مقال: كيف أزيد وزني وطولي | التغذية و السمنة

مقال: كيف أزيد وزني وطولي | التغذية و السمنة


قراءة منشورات في مدوّنة التغذية و السمنة ، كيف أزيد وزني وطولي : ١ السمنة والنحافة٢ طرق زيادة الوزن٣ طرق زيادة الطول٣. ١ طرق مؤقتة لزيادة الطولالسمنة والنحافةهنالك الكثير من المشاكل الجسدية التي يعاني منها الأشخاص في حياتهم وأكثرها انتشارا مشكلة السمنة ومشكلة النحافة المصاحبة لقصر القامة إذ تم إيجاد العديد من الحلول لمشكلة.... المزيد عن: رفع الأثقال , الأوعية الدموية , السعرات الحرارية , المشروبات الغازية , العمليات الجراحية , المكملات الغذائية , الفيتامينات والمعادن ..

كيف أزيد وزني وطولي:

١ السمنة والنحافة
٢ طرق زيادة الوزن
٣ طرق زيادة الطول

٣.
١ طرق مؤقتة لزيادة الطول
السمنة والنحافة
هنالك الكثير من المشاكل الجسدية التي يعاني منها الأشخاص في حياتهم وأكثرها انتشارا مشكلة السمنة ومشكلة النحافة المصاحبة لقصر القامة إذ تم إيجاد العديد من الحلول لمشكلة السمنة باستخدام الأدوية أو إجراء العمليات الجراحية أو اتباع برنامج غذائي محدد أما المشكلة الثانية فلم يتم دراستها بشكل دقيق ولم يتم التوصل لحلول نهائية لعلاجها فقد اقتصر التفكير بها على عدد قليل من أخصائيي التغذية والأطباء.


وإن مشكلة النحافة مع قصر القامة من أصعب المشاكل التي تواجه الفرد فتشعره بالحرج أمام الآخرين فهو يظهر بأنه أقل عمرا لذلك يجب اتباع مجموعة من الطرق لزيادة الوزن وإطالة القامة وهذا ما سنذكره في هذا المقال.

طرق زيادة الوزن
ممارسة رياضة رفع الأثقال التي لا تقتصر على الرجال بل هنالك أنواع منها للنساء وهي من أفضل الطرق التي تزيد من بناء العضلات بالجسم وتجعله يبدو أكثر وزنا بعيدا عن تراكم الدهون الضارة.

تناول غذاء صحي ومتوازن يحتوي على جميع العناصر والقيم الغذائية الهامة كالكربوهيدرات الفيتامينات الألياف البروتينات والقليل من الدهون ويمكن الاستعانة بخبير التغذية للحصول على برنامج تسمين صحي وغالبا ما يتضمن البرنامج زيادة في عدد الوجبات اليومية فتزيد لأكثر من خمس وجبات.

تناول الماء بكثرة بما لا يقل عن لترين يوميا فالماء يبني الأنسجة بطريقة صحية ويخرج السموم منها كما أنه يزيد من تدفق الدم في الأوعية الدموية مما يزيد من تروية العضلات وزيادة وزنها بشكل ملحوظ.

الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والعصائر الجاهزة المتواجدة في المحال التجارية لاحتوائها على نسب عالية من السعرات الحرارية التي تزيد الوزن بشكل كبير.

تناول المشروبات الطبيعية التي تزيد من الوزن بشكل سريع وأهمها مشروب الحلبة الذي يفضل تناوله ثلاث مرات يوميا للحصول على خمسة كيلو غرام بعد شهر من استخدامه والكثير لا يرغب بتناول مشروب الحلبة لخروج رائحة كريهة من مخرجات الجسم.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية الدوائية وذلك بعد استشارة من الطبيب خاصة إن كانت النحافة ناتجة من نقص في الفيتامينات والمعادن الأساسية في الجسم.

طرق زيادة الطول
إن زيادة الطول من الأمور التي تعتبر ممكنة إن كان الفرد بعمر أقل من الواحد والعشرين عاما فيعطى حقنا لهرمون النمو فيزيد طوله بضع سنتيمترات أما إن تعدى ذلك العمر فإن نسبة حل هذه المشكلة تصبح ضئيلة.

طرق مؤقتة لزيادة الطول
لبس أنواع من الأحذية ذات الكعب العالي -ويقتصرهذا الحل على الفتيات-.

المشي والجلوس بوضعية رفع واعتدال الظهر والابتعاد عن اعوجاجه فذلك يزيد من هيئة أن الشخص أطول.

لبس ملابس مقلمة بشكل طولي.

image

كيف أحافظ على رشاقة جسميممارسة الرياضة

  • التغذية و السمنة

نصائح للحفاظ على رشاقة الجسم مع تغير نمط الحياة في عصرنا أصبح من الصعب الحفاظ على الصحة والقوام إذ يعاني معظم الناس بسبب أسلوب حياتهم غير الصحي العديد من المشاكل وعادة ما تكون أكثر المشاكل إرهاقا هي تلك المتعلقة بالجسم وشكله الخارجي حيث إن الشخص يتعرض بسببها لضغوط نفسية وجسدية فعدم.... المزيد عن: حرق الدهون , وجبة الفطور , وجبة الغداء , الوجبات السريعة , العمليات الحيوية , الحليب كامل الدسم , المشروبات الغازية ...

870 قراءات
image

طرق للحصول على جسم رشيقممارسة الرياضة

  • التغذية و السمنة

الرشاقة تعتبر الرشاقة والجمال نعمة ربانية تجب المحافظة عليها فالعديد من النساء يسعين جاهداتٍ للحصول على القوام الرشيق فبعضهن يلجأن إلى عمليات التجميل للوصول لنتائج سريعة مرضية ولكن النتائج السريعة قد تكون لها آثار جانبية تؤثر على صحة المرأة ولذلك أصبحت.... المزيد عن: شرب الماء , حرق الدهون , صحة المرأة , رفع الأثقال , عضلات الجسم , وجبة الإفطار , العناصر الغذائية ...

596 قراءات
image

كيف أكون نحيفةممارسة الرياضة

  • التغذية و السمنة

النحافة في الوقت الذي أصبحت فيه النحافة معيارا للجمال والجاذبية ترغب العديد من النساء في الحصول على جسم رشيق ووزنٍ مثالي فنرى فئة تلجأ للحميات الغذائية وأخرى لممارسة التمرينات الرياضية وأخرى تخضع لعمليات شفط.... المزيد عن: قشر الرمان , شفط الدهون , وجبات صغيرة , رياضة المشي , الماء المغلي , عصير الليمون , الشاي الأخضر , النوم والراحة , الجهاز الهضمي , الدورة الدموية , الليمون الحامض , الوجبات السريعة , المشروبات الغازية , التمرينات الرياضية ...

693 قراءات
image

التخلص من الوزن الزائد بعد الولادةممارسة الرياضة

  • التغذية و السمنة

الوزن الزائد بعد الولادة تسعى الكثير من الأمهات للعودة لوزنها السابق الذي كانت عليه قبل الحمل والولادة حيث إنه من المعروف أن أغلب الأمهات تعاني من زيادة بعض الكيلو غرامات في وزنها نتيجة لتغير النظام الغذائي للمرأة.... المزيد عن: شرب الماء , فترة الحمل , سعرة حرارية , الوزن الزائد , الغذاء الصحي , عملية الولادة , الوزن الطبيعي , النظام الغذائي , الحمل والولادة , ممارسة الرياضة , التعب والإرهاق , احتباس السوائل , الوجبات السريعة , الرضاعة الطبيعية , السعرات الحرارية ...

618 قراءات
image

كيف أعرف إذا كان وزني مناسب لطوليممارسة الرياضة

  • التغذية و السمنة

معايير جمالية إن للجمال أهمية كبيرة في حياة كل إنسان فجمال الرجل يختلف عن جمال المرأة وفي كثير من الأوقات يرتبط الجمال أكثر بالمرأة لكونها تسعى بشكل مستمر إلى الحصول على مظهر جذاب ولكن بالنهاية فإن الجمال يضم كافة فئات المجتمع وكل فرد لديه ما يميزه عن غيره حيث إن الجمال لا يعني فقط.... المزيد عن: ممارسة الرياضة ...

611 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: