مقال: كيف أعرف أن جسمي مثالي | التغذية و السمنة

مقال: كيف أعرف أن جسمي مثالي | التغذية و السمنة


قراءة منشورات في مدوّنة التغذية و السمنة ، كيف أعرف أن جسمي مثالي : الجسم المثالي يربط الكثير من الناس مفهوم الجسم المثالي بالجسم المتناسق الخالي من الانحناءات والدهون فبالنسبة للعديد من الفتايات الجسم المثالي هو الجسم الذي تتمع به عارضات الأزياء أما بالنسبة للشباب فالجسم المثالي هو الجسم الذي يتمتع به الرياضيون وحاملو الأثقال ولكن ما يغفل عن ذهن.... المزيد عن: الوزن الزائد , الراحة النفسية , المواد الغذائية ..

كيف أعرف أن جسمي مثالي:

الجسم المثالي
يربط الكثير من الناس مفهوم الجسم المثالي بالجسم المتناسق الخالي من الانحناءات والدهون فبالنسبة للعديد من الفتايات الجسم المثالي هو الجسم الذي تتمع به عارضات الأزياء أما بالنسبة للشباب فالجسم المثالي هو الجسم الذي يتمتع به الرياضيون وحاملو الأثقال ولكن ما يغفل عن ذهن العديد من الناس أن الجسم المثالي يختلف من شخص إلى آخر باختلاف الفروقات الفردية بينهم فالجسم المثال يختلف للشخص الطويل عنه للشخص القصير.


يرتبط شعور الراحة النفسية والثقة بالذات بشعور الشخص تجاه جسمه فالشخص الذي يعتقد أن جسمه مثالي يشعر براحة نفسية وثقة أكبر من الشخص الذي لا يفتقد لهذا الشعور ويتم تحديد ما إذا كان هذا الشخص يتمتع بجسم مثالي عن طريق مقارنة وزنه مع طوله من خلال عملية حسابية بسيطة وهي قسمة الوزن على مربع الطول ومقارنته بالمعدل المثالي للوزن والذي يتراوح بين 18.
5-24.
9 فإذا كان الناتج تحت المعدل العام للوزن فإن هذا مؤشر على إصابة الجسم بالنحافة وابتعاده عن المثالية أما إذا كان فوق المعدل العام للوزن فيدل ذلك على غصابته بالسمنة وابتعاده عن المثالية أما إذا كان الوزن ضمن المعدل العام فهو جسم مثالي.

طرق الحصول على جسم مثالي
من أكثر الفئات العمرية بحثا عن الجسم المثالي هي فئات المراهقين والشباب ويكون ذلك عن طريق اتخاذهم قرارات هادفة وحاسمة للتمتع بالجسم المثالي لكن سرعان ما يواجهون بعض الصعاب والعقبات في فعل ذلك ونظرا لقلة صبرهم وخبرتهم يلجؤون إلى طرق سريعة ومضرة في أغلب الأحيان للوصول إلى الجسم المثالي بأسرع وقت ممكن وفيما يلي ذكر للخطوات السليمة التي يجب اتباعها للوصول إلى جسم مثالي:

وضع أهداف واقعية: فلا يمكن أن يكون الهدف الأساسي التخلص من الوزن الزائد دفعة واحدة لأنه أمر مستحيل على كافة النواحي فالتخلص من الوزن الزائد يكون على مراحل وضمن خطوات مدروسة.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


تجنب الامتناع عن الأكل: لا يمكنك حرمان جسمك من المواد الغذائية التي يحتاجها للقيام بمهامه حتى لا تصل به إلى حالة من الإجهاد والانهيار بل يتوجب عليك تناول جميع المواد الغذائية التي تحتاجها لكن بكميات أقل من المعتاد وضمن حاجة الجسم إليها.

مراقبة الوزن: عن طريق معرفة معدل النقصان أو الزيادة التي تحدث في الوزن بشكل شهري واتخاذ الإجراءات الصحيحة اللازمة لتعديل الوزن ضمن المعدل الطبيعي.

القناعة كنز لا يفنى: إذا كنت ضمن المعدل الطبيعي للوزن كن قنوعا بشكل جسمك المثالي ولا تتطلع إلى الحدود القصوى في مثالية الجسم.
 

image

كيف أصبح نحيفة بسرعةالعناصر الغذائية

  • التغذية و السمنة

كيف أصبح نحيفة بسرعة تعد السمنة من أكثر مشاكل هذا العصر وذلك بسبب الانتشار الواسع للمواد الغذائية غير الصحية والغنية بالمواد الدهنية المشبعة والضارة وكذلك بسبب التطور التكنولوجي الذي شل حركة الإنسان فوفر له جميع متطلباته فحرمه من حركة أداء واجباته ومما لا شك فيه أن السمنة أصبحت عائقا.... المزيد عن: ماء بارد , خل التفاح , وجبة خفيفة , حرق الدهون , ثبات الوزن , شرب المياه , وجبات خفيفة , الجريب فروت , حرارة الجسم , وجبة الإفطار , النظام الغذائي , ممارسة الرياضة , العادات السيئة , الليمون الحامض , الوجبات السريعة , السعرات الحرارية ...

1,672 قراءات
image

أنواع الأجسامالعناصر الغذائية

  • التغذية و السمنة

أنواع الأجسام تختلف أجسام البشر في أشكالها وأنواعها وقد لا يعتمد التصنيف على الوزن فقط فهناك تصنيفات أخرى تعتمد على الشكل وهناك فوائد مختلفة لمعرفة نوع الجسم لكل شخص. الجسد الظاهر: وهذا الجسد يظهر التكوين الحقيقي للجسم لأنه لا يحتوي على كميات كبيرة من الشحوم أو العضلات ويتميز.... المزيد عن: نظام غذائي , نسبة الدهون , منطقة البطن , حمية غذائية , ممارسة الرياضة , المواد الغذائية , ممارسة التمارين , الحميات الغذائية ...

904 قراءات
image

كيف أزيد وزني وطوليالعناصر الغذائية

  • التغذية و السمنة

١ السمنة والنحافة ٢ طرق زيادة الوزن ٣ طرق زيادة الطول ٣. ١ طرق مؤقتة لزيادة الطول السمنة والنحافة هنالك الكثير من المشاكل الجسدية التي يعاني منها الأشخاص في حياتهم وأكثرها انتشارا مشكلة السمنة ومشكلة النحافة المصاحبة لقصر القامة إذ تم إيجاد العديد من الحلول لمشكلة.... المزيد عن: رفع الأثقال , الأوعية الدموية , السعرات الحرارية , المشروبات الغازية , العمليات الجراحية , المكملات الغذائية , الفيتامينات والمعادن ...

970 قراءات
image

كيف أحافظ على رشاقة جسميالعناصر الغذائية

  • التغذية و السمنة

نصائح للحفاظ على رشاقة الجسم مع تغير نمط الحياة في عصرنا أصبح من الصعب الحفاظ على الصحة والقوام إذ يعاني معظم الناس بسبب أسلوب حياتهم غير الصحي العديد من المشاكل وعادة ما تكون أكثر المشاكل إرهاقا هي تلك المتعلقة بالجسم وشكله الخارجي حيث إن الشخص يتعرض بسببها لضغوط نفسية وجسدية فعدم.... المزيد عن: حرق الدهون , وجبة الفطور , وجبة الغداء , الوجبات السريعة , العمليات الحيوية , الحليب كامل الدسم , المشروبات الغازية ...

867 قراءات
image

طرق للحصول على جسم رشيقالعناصر الغذائية

  • التغذية و السمنة

الرشاقة تعتبر الرشاقة والجمال نعمة ربانية تجب المحافظة عليها فالعديد من النساء يسعين جاهداتٍ للحصول على القوام الرشيق فبعضهن يلجأن إلى عمليات التجميل للوصول لنتائج سريعة مرضية ولكن النتائج السريعة قد تكون لها آثار جانبية تؤثر على صحة المرأة ولذلك أصبحت.... المزيد عن: شرب الماء , حرق الدهون , صحة المرأة , رفع الأثقال , عضلات الجسم , وجبة الإفطار , العناصر الغذائية ...

594 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: