مقال: أنواع الأجسام | التغذية و السمنة

مقال: أنواع الأجسام | التغذية و السمنة


قراءة منشورات في مدوّنة التغذية و السمنة ، أنواع الأجسام : أنواع الأجسام تختلف أجسام البشر في أشكالها وأنواعها وقد لا يعتمد التصنيف على الوزن فقط فهناك تصنيفات أخرى تعتمد على الشكل وهناك فوائد مختلفة لمعرفة نوع الجسم لكل شخص. الجسد الظاهر: وهذا الجسد يظهر التكوين الحقيقي للجسم لأنه لا يحتوي على كميات كبيرة من الشحوم أو العضلات ويتميز.... المزيد عن: نظام غذائي , نسبة الدهون , منطقة البطن , حمية غذائية , ممارسة الرياضة , المواد الغذائية , ممارسة التمارين , الحميات الغذائية ..

أنواع الأجسام:

أنواع الأجسام
تختلف أجسام البشر في أشكالها وأنواعها وقد لا يعتمد التصنيف على الوزن فقط فهناك تصنيفات أخرى تعتمد على الشكل وهناك فوائد مختلفة لمعرفة نوع الجسم لكل شخص.

الجسد الظاهر: وهذا الجسد يظهر التكوين الحقيقي للجسم لأنه لا يحتوي على كميات كبيرة من الشحوم أو العضلات ويتميز بالضيق في الكتفين والصدر والبطن بالإضافة إلى دقة الأطراف وأصحاب هذا الجسد يجب عليهم أن يبتعدوا عن التوتر وعدم بذل طاقة كبيرة أثناء اليوم والاهتمام بتناول الطعام الذي يحتوي على البروتين لبناء العضلات وكذلك الكربوهيدرات والألياف والفيتامينات.

الجسد المليء بالعضلات: وهو يكون مكتنزا بالعضلات وصاحبه يمتلك أكتافا عريضة وذراعين مليئين بالعضلات وسيقان قوية بالإضافة لعدم وجود كمية كبيرة من الدهون فيه فهو جسم رياضي ويجب على أصحاب هذا الجسد شرب كميات كبيرة من الماء بالإضافة للاهتمام بتناول المواد الغذائية المحتوية على البروتين والكربوهيدرات والمحافظة على الجسم من الدهون.

الجسد الباطني: هو الجسد الذي يكون مليئا بالدهون وهو معرض للأمراض أكثر من غيره ويجب على أصحاب هذا الجسم أن يقوموا بممارسة الرياضة بشكل يومي ومنتظم واتباع الحميات الغذائية المناسبة والتقليل من تناول الطعام والزيادة بشرب المياه.

أشكال الأجسام
الجسم النحيل بشكل عمودي: وهذا الجسم يفتقر للمعالم الأنثوية كالمنحنيات ويجب على أصحابه ممارسة الرياضة التي تعمل على زيادة حجم الأرداف والمؤخرة وتناول الأغذية التي تساعد على بناء العضلات وإظهار شكل الجسم.

جسم المثلث المقلوب: وهذا الجسم يتميز بالأكتاف العريضة والوسط الضيق ويجب تجنب ممارسة الرياضة للجزء العلوي من الجسم حتى لا يضخمه بشكل أكبر ويجب التركيز على الأجزاء السفلية كالأرداف.

الجسم التفاحة: تتجمع الدهون في هذا الجسم في المنطقة العليا من الجسم كالبطن والصدر والذراعين وتنعدم في المنطقة السلفة كالأرداف والساقين.
ويجب على هذا أصحاب هذا الجسد ممارسة التمارين الرياضية في منطقة البطن واتباع حمية غذائية للتخلص من البطن بالإضافة للوصفات المتعددة التي تساعد على التخلص من البطن.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


الجسم على شكل مستطيل: يكون الخصر في هذا الجسم مسطحا ويجب على أصحابه التركيز على ممارسة الرياضة لمنطقة الأرداف والمؤخرة لشدهما.

الجسم الإجاصة: تتوزع الدهون في هذا الجسم بشكل تدريجي من الأعلى إلى الأسفل ويجب على أصحابه ممارسة بعض التمارين كالرقص والقفز للتخلص من الدهون المتراكمة بالأرداف ولا يجب تناول الطعام الذي يزيد من نسبة الدهون بالجسم.

الجسم الممتلئ بشكل متناسق: كالساعة الرملية الممتلئة وهذا الجسم يعد مثاليا للمتلئات حيث تتوزع الدهون بشكل متساوٍ ومتوازنٍ في كافة الجسم ويجب على أصحابه المحافظة على ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي مناسب للجسم.

الجسم المثالي: وهو الجسم الصحي والمتناسق ويجب على أصحابه المحافظة على هذا الجسم الذي يشبه الساعة الرملية المثالية من خلال المتابعة المستمرة للرياضة.
 

image

كيف أزيد وزني وطوليالرضاعة الطبيعية

  • التغذية و السمنة

١ السمنة والنحافة ٢ طرق زيادة الوزن ٣ طرق زيادة الطول ٣. ١ طرق مؤقتة لزيادة الطول السمنة والنحافة هنالك الكثير من المشاكل الجسدية التي يعاني منها الأشخاص في حياتهم وأكثرها انتشارا مشكلة السمنة ومشكلة النحافة المصاحبة لقصر القامة إذ تم إيجاد العديد من الحلول لمشكلة.... المزيد عن: رفع الأثقال , الأوعية الدموية , السعرات الحرارية , المشروبات الغازية , العمليات الجراحية , المكملات الغذائية , الفيتامينات والمعادن ...

167 قراءات
image

كيف أحافظ على رشاقة جسميالرضاعة الطبيعية

  • التغذية و السمنة

نصائح للحفاظ على رشاقة الجسم مع تغير نمط الحياة في عصرنا أصبح من الصعب الحفاظ على الصحة والقوام إذ يعاني معظم الناس بسبب أسلوب حياتهم غير الصحي العديد من المشاكل وعادة ما تكون أكثر المشاكل إرهاقا هي تلك المتعلقة بالجسم وشكله الخارجي حيث إن الشخص يتعرض بسببها لضغوط نفسية وجسدية فعدم.... المزيد عن: حرق الدهون , وجبة الفطور , وجبة الغداء , الوجبات السريعة , العمليات الحيوية , الحليب كامل الدسم , المشروبات الغازية ...

246 قراءات
image

طرق للحصول على جسم رشيقالرضاعة الطبيعية

  • التغذية و السمنة

الرشاقة تعتبر الرشاقة والجمال نعمة ربانية تجب المحافظة عليها فالعديد من النساء يسعين جاهداتٍ للحصول على القوام الرشيق فبعضهن يلجأن إلى عمليات التجميل للوصول لنتائج سريعة مرضية ولكن النتائج السريعة قد تكون لها آثار جانبية تؤثر على صحة المرأة ولذلك أصبحت.... المزيد عن: شرب الماء , حرق الدهون , صحة المرأة , رفع الأثقال , عضلات الجسم , وجبة الإفطار , العناصر الغذائية ...

173 قراءات
image

كيف أكون نحيفةالرضاعة الطبيعية

  • التغذية و السمنة

النحافة في الوقت الذي أصبحت فيه النحافة معيارا للجمال والجاذبية ترغب العديد من النساء في الحصول على جسم رشيق ووزنٍ مثالي فنرى فئة تلجأ للحميات الغذائية وأخرى لممارسة التمرينات الرياضية وأخرى تخضع لعمليات شفط.... المزيد عن: قشر الرمان , شفط الدهون , وجبات صغيرة , رياضة المشي , الماء المغلي , عصير الليمون , الشاي الأخضر , النوم والراحة , الجهاز الهضمي , الدورة الدموية , الليمون الحامض , الوجبات السريعة , المشروبات الغازية , التمرينات الرياضية ...

188 قراءات
image

التخلص من الوزن الزائد بعد الولادةالرضاعة الطبيعية

  • التغذية و السمنة

الوزن الزائد بعد الولادة تسعى الكثير من الأمهات للعودة لوزنها السابق الذي كانت عليه قبل الحمل والولادة حيث إنه من المعروف أن أغلب الأمهات تعاني من زيادة بعض الكيلو غرامات في وزنها نتيجة لتغير النظام الغذائي للمرأة.... المزيد عن: شرب الماء , فترة الحمل , سعرة حرارية , الوزن الزائد , الغذاء الصحي , عملية الولادة , الوزن الطبيعي , النظام الغذائي , الحمل والولادة , ممارسة الرياضة , التعب والإرهاق , احتباس السوائل , الوجبات السريعة , الرضاعة الطبيعية , السعرات الحرارية ...

167 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: