغذية و السمنة


قراءة منشورات في مدوّنة التغذية و السمنة ، كيف أكون نحيفة : النحافة في الوقت الذي أصبحت فيه النحافة معيارا للجمال والجاذبية ترغب العديد من النساء في الحصول على جسم رشيق ووزنٍ مثالي فنرى فئة تلجأ للحميات الغذائية وأخرى لممارسة التمرينات الرياضية وأخرى تخضع لعمليات شفط.... المزيد عن: قشر الرمان , شفط الدهون , وجبات صغيرة , رياضة المشي , الماء المغلي , عصير الليمون , الشاي الأخضر , النوم والراحة , الجهاز الهضمي , الدورة الدموية , الليمون الحامض , الوجبات السريعة , المشروبات الغازية , التمرينات الرياضية ..

كيف أكون نحيفة:

النحافة
في الوقت الذي أصبحت فيه النحافة معيارا للجمال والجاذبية ترغب العديد من النساء في الحصول على جسم رشيق ووزنٍ مثالي فنرى فئة تلجأ للحميات الغذائية وأخرى لممارسة التمرينات الرياضية وأخرى تخضع لعمليات شفط الدهون وغيرها ومن الجدير بذكره أن الأمر ليس بتلك الصعوبة فأفضل ما يمكن فعله للوصول إلى النحافة الانتباه إلى طريقة تناول الطعام وسنعرض في هذا المقال بعض النصائح لتجعلك نحيفة إضافة إلى مشروبات لذات الهدف.

نصائح للتنحيف
قللي من تناول الحلويات كالكيك أو البسكويت.

تناولي كميات قليلة من الأطعمة المختلفة ذلك لأن أطعمة الرجيم غالبا ما تكون مليئة بالنشويات التي تتحول لاحقا إلى سكر في الجسم.

امنحي جسمك الكمية الكافية من النوم والراحة بحيث يصل إلى ثمان ساعات يوميا ذلك لأن معدل ساعات نومك يؤثر في مؤشر كتلة جسمك ويزيدك جمالا.

إذا تناولت إحدى الوجبات السريعة مثل الهمبرغر مع البطاطا المقلية بإمكانك أن تعودي للنظام الغذائي السابق دون الشعور بالذنب.

تجنبي المشروبات الغازية الخالية من السكر فهي تزيد الشعور بالجوع.

تناولي السكر باعتدال فهو مفيد عندما يكون بكميات قليلة أما إذا زاد عن حده تحول إلى دهون تتراكم في الجسم.

تناولي كميات كافية من الماء يوميا فهو هام للبشرة والجهاز الهضمي والدورة الدموية وكذلك يساهم في خفض الوزن.
بإمكانك إضافة شريحة من الليمون الحامض لإضافة مذاق لذيذ إليه.

اجعلي برفقتك وجبات صغيرة صحية دائما مثل: الجزر والفاكهة المجففة والمكسرات.

مارسي رياضة المشي بمعدل عشرين دقيقة يوميا.

عند شعورك بالتوتر استمعي للموسيقى أو اقرئي قصة بدلا من اللجوء لتناول الطعام بشراهة.

مشروبات للتنحيف
الميرامية: ضعي ملعقتين كبيرتين من الميرامية في كوب من الماء المغلي ثم أضيفي ذات المقدار من البابونج وإكليل الجبل واشربيه يوميا على الريق.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


قشر الرمان: ضعي ملعقة صغيرة من الآتي في كوب من الماء المغلي: قشر الرمان المطحون والشاي الأخضر والزنجبيل المبشور والنعناع الأخضر واشربيه على الريق يوميا.

الزنجبيل: ضعي ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المبشور في كوب ونصف من الماء المغلي ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون واتركيها فترة قصيرة لتتفاعل واشربيه يوميا على الريق.

خلطة الكمون: ضعي ملعقة صغيرة من الكمون في كوب من الماء المغلي ثم أضيفي بعض شرائح الليمون المقطعة واشربيه في اليوم التالي على الريق.

الشمر: انقعي ثلاث ملاعق كبيرة من الشمر في كوب من الماء المغلي لمدة ساعة على الأقل ثم صفيها واشربيها مرة واحدة يوميا.

البابونج: اغلي ملعقة كبيرة من البابونج مع ملعقتين كبيرتين من إكليل البحر في كوب من الماء واشربيه يوميا على الريق.
 

image

التخلص من الوزن الزائد بعد الولادةحرق السعرات

  • التغذية و السمنة

الوزن الزائد بعد الولادة تسعى الكثير من الأمهات للعودة لوزنها السابق الذي كانت عليه قبل الحمل والولادة حيث إنه من المعروف أن أغلب الأمهات تعاني من زيادة بعض الكيلو غرامات في وزنها نتيجة لتغير النظام الغذائي للمرأة.... المزيد عن: شرب الماء , فترة الحمل , سعرة حرارية , الوزن الزائد , الغذاء الصحي , عملية الولادة , الوزن الطبيعي , النظام الغذائي , الحمل والولادة , ممارسة الرياضة , التعب والإرهاق , احتباس السوائل , الوجبات السريعة , الرضاعة الطبيعية , السعرات الحرارية ...

595 قراءات
image

كيف أعرف إذا كان وزني مناسب لطوليحرق السعرات

  • التغذية و السمنة

معايير جمالية إن للجمال أهمية كبيرة في حياة كل إنسان فجمال الرجل يختلف عن جمال المرأة وفي كثير من الأوقات يرتبط الجمال أكثر بالمرأة لكونها تسعى بشكل مستمر إلى الحصول على مظهر جذاب ولكن بالنهاية فإن الجمال يضم كافة فئات المجتمع وكل فرد لديه ما يميزه عن غيره حيث إن الجمال لا يعني فقط.... المزيد عن: ممارسة الرياضة ...

602 قراءات
image

كيف أعرف وزني المثالي بالنسبة لطوليحرق السعرات

  • التغذية و السمنة

الوزن المثالي الوزن المثالي هو الوزن الذي يرغب الشخص للوصول إليه بحيث يكون مناسبا مع طوله ويوصف الوزن على أنه مثالي بناء على عدة عوامل منها الطول وذلك بحسابه اعتمادا على طول الشخص وفي هذا المقال سوف نشرح كيف يمكن أن تعرف ما إذا كان وزنك مثاليا بالنسبة.... المزيد عن: حساب الوزن , ثبات الوزن , كتلة الجسم , فقدان الوزن , إنقاص الوزن , خسارة الوزن , أمراض القلب , الشاي الأخضر , الوزن المثالي , ممارسة الرياضة , الوجبات السريعة , السعرات الحرارية , المشروبات الغازية ...

556 قراءات
image

فوائد العفص لشد الجسمحرق السعرات

  • التغذية و السمنة

العفص يعتبر العفص أو كرات ورق البلوط من الثمار المعروفة منذ القدم لدى العرب والهنود والفرس وشرق آسيا والصين وأفضل أنواعه الموجود في الجمهورية السورية. من أنواعه : السيشواني والياباني أو الستانديشي والكري والغربي والمطوي وتحتوي ثمار العفص على العديد من المواد الفعالة.... المزيد عن: زيت اللوز , زيت السمسم , التقدم في السن , الروائح الكريهة ...

1,337 قراءات
image

تمارين لشد الجسم في أسبوعحرق السعرات

  • التغذية و السمنة

١ تمارين لشد الجسم ١. ١ تمرين شد الصدر ١. ٢ تمرين شد البطن ١. ٣ تمرين شد الأرجل ١. ٤ تمرين شد الرقبة ١. ٥ تمرين شد اليدين ١. ٦ تمرين شد الخصر ١. ٧ الركض ١. ٨ السباحة ٢ نصائح لشد الجسم تمارين لشد الجسم تعتبر مشكلة ترهل الجلد من.... المزيد عن: أشعة الشمس , زيت الخروع , نظام غذائي , عضلات البطن , فقدان الوزن , زيت الزيتون , حرق السعرات , عضلات الرقبة , ترهلات الجسم , زيت اللافندر , الدورة الدموية , المواد الكيميائية , المشروبات الكحولية , الخضروات والفواكه الطازجة ...

852 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: